الاثنين، 8 أغسطس 2011

غزة للثقافة والتنمية تعقد جلسة تقييميه لمشروع متطلبات السلامة والوقاية في المدارس الحكومية

kolonagaza7

عقدت جمعية مجموعة غزة للثقافة والتنمية في قاعة الدكتور المرحوم هاني الشوا جلسة تقييميه لمشروع الإغاثة الطارئة "تعزيز متطلبات السلامة والوقاية في المدارس الحكومية" في محافظة غزة.
وحضر اللقاء رئيس مجلس إدارة المجموعة النائب راوية الشوا وطاقم المشروع ، ومن وزارة التربية والتعليم الدكتور جمال أبو هاشم مستشار وزير التربية والتعليم والدكتور تيسير الشرفا ممثل عن وزير التربية والتعليم ،بالإضافة لعدد من المدرسين ومدراء الصحة المدرسية في المحافظات .
وافتتحت الشوا اللقاء بالتأكيد علي مواصلة الكفاح من اجل مستقبل زاهر للعملية التعليمية في قطاع غزة من خلال توفير جميع الاحتياجات التي من شأنها الارتقاء بمستوي طلابنا وطالباتنا الأعزاء ، مضيفة أن برنامج الاستثمار بالتعليم الذي تبنته الجمعية في إستراتيجيتها علي سلم أولوياتنا.
وقالت الشوا ان مشروع تعزيز متطلبات السلامة والوقاية يأتي ضمن أهم المشاريع التي تنفذ من خلال هذا البرنامج خاصة في ظل الظروف الأمنية الخطيرة التي يعيشها المواطن في قطاع غزة تحت الاحتلال الإسرائيلي
واستعرض منسق المشروع أ.غازي صباح الخطة الإجرائية التي نفذ بها المشروع وآليات التدريب والاستعداد التي قامت بها الجمعية مسبقا قبل البدء بالمشروع، مؤكدا أنه تم تدريب وإعداد 120 مدرسة ( في محافظات غزة) بعد تفيذ خطة دراسة مسحية علي متطلبات السلامة والوقاية ، وقد بلغ عدد المستفيدين من هذا المشروع 10000 طالب وطالبة حيث تم تعليمهم وتدريبهم على علوم الدفاع المدني في مجالات الإطفاء والإنقاذ والإسعاف الاولي وكيفية التصرف السليم في التعامل مع الحوادث والسلوك الصحيح في تجنب الأخطار سواء بالمدرسة او بمنازلهم .
وأثناء النقاش أجاب على جميع التساؤلات من المشاركين حول المشروع وطرق تذليل المعيقات والاستفادة من حلقة النقاش المفتوح .
وبدوره شكر تيسير الشرفا ممثل وزارة التربية والتعليم دور جمعية مجموعة غزة للثقافة والتنمية علي الجهد والعطاء المميز في خدمة أبناء شعبنا .
وفي نهاية الجلسة خرج المشاركون بمجموعة من التوصيات التي سيتم دراستها مع الجهات المسئولة، ومن أهم التوصيات ،استكمال المشروع في المدارس التي لم يشملها التدريب ، تجهيز المدارس المراد إنشائها بمتطلبات السلامة والوقاية ، توفير حراس ليليين للمدارس ، تدريب الحراس والآذنة علي كيفية إطفاء الحرائق ، تحديد التنسيق بين الجميعة والوزارة .

مشاركة مميزة