الثلاثاء، 9 أغسطس 2011

"فياض مع اسر الشهداء". عنوان غريب!

kolonagaza7

فهمي شراب*
يا أخي بصراحة، نريد أي فتحاوي ولا نريدك، نريد أي جبهاوي ولا نريدك. ما هذا البرود الذي يسرقنا ويسرق مستقبلنا؟ ما هذه الوعود الزائفة والتمثيل الزائف الذي يقتلنا؟؟ ما هذا الاستعراض المبتذل والمفضوح؟ الرجل لا يترك أي مناسبة أو "قصة شريط" أو تدشين دكان أو وضع إكليل على روح فلان أو وضع ابجورة في غرفة إلا وأحاط نفسه بزفة كبيرة من الكاميرات والأضواء وهالة من التألق الزائف أمام الميديا وكأنه وصل غازيا وفاتحا لبلاد جديدة.
أثناء تتبعي لأحداث سوريا الغالية على قلوبنا والتي نتمنى لها أن تحقق آمال شعبها ومطالبه العادلة والبسيطة بالتخلص من هذا النظام البائس والظالم والقاتل، نظام بشار الأسد، عجل الله في زواله،، وقراءتي السريعة لأهم الأخبار التي لا تسر صديق، لفت انتباهي خبر سبب لي غصة وهو زيارة فياض و مشاركته أهالي وأسر الشهداء طعام الإفطار، والذي نظمه التجمع الوطني لأسر الشهداء في مدينة رام الله.
حيث قال " أن أقل ما يمكن أن نكرم به شهدائنا هو تعزيز الاهتمام بأسرهم ورعايتها، وقال "هذا أقل ما يمكن أن نقوم به من منطلق الشعور بالمسؤولية التامة والحرص على رعاية كافة شرائح مجتمعنا، وفي المقدمة منها هذه الشريحة الهامة الغالية والعزيزة على قلوبنا، وليس فيه أي منّة على الإطلاق".
وأنا أقول بأنك يا فياض يا من تصفق في مؤتمرات "هيرتزيليا" يا ابو "مؤسسات رغوة الكابتشينو" انت لم تكن تعترف أصلا بهذه الشريحة التي تعتبرها متسولة،، ولم تكن تتعامل معها وتعتبر بأنها مضيعة للمال ولا تساهم في بناء مؤسساتك العتية التي وعدتنا بمجرد وصولنا لتاريخ 2011 بان الدولة الفلسطينية سوف تعتمد على نفسها وتكتفي ذاتيا، الأمر الذي انكشف بأزمة الرواتب الأخيرة ! حتى انك لا تستجيب لطلبات ومراسلات التجمع الوطني لأسر شهداء فلسطين في غزة، برئاسة الأخ المحترم/ ياسر العرعير، "ابو عون" وقد أقفلت جميع أبوابك أمام استغاثات الثكلى والمكلومين والمظلومين من الشعب الفلسطيني المطحون في غزة ...
يا أخي والله مسرحيتك باتت مكشوفة، ولو عندك ذرة وطنية واحدة، ما كنت توقف عجلة المصالحة وتجعل من نفسك العقدة التي ليس لها حل. أنت صممت على ان تكون جزء من المشكلة وليس جزء من الحل،، يا أخي لقد استقال محمد العرابي من وزارة الخارجية في مصر عندما رأى بعض التعليقات المكتوبة حوله بأنه من أتباع النظام القديم، وترك الوزارة تلبية لمطالب شباب الثورة المصرية، ونحترمه على ذلك. ألا من موقف رجولي تخرج وتقول فيه: "أتنحى من اجل الوطن" ؟ لقد صعبت وعقدت المصالحة حتى أن الإخوة في فتح وحماس بدؤوا يفتشوا عن تفاصيل بسيطة يمكن التغلب عليها مثل: إصدار الجوازات للممنوعين، ومشاكل الصحة، والسفر الخ... وتركوا ملف الحكومة الأهم، لأنك " لازق" ولا تريد أن تترك.
الإخوة في الفصيلين لا يريدونك، والشعب لا يريدك، وأنت تعطل المصالحة التي هي اهم منك فعلا، يا اخي والله لقد مللت وأنا اكتب عن ظاهرتك التي فرضت نفسها علينا ونزلت ببراشوت على مجتمعنا.
اسر الشهداء لا يريدون منك شيء، لا يريدون منتزه ولا بركة سباحة ولا منتجع سياحي ولا كازينو.. اسر الشهداء أنت دست بأقدامك على مطالبهم البسيطة، وتركتهم لأنياب الجوع والحرمان والظلم تنهش بهم في كحلة الليل وفي رمضاء النهار. كابن شهيد أطالبك بالا تحاول ان تلمع نفسك من خلالنا، ولا تذكر اسم اسر الشهداء على لسانك. لقد وصلتك مقالاتي السابقة وعرفت بأنك اطلعت عليها ولكنك كررت جملة "جلدة دماغي سميكة" ولا أتأثر بهذا الهراء ..
عموما أذكرك هنا في عجالة أن هذا الهراء هو الذي أطاح بنظام بن علي، وأطاح بنظام مبارك وعلى عبد الله صالح وسوف يطيح بالباقي عما قريب..
يا فياض يا صديق أمريكا وإسرائيل، أنت لم تستطع أن ترفع حاجزا واحدا "محسوم" في الضفة، ولم تستطع ان تفِ بوعودك لمنتسبي الأجهزة الأمنية وتفريغات 2005 وما بعدها بعدما وعدتهم قبل سنين طويلة بان المشكلة في طريقها للحل في غضون أسابيع وأيام! بالله عليك كفاك كذبا فان صبرنا بدأ ينفد. وبدأنا لا نتحمل " بياخة" المسرحيات.
ما زلت واثقا بأنك لن تكون رئيس وزراء مرة أخرى، لأننا في مرحلة تحرر وطني، وزمن ثوري جديد، نريد أناس منا يمثلوننا، ولا نريد من عينة أمثالك من الذين يمثلون علينا..
كاتب وأكاديمي فلسطيني
Fahmy1976@yahoo.com

مشاركة مميزة