الاثنين، 8 أغسطس 2011

قيادة تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة ترحب بما تم انجازه خلال اللقاء الاخير لحركتي حماس وفتح بالقاهرة

kolonagaza7


غزة: خاص
رحبت قيادة تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة بما تم انجازه خلال لقاء الحوار الاخير الذي جمع حركتي حماس وفتح بالقاهره داعية الحركتين الى سرعة تطبيق اتفاق المصالحة الفلسطينية وتعزيزه على الأرض الفلسطينية ليلمسه شعبنا الذي تفاءل برؤية الأطراف الفلسطينية توقع على الاتفاق في القاهرة برعاية أشقاءنا المصريين في مايو الماضي.
وشدد خالد لبد عضو قيادة تجمع الشخصيات المستقلة ، على ترحيب التجمع بالاتفاق المعلن على حل القضايا المجتمعية بالافراج عن المعتقلين السياسيين بالضفة وغزة واستصدار جوازات سفر لمواطني القطاع والسماح بحرية التنقل والسفر، واصفاً تلك النتائج بالايجابية في اجتماع القاهرة بين حركتي فتح وحماس، معبراً عن أمله ان يكون الاتفاق مدخلاً نحو مصالحة سياسية.
وطالب لبد بضرورة تنفيذ ما تم الاتفاق عليه والإسراع في تطبيق اتفاق المصالحة وتعزيزه رحمة بالمواطن الفلسطيني وتأكيدا على الروح الايجابية من كل القوى والفصائل الوطنية والإسلامية، موضحا أن الوحدة الوطنية الفلسطينية هي المطلب الأساسي لشعبنا في ظل ممارسات الاحتلال الإسرائيلي الظالمة بحقه في كل المحافظات.
واكد عضو قيادة التجمع أن الإسراع في تنفيذ بنود اتفاق المصالحة يمثل حاجة ملحة لكل الفلسطينيين في الوطن والشتات، مبينا أن المرحلة القادمة تتطلب بناء المؤسسات الوطنية بجهد أبناء شعبنا المخلص والوفي تجاه قضيته.
وأضاف " نلمس تجاوبا كبيرا من فئات المواطنين التي نجتمع معها للمشاركة في إنجاح المصالحة، بل وتسعى لأن تكون جزءا منها" مبينا أن المؤسسات القوية هي من تنتج المواطن القوي ومؤكدا أن مرحلة الوحدة الوطنية تحتاج لقوة المواطن الفلسطيني وقوة المؤسسة الفلسطينية.
من جانبه دعا محمود ثابت عضو قيادة تجمع الشخصيات المستقلة الى ضرورة اشراك كافة القوى والفصائل الفلسطينية الموقعة على اتفاق المصالحة في 4 آيار/ مايو الماضي في جلسات الحوار وفي تشكيل اللجان وتنفيذ اتفاق المصالحة، مشددا على ان ثلاثة شهور ضاعت دون تنفيذ بنود اتفاق القاهرة.
ودعا ثابت الى الاسراع بتنفيذ اتفاق المصالحة بالتوازي وليس بالتوالي لتجسيد اتفاق المصالحة لخلق شعور لدى المواطنين بنجاح الاتفاق، مؤكداً على ضرورة تحقيق المصالحه الاجتماعيه باعتبارها العنصر الاهم على الارض .
واضاف عضو قيادة تجمع الشخصيات المستقلة : يجب ان نجيب عن تساؤلات الشعب الفلسطيني حول موعد تحويل اتفاق المصالحة لوقع ملموس يعيشه المواطن في المحافظات الفلسطينية ويخرجه من حالة الانقسام المؤسفة التي جلبت له معاناة صعبة في شتى المجالات.

مشاركة مميزة