الاثنين، 8 أغسطس 2011

جهاز المخابرات يواصل اعتقال سبعة من أبناء بلدتي تفوح وسعير

kolonagaza7

أجهزة أمن الضفة اعتقلت أربعة من أنصار حماس وداهمت منزل أسير محرر
أمامة – 8/8/2011م
بالتزامن مع لقاء القاهرة بالأمس وعلى الرغم من الأجواء الإيجابية التي سادت اللقاء إلا أن أجهزة الأمن في الضفة واصلت حملات الاعتقال والاستدعاء والمداهمة في مختلف محافظات الضفة، حيث اعتقلت أربعة من أنصار حماس في نابلس والخليل وطولكرم وداهمت منزل أسير محرر في طوباس واستدعت زوجة معتقل لديها في الخليل.
ففي محافظة نابلس:
اعتقل جهاز المخابرات الطالبين في جامعة النجاح الوطنية محمد جمال نصاصرة من قرية بيت فوريك و الطالب معاذ موسى من قرية زواتا بعد مداهمة منزله مساء أمس .
يذكر أنهما تعرضا للاعتقال سابقا من قبل الأجهزة والطالب معاذ موسى كان قد أعلن رفضه الاستجابة لاستدعاءات الأجهزة.
وفي شأن متصل أفرج جهاز الوقائي عن الطالب الجامعي والأسير المحرر سمير أبو شعيب من قرية عورتا بعد اعتقاله لثلاثة أيام.
وفي محافظة الخليل :
اختطف جهاز الاستخبارات مساء أمس الأحد موسى عيسى موسى وراسنة (40 عامًا) من بلدة الشيوخ في محافظة الخليل بعد استدعائه للمقابلة.
وأكدت عائلته أن ابنها تلقى استدعاءً لمقابلة مسؤول الجهاز في الخليل وبعد ذهابه للمقابلة تم احتجازه في مقر الاستخبارات ونقله إلى مدينة رام الله. وكان جهاز الوقائي اعتقل وراسنة مرتين في وقت سابق من عام 2010 واحتجزه لعدة أسابيع.
وكان جهاز الوقائي قد استدعى زوجة المعتقل السياسي زين الدين شبانة واحتجزها لخمس ساعات قام خلالها بالتحقيق معها حول زوجها وحول مشاركتها وابنتها في اعتصامات الأهالي في الخليل .
وفي شأن متصل أكدت عائلات أربعة مختطفين من بلدة تفوح أن جهاز المخابرات يواصل اختطافهم أبناءهم والتحقيق معهم منذ 17/7/2011 بالرغم من حصولهم على قراراتٍ فوريةٍ بالإفراج من محكمة الصلح في مدينة الخليل والمعتقلون هم براء خالد الطردة وهو نجل رئيس بلدية تفوح، و علاء زهير طردة، و خالد محمد طردة، و إسلام محمد ارزيقات، حيث تم تقديمهم إلى محكمة الصلح في الخليل وحصلوا على قرار فوري بالإفراج منذ 12 يومًا.
كما يواصل جهاز المخابرات اعتقال الأسرى المحررين طه و رأفت و وحيد شلالدة من بلدة سعير شمال شرق محافظة الخليل منذ ما يزيد عن الأربعة أشهر.
وفي محافظة طوباس :
اقتحم عناصر من جهاز الوقائي منزل الأسير المحرر أشرف مصطفى دراغمة، وصادروا جميع صور ويافطات التهنئة بخروجه من السجن ، علما أن دراغمة أمضى تسع سنوات في سجون الاحتلال.
وفي محافظة طولكرم :
اعتقل جهاز الوقائي الأسير المحرر جابر عمر نجل الأسير القسامي عمر داود جابر من قرية اكتابا بعد يومين من الإفراج عنه من سجون الاحتلال بعد قضاء أربع سنوات .

مشاركة مميزة