الاثنين، 7 نوفمبر 2011

السلطة تكثف ملاحقتها لشباب حزب التحرير في يطا أيام العيد

kolonagaza7

أفاد المكتب الإعلامي لحزب التحرير في فلسطين بأنّ السلطة مازالت تواصل حملة الملاحقة لشباب حزب التحرير في مدينة يطا على أثر مشاركتهم في المسيرة التي خرج فيها أهالي يطا والكرمل رفضا لمباراة كرة قدم نسائية على أرض الكرمل (يطا) يوم الجمعة الموافق 21 \10\2011
وأوضح المكتب بأنّ السلطة داهمت مطعم الطيبات في يطا ليلة عيد الأضحى واعتقلت صاحبه، السيد خالد محمد، وما زالت تحتجزه حتى اللحظة وقد رفضت السماح للمحامي أن يراه رغم أجواء العيد.
وقال المكتب بأنّ عددا من سيارات الأمن قد حاصرت مسجد الفتح المبين قبيل صلاة العيد في محاولة لاعتقال أحد شباب حزب التحرير، وبعدها نصبوا حاجزا للتفتيش في محيط المسجد أثناء خروج الناس من صلاة العيد.
وأفاد المكتب بأنّ أربع سيارات من الأجهزة الأمنية داهمت ثاني أيام العيد محل أحد الشباب بحثا عنه ولم يجدوه.
ووصف المكتب الإعلامي للحزب هذه الأفعال بالتصرف المشين الذي يشبه ما كان يفعله يهود، وأضاف: "والمفارقة أنّ يهود يفرجون أحياناً (ولو بشكل رمزي) عن المعتقلين يوم العيد وهؤلاء يعتقلون الشرفاء والمدافعين عن أعراض المسلمين ليلة العيد مما يؤكد الدور الذي يؤدونه كرأس حربة لمشاريع الكفار في تخريب ثقافة المسلمين وقيمهم، وأنهم غرباء عن هذه الأمة."
7/11/2011

الوفاق: إعتداء قوات مكافحة الشغب تتسبب في استشهاد الحاج علي حسن الديهي

kolonagaza7
تعرض الحاج علي حسن الديهي 70 سنة لاعتداء من خلال قمع قوات مكافحة الشغب مساء الأربعاء 2 نوفمبر 2011 في حوالي الساعة 9:00 عند عودته لمنزله في قرية الديه.
كما أفاد احد ابناءه لدى محاولته للوصول للبيت في ذات الوقت، حيث تفاجئ بوجود والده ملقا على الأرض في البيت، وأخذ يسأله عن ما أصابه، فأخبره بأن الشغب تعرضوا له بالضرب قبل دخوله البيت بقليل، وعندما صرخ الابن محاولا الخروج واللحاق بهم أمسك بيده أبيه وقال لا لا تذهب، وكان الحاج علي تبدوا عليه آثار جرح غائر في الرأس، وكدمة في جبينه وشق قرب عينه ودماء تسيل من فمه بغزاره.
مما دعى الابناء لمحاولة اخذه للمستشفى ولكنه كان يرفض، خوفا عليهم من ان يتعرضوا لما تعرض له بسبب الظروف الأمنية في المنطقة، ولكنهم اصروا عليه واخذوه لمركز النعيم، وقام بالحديث عما حصل له في مركز النعيم، بأن قوات الامن قامت بضربه وبعد ذلك تم تحويله لمستشفى السلمانية،لاستكمال العلاج لوجود جرح في فمه، وما ان وصل لمستشفى السلمانية – قسم الطوارئ – حتى تم التعامل مع حالته وقام الاطباء بتوصيل الاجهزة اللازمة بعد معاينه الحالة الاوليه وشعورهم بالخطر المحدق على حياته، الا انه فارق الحياة الساعة 12.30 صباحاً من يوم الخميس ٣ نوفمبر، وحاول الأطباء المعاينون بكل ما لديهم قوة ان يسعفوه عبر عمليه التنفس الصناعي لانعاشه ولكن لم يجدي ذلك في شئ.
وفي صباح ذات اليوم تقدمت اسرته ببلاغ بالواقعه لدى مركز شرطة الخميس وطلبت التحقيق في الحادثة.
ان في هذه الملابسات و المعطيات ما يدفعنا للإعتقاد القوي بأن الإعتداء الذي تعرض له الحاج علي حسن الديهي هو ما تسبب في وفاته واننا نحتسبه عند الله شهيدا مظلوما.
جمعية الوفاق الوطني الإسلامية
3 نوفمبر 2011
wefaqnews@gmail.com

بِسد ساد الأسد / الجزء الأول/ في موقع " المصدر"

kolonagaza7

www.masdr.net/inf/news-action-show-id-10301.htm

بِسد ساد الأسد / الجزء الأول

رسالة مفتوحة عسى يستدرك "بشار الأسد" ما يَفْهَمُ به أن الشعب إذا قال له "لا" فما عليه إلا وضعها بداية لنهايته ، وإن تجاهل ذلك فلن يكون سوى القرد الذي وإن البسوه حريرا قردا يبقى.

مصطفى منيغ

ورّثَكَ والدكَ حُكْم سوريا وما كان مَلِكا له هذه الميزة ، فكان عليك أن تسوس جمهرة من "البعثيين" المخلصين للأسد الأب (ومِنْ بعد) الأسد الابن ، أن تسوسهم بما يرضيهم وليس بما كان عليك أن تطمح إليه من وضع نفسك جسر انتقال من مرحلة إلى أخرى تلجها سوريا وهي أكثر ثقة لتنعم بنظام أزيد مصداقية وهو يسعى إلى ديمقراطية أركانها الحرية والمساواة والعدل ، لكن "الجمهرة" تيك كانت أقوى منك ، (وأحرص بما تتوفر عليه من إمكانات ما تراكم لصالحها من مظاهر) فاستطاعت أن تسوسك عكس ما اعتقدت ، بل وجدت نفسك وسط خلية مهيكلة ، بالكاد تعيشُ للحظات حياتك الخاصة قانعا وراضيا بديكور رأيته يتآكل فيتلاشى من حولك ، ليحصل ما حصل ولا زال ، ولينطلق سيل الشعب السوري الهادر طالبا إسقاطك ونظامك ألبعثي المُتجاوز ، متطلعا إلى اختيار يساير حقه الشرعي ، مادامت سنة الحياة تمنحه صلاحية انتقاء ما يخدم مصالحه المصيرية بكيفية بدأت تتشكل انطلاقا مما تعلن عنه شعارات واضحة وصريحة لا رجعة عنها تؤكد أن سوريا وشعبها أكبر ممن يوهم نفسه باستعادة السيطرة عليهما ليحكمهما كما كان يفعل ،بالأجهزة الأمنية البغيضة البعيدة كل البعد عن الشعور أن الباطل هو الاستثناء والحق هو القاعدة وهذه الأخيرة تشكلت مع كل مظاهرة استشهد فيها من استشهد من شرفاء الوطن وفضلائهم وأبرارهم الذين استطاعوا بصدورهم العارية مواجهة أعتا أسلحة تلك الأجهزة الجهنمية البعيدة كل البعد عن أخلاقيات احترام حقوق الإنسان في أي عصر كان. ... طالما استمعتُ إليك ، كمواطن عربي ، يهمه مستقبل هذا العالم الممتد من المحيط إلى الخليج . فلم أكن أصورك إلا بالمتحدث باسم من يحركك غير الواثق من نفسه الضعيف تأكيدا عن جرأة بسط فكرة مهما كانت متواضعة يبلورها قرارا جمهوريا يَعْبُرُ به الشعب السوري إلى عالم قد تشرق فيه شمس حرية ظلت مطمحا غاليا في لب وفؤاد كل مواطن صوره التاريخ العربي على مختلف الأزمنة أنه منتسب لأمة سورية أبية أعطت الأمثلة بوقوف المجد والعزة حيث وقفت جنبا لجنب. لذا ما كنتَ تقوله بصفتك رئيس جمهورية لم يعادل ما يتمنى حتى الطفل السوري أن يكون مَنْ يقود بلده من الشجاعة حتى يمزق أوراق ملت سوريا من تكرار سماع ماهو مكتوب فيها إلى كلمات مختصرة تبشر بانبثاق عهد جديد أوله حرية ووسطه مساواة وآخره عدل .... طبعا لن يكون هذا اليوم العاشر من ذاك الشهر كما أراده " الشرع" نائبك ، وإنما كما يرغب فيه ويناضل من أجله الشعب السوري البطل ، يوما يؤرخ به عن ذاك الاستسلام الطبيعي للنظام السوري ، لما أحس هذا الأخير بأن ساعات الجد اقتربت وأنك يا "بشار" ومن معك أصبحتم معلقين بلحظة حسم وشيكة الوقوع ، إذن ماهو لقاء تشاور أو حوار وطني ولا هم يحزنون ، بل رقصة من رقصات المذبوح يوهم بها نفسه أنه لا زال على قيد الحياة رغم فقدان وعيه . ما كان للقاء وطني للتشاور أو للحوار يتم وسلاحك يا "بشار" ينقش على أجساد الثائرين على حكمك (في زحفهم المبارك صوب نزع حريتهم بسواعدهم المصبوغة بحمرة دمائهم الطاهرة) الدليل القاطع والبرهان الساطع أن أرواح السوريين ودماءهم لا تساوي شيئا أمام تشبثك ومن معك بكراسي الحكم ، وما كان هذا اللقاء يتم وعشرات الآلاف من خيرة أبناء الشعب السوري العظيم يتدورون جوعا وعطشا وألما في زنازين سجونك الحقيرة المظلمة.... اللقاء بما فيه من خدام نظامك و مصالحهم الضيقة، غير صفحة في كُتيّب يعرضها تاريخ انتفاضة الشعب السوري الأبي حينما تُصْبِحُ وأدوات حكمك في خبر كان الفعل الماضي المعتل الأجوف.مصطفى منيغ

تبع

mmounirh7@gmail.com

www.kolonagaza7.blogspot.com

بِسد ساد الأسد / الجزء الأول

kolonagaza7


رسالة مفتوحة عسى يستدرك "بشار الأسد" ما يَفْهَمُ به أن الشعب إذا قال له "لا" فما عليه إلا وضعها بداية لنهايته ، وإن تجاهل ذلك فلن يكون سوى القرد الذي وإن البسوه حريرا قردا يبقى.
مصطفى منيغ

ورّثَكَ والدكَ حُكْم سوريا وما كان مَلِكا له هذه الميزة ، فكان عليك أنتسوس جمهرة من "البعثيين" المخلصين للأسد الأب (ومِنْ بعد) الأسد الابن ، أن تسوسهم بما يرضيهم وليس بما كان عليك أن تطمح إليه من وضع نفسك جسر انتقال من مرحلة إلىأخرى تلجها سوريا وهي أكثر ثقة لتنعم بنظام أزيد مصداقية وهو يسعى إلى ديمقراطية أركانها الحرية والمساواة والعدل ، لكن"الجمهرة" تيك كانت أقوى منك ، (وأحرص بماتتوفر عليه من إمكانات ما تراكم لصالحها من مظاهر) فاستطاعت أن تسوسك عكس ما اعتقدت ، بل وجدت نفسك وسط خلية مهيكلة ، بالكاد تعيشُ للحظات حياتك الخاصة قانعا وراضيا بديكور رأيته يتآكل فيتلاشى من حولك ، ليحصل ما حصل ولا زال ، ولينطلق سيلالشعب السوري الهادر طالبا إسقاطك ونظامك ألبعثي المُتجاوز ، متطلعا إلى اختيار يساير حقه الشرعي ، مادامت سنة الحياة تمنحه صلاحية انتقاء ما يخدم مصالحه المصيرية بكيفية بدأت تتشكل انطلاقا مما تعلن عنه شعارات واضحة وصريحة لا رجعة عنها تؤكد أنسوريا وشعبها أكبر ممن يوهم نفسه باستعادة السيطرة عليهما ليحكمهما كما كان يفعل ،بالأجهزة الأمنية البغيضة البعيدة كل البعد عن الشعور أن الباطل هو الاستثناء والحقهو القاعدة وهذه الأخيرة تشكلت مع كل مظاهرة استشهد فيها من استشهد من شرفاء الوطن وفضلائهم وأبرارهم الذين استطاعوا بصدورهم العارية مواجهة أعتا أسلحة تلك الأجهزةالجهنمية البعيدة كل البعد عن أخلاقيات احترام حقوق الإنسان في أي عصر كان. ... طالما استمعتُ إليك ، كمواطن عربي ، يهمه مستقبل هذا العالمالممتد من المحيط إلى الخليج . فلم أكن أصورك إلا بالمتحدث باسم من يحركك غير الواثق من نفسه الضعيف تأكيدا عن جرأة بسط فكرة مهما كانت متواضعة يبلورها قرارا جمهوريا يَعْبُرُ به الشعب السوري إلى عالم قد تشرق فيه شمس حرية ظلت مطمحا غاليا في لب وفؤاد كل مواطن صوره التاريخ العربي على مختلف الأزمنة أنه منتسب لأمة سوريةأبية أعطت الأمثلة بوقوف المجد والعزة حيث وقفت جنبا لجنب. لذا ما كنتَ تقوله بصفتك رئيس
جمهورية لم يعادل ما يتمنى حتى الطفل السوري أن يكون مَنْ يقود بلده من الشجاعةحتى يمزق أوراق ملت سوريا من تكرار سماع ماهو مكتوب فيها إلى كلمات مختصرة تبشر بانبثاق عهد جديد أوله حرية ووسطه مساواة وآخره عدل .... طبعا لن يكون هذا اليوم العاشر من ذاك الشهر كما أراده " الشرع" نائبك ، وإنما كما يرغب فيه ويناضل من أجله الشعب السوري البطل ، يوما يؤرخ به عن ذاك الاستسلام الطبيعي للنظامالسوري ، لما أحس هذا الأخير بأن ساعات الجد اقتربت وأنك يا "بشار" ومن معك أصبحتم معلقين بلحظة حسم وشيكة الوقوع ، إذن ماهو لقاء تشاور أو حوار وطني ولا هم يحزنون ، بل رقصة من رقصات المذبوح يوهم بها نفسه أنه لا زال على قيد الحياة رغم فقدان وعيه . ما كان للقاء وطني للتشاور أو للحوار يتم وسلاحك يا "بشار" ينقش على أجساد الثائرين على حكمك (في زحفهم المبارك صوب نزع حريتهم بسواعدهم المصبوغة بحمرة دمائهم الطاهرة) الدليل القاطع والبرهان الساطع أن أرواح السوريين ودماءهم لا تساوي شيئا أمام تشبثك ومن معك بكراسي الحكم ، وما كان هذا اللقاء يتم وعشرات الآلاف من خيرة أبناء الشعب السوري العظيم يتدورون جوعا وعطشا وألما في زنازين سجونك الحقيرةالمظلمة.
... اللقاء بما فيه من خدام نظامك و مصالحهم الضيقة، غير صفحةفي كُتيّب يعرضها تاريخ انتفاضة الشعب السوري الأبي حينما تُصْبِحُ وأدوات حكمك في خبر كان الفعل الماضي المعتل الأجوف.
مصطفى منيغ
رئيس تحرير جريدة السياسي العربي
يتبع

ثورة شعب سورية.. ومبادرة السياسة العربية.. الثورة أوصدت نهائيا أبواب المراوغة على حساب إرادة الشعب



kolonagaza7
نبيل شبيب

ليس صحيحا أن ما يسمّى النظام الحاكم في سورية لم يردّ سريعا على مبادرة جامعة الدول العربية، وأن الردّ الرسمي هو ما يجري تقديمه في اللقاء الوزاري الذي يُفترض أن يبدأ في القاهرة بعد تسجيل هذه السطور بحوالي ساعة واحدة، وهو ردّ لم يعلن شيء عن فحواه، بينما أعلن ما يكفي عن عناوين سطور تلك المبادرة. وهي أربعة، لا تحتمل أجوبة من قبيل: "نعم.. ولكن"، فإما التلبية أو الرفض:
1- وقف آلة العنف تقتيلا وسحبها من المدن والقرى.. وجاء الرد بتصعيد استخدامها.
2- فتح ابواب المعتقل الكبير لدخول منظمات ووسائل إعلام من خارج الحدود.. وجاء الردّ ببقاء الأبواب مؤصدة
3- إخلاء سبيل جميع المعتقلين.. وجاء الرد باعتقال المزيد.
4- الحوار مع المعارضة في القاهرة.. وهنا جاء الردّ المراوغ: لا حوار إلا " تحت سقف الوطن" أي داخل المعتقل الكبير. لغة السياسيين
رغم ظهور واقع الردّ الفعلي على الأرض من جانب ما يسمّى النظام السوري على ما يوصف بمبادرة الفرصة الأخيرة، من جانب مجموعة الدول العربية، يمكن أن نواكب بلغة التحليل السياسي مجرى اللعبة السياسية -وإن كانت دماء الشهداء وأوضاع الشعب الثائر هي التي تشغل عن سواها- فنجد أن الطرفين في مأزق حقيقي، طرف ما بقي من النظام وقد أصبح مقتصرا على دبابات وشبيحة، وطرف الديبلوماسية العربية التي تمثل الحكومات العربية الأعضاء في الجامعة.
1- آخر ورقة سياسية وإعلامية تضليلية في يد بقايا النظام هي أن في الشارع السوري، أي في الشعب، مؤيدين ومعارضين، بدليل مظاهرات التأييد.. ولو استجاب لمطلب واحد من مطالب "المبادرة": وقف آلة التقتيل والاعتقال والتعذيب، لتحوّلت المدن والقرى السورية، كبيرها وصغيرها، عربا وأكرادا وسواهم، مسلمين ومسيحيين وغيرهم، إلى "ميدان تحرير" يضم بضعة وعشرين مليون إنسان، بمن في ذلك النسبة الأعظم ممّن يشاركون بالترغيب والترهيب، من نفعيين وخائفين، فيما يوصف بمظاهرات التأييد، أي المظاهرات المتنقلة من محافظة إلى أخرى.
2- آخر وسيلة من وسائل إعطاء الحلفاء الإقليميين والدوليين ذريعة لعدم التحوّل المطلق -أما التحوّل الجزئي فقد ظهر بالفعل- إلى إعلان القطيعة مع بقايا النظام، هي التشبّث الاعتباطي بأنّ ما يجري ليس كما تتناقله مئات المصوّرات اليومية، وتشهد عليه الجنازات اليومية، وترصده المنظمات السورية والعالمية، وتنقله الفضائيات الناطقة بالعربية، بالبث المباشر في كثير من الأحيان.. بل هو مؤامرة وعصابات مسلحة وعنف ضد عنف، ولو استجاب ما يسمّى نظاما حاكما في سورية ففتح الأبواب أمام "أعين العالم" لفقد آخر ذريعة يعطيها لحلفائه للحيلولة دون سقوطه أو إسقاطه.
3- آخر وسيلة من وسائل الحيلولة دون تحوّل مظاهرات الشعب الثائر من الألوف وعشرات الألوف إلى مئات الألوف والملايين، هي حملات الاعتقال والتعذيب والترهيب، وغير ذلك من الإجرام الهمجي اليومي.. بينما ظهر للعيان أن الشعب لا يخاف، وأن التعويض عن المعتقلين بمزيد من الثائرين وضع السجّانين في دوّامة، فكيف لو خطت الثورة الشعبية خطوة أعظم، إذا ما كسر ما يسمّى نظاما حاكما هذه الحلقة المفرغة بنفسه، وأصبح الإنسان المواطن في سورية لأول مرة منذ خمسين سنة، مطمئنا إلى أن باستطاعته أن يتظاهر ويحتج ويقول لا، أو يقول: إرحل! أو يقول: الشعب يريد إسقاط النظام، دون أن يجد نفسه في الأغلال وتحت التعذيب، هذا إذا نجا من مصير حمزة الخطيب ومن قبله ومن بعده من الشهداء؟..
عبثية الحوار
لقد حاول من وضع صياغة المبادرة في جامعة الدول العربية استبقاء نقطة واحدة أمام بقايا النظام السوري في دمشق -وهذا ما ردّ عليه إردوجان واقعيا بقوله هذا نظام لا شرعية له، يقتل شعبه، ويجب اتخاذ إجراءات ضدّه-
وهي النقطة المتعلقة بالحوار، مع اشتراط أن يكون ذلك تحت سقف جامعة الدول العربية.
ومن المؤكّد -وهذا الكلام قبل أن تظهر نتائج اجتماع يوم الأربعاء 2/11/2011م- أنّ هذه الثغرة ستكون محور ما تتعلّق به بقايا النظام، ليمكنها الاستمرار في عملية التقتيل التي تتقنها، بدلا عن حوار لا تتقنه، ولا يمكن أن يفيد أيّ طرف بعد أن أصبحت الثورة على أبواب إسقاط المزيد من بقايا النظام.
ولكنها ثغرة أمامها عوائق كبيرة:
1- لا يمكن أن يجري أيّ حوار ما دامت تلبية المطالب الثلاثة الأولى مرفوضة على أرض الواقع، وهي شروط أي حوار، بغض النظر عن مضمونه، وإن جرت تلبيتها انتهت المشكلة التي تتستّر المبادرة بردائها الشفاف، بانتهاء القدرة على مواصلة تضليل مكشوف حول حقيقة الثورة، وحقيقة مجراها.
2- كل سياسي سوري من المعارضة التقليدية المدعوة إلى "حوار"، داخل الحدود أو خارج الحدود، يعلم علم اليقين، أنّه يصبح جزءا من النظام الذي تجرف الثورة بقاياه، إذا قبل بأيّ حوار ينطوي على إنقاذ تلك البقايا من السقوط، بدعوى امتلاكها ما يكفي من قوة لإجرامية مسلّحة لمواصلة التقتيل، أو ينطوي على مشاركتها في رسم معالم ما بعد الثورة، من دستور أو قوانين أو انتخابات أو أحزاب، أو ماشابه ذلك.
3- ربما كان من دوافع أصحاب المبادرة من جانب جامعة الدول العربية من وراء طرح الحوار بالصيغة التي تسرّبت الأنباء حولها دون إعلانها رسميا، هو إعطاء بقايا النظام فرصة أخيرة للنجاة من محاكمات قادمة، مقابل التوقف عن ارتكاب مزيد من الجرائم، وطرح ذلك التصوّر -كما صُنع مع ثورة اليمن- أنه من باب الحرص على دماء شعب سورية.. أو ربما كان من الدوافع إسقاط آخر أوراق التضليل والمراوغة في أيدي بقايا النظام.. سيّان ما هي الدوافع، الحوار مستحيل، لأنه عبثي، ومسار الثورة بكل ما ينطوي عليه من تضحيات وبطولات، لا يمكن أن يتبع حوارا يتخذ اتجاها عبثيا.
4- لا يمكن أن يجري حوار تقبل به الثورة الشعبية، أو يفضي إلى نتيجة أصلا، إذا كان على قدم المساواة، بين من يتصدّون للعمل السياسي المعارض باسم الثورة، وهم يعلمون أنه ليس لديهم سواها ما يتحدّثون باسمه، وبين من فقدوا أي صفة سياسية معتبرة من بقايا النظام، فذلك أشبه بمشاركة القاتل في هيئة قضاء مستقلة لمحاكمته على جريمته.
لغة الثوار
الحوار الوحيد الممكن هو الحوار على نقل السلطة، من بقايا النظام، إلى قيادة سياسية من المعارضة -فقط- بمشاركة أساسية ومباشرة من جانب القيادات الميدانية للثوار، ولا يمكن أن يجري ذلك إلا بعد وقف آلة القتل، وفتح أبواب المعتقل الكبير -أمام المشرّدين والمغتربين أيضا- والإفراج عن المعتقلين، أي هو حوار حول كيفية الاستسلام مع وضع حدّ لعملية الانتقام التي يمارسها النظام البائد، والتي تسبّب المزيد من الشهداء والضحايا والدمار.. أما البديل عن حوار عبثي مستحيل، فهو استمرار فعاليات الثورة.
لا يمكن لمبادرة جامعة الدول العربية أن تجد أي فرصة لنجاح جزئي أو كبير، إلا من خلال تجاوز الحكومات الأعضاء في الجامعة لنفسها، ومخاوفها من أي نوع، ومن خلال استيعابها أنّ الثورة الشعبية في سورية -كما في اليمن- ماضية حتى النصر.
لا يمكن أن تساهم الجامعة فعلا في وقف مسلسل عمليات الإجرام الجارية بحق الشعب الثائر في سورية، إلا من خلال اتخاذ موقف واضح قاطع إلى جانب الثورة والشعب، دون ثغرة تستهدف إنقاذ ما يمكن إنقاذه من بقايا النظام. والمطلوب بتعبير آخر، هو أن تعرض على بقايا النظام أحد خيارين دون أي مراوغة عنهما:
1- إمّا التوقف عن متابعة مسلسل الإجرام، والدخول في حوار استسلام أمام الشعب الثائر، وتسليم السلطة حقنا لمزيد من الدماء، وحفاظا على سورية وطنا وشعبا بعد كلّ ما أصابها في نصف قرن من الا ستبداد الإجرامي المتسلّط عليها..
2- أو التحوّل المباشر إلى قطيعة كاملة مع ذلك الاستبداد، ودعم عربي رسمي علني، بمختلف أشكاله السياسية والعسكرية والمالية، غير مشروط، ولا محدود، للشعب الثائر، تجنّبا لما يوصف بتدويل قضية سورية.. قضية تحرّر شعب سورية من الاستبداد وبقايا نظامه غير المشروع منذ نشأته إلى يوم سقوطه.
قد لا تكون جامعة حكومات الدول العربية على استعداد لذلك.. وسيّان ما هي الأسباب، المهمّ ألا يجد فريق صغير أو كبير، من المعارضين السياسيين التقليديين، عبر مبادرة الجامعة، ثغرة لأنفسهم.. وليس للثورة، فيستجيبوا بذريعة من ذرائع المراوغات والمساومات السياسية، لحوار عبثي، لا يمكن أن يفضي إلا إلى إطالة أمد المأساة الإجرامية.
أمّا الثورة فقد تخسر بعض السياسيين المعارضين آنذاك، أو تعايش مزيدا من التمحيص، ولكنّها مستمرة، لأن الشعب الثائر انتزع بدمائه لنفسه زمام كلّ مبادرة ترتبط بمستقبله، ولن يفلتها، بحال من الأحوال، وقد اندلعت ثورته من تحت رماد حرائق خمسين سنة من الإجرام، ضد من يملك آلة مواصلة الإجرام ولا يتورّع عن استخدامها، ولهذا فثورته ماضية، دون أيّ خطوة نحو الوراء، حتى يتحقق النصر للشعب، والوطن، والأمة، ولإنسانية الإنسان، على همجية الاستبداد، سواء سمّي نظاما، أو سياسة، أو حمل أي اسم آخر، ممّا لا ينبغي أن يكون لمن فقد أي أثر لإنسانية الإنسان.

بِسد ساد الأسد / الجزء الأول / فيموقع "وحدة العمل الوطني لكرد سوريا"

kolonagaza7
http://www.syriakurds.com/home/index.php?option=com_content&task=view&id=30350&Itemid=1

رسالة مفتوحة عسى يستدرك "بشار الأسد" ما يَفْهَمُ به أن الشعب إذا قال له "لا" فما عليه إلا وضعها بداية لنهايته ،
وإن تجاهل ذلك فلن يكون سوى القرد الذي وإن البسوه حريرا قردا يبقى.
ورّثَكَ والدكَ حُكْم سوريا وما كان مَلِكا له هذه الميزة ، فكان عليك أن تسوس جمهرة من "البعثيين" المخلصين للأسد الأب (ومِنْ بعد) الأسد الابن ، أن تسوسهم بما يرضيهم وليس بما كان عليك أن تطمح إليه من وضع نفسك جسر انتقال من مرحلة إلى أخرى تلجها سوريا وهي أكثر ثقة لتنعم بنظام أزيد مصداقية وهو يسعى إلى ديمقراطية أركانها الحرية والمساواة والعدل ، لكن "الجمهرة" تيك كانت أقوى منك ، (وأحرص بما تتوفر عليه من إمكانات ما تراكم لصالحها من مظاهر) فاستطاعت أن تسوسك عكس ما اعتقدت ، بل وجدت نفسك وسط خلية مهيكلة ، بالكاد تعيشُ للحظات حياتك الخاصة قانعا وراضيا بديكور رأيته يتآكل فيتلاشى من حولك ، ليحصل ما حصل ولا زال ، ولينطلق سيل الشعب السوري الهادر طالبا إسقاطك ونظامك ألبعثي المُتجاوز ، متطلعا إلى اختيار يساير حقه الشرعي ، مادامت سنة الحياة تمنحه صلاحية انتقاء ما يخدم مصالحه المصيرية بكيفية بدأت تتشكل انطلاقا مما تعلن عنه شعارات واضحة وصريحة لا رجعة عنها تؤكد أن سوريا وشعبها أكبر ممن يوهم نفسه باستعادة السيطرة عليهما ليحكمهما كما كان يفعل ،بالأجهزة الأمنية البغيضة البعيدة كل البعد عن الشعور أن الباطل هو الاستثناء والحق هو القاعدة وهذه الأخيرة تشكلت مع كل مظاهرة استشهد فيها من استشهد من شرفاء الوطن وفضلائهم وأبرارهم الذين استطاعوا بصدورهم العارية مواجهة أعتا أسلحة تلك الأجهزة الجهنمية البعيدة كل البعد عن أخلاقيات احترام حقوق الإنسان في أي عصر كان.
... طالما استمعتُ إليك ، كمواطن عربي ، يهمه مستقبل هذا العالم الممتد من المحيط إلى الخليج . فلم أكن أصورك إلا بالمتحدث باسم من يحركك غير الواثق من نفسه الضعيف تأكيدا عن جرأة بسط فكرة مهما كانت متواضعة يبلورها قرارا جمهوريا يَعْبُرُ به الشعب السوري إلى عالم قد تشرق فيه شمس حرية ظلت مطمحا غاليا في لب وفؤاد كل مواطن صوره التاريخ العربي على مختلف الأزمنة أنه منتسب لأمة سورية أبية أعطت الأمثلة بوقوف المجد والعزة حيث وقفت جنبا لجنب. لذا ما كنتَ تقوله بصفتك رئيس جمهورية لم يعادل ما يتمنى حتى الطفل السوري أن يكون مَنْ يقود بلده من الشجاعة حتى يمزق أوراق ملت سوريا من تكرار سماع ماهو مكتوب فيها إلى كلمات مختصرة تبشر بانبثاق عهد جديد أوله حرية ووسطه مساواة وآخره عدل .... طبعا لن يكون هذا اليوم العاشر من ذاك الشهر كما أراده " الشرع" نائبك ، وإنما كما يرغب فيه ويناضل من أجله الشعب السوري البطل ، يوما يؤرخ به عن ذاك الاستسلام الطبيعي للنظام السوري ، لما أحس هذا الأخير بأن ساعات الجد اقتربت وأنك يا "بشار" ومن معك أصبحتم معلقين بلحظة حسم وشيكة الوقوع ، إذن ماهو لقاء تشاور أو حوار وطني ولا هم يحزنون ، بل رقصة من رقصات المذبوح يوهم بها نفسه أنه لا زال على قيد الحياة رغم فقدان وعيه . ما كان للقاء وطني للتشاور أو للحوار يتم وسلاحك يا "بشار" ينقش على أجساد الثائرين على حكمك (في زحفهم المبارك صوب نزع حريتهم بسواعدهم المصبوغة بحمرة دمائهم الطاهرة) الدليل القاطع والبرهان الساطع أن أرواح السوريين ودماءهم لا تساوي شيئا أمام تشبثك ومن معك بكراسي الحكم ، وما كان هذا اللقاء يتم وعشرات الآلاف من خيرة أبناء الشعب السوري العظيم يتدورون جوعا وعطشا وألما في زنازين سجونك الحقيرة المظلمة.
... اللقاء بما فيه من خدام نظامك و مصالحهم الضيقة، غير صفحة في كُتيّب يعرضها تاريخ انتفاضة الشعب السوري الأبي حينما تُصْبِحُ وأدوات حكمك في خبر كان الفعل الماضي المعتل الأجوف.
مصطفى منيغ
رئيس تحرير جريدة السياسي العربي
يتبع

جندي أمريكي يقر بقطع أصابع أفغاني كـ "تذكارات"!!



kolonagaza7

أقر جندي أمريكي بقطع أصابع قتلى أفغان والاحتفاظ بها كـ "تذكارات" من أرض المعارك، لكنه نفى تهمة قتل مدنيين أفغان لمجرد اللهو والمتعة. وبحسب شبكة CNN بالعربية، فإن الرقيب كالفين جيبس، من "كتيبة الهجوم الخامسة" بالجيش الأمريكي بأفغانستان يعد أعلى جندي رتبة يتم اتهامه بتشكيل فرقة قتل لاستهداف مدنيين أفغان، على أنهم مسلحين ومن ثم التمثيل بجثثهم. وقالت إن جيبس فاجئ المحكمة الجمعة باعترافه بقطع أصابع مدني أفغاني، هو واحد من ثلاثة تواجه المجموعة تهمًا بقتلهم، وأضاف بقوله: "فقدت الإحساس والقدرة على التفكير حينها.. إنه أمر مقزز وأشعر بالحرج". بيد أنه نفى قتله الضحية، وهو رجل دين بقرية أفغانية، عمدًا، بحسب شهادة جنود قالوا إنهم استهدفه بقنبلة يدوية في مارس عام 2010، وبرر قطعه أحد أصابع الضحية بقوله: "قارنته بالاحتفاظ بقرني غزال" كما أقر بالسماح لبقية الجنود بالاحتفاظ بـ"تذكارات". وكان القضاء العسكري الأمريكي وجه في وقت سابق من العام اتهامات رسمية لخمسة من جنود الجيش، بتهمة قتل مدنيين أفغان عن سابق إصرار وتعمّد، وذلك لمجرد المتعة، ومن ثم طعن جثثهم بالخناجر أو التمثيل بها بشكل يظهر وكأن القتلى سقطوا جراء مواجهات واشتباكات مسلحة. كما شملت التهم تناول المخدرات خلال أداء الخدمة العسكرية، وتصوير ضحايا عمليات القتل. وواجه 12 جنديًا تهمًا في القضية، أقر ثلاثة منهم بجريمة القتل والشهادة ضد جيبس، من بينهم الجندي جيرمي مورلوك، الذي عوقب بالسجن لمدة 24 عامًا في القضية. وعرض محامي الدفاع عن جيبس صورته تظهره، إلى جانب جنديين آخرين، بجانب جثة أفغاني قتله الأول بدم بادر في فبراير عام 2010، ودس بندقية "كلاشينكوف" إلى جانب جثته ليبدو كأحد المسلحين. وبحسب CNN، فإن الجيش قيّد إمكانيات الوصول إلى الصور التي قام الجنود بالتقاطها للمدنيين الأفغان، وقد حصر إمكانيات الإطلاع عليها في إحدى قواعده العسكرية، دون إتاحة تسليمها للمحامين الذين أعربوا عن تحفظهم على هذا الإجراء، بدعوى أن الجيش مهتم بإبعاد الصور عن متناول الإعلام أكثر من الاهتمام بحقوق الدفاع. لكن بعض من شاهد تلك الصور قالوا إنها مريعة إلى درجة تفوق الوصف، بل إنها أكثر بشاعة من صور معتقل أبوغريب. ووجهت إلى 12 جنديًا أمريكيًا تهمة فيما أطلق عليه "مؤامرة قتل مدنيين أفغان والتغطية عليها" إلى جانب تهم تتعلق بالتمثيل بالجثث وبتر أجزاء منها للاحتفاظ بها كتذكارات، بما في ذلك الجماجم والأصابع والعظام. ويواجه خمسة من الجنود تهم ارتكاب جرائم، فيما يواجه سبعة آخرون تهماً أقل شأنًا، مثل المشاركة في التغطية على الجرائم وانتهاء بالاستخدام غير القانوني للمخدرات. وينتمي هؤلاء الجنود لكتيبة المشاة الثانية في فرق العمليات قرب قندهار بجنوب أفغانستان. أما الجنود الخمسة الذين يواجهون تهمة ارتكاب جرائم القتل فهم، جيرمي مورلوك، كالفين غيبس وأندرو هولمز وآدم وينفيلد ومايكل واغون، وينتمي جميعهم لفرقة الهجوم الخامسة. وطبقاً للوثائق، فالجنود الخمسة متهمون كذلك بإلقاء قنابل يدوية باتجاه مدنيين أفغان. واتهمت السلطات الجندي غيبس بالاحتفاظ بعظام إصبع وكذلك عظام قدم وأسنان من جثث لمدنيين أفغان، بينما احتفظ الجندي مايكل جاجون بجماجم بشرية.

بالصوت والصورة قريباً جداً وثائق خطيرة للغاية.ايران ستكشف مستندات تتحدث عن ضلوع أميركا بإغتيال الحريري والجميل والتويني و...



kolonagaza7



جبهة العمل المقاوم

أعلن الخبير الإستراتجي الإيراني أمير الموسوي في حديث لـ"الإنتقاد" أن "المستندات والوثائق الموجودة بحوزة الجمهورية الإسلامية الإيرانية عن الإرهاب الأميركي والتي ستكشف عنها قريبا حساسة جداً وسرية جداً ولم يستطع أحد أن يكشف عنها قريبا حساسة جداً وسرية جداً ولم يستطع أحد أن يكشف عنها ولكن إستطاعت الإستخبارات الإيرانية أن تكتشف هذه المستندات وتجمعها وهي تعمل عليها منذ سنوات طويلة وخاصةً في السنوات الثمانية الأخيرة حيث تضاعفت هذه المستندات". وأوضح الموسوي أن "هذه المستندات موزعة على عدة أنواع كالتالي: 1ـ رسائل مكتوبة. 2ـ أوامر صادرة عن الإستخبارات الأميركية. 3ـ محاضر إجتماعات ووثائق مسجلة بالصوت والصورة. 4ـ رسائل عبر الإنترنت ووسائل الإتصالات. 5ـ مستندات مالية مصرفية مهمة جداً وخطيرة جداً بأسماء أفراد ومؤسسات حساسة". وكشف الموسوي أن هذه "المستندات مرتبطة بثلاث مناطق عملياتية وتنفيذية هي: 1ـ الجمهورية الإسلامية الإيرانية، حيث تشمل أعمال تفجيرات وإغتيالات وتخريب لمنشأت ومواقع وتجهيزات من بينها المنشآت النووية، وإثارة النعرات الطائفية داخل إيران. 2ـ المنطقة العربية لاسيما العراق ولبنان وسوريا ومنطقة الخليج وأفغانستان وباكستان وشمال إفريقيا من خلال الإغتيالات، والقتل المدبر والذي يظهر المستهدفين وكأنهم ماتوا بحالات الوفاة طبيعية، ومن ذلك مثلا إغتيال قائد تحالف الشمال في أفغانستان أحمد شاه مسعود، الرئيس الباكستاني السابق محمد ضياء الحق، وكذلك الموت المفاجئ لأمير البحرين السابق الشيخ عيسى بن سلمان آل خليفة، محمد بن راشد آل مكتوم. وفي لبنان، أكد الموسوي أن "هناك وثائق خطيرة حول إغتيال الوزير السابق بيار جميل ورئيس تحرير صحيفة "النهار" جبران تويني، وغيرها من الشخصيات"، وأكد أيضاً أن "هناك وثائق خطيرة تتعلق بإغتيال الرئيس السابق رفيق الحريري، وكذلك عمليات إغتيال فاشلة بحق بعض الأسماء، جرت جميعها بتدخل أميركي أو بأوامر أميركية، فضلا عن وثائق كانت تسعى أميركا من خلالها للايقاع بين لبنان وسوريا، ومستندات تثبت أدوار خطيرة لمؤسسات وشخصيات في هذا السياق". وأشار الموسوي إلى أن بحوزة ايران ايضا وثائق سرية حول "عمليات إغتيال جرت في السودان ومصر والجزائر وموريتانيا، وكذلك وثائق عن عمليات أميركية محددة في فرنسا وأوروبا". والأخطر من ذلك بحسب الموسوي أن "هناك عمليات اغتيال مهمة وخطيرة جداً لشخصيات مرموقة في المنطقة لكنها فشلت والمستندات حولها ستقدمها إيران إلى أميركا وإذا أنكرت ذلك فستقوم عندها الجمهورية الإسلامية بكشفها".

واشنطن ستكون "راضية" اذا فاز الاخوان بالانتخابات المصرية



kolonagaza7

صرح المسؤول الذي عينه الرئيس الاميركي باراك اوباما لشؤون انتقال السلطة في الشرق الاوسط الجمعة ان واشنطن ستكون "راضية" اذا اسفرت انتخابات برلمانية نزيهة في مصر عن فوز الاخوان المسلمين. وصرح وليام تايلور المعين في المنصب المستحدث كمنسق خاص لانتقال السلطة في الشرق الاوسط "اعتقد ان الاجابة هي نعم، اعتقد اننا سنكون راضين اذا كانت انتخابات حرة ونزيهة"، وذلك ردا على سؤال حول رد فعل واشنطن اذا تصدر الاسلاميون الانتخابات التي تبدأ خلال هذا الشهر. وقال تايلور خلال منتدى بالمجلس الاطلسي، وهو معهد للابحاث في واشنطن ان "ما يتعين علينا فعله هو ان نحكم على الناس وعلى الاحزاب والحركات بناء على افعالها وليس على تسمياتها". وكانت وزيرة الخارجية الاميركية هيلاري كلينتون صرحت في حزيران/يونيو ان واشنطن اجرت "اتصالات محدودة" مع جماعة الاخوان المسلمين في اطار مسعاها للتكيف مع التغيرات السياسية التي تحصل في مصر. غير ان تلك المحادثات اثارت غضب بعض النواب الاميركيين من الحزب الجمهوري الذين اعربوا عن قلقهم من سعي الاخوان المسلمين لفرض الشريعة الاسلامية في مصر وشمال افريقيا. فقد شهدت تلك المنطقة تغيرات غير مسبوقة هذا العام في اطار ما سمي بالربيع العربي، خاصة في مصر وليبيا وتونس حيث سقطت ديكتاتوريات متجذرة في اطار احتجاجات شعبية. وقال تايلور "تلك الثورات، هذا الحراك نحو الديموقراطية قادر على رفض مسار الاحداث التي يريدها الارهابيون". غير ان مصر اعترتها القلاقل هذا الاسبوع حينما اعلنت الحكومة الانتقالية التي يسيطر عليها المجلس العسكري خططا للسيطرة بشكل اكبر على مسار صياغة دستور مصري جديد. وقال تايلور "ارى في ذلك مشكلة". وقد زار القاهرة الاسبوع الماضي والتقى عددا من اعضاء المجلس العسكري الحاكم، حيث حذر من احتمال عودة الجيش للاستيلاء على السلطة في مصر قائلا ان تحركا من هذا القبيل "سيقود الى وضع سيء -- وضع استبدادي مجددا". وكانت جماعة الاخوان المسلمين المصرية القوية وغيرها من الاحزاب الاسلامية الاصغر حجما قد هددت بتظاهرة مليونية في الشوارع لمعارضة تلك الخطط. وقال تايلور انه رغم عدم اجتماعه بمسؤولين من الاخوان المسلمين في القاهرة، الا انه "كان سيفعل" لو اتيحت له الفرصة. وقال "طالما لم تنتهج الاحزاب او الكيانات العنف او تتخذه مسلكا، فسنتحدث معها". واجرى تايلور مقارنات واسعة بين الاخوان المسلمين في مصر وحزب النهضة الاسلامي في تونس الذي حصل على اكبر عدد من مقاعد المجلس التأسيسي الذي سيعهد اليه صياغة الدستور في تونس، وذلك خلال الانتخابات التي شهدتها تونس مؤخرا حيث يسعى الان لتشكيل ائتلاف للحكم. وبشان الاسلاميين الذين يصلون الى السلطة قال "هذا شيء اعتدنا عليه، ولا ينبغي ان نخشاه. ينبغي ان نتعامل معه".

النشرة الاخبارية (فلسطيننا) 7/11/2011

kolonagaza7


بمناسبة حلول عيد الاضحى المبارك كل عام وانتم بخير
وضع إكليلا من الزهور على ضريح الرئيس الشهيد ياسر عرفات - الاخ أبومازن: سنستمر ولن نسأل عن أحد
الرئيس يؤدي صلاة الأضحى في مسجد التشريفات
وضع اكاليل من الزهور على ضريح الرئيس الشهيد ياسر عرفات
وثيقة رسمية: بلدية الاحتلال ستبني 60 ألف وحدة سكنية بالقدس المحتلة
الزهار يلمح الى إمكانية إجراء مفاوضات غير مباشرة بين حماس وإسرائيل
د. فياض: سنصل إلى نهاية مشروعنا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي
أبو يوسف :لن نحل السلطة وسوف نواجه الغطرسة الإسرائيلية الأمريكية
البرغوثي يحذر من خطورة التهديدات بإعادة إحتلال القطاع
الاحتلال يقصف بالرشاشات الثقيلة منازل المواطنين شرق خان يونس
الجهاد الاسلامي: سنرد على خرق الاحتلال للتهدئة بالوقت المناسب!
وضع أكاليل من الزهور على أضرحة الشهداء في بيروت
أكاليل زهور باسم الرئيس والقيادة على أضرحة الشهداء في تونس
جريح من فتح بـ'عين الحلوة' إثر إطلاق نار عليه وتوتر يسود المخيم
وفاء البس «الشهيدة الحية»: سأدرس الصحافة لأنقل معاناة الأسرى للعالم
حماس تمنع المحررة البس من السفر
خلال زيارة محاميا نادي الاسير و"مانديلا" - حامد : الصفقة نصر وعلمت بها من اهازيج الاسيرات
في ذكرى اعتقال عبد ربه الاسير دولة:عميد الاسرى عيسى يزرع الورد من جديد فكل عام وانت حر
الكيال يلتقي زوجته في مكة المكرمة بعد 29 عاماً في الأسر
أخبار عربية
إجتماع طاريء لوزراء الخارجية العرب يوم السبت بشأن سوريا
الأمن المصري يواصل البحث عن 3 ملثمين هربوا وتركوا قنابل باسم 'حماس - القسام '
عيد الأضحى... مناسبة دينية ينتهزها إخوان مصر والسلفيون سياسياً
انسانية خادم الحرمين تقود قرية إفريقية لاعتناق الاسلام
منسق ائتلاف ثورة 25 يناير يدين التصعيد الإسرائيلي بحق شعبنا
أخبار اسرائيلية
مجموعة 'هاكرز' تضرب مواقع الأجهزة الأمنية الإسرائيلية
فلنائي يزعم وجود عناصر مسلحة بسيناء تخطط لتنفيذ هجمات ضد اسرائيل
وسط جدل عن ضربة عسكرية لإيران- الولايات المتحدة وإسرائيل تستعدان لإجراء أكبر تمرين عسكري
إضراب عام في المرافق الاقتصادية داخل إسرائيل
أخبار دولي
الاتفاق على تشكيل حكومة ائتلافية في اليونان من دون 'باباندريو'
مصادر عسكرية أمريكية: قلقون بكل تأكيد من هجوم إسرائيلي على إيران
فضيحة جنسية... واتهامات متبادلة بين الجمهوريين تُعزز فرص أوباما
بالفيديو- ناشطون يقتحمون قنصلية إسرائيل ببوسطن: "احتلوا وول ستريت..لا فلسطين"
الاساليب الامريكية للايقاع بالشخصيات المطلوبة
صحافة دولية
صحيفة بريطانية: التصعيد العسكري في المنطقة يحشر إسرائيل في الزاوية
تقارير وتحليلات
مقالات
زميرة العيد .. حافظ البرغوثي
أضحى والأمر عسير .. عدلي صادق
إيران في مرمى النيران .. عادل عبد الرحمن
دماء الأضاحي ودماء الضحايا! .. يحيى رباح
الكبش.. يريد اسقاط «الجزارين» .. موفق مطر
دعاء الأسرى في صباح العيد .. عيسى قراقع وزير شؤون الأسرى والمحررين
عيد بأى حال عدت يا عيد.. بقلم – الأسير المحرر أ . رافت حمدونة
مختارات
غبي.. وأيضا خائن!
طبول الحرب
خدعوك فقالوا إنه 'الربيع العربي'
الإسلام السياسي ونموذجه الجديد
ترجمات عبرية
الفيديو
كلمة السيد الرئيس خلال تكريم الأسرى المحررين
وتفضلو بقبول فائق الاحترام والتقدير
فلسطيننا
المكتب الصحفي الفلسطيني ـ الدنمارك
اخوكم
وليد ظاهر
http://www.fateh.dk
walidzaher@hotmail.com
TLF. 004520917005

جبهة النضال تضع أكاليل من الزهور على أضرحة الشهداء

kolonagaza7
غزة / وضعت قيادة جبهة النضال الشعبي الفلسطيني بقطاع غزة اليوم , أكاليل من الزهور على أضرحة الشهداء في مقبرة الشيخ رضوان بمدينة غزة , وقراءة الفاتحة على أرواحهم مستذكرة كافة شهداء فلسطين وفي مقدمهم الشهيد الخالد ياسر عرفات ود. سمير غوشة , وذلك بمناسبة عيد الأضحى المبارك وتقديراً للتضحيات العظيمة التي بذلها الشهداء في سبيل شعبهم وقضيته الوطنية .
هذا وقد توجه وفد الجبهة الذي تقدمه عضو المكتب السياسي للجبهة عبد العزيز قديح إلي النصب التذكاري للجندي المجهول وسط مدينة غزة ووضعت عليه أكليل من الزهور .
وجددت الجبهة العهد للشهداء بمواصلة النضال والمقاومة وبأن تبقى مخلصة ووفية للمبادئ والأهداف الذي انطلقت من أجلها والتي ضحى في سبيلها شعبنا الفلسطيني وفي مقدمتها حق العودة والحرية والإستقلال وإقامة الدولة الفلسطينية كاملة السيادة وعاصمتها القدس الشريف والإفراج عن كافة الأسرى من سجون و معتقلات الاحتلال بدون تمييز و توفير العيش الكريم لكافة أبناء الشعب الفلسطيني .
جبهة النضال الشعبي الفلسطيني
لجنة الثقافة و الإعلام

توزيع لحوم الأضاحي على فقراء بالمغازي

kolonagaza7

قامت جمعية أصدقاء بلا حدود للتنمية المجتمعية اليوم بتنفيذ مشروع أضاحي العيد و توزيع لحوم الأضاحي على الأسر المستورة في كافة محافظات قطاع غزة , بتمويل من منظمة بيت المال الأمريكي وذلك تم التوزيع في مقر روضة الحنان بمخيم المغازي
وقال المدير التنفيذي جمعة خضورة إن المساعدات شملت توزيع لحوم الأضاحي على اسر العمال العاطلين عن العمل والفقراء والمحتاجين واسر الأيتام والجرحى والمعاقين والفئات المهمشة , مشيرًا إلى أن المشروع يأتي في إطار دور الجمعية لتقديم المساعدات للفئات المهشمة و المحتاجة من المجتمع للفلسطيني .
وأوضح خضورة أنه جرى التنسيق مع عدد من مؤسسات المجتمع المدني العاملة في القطاع، من أجل تعزيز التعاون والتشبيك مع هذه المؤسسات لتقديم خدمات أفضل للأهالي , مؤكدا أن الجمعية مستمرة في تنفيذ برامجها الخيرية والتنموية بهدف التخفيف من معاناة أبناء الشعب الفلسطيني
وفي دورها شكرت حنان ابو مشايخ مديرة روضة الحنان بالمغازي الداعمين على تبرعهم السخي وإرسال تبرعاتهم من الأضاحي لصالح إخوانهم فقراء فلسطين في قطاع غزة والذين يتعرضون لحصار غاشم".
من جانبهم ، أعرب المستفيدون عن شكرهم العميق لأهل الخير على مساهمتهم الطيبة في التخفيف عنهم خاصة في عيد الأضحى المبارك ، مطالبين باستمرار الجهود التي من شأنها التخفيف من معانتهم ".
ويذكر أن مشروع الأضاحي من المشاريع الموسمية التي تنفذها الجمعية وتكون حريصة كل الحرص على أن يتم تنفيذه كل عام مع السعي الدائم لزيادة عدد الأضاحي لتغطية أكبر عدد من الأسر المحتاجة
--

بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك

kolonagaza7

يطيب لي ويسرني باسمي وباسم جميع منتسبي تيار الإصلاح الوطني مكتب كركوك أن أتقدم إليكم أطيب التهاني وأزكى التبريكات ،بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك داعيا المولى (عزوجل) أن يعيده عليكم وعلى الشعب العراقي باليمن والخير والبركة .

المهندس
عمار كهيه
عضو الهيئة السياسية
ومدير مكتب كركوك
لتيار الاصلاح الوطني

Palestinian Central Bureau of Statistics (PCBS)

kolonagaza7

Index of Quantity of Industrial Production in Palestinian Territory, September 2011
The overall Quantity of Industrial Production Index (IPI) in the Palestinian Territory reached 104.2 in September 2011 compared to the base month (January 2011=100). The IPI for September 2011 showed an increase by 2.8% compared to the previous month (August 2011).
The changes in the Quantity of Industrial Production Index for September 2011 traced back to changes in the quantity of the following main activities compared to the previous month:
Major Groups
%Change
Mining and quarrying (Relative Share = 4.6%)
37.9%
Manufacturing
(Relative Share = 80.5%)
-0.1%
Water Supply & Electricity
(Relative Share = 14.9%)
Electricity Electricity (Relative Share = 14.9%)
7.7%
Note: Relative share for the main industrial activities represents the percentage distribution of value added (VA) for the industrial institutions in 2009.

آلية التعامل مع المعتدين جنسيا



kolonagaza7

رام الله – رامي دعيبس.
اختتم مركز سوا كل النساء معاً اليوم وغداً دورة تدريبية لأفراد وحدة حماية الأسرة بعنوان "آلية التعامل مع المُعتدين جنسياً" في كلية فلسطين للعلوم الشرطية في أريحا ضمن برنامج الأهداف الألفية التنموية – المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة في الأراضي الفلسطينية والمدعوم من هيئة الأمم المتحدة للمرأة.
وقالت مديرة مركز سوا اهيلة شومر أن الدورة والتي نظمت على مدى ثلاثة أيام متواصلة بواقع 21 ساعة تدريبية ضمن سلسلة من تدريبات أخرى يعقدها المركز لأفراد وحدة حماية الأسرة حيث أن كل مجموعة تدربت بمستويين الأول بموضوع آلية التعامل مع ضحايا العنف من النساء والأطفال والثاني بموضوع آلية التعامل مع المُعتدين جنسياً
وأضافت شومر انه تم التطرق خلال الدورة لمواضيع عدة منها تجربة المجتمع العربي مع ظاهرة الاعتداءات الجنسية، بروفيل المُعتدين جنسياً، دائرة الاعتداء الجنسي وآلية التعامل مع المُعتدين جنسياً.
وشكر المقدم زاهر الصباح الداعمين للبرنامج من هيئة الأمم المتحدة للمرأة مؤكدا على أهمية التعاون مع مؤسسات المجتمع المدني لتطوير ورفع كفاءة العاملين في وحدة حماية الأسرة.
وأكد المحامي جلال خضر المستشار القانوني لمركز سوا على أن العمل بين مركز سوا ووحدة حماية الأسرة هما مكملان لبعضهم البعض ويهدفان لتأمين الأمن والحماية للضحايا من النساء والأطفال داعيا إلى الاستمرارية في مثل هذه الدورات من اجل خدمة المجتمع وخصوصا الأطفال والنساء.

الإحصاء ينظم ورشة عمل حول مشروع دعم وتطوير نظام معلومات الحكم المحلي



kolonagaza7


أطلع الإحصاء الفلسطيني، المجتمع المدني من مؤسسات وباحثين وأفراد على مشروع دعم وتطوير نظام معلومات الحكم المحلي، وذلك في اطار استمرار التنسيق والحوار بين مختلف المؤسسات الفلسطينية ومؤسسات المجتمع المدني.جاء ذلك خلال ورشة عمل نظمها الإحصاء الفلسطيني اليوم الخميس 03/11/2011 في مقره بمدينة الرئيسي بمدينة رام الله، حول مشروع دعم وتطوير نظام معلومات الحكم المحلي، بهدف إطلاع المشاركين من الورشة من منتجين ومستخدمين لبيانات هذا المشروع على قاعدة البيانات ووضع التوصيات المناسبة للاستمرار في المشروع. وتأتي هذه الورشة انسجاماً مع سياسة الإحصاء الفلسطيني القائمة على أساس استمرار التنسيق والحوار بين مختلف المؤسسات الفلسطينية ومؤسسات المجتمع المدني، وذلك في مقر الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني برام الله.وقالت علا عوض، رئيس الإحصاء الفلسطيني، أن الإحصاء قام بتنفيذ مشروع دعم وتطوير نظام معلومات الحكم المحلي ضمن برنامج حوار منتجي ومستخدمي البيانات الإحصائية، بهدف الوقوف على حاجات ومتطلبات مستخدمي البيانات الإحصائية وما هو متوفر لدى منتجي البيانات من أجل العمل على توفير بيانات إحصائية واقعية وتلبية متطلبات حاجات مستخدمي البيانات.حيث أشارت السيدة عوض، أن المشروع يمثل انطلاقة مهمة نحو تطوير قواعد بيانات على مستوى التجمع السكاني، ويتيح المشروع إمكانية دراسة توزيع الموارد الأساسية للتجمع من خلال ربط ذلك مع عدد السكان والخدمات والمرافق العامة والبنية التحتية المتوفرة في التجمع السكاني الواحد. وحيث تمثل السلطات المحلية الحكومات الفعلية التي تمثل الحكومة الفلسطينية في التجمعات السكانية وتقوم بتوفير الخدمات الأساسية والمرافق العامة التي تخدم السكان في الأراضي الفلسطينية. لذلك من الضرورة بمكان توفير أداة معلوماتية تساعد هذه الحكومات في التعرف على الواقع الاجتماعي والخدماتي والاقتصادي والعمل على توفير البيانات اللازمة لعملية التخطيط التنموي على مستوى التجمع السكاني الواحد. وعليه فإن توفر معلومات إحصائية دقيقة وشاملة وبشكل دوري حول الجوانب الاجتماعية والاقتصادية والسلطات المحلية والخدمات والمرافق العامة المتوفرة في التجمعات السكانية، يمثل خطوه أساسية في عملية التطوير التنموي على مستوى التجمع السكاني الواحد، ويتيح المجال لدراسة آليات توزيع المصادر المالية والبشرية للدولة. ومن اجل تفعيل هذه الفكرة، وجعلها قابله للتطبيق جاءت أهمية عقد هذه الورشة، والتي تضم منتجين ومستخدمين لبيانات هذا المسح، من اجل الاستفادة بأكبر قدر ممكن من الخبرات في هذا المجال، وتسهيل مهام الفريق المكلف في تنفيذ مشروع دعم وتطوير نظام معلومات الحكم المحلي.هذا وقام أعضاء فريق عمل المشروع بتقديم عدة عروض على المشاركين في الورشة تم من خلالها التطرق الى إعطاء نبذة حول المشروع ومراحل العمل عليه، وعرض حول المؤشرات التي يتضمنها المشروع، وتقديم عرض لقاعدة بيانات المشروع التي تم انجازها والمرحلة المستقبلية للمشروع.

فلسطين كلمة حق أمام سلطانٍ جائر

kolonagaza7

د. مصطفى يوسف اللداوي

لم تستطع سطوة الولايات المتحدة الأمريكية بكل جبروتها وكبريائها وظلمها وتعديها، وبما ملكت من قوةٍ غاشمة، وسلاحٍ غادرٍ قاتل، ونفوذٍ واسع، وسيطرة وهيمنة على الكثير من حكومات دول العالم، ومعها كيان الظلم والاستبداد، ودولة القهر والإذلال، التي قامت على القتل والتهجير، والمذابح والمجازر والدماء، ومعهما دولٌ قليلة افتأتت على الحق، وعاشت على الظلم، واستمرأت الفساد، وعاثت في الأرض الخراب، ورضيت أن تكون تبعاً وذيلاً، تتقرب من الولايات المتحدة الأمريكية وتخطب ودها، وتحرص على حبها والوفاء لها، وقد كانت هي السبب في تعاسة أمة، وتشتت شعب، وتمزق دولة، وضياع حلم، أن تمنع دولاً أخرى، وحكوماتٍ كثيرة من أن تقول كلمة الحق، بلا خوفٍ ولا جبن، وبلا ترددٍ أو إكراه، دون أن تحسب حساباً لقوة أمريكا ونفوذها، ودون أن تصغي السمع لتهديداتها ووعيدها، فلم تبالِ بالغضب الأمريكي الذي سينصب عليها، وربما بالعقوبات التي ستفرضها عليها، كما لم تهتم بوعود الإغراء، ومنح الرشوة، ومساعدات السراب إن هي سكتت عن الظلم، وامتنعت عن شهادة الحق، وأيدت الجلاد وتخلت عن الضحية، وتنكبت للقيم وانقلبت على معايير العدل والمساواة، ولكن هذه الحكومات قالت كلمتها بلا خوف، وأعلنت تأييدها للحق الفلسطيني في أن تكون له دولة ووطن، وأن تتمتع كغيرها من دول العالم بعضويتها الكاملة غير المنقوصة في كل المؤسسات الدولية، ففلسطين دولةٌ لشعبٍ عريق يضرب بجذوره في عمق الأرض والزمن معاً، ولا يمكن لقوةٍ أن تجتثه، ولا لقهرٍ أن يشطبه، ولا لدولةٍ مهما علا سلطانها، واشتد بأسها، وامتد نفوذها أن تحرم فلسطين وشعبها من أن تكون له دولته على الأرض كلها، بكامل سيادتها وبكل حريتها، فكان اعتراف منظمة التربية والعلوم والثقافة بحق فلسطين في دولتها ووطنها شهادةُ حقٍ أمام دولةٍ جائرة.
وبغض النظر عن تأييد بعض الفلسطينيين لهذا الاعتراف الرمزي أو رفضهم وإنكارهم له بحجة عدم الأهمية، وفقدان القيمة، وأنه لا يقدم شيئاً حقيقياً للشعب الفلسطيني، فما الذي سيعنيه هذا الاعتراف، هل سيطرد الاحتلال الإسرائيلي، أم أنه سيمكن الفلسطينيين من رفع علم دولتهم فوق تراب فلسطين، وهل سيجبر هذا الاعتراف الحكومة الإسرائيلية على الاعتراف بحقوق الشعب الفلسطيني، والانسحاب من أرضه، والتسليم له بحقوقه كاملةً في أرضه ووطنه وتاريخه ومقدساته، أم أن هذا الاعتراف سيمهد الطريق أمام مجلس الأمن الدولي للاعتراف بالدولة الفلسطينية، وسيشجع دول العالم في الجمعية العمومية للأمم المتحدة لتتخذ ذات الخطوة، وتؤيد ذات الطلب، وترفض الفيتو الأمريكي، وتتجاوز الرفض الإسرائيلي وتعترف بفلسطين عضواً كامل السيادة إلى جانب جميع دول العالم الأخرى.
بعيداً عن هذا الجدل المحلي المؤيد والرافض، والمرحب والمستخف، فإن تأييد دول العالم لحق فلسطين في أن تكون لها دولة ووطن، وصوتٌ ومقعدٌ وسيادة، إنما هو ثورة على الظلم، ورفضٌ للهيمنة الأمريكية والسيطرة الغربية، وبداية تحول لسياساتٍ دولية ترفض الهيمنة الأمريكية، وتعارض سياسات التبعية لها، وتستنكر تهديداتها ومحاولات الضغط التي تستخدمها ضد دول العالم ومؤسساته، ترغيباً وترهيباً، عطاءاً وحرماناً، هذا الاعتراف إيذانٌ عملي وحقيقي بأن الولايات المتحدة الأمريكية وحلفاءها لن يستطيعوا أن يمضوا في سياسة فرض الأمر الواقع بالقوة، وترهيب الآخرين بالفوضى والحرمان، وتهديدهم بالضياع والرحيل وفقدان الأمن والاستقرار، فقد قالت دولُ العالم كلمتها بوضوحٍ جلي، وصراحةٍ مدوية، دونَ خوفٍ على مستقبل، أو قلقٍ على حاضر، ولعل الإدارة الأمريكية أحسنت قراءتها، وأصغت السمع لتداعياتها، وأدركت مفاعيلها ومدى التغيير الحادث في المزاج الدولي العام، فعلمت أن الزمن الذي كانت تضع فيه السياسات الدولية وحدها قد ولى، وأن الوقت الذي كان مندوبو دول العالم ينتظرون كلمة السر من المندوب الأمريكي في مجلس الأمن والأمم المتحدة لم يعد موجوداً، فكل دولة لها سيادتها وقرارها المستقل، والعقل الإنساني أصبح يدرك الظلم وينقلب عليه، ويعرف الحق ويتمسك به، فهذا زمنٌ آخر وعالمٌ مختلف، لن تكون فيه السيادة للظلم، ولا الكلمة للسلطان الجائر.
اعتراف دول العالم في منظمة التربية والعلوم والثقافة هو اعترافٌ بقيم والحق ومبادئ العدل والمساواة، وهو انتصارٌ للحق على الباطل، وثورةٌ للمظلوم على الظالم، وهو إيذانٌ ببدء عهدٍ جديد تنتصر فيه الشعوب المقهورة على الحكومات القاهرة، وتعلو قيم العدل على معايير الظلم، وتسود معاني المحبة على أدران الكراهية والحقد، وهو اعترافٌ يضع العالم كله أمام مسؤولياته الإنسانية والأخلاقية، ويذكرهم بواجبهم حيال الشعب الذي تسبب الكيان الإسرائيلي في شتات شعبه، وتمزيق أرضه ووطنه، وهو اعترافٌ يدفع عقلاء العالم وعلمائه ومثقفيه لأن تكون لهم كلمة ورأي، وأن يثوروا على معاني الاستعباد والإذلال، وأن يرفضوا مفاهيم التبعية ومصادرة حرية الدول والشعوب في أن تقول كلمتها بحق، وأن ترفع صوتها بلا خوف، وهي دعوة لمثقفي العالم لأن يمارسوا دورهم العلمي المهني المنصف الشفاف في بيان حق الشعوب، وتسليط الضوء على حقهم في النضال من أجل استعادة الأرض والحقوق، ونيل الحرية والسيادة، اعتراف منظمة التربية والعلوم والثقافة بالدولة الفلسطينية هو اعترافٌ بالهوية والثقافة الفلسطينية، وبالموروثات الحضارية التاريخية والدينية الفلسطينية.
لعل ما قامت به دول العالم في منظمة اليونسكو واعترافها بحق فلسطين التاريخي والثقافي والديني والحضاري، هو انتصارٌ للضعفاء على الأقوياء، وهو انتصارٌ لأصحاب الحق على المتغولين عليه والغاصبين له، وهو تحالفٌ لحملة العلم والقلم على مالكي الدبابة والصاروخ وصناع الموت والخراب، وهو تأكيدٌ على تزاوج الثقافة والعدل، وافتراقها عن الظلم والبغي، وهو درسٌ بالغ الأهمية إلى الإدارة الأمريكية وحلفائها أن أدواتهم في التغيير أصبحت بالية، ووسائلهم في تغيير المواقف لم تعد سارية، وأصوات الشعوب لم تعد مرهونة، وإرادة الدول لم تعد مكبلة، وأن عليها هي أن تؤوب إلى الحق، وأن تقلع عن الظلم، وأن تتوقف عن مساندة دولة البغي والطغيان، وأن تدرك أن إسرائيل تضرب بسيفها، وتقتل بسلاحها، وتعتدي بجبروتها، وترهب الآخرين بتحالفها معها، فهل تحسن الإدارة الأمريكية قراءة هذه الرسالة والاستفادة منها، أم أنها ستأخذها العزة بالإثم، وستمضي في غيها، وستبقى سادرةً في تيهها وضلالها، لا يردها حقٌ ولا يوقظ ضميرها عدلٌ.

__________________________قوات الاحتلال الإسرائيلي تُصعِّدُ من عدوانها مجدداً على قطاع غزة وتواصل اقتراف المزي________________________________________

kolonagaza7
· مقتل (12) عنصراً من أفراد المقاومة وإصابة (5) آخرين خلال استهدافهم بالطيران الحربي في قطاع غزة
- إصابة ثلاثة مدنيين، من بينهم طفلة، أحدهم أصيب برصاص قناص أثناء رعيه الإبل في مطار غزة الدولي
· الطيران الحربي الإسرائيلي يشن (17) غارة جوية، ويطلق خلالها (24) صاروخاً
- تدمير منزل ريفي وغرفة واثنين من الأكشاك، وإلحاق أضرار جزئية في العديد من المنازل والمحلات التجارية والأراضي الزراعية
· استمرار استخدام القوة المفرطة ضد مسيرات الاحتجاج السلمي في الضفة الغربية وقطاع غزة
- إصابة متظاهر في مسيرة بلعين الأسبوعية، غربي رام الله
- إطلاق نار على مسيرة سلمية لمتضامنين أجانب ونشطاء فلسطينيين، شمال قطاع غزة
* قوات الاحتلال تنفذ (56) عملية توغل في الضفة الغربية، وعملية توغل محدودة في قطاع غزة
- اعتقال (8) مواطنين فلسطينيين على الأقل من منازلهم
- إطلاق الكلاب البوليسية تجاه المواطنين الفلسطينيين
· إجراءات تهويد مدينة القدس الشرقية المحتلة
- بلدية الاحتلال تضغط للإسراع في بناء حديقة (الملك) التوراتية في بلدة سلوان
- تجريف ثلاثة منازل سكنية مبنية من الصفيح في منطقة الخان الأحمر
· الأعمال الاستيطانية واعتداءات المستوطنين تتواصل في الضفة الغربية
- المستوطنون ينفذون عدة اعتداءات ضد المزارعين الفلسطينيين أثناء قطافهم لثمار الزيتون
- رشق مُسِنّةٌ أثناء قطفها ثمار الزيتون في محافظة رام الله، وإصابتها بجراح
· قوات البحرية الإسرائيلية تواصل ملاحقتها للصيادين في قطاع غزة
- اعتقال اثنين من الصيادين قبالة شواطئ مدينة خان يونس
· قوات الاحتلال تواصل حصارها الجائر على قطاع غزة، وتشدد منه في الضفة الغربية
- اعتقال خمسة مواطنين فلسطينيين على الأقل، على الحواجز العسكرية والمعابر الحدودية في الضفة
ملخص: واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال الفترة التي يغطيها التقرير الحالي (27/10/2011 - 2/11/2011) اقتراف المزيد من جرائم حربها في الأراضي الفلسطينية المحتلة. وفضلاً عن استمرارها في فرض حصار جائر على قطاع غزة منذ نحو خمس سنوات، تواصل تلك القوات فرض المزيد من العقوبات على السكان المدنيين، في إطار سياسة العقاب الجماعي المخالفة لكافة القوانين الدولية والإنسانية في الضفة الغربية.
فخلال هذا الأسبوع، صعدت قوات الاحتلال الحربي الإسرائيلي من جرائمها في قطاع غزة، حيث شن طيرانها الحربي عدة غارات جوية على مدار عدة أيام، استهدف فيها العديد من عناصر المقاومة الفلسطينية في مناطق متفرقة من القطاع. المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان يحذر من تصاعد تلك الجرائم ويبدى قلقه اتجاه أرواح المدنيين الفلسطينيين، وبخاصة أن قطاع غزة من أكثر المناطق اكتظاظا بالسكان في العالم.
وفي إطار سياستها المنهجية باستخدام القوة المفرطة ضد مسيرات الاحتجاج السلمية التي ينظمها المدنيون الفلسطينيون، استخدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال هذا الأسبوع القوة لتفريق المشاركين في مسيرات الاحتجاج السلمية التي جرى تنظيمها في الضفة الغربية ضد الأعمال الاستيطانية وبناء جدار الضم (الفاصل). المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان، وإذ يدين بشدة استخدام القوة المفرطة ضد مسيرات الاحتجاج السلمية في الأراضي الفلسطينية المحتلة، فإنه يدعو المجتمع الدولي للتحرك الفوري لإجبار حكومة إسرائيل على وقف جرائمها المنظمة ضد المدنيين الفلسطينيين.
ويواصل المستوطنون الإسرائيليون في أراضي الضفة الفلسطينية المحتلة، جرائمهم المنَظّمة التي ينفذونها ضد المدنيين الفلسطينيين وممتلكاتهم. وتأتي هذه الجرائم الجديدة في إطار سلسلة من الاعتداءات التي يقترفها المستوطنون ضد المدنيين الفلسطينيين عشية توجّه السلطة الوطنية الفلسطينية للأمم المتحدة للحصول على عضوية كاملة لفلسطين فيها. كما وتأتي هذه الاعتداءات في ظل التحريض الذي تمارسه الحكومة الإسرائيلية ضد السلطة في هذا الأوان، ما يشكّل عاملَ تشجيع للمستوطنين لمواصلة اعتداءاتهم. ومع شروع المزارعين الفلسطينيين في قطف ثمار الزيتون، بدأ المستوطنون بتنفيذ اعتداءاتهم السنوية في مثل هذا الموسم من كل عام ضدهم، وبخاصة في الأراضي الزراعية القريبة من المستوطنات في الضفة الغربية. ويشكل الزيتون أحد أهم مصادر الرزق الرئيسة للمزارعين الفلسطينيين.

هذا ولا تزال مناطق الضفة الغربية المصنفة بمنطقة (C) وفق اتفاق أوسلو الموقع بين حكومة إسرائيل ومنظمة التحرير الفلسطينية تشهد حملات إسرائيلية محمومة بهدف تفريغها من سكانها الفلسطينيين لصالح مشاريع التوسع الاستيطاني. فقد صعدت سلطات الاحتلال والمستوطنون، وتحت رعاية الحكومة الإسرائيلية ودعم وحماية قواتها، من أنشطتها الاستيطانية واعتداءاتها على أراضي وممتلكات المواطنين، والتي تندرج في إطار تنفيذ خطط للتوسيع الاستيطاني. تقترف تلك الجرائم في ظل صمت دولي وعربي رسمي مطبق، مما يشجع دولة الاحتلال على اقتراف المزيد منها، ويعزز من ممارساتها على أنها دولة فوق القانون.

المحافظ يستقبل الملحق التجاري التركي




kolonagaza7

استقبل العميد ربيح الخندقجي محافظ محافظة قلقيلية في مكتبه اليوم " فتيح ترقى الدم " الملحق التجاري في لسفارة التركية ، بحضور عضو المجلس التشريعي احمد هزاع شريم والدكتور عبد الرحيم برهم ،وإبراهيم نزال رئيس الغرفة التجارية ، ونقيب الأطباء الدكتور رمزي أبو يمن .
وخلال اللقاء رحب المحافظ بالملحق التجاري التركي مشيدا بالعلاقات الثنائية الفلسطينية التركية ، مشيرا إلى واقع محافظة قلقيلية وما تعانيه بفعل الجدار والاستيطان ، مستعرضا واقع المعاناة اليومية للمواطنين بفعل إجراءات الاحتلال الذي فتحت شهيته على أراضي المحافظة قبل أن تقع تحت الاحتلال .
وأكد المحافظ على أن سياسة الاحتلال اليومية تهدف إلى ضرب قطاعات الإنتاج خاصة الزراعية منها ،مشيرا إلى الاستيطان والجدار اللذان يسيطران على مساحات شاسعة من المحافظة بهدف تدمير أية بنية اقتصادية يمكنها النهوض بواقع المحافظة اقتصاديا .
وقال المحافظ أننا حريصون مع باقي المؤسسات بالتعبير عن سياستنا بما يليق والإرث الحضاري للشعب الفلسطيني ، مطالبا بالدعم العربي الإسلامي للشعب الفلسطيني .
وأكد المحافظ على أن تركيا دولة محورية في الشرق الأوسط ، وان الشعب التركي احتل مكانته في ضمير الشعب الفلسطيني ، مقدما عزاءه للشعب التركي بوفاة ضحايا الزلزال متمنيا الشفاء العاجل للجرحى ، مضيفا بان الشعب الفلسطيني يشعر بالغبطة لاهتمام الشعب التركي بالقضية الفلسطينية .
وطالب المحافظ بدعم وتعاون تجاري مع مؤسسات محافظة قلقيلية الاقتصادية منها ، مشيرا إلى أهمية إقامة منطقة صناعية في المحافظة ، لأنها تشكل مجالا لتنظيم الحالة الاقتصادية في المحافظة وتعمل على تعزيز صمود المواطنين .
بدوره شكر الملحق التجاري المحافظ على الاستقبال وأشاد بعمق العلاقة الفلسطينية التركية ، مشيرا إلى أهمية التعاون التجاري الاقتصادي الفلسطيني التركي ، مؤكدا على سعي الحكومة التركية على تطوير هذه العلاقة خاصة مع الغرف التجارية.
وأكد الملحق التجاري التركي على أهمية التسهيلات المقدمة لسفر التجار الفلسطينيين مما يساعد في تطوير العلاقة التجارية بين البلدين ويتيح للتجار إمكانية التواصل مع المنتج التركي من خلال المعارض التي تقام في تركيا ، داعيا إلى تواصل الغرف التجارية مع هذه المعارض للإطلاع على آخر المستجدات على الصناعات التركية والسلع المعروضة .
من جانبه ثمن إبراهيم نزال دور الحكومة التركية في مواقفها مع الشعب الفلسطيني ، مشيرا إلى أهمية تطوير العلاقة التجارية بين تركيا وفلسطين ، مبينا جودة المنتج التركي وأهميته في السوق الفلسطينية ، داعيا إلى زيادة النشاط التجاري الفلسطيني التركي .
من جهة أخرى التقى لقنصل التجاري رئيس الغرفة التجارية إبراهيم نزال ومدير وأعضاء الغرفة التجارية بهدف الإطلاع على أوضاع الغرفة والمشاكل والعقبات التي تواجهها الغرفة التجارية في محافظة قلقيلية .
وقدم إبراهيم نزال شرحا مفصلا عن واقع الغرفة والمحافظة التجاري والاقتصادي والأضرار التي تعرض لها هذا القطاع ، مشيرا إلى حجم البطالة في المحافظة والمحال التجارية والورش التي أغلقت جراء ممارسات الاحتلال التعسفية والإغلاق والتضييق والحصار وإقامة جدار الفصل العنصري على أراضيها ، مثمنا زيارة الملحق التركي للمحافظة متمنيا مساعدة الأتراك وتقديم ما يلزم للنهوض بواقعها خاصة فيما يتعلق بالمنطقة الصناعية وتوسعة السوق المركزي وإقامة إسكان خاص بالعاطلين عن العمل ، إضافة إلى تسهيل حصول رجال الأعمال والصناعيين للتأشيرات وتسهيل الحركة بين فلسطين وتركيا .
وأكد الملحق التجاري على بذل كل جهد ممكن للتعاون مع الغرفة التجارية وتعزيز العلاقة بها لما فيه من مصلحة مشتركة للشعبين .

كل عام وانتم بألف خير



kolonagaza7

ابن العلقمي واحفاده

kolonagaza7

نـزار حيدر

لمن لم يسمع بهذا الاسم، فان ابن العلقمي، واسمه الكامل هو، ابو طالب محمد بن احمد بن علي، مؤيد الدين الاسدي البغدادي (الرافضي) المعروف بابن العلقمي، كان الوزير الاول لـ (خليفة الله في الارض) و (امير المؤمنين) ابو احمد (المستعصم بالله) عبد الله بن منصور، آخر الخلفاء العباسيين، والذي سقطت في عهده وعلى يديه الخلافة العباسية عندما غزا المغول بقيادة هولاكو خان، بغداد في (العاشر من شباط عام 1258) فيما كان (خليفة الله) لحظتها مخمورا ويلعب بقرده المفضل عنده على كل المسلمين وقضاياهم المصيرية والخلافة وما يؤول اليه مصيرها، والطيور تحوم من حوله، مشغولا بموائد البذخ، بعد ان قضى على خزينة الدولة التي صرفها على ملذاته وملذات اولاده وغلمانه وجواريه الذين لم يكن بالامكان عدهم وحصرهم، فلم يعد بامكانه تجهيز الجيوش للدفاع عن دولة (الخلافة الالهية) ما ادى الى سقوطها ومقتل الخليفة على يد الغزاة، وقد اتهم ابن العلقمي هذا بالتخابر لصالح دولة اجنبية هي المغول على حساب دولة (خليفة الله) ما سبب في التعجيل بسقوطها واحتلالها على يد المغول.
ومنذ ذلك اليوم ذهب ابن العلقمي مثلا لكل مسلم يخون المسلمين فيمكن اعداءهم منهم، باي شكل من الاشكال.
وبغض النظر عن صحة الاتهامات الموجهة الى ابن العلقمي من عدمها، وما اذا كان نعته بالخيانة صحيحا ام لا؟ وعما اذا كان هو بالفعل من سبب في سقوط دولة بني العباس، الا انني احاول هنا ان اتتبع خطواته لاتعرف، ومعي القارئ الكريم، على احفاده خلال المئة عام الماضية، خاصة احفاده الذين قادوا (الربيع العربي).
وقبل ان ننطلق في جولتنا التفقدية هذه، اود ان اشير الى الملاحظات التالية:
اولا: ان طاغية ليبيا هو الديكتاتور الرابع الذي يسقط من الحكام العرب، وليس الثالث، فبعد الطاغية الذليل صدام حسين وبن علي ومبارك، يكون القذافي هو الديكتاتور الرابع الذي يرحل عن السلطة غير ماسوف عليه.
ولنحذر، فان ايتام الطاغية الذليل من (المثقفين والكتاب والصحفيين) العرب ومن لف لفعهم، يحاولون خداعنا وتضليل ذاكرتنا عندما يحتفلون بسقوط ديكتاتور ليبيا كونه الثالث في سلسلة الساقطين، في محاولة منهم لنسيان الطاغية الذليل، بل في محاولة منهم لتصويره وكانه بطل من ابطال العروبة وشهيد من شهداء الاسلام، ولذلك لم يعدوه ضمن قائمة الحكام المستبدين الذين سقطوا في العالم العربي.
حذار اذن من التضليل والخداع، ولنقلها وبالفم المليان ونكررها صباح مساء: ان طاغية ليبيا هو الديكتاتور (العربي) الرابع وليس الثالث الذي سقط لحد الان في مزبلة التاريخ.
ثانيا: للانصاف، ينبغي القول بانه لولا سقوط ديكتاتور العراق لما تحركت الشعوب العربية لاسقاط انظمتها المستبدة، ولولا ان العرب، تحديدا، راوا الطاغية الذليل خلف القضبان، يحاكم على جرائمه الشنيعة ضد شعبه، لما تجرا احد منهم على التفوه ببنت شفة ضد ديكتاتور بلاده، ولولا انهم راوا بأم اعينهم جثته متدلية من حبل المشنقة، لما وعوا على حالهم الماسوف عليه البتة.
لولا خريف بطل العروبة والقائد الضرورة والزعيم الاوحد، لما شهد العالم العربي ربيعا يذكر ابدا.
لقد حول العراقيون بتضحياتهم وانجازهم التاريخي العظيم الحلم الى واقع ممكن، فسارت عليه بقية الشعوب العربية، انهم غذوهم الجرأة على السلطان.
ليشكر العرب، اذن، العراقيين الذين كانوا اول من تجرا على حاكمه، ليسقطه ويلقي عليه القبض ويحاكمه ثم يعدمه، ليس في التاسع من نيسان عام 2003، وانما اثر سلسلة من الانتفاضات الشعبية التي بدات في صفر عام 1977 ولم تنته في انتفاضة العام 1999 اثر استشهاد الصدر الثاني وولديه، مرورا بانتفاضة شعبان (آذار) الخالدة التي تمثل المنعطف وحجر الزاوية في القضاء على الطاغية ونظامه.
ان سقوط طاغية العراق كان المفتاح الحقيقي الذي فتحت به الشعوب العربية باب التغيير على مصراعيه امام رياح الثورة التي ستاتي على النظام السياسي العربي الفاسد بالكامل، ان عاجلا ام آجلا، واذا كان بعض الحكام، مثل آل سعود وآل خليفة، يتصورون بان سياسات القمع والقتل وانتهاك الاعراض وتدمير البيوت على رؤوس اصحابها والاعتقال والتعذيب وتدمير المساجد والحسينيات سيساعدهم في القضاء على تطلعات شعوبها في الانعتاق من ربقة العبودية والديكتاتورية والاستبداد، فانهم واهمون، فلقد دمر الطاغية الذليل اكثر من (200) حسينية ومسجد في مدينة كربلاء المقدسة لوحدها ابان انتفاضة شعبان الخالدة في محاولة منه للقضاء على جذوة الثورة، فماذا كانت النتيجة؟ اسالوا الحفرة التي اختبأ فيها الجرذ لتعرفوا النتيجة.
ثالثا: من الذي يقرر ما اذا كان هذا الحاكم بطلا من الابطال ام ديكتاتورا مستبدا وطاغية قاتل؟.
برايي، فان المصدر الوحيد الذي ينبغي الاعتماد عليه لتحديد هوية اي حاكم هو الشعب المحكوم بسلطته فقط، فليس من حق احد ان يقرر ما اذا كان الحاكم في اي بلد عادلا ام ظالما، رحيما بعباد الله ام ديكتاتورا، مستبدا ام ديمقراطيا، الا الشعب المحكوم بسلطته.
فحاكم مثل صدام حسين لا يحق لاحد ان يقرر ما اذا كان طاغية ام لا الا العراقيين انفسهم، فهم الذين اكتووا بنيران ظلمه، وهم الذين دفنوا احياء في مقابره الجماعية، وهم الذين ماتوا خنقا بالسلاح الكيمياوي في حلبجة وفي غيرها، وهم الذين تحولوا الى وقود لحروبه العبثية الداخلية منها ومع الجيران.
ان العراقيين هم الذين يقررون ما اذا كان مستبدا ام ديكتاتورا؟ عادلا ام ظالما؟ وليس من كان يستلم منه كوبونات النفط ليمدحه بمقال او تحقيق او موضوع، او من حصل منه على شقة فاخرة في العاصمة الاردنية عمان وغيرها، او سيارة آخر موديل او ساعة ذهبية او آلاف الدولارات، فهؤلاء ليس من حقهم ابدا ان يقرروا من اي نوع كان هذا الحاكم طوال النيف والثلاثين عاما من حكمه الاسود.
ليس من حق الموظفين والمفتشين في هيئة الامم المتحدة او في الجامعة العربية او في بقية المؤسسات الدولية والاقليمية، ان يقرروا ما اذا كان صدام حسين طاغية اهبل ام حاكما عادلا؟ فالمترف المستفيد من الحاكم لا تقبل شهادته ابدا، لانه يميل اليه بالفطرة كونه مستفيدا من عطاياه.
وهكذا بالنسبة الى بقية الحكام في البلاد العربية، فالشعب الليبي وحده هو الذي يحكم على حاكمه، ومن اي نوع من الحكام كان طوال النيف والاربعين عاما من سلطته؟ وكذا الشعب المصري والتونسي واليمني والبحريني وغيرهم من الشعوب العربية، فهي وحدها التي تقرر من اي نوع كانوا حكامها الذين سقطوا بثوراتها في اطار الربيع العربي، او الذين سيسقطون حتما.
اسالوا الدم الذي اريق في الشارع والروح التي ازهقت في المعتقلات والعرض الذي انتهك في السجون والطفولة التي ضاعت في الازقة والطرقات، ولا تسالوا البطون التي تكرشت والرقاب التي غلظت والجيوب التي امتلات والقصور التي شيدت.
رابعا: مشكلتنا، نحن العرب، والمسلمين بشكل عام، لا نتصف بالموضوعية باي شكل من الاشكال عندما نريد ان نصدر حكما على احد، خاصة اذا كان جزءا من التاريخ والماضي السحيق، واقصد بالموضوعية هنا هو دراسة الظروف السياسية والاجتماعية والامنية والاقتصادية المحيطة بالحدث او الموقف او الشخص الذي نريد اصدار الحكم عليه، ولعل خطا من اتهم ابن العلقمي بالخيانة هو انه اصدر حكمه اما بدافع طائفي يتلفع بالحقد الدفين، او انه قراه مجردا عن كل الظروف والملابسات التي احاطت بالوزير في تلك المرحلة، او انه فتح عينا واغمض اخرى عندما اراد ان يقراه، فاستغرق بالتفاصيل والجزئيات وهو يقرا الوزير، وغض الطرف عن الكبريات وعظائم الامور وهو يقرا الخليفة، ولذلك لم يات حكمه صائبا، وانما هو الى الخطا اقرب.
هنا، ساحاول ان اكون موضوعيا جدا، وانا اتتبع (احفاد ابن العلقمي) خلال السنين المئة الاخيرة.
فاول احفاده هم الشريفيون، بقيادة جدهم الاكبر الشريف الحسين، الجد الاكبر لملك الاردن الحالي الملك عبد الله الثاني، فلقد تخابر الشريف حسين مع (الكفار) وهم بريطانيا العظمى آنئذ، لتدمير دولة (الخلافة الاسلامية) المتمثلة آنذاك بالخلافة العثمانية، في اطار ما يعرف بالثورة العربية الكبرى، والتي اسميها انا بالخيانة العربية العظمى.
فعندما قرر البريطانيون تدمير (دولة الخلافة) بحثوا كثيرا عن احفاد ابن العلقمي هنا وهناك، فلم يجدوا الا الشريفيون في الجزيرة العربية والذين ابدوا استعدادا منقطع النظير لمساعدة البريطانيين في مهمتهم التاريخية هذه، مقابل وعود كاذبة لم يف بها الانجليز، وبالفعل فقد شكل (الكفار) جيشا سموه بالجيش العربي بقيادة احد انجال الشريف حسين وهو الامير فيصل، الذي نصبه البريطانيون فيما بعد ملكا على دولة العراق حديثة التاسيس، ليذروا به الرماد في عيون الشعوب العربية المخدوعة بالشعارات البراقة ولافتات التحرير الكاذب، وحصان طروادة يدفع به البريطانيون الى الامام وهم يدفعون بجيوشهم الجرارة خلفه لفتح بلاد (المسلمين) الواحدة تلو الاخرى، كان آخرها فلسطين التي سلموها فيما بعد لليهود ليقيموا دولتهم القومية.
بعد اقل من عقد من الزمن، بدا الشريف حسين يلعب بذيله ضد المصالح العليا للدولة العلية، بريطانيا العظمى، وكانه يفكر في لي ذراعها ببعض الحركات البهلوانية، فبدا (الكفار) يبحثون عن احفاد ابن العلقمي مرة اخرى فوجدوا في آل سعود وحزبهم الوهابي خير معين على تنفيذ خطتهم الرامية الى القضاء على نفوذ الشريفيين في الجزيرة العربية، وبالفعل وضع احفاد ابن العلقمي، آل سعود هذه المرة، ايديهم بايدي الانجليز ليشنوا الغارات تلو الغارات فيقتلوا ويدمروا ويسلبوا ويذبحوا كل من مر في طريقهم حتى استتب لهم الامر فاستولوا على الجزيرة العربية برمتها، بالقتل والبطش والتدمير، ليعلنوا عن قيام دولتهم الثالثة، الحالية، ويطلقوا عليها اسم الاسرة، وهي اول بادرة تاريخية لم يشهد مثلها العالم لا القديم ولا الحديث، فيسمونها بـ (المملكة العربية السعودية) وذلك في اواخر العشرينيات من القرن الماضي.
ولمزيد من التفاصيل المتعلقة باحفاد ابن العلقمي، آل سعود، بهذا الشان، يمكن العودة الى كتاب الباحث وعالم الاجتماع المرحوم الدكتور علي الوردي (الشريفيون وآل سعود) ففيه ما يثلج الصدر.
ولقد وقع احفاد ابن العلقمي، آل سعود، وبخط يد كبيرهم، على وثيقة يتعهد فيها بخدمة مصالح (الكفار) هو واسرته واولاده واحفاده لازال فيهم نفس، وانه يتعاطف مع اليهود في معاناتهم وانه سيبذل كل ما في وسعه من اجل مساعدتهم على اقامة وطنهم القومي في فلسطين، مقابل حماية (الكفار) لعرشه الجديد.
وتمر الايام والسنين، ليحتل احد زعماء (الاخوان) وهي القوة المسلحة التي شكلها جد الاسرة الكبير (سعود) لمحاربة القبائل في الجزيرة العربية لبسط نفوذه عليها، واسمه جهيمان العتيبي، بيت الله الحرام في اليوم الاول من شهر محرم الحرام عام 1400 للهجرة، ومعه المئات من انصاره واعوانه، فلم يكن من احفاد ابن العلقمي، آل سعود، الا ان اتصلوا بالكفار مرة اخرى، ولكن هذه المرة لم يكونوا البريطانيين وانما الفرنسيين، ليبعثوا بقوات التدخل السريع مدججة بكل انواع الاسلحة الفتاكة للقضاء على حركة التمرد هذه التي يقودها العتيبي من داخل الحرم المكي، ظنا منه بان من دخله او لاذ به كان آمنا، اذا بقوات (الكفار) تنفذ اكبر عملية انزال جوي على سطح بيت الله الحرام، وتطلق النار في الاتجاهات الاربعة لتصيب البيت العتيق وجدرانه واسطواناته، والتي لازالت ثقوب الرصاص شاهدة على خيانة احفاد ابن العلقمي، آل سعود لبيت الله الحرام.
وفي عام 1980 جمع احفاد ابن العلقمي فلولهم مرة اخرى ليقفوا خلف الطاغية الذليل صدام حسين ليشن حربه الضروس ضد الجمهورية الاسلامية الفتية في ايران، لانها اسقطت عرش شرطي الخليج، الشاه، الذي كانت ترتعد من ذكر اسمه فرائص الحكام في المنطقة، خاصة الاسر الحاكمة في الخليج، فقضت بذلك على اقوى حليف لاسرائيل في المنطقة والعالم بعد الولايات المتحدة الامركية، واغلقت سفارة اسرائيل في طهران ثم سلمتها لممثل الشعب الفلسطيني الوحيد آنذاك، واقصد به منظمة التحرير الفلسطينية، ولان احفاد ابن العلقمي مجبولون على مساعدة اليهود والنصاري ضد المسلمين، لذلك شحذوا هممهم هذه المرة للدفاع عن البوابة الشرقية من الهجمة الفارسية الصفراء، وقالوا للطاغية الذليل منك الدم، والمقصود هو دماء العراقيين، ومنا المال.
ولم يكتف احفاد ابن العلقمي بذلك، فلتوكيد طبيعتهم الخيانية الخسيسة المبنية على التآمر مع اليهود والنصارى ضد المسلمين، تعاهدوا مع الولايات المتحدة والدول الاوربية على اهداء هذه الحرب لهم مقابل ان تقدم واشنطن وعواصم الغرب كل الدعم اللوجستي والاستخباراتي والعسكري للطاغية لديمومة الحرب، وبالفعل فلقد سخرت السي آي أي جهازها الاستخباراتي وطائراتها التجسسية المنتشرة في اجواء المنطقة لصالح الطاغية، من خلال تسخير كل المعلومات الاستخباراتية التي تحصل عليها من ارض المعركة له ليستفيد منها في خططه العسكرية، من دون ان تبخل الاسر الفاسدة الحاكمة في الخليج، خاصة آل سعود، باغداق المال الوفير على كل انواع الدعاية التضليلية التي حركت ماكينتها لصالح حرب الطاغية.
ثم يغزو الطاغية الذليل صدام حسين الجارة دولة الكويت، في الثاني من آب 1990، وهي الفرصة الذهبية التي قدمها للولايات المتحدة الاميركية وحليفاتها للتدخل عسكريا في المنطقة، والاستيطان فيها الى ما شاء الله، ولكن، كيف لهم ان يحققوا حلمهم هذا وفي وضح النهار؟.
مرة اخرى كان احفاد ابن العلقمي، آل سعود، رهن الاشارة وفي الخدمة لتنفيذ المهمة، فاتصل كبيرهم، فهد بن عبد العزيز، بالادارة الاميركية طالبا منها نصف مليون جندي (كافر) ليستعين بهم على (المسلمين) الخونة الذين نقضوا العهد ولم يراعوا حرمة الجار، الذي اوصى به رسول الله (ص) بقوله {ما نزل علي جبرائيل الا واوصاني بالجار، حتى ظننت انه سيوثهم}.
ولشرعنة الخيانة، بادر احفاد ابن العلقمي، آل سعود، الى استصدار فتاوى شرعية من فقهاء البلاط، وهي عادة فتاوى تحت الطلب، اجازوا فيها لاحفاد ابن العلقمي الاستعانة بالكفار لدفع ضرر اكبر، الغزو هنا، فيما قرراوا في فتاواهم تلك بان صدام حسين كافر لا يستتاب، وهو من اصحاب السعير مهما اعتذر او تاب.
ومن اجل ان يتستر احفاد ابن العلقمي، آل سعود، على جريمتهم النكراء، بادروا الى توزيع الاموال الطائلة على كل الحكام العرب ليشاركوهم خيانتهم، وبالفعل فقد صوتت المجموعة العربية في مجلس الامن الدولي على قرار الغزو الاميركي للعراق وتدميره وتحطيم بناه التحتية وقتل الملايين، وبذلك تكون دائرة احفاد ابن العلقمي قد اتسعت لتشمل كل العرب هذه المرة، وليس آل سعود فحسب.
ولان من طبيعة احفاد ابن العلقمي الخيانة التي تسري فيهم سريان الدم في العروق، فقد اصطفوا خلف بعض وحشدوا كل السبل للتصدي لكل مقاومة ضد اسرائيل، سواء في فلسطين او في لبنان، ولقد كشف موقع ويكيلكس مؤخرا بعضا من جوانب خيانة احفاد ابن العلقمي للقضية الفلسطينية، خاصة آل سعود الذين تبين فيها بعد انهم متهمين بالتخابر مع دولة اجنبية (اسرائيل) ضد الشعب الفلسطيني المسكين والمخدوع باحفاد ابن العلقمي وشعاراتهم، او الساكت عن خياناتهم باموال البترودولار التي اماتت ضمائرهم.
ان احفاد ابن العلقمي في دول الخليج يحلبون خيرات الارض ويمتصون ما تحتفظ به جيوب الفقراء ليدفعوا بها الى بنوك (الكفار) في نيويورك كلما مر (الصليبيون) بازمة مالية، ولذلك تراهم خسروا (6) ترليون، مليون مليون، دولار في الازمة الاقتصادية العالمية الاولى، وهم اليوم يحاولون انقاذ اقتصاد (الكفار) بالاعلان عن صفقات السلاح التي جاوزت الـ (80) مليار دولار، طبعا من دون ان يستلموا حتى قطعة سلاح واحدة، فالصفقة عنوان يتسترون خلفه اما الحقيقة فهي رشاوى يقدمها الـ (آل) مقابل ان يحمي (الكفار) سلطتهم.
واليوم اذ يمر الوطن العربي بربيعه غير المتوقع لدى كثيرين، اذا باصوات الشعوب العربية ترتفع عالية، وبصراخ وعويل وبكاء وثبور قل مثيله، تطالب الناتو تارة ومجلس الامن الدولي اخرى والولايات المتحدة الاميركية ثالثة، والمجموعة الاوربية رابعة، بالتدخل بكل السبل لصالح ربيعها لانقاذه من بطش الحكام العرب، لتتحول ظاهرة (ابن العلقمي) الى ظاهرة شعبية، بعد ان كانت تقتصر على الانظمة الحاكمة فقط.
اذا بكل ما عابوه على العراقيين عند سقوط الصنم في التاسع من نيسان عام 2003، يعدوه اليوم فخرا يتسابقون فيما بينهم من اجل ان ينالوا نصيبهم منه، على الرغم من فارقين كبيرين في الموقفين يحاول احفاد ابن العلقمي اخفاءهما عن الراي العام:
الاول: هو ان العراقيين لم يطلبوا، لا شفهيا ولا تحريريا، من اية قوة عظمى التدخل عكسريا لاسقاط الطاغية الذي كان يحكم في بغداد، فالولايات المتحدة وحلفاءها، ذهبت الى العراق بقرار دولي مدعوم بتاييد عربي و (اسلامي) واضح، وهي لم ترسل جيوشها المدججة بالسلاح بناء على تفويض من العراقيين، لا كشعب ولا كقوى وحركات معارضة، وهي استفادت من اراضي واجواء دول الجوار لشن غاراتها الصاروخية والجوية ضد العراق بعد تفويض كانت قد حصلت عليه من احفاد ابن العلقمي في تركيا والمملكة العربية السعودية وقطر والكويت والاردن وغيرهم من الدول التي لواشنطن فيها قواعد عسكرية، اما الناتو فقد ذهب الى ليبيا بتفويض من احفاد ابن العلقمي، الثوار النشامى والجامعة العربية، كما انه قد يذهب الى سوريا واليمن واي بلد عربي آخر بتفويض من احفاد ابن العلقمي، كما نسمع اليوم مطالبتهم وبالفم المليان من الولايات المتحدة للقدوم الى بلدانهم لتحريرهم من براثن الانظمة الديكتاتورية، ومع ذلك فقد تجمع (المجاهدون) كالجراثيم في العراق لمقاومة المحتل، طبعا من دون تفويض من العراقيين كذلك، وانما تدفعهم الى ذلك فتاوى التكفير الطائفية وشعارها، اقتل رافضيا تدخل الجنة، اما في الربيع العربي فهم انفسهم، من يتوسل الناتو وغيره للتدخل عسكريا لتحريرهم من سطوة الطغاة واقامة الديمقراطية لهم.
الثاني: هو ان طاغية ليبيا لم يرتكب من الجرائم ضد شعبه معشار ما ارتكبه طاغية العراق ضد شعبه وضد جيرانه، ومع ذلك فلقد اعتبر اعلام احفاد ابن العلقمي ونظامهم السياسي ومؤسستهم الدينية الفاسدة، الاول ظالما كافرا مرتدا مستحقا للقتل، حتى انهم اهدروا دمه بفتوى دينية، اما الثاني فمؤمن مظلوم وشهيد.
ان القذافي لم يقصف شعبه بالسلاح الكيمياوي كما فعل الطاغية في حلبجة، ولم يشن حروبا عبثية ضد شعبه وضد جيرانه لتؤدي الى قتل الملايين وتدمير البلاد وتضييع خزينة الدولة، كما انه لم يغز اي من جيرانه، ولم يتسبب باحتلال بلاده كما فعل الطاغية الذليل، ولم يملأ بلاده بالمقابر الجماعية.
ومع كل هذا، انظروا كيف تعامل العراقيون مع طاغيتهم، عندما عرضوه على القضاء في محاكمة عادلة هب القريب والبعيد من المحامين العراقيين والعرب للدفاع عنه، كان من بينهم ابنت العقيد المخلوع، والتي ضاقت بها الارض اليوم بما رحبت، ثم ولت مدبرة الى الجزائر.
ولقد تذكرت للتو، فقهاء البلاط ووعاظ السلاطين في طول بلاد المسلمين وعرضها، اولئك الذين ازعجوا ضحايا الطاغية الذليل بفتاواهم التي استقبحوا فيها عملية اعدامه لمجرد انها حصلت في يوم عيد الاضحى المبارك، فيما اعتبروا الطاغية شهيدا لمجرد انه شهد الشهادتين قبل اعدامه، ولكنهم لاذوا اليوم بصمت اهل القبور وتلفعوا بسكوت الشيطان الاخرس ودخلوا في جحورهم ودسوا رؤوسهم في التراب كالنعامة ومؤخرتهم شاخصة للعيان، من دون ان ينبسوا ببنت شفة عما حصل للعقيد المخلوع الذي قتل شر قتلة، فلم نسمع منهم حسيسا او تمتمة تشجب او تستنكر الفعل الشنيع لاحفاد ابن العلقمي في ليبيا، كما لم نسمعهم يقلدونه وسام الشهادة على الرغم من انه شهد الشهادتين في وصيته التي كتبها قبل مقتله، بعد ان لم يمهله الثوار النشامى وقتا لترديدها على لسانه قبل قتله وبطريقة وحشية.
وفجاة تنقلب الموازين، فاذا بالمجاهدين الابطال، الذي تجمعوا كالجراثيم في العراق للجهاد ضد المحتل الغازي الكافر، الولايات المتحدة الاميركية، يستقبلون سفيرها، سفير السلام والمحبة والديمقراطية في عدد من المدن السورية استقبال الابطال، يمطرونه بالورود ويحملون سيارته على الاكف احتفاءا بمقدمه، ولو امهلهم السفير بعضا من وقته الثمين لنحروا بناتهم عند قدميه، وكانهم لم يعلموا بانه سفير (المحتل الكافر الغازي) الذي قالوا بانهم يريدون مقاتلته على ارض العراق تحديدا وليس على اية ارض اخرى، ليموتوا فيتناولوا العشاء في الجنة مع رسول الله (ص).
وبينما كانت ابواقهم الدعائية تحرض على المقاومة وقتل احفاد ابن العلقمي في العراق، الرافضة، الذين تعاونوا مع المحتل لاسقاط نظام رمز العروبة والقائد الضرورة، اذا بهذا المحتل معززا مكرما ومدللا في ليبيا، يحتفي به الثوار كواحد من اهل الدار، فياهلا بالقصف الجوي الذي يشنه الناتو على مدى ثمانية اشهر، ليقتل الابرياء والعزل من ابناء الشعب الليبي، اما اليوم الذي قصف به الناتو رتل العقيد المخلوع ليلقي الثوار القبض عليه ومن ثم يقتلوه شر قتلة، فهو من ايام الله، على حد وصف احدى الناشطات الليبيات.
ويستعجل الناتو انهاء عملياته العسكرية في وعلى الارض اليبية، لا ادري لماذا؟ فالليبيون يطلبون المزيد من القصف والحظر الجوي ليساعدونهم على التصدي لفلول النظام البائد، اما في العراق فالامر يختلف جذريا، اذ يجب ان يرحل الاحتلال فورا بعد اسقاط الصنم، من اجل ان يتسنى لايتام النظام البائد العودة مرة اخرى الى السلطة.
لقد اماط الربيع العربي اللثام عن حقيقة في غاية الاهمية، هي ليست جديدة ابدا، وانما هي حقيقة تاريخية منذ ان خلق الله تعالى الحياة، وستستمر الى يوم يبعثون، والحقيقة هي ان لكل طاغية طريقة لاسقاطه، فاذا كان فيه بقايا عقل او شاءت المصالح العليا للقوى العظمى ان تتخلى عنه بمجرد ان ينفجر الشارع ضده، فانه سيسقط باسرع واسهل مما يتصور كثيرون، كما حصل لفرعون مصر وطاغوت تونس، اما اذا كان هذا الطاغوت قد فقد آخر ذرة من عقله وقرر ان يتنحى عن السلطة بلا كرامة وان يموت بلا حياء او يتشبث بقول عرب الجاهلية (علي وعلى اعدائي) فان من المحتمل ان يستنجد شعبه ربما بالشيطان من اجل ان يساعده على التخلص منه، كما حصل في ليبيا وكما هو المتوقع في ان يحصل في اليمن وفي غيرها من البلاد العربية، وهو الامر الذي حصل في العراق عندما قرر الطاغية الذليل ان يختفي في بالوعة ليخرج منها مذموما مدحورا، يشبه شكله بقرة تقاد الى المسلخ، فاتحا فاه ليفحصه الطبيب المختص.
ولذلك، فلا لوم على الشعوب اذا ما استنجدت بمن تراه قادرا على مساعدتها من ورطتها مع الطاغوت، بغض النظر عن العناوين، فتارة تستنجد بالامم املتحدة ومجلس الامن، او ما يسمى بالشرعية الدولية، وتارة بالولايات المتحدة مباشرة واخرى بالناتو وهكذا، فقد تختلف العناوين الا ان النتيجة واحدة، ولعل في قصة ابن العلقمي ما يشبه ذلك كما هو حال العباسيين الذين استنجدوا بالفرس للقضاء على الدولة (العربية) جدا واقصد بها الدولة الاموية، او استنجاد العباسيين فيما بعد بالمماليك للقضاء على خصومهم او لتوطيد سلطانهم، او كاستنجاد (خلفاء الله) على مر تاريخ المسلمين بالقوى الاجنبية للقضاء على من ينافسهم السلطان، كما فعل آل عباد في المغرب وغيرهم، وهكذا، ولذلك يجب ان نكون منصفين عند قراءتنا لطريقة القضاء على الطاغوت، اي طاغوت، من اجل ان لا نظلم شعبا من الشعوب كما حصل مع الشعب العراقي، ومن اجل ان لا نكيل بمكيالين، فيكون تدخل الناتو في ليبيا انتصارا لقيم الديمقراطية اما تدخل الشرعية الدولية في العراق فاحتلال وغزو وما اشبه.
والان:
من هم احفاد ابن العلقمي يا ترى؟.
افتونا ماجورين يا احفاد ابن العلقمي.
بخ بخ لك يابن العلقمي، فلقد حفرت في ذاكرة المسلمين نهجا لن يحيدوا عنه، يتقمصونه ويلجأون اليه كلما ذكروا اسمك، والعاقبة للمتقين، فهل من مدكر؟

عقد الجلسة الثالثة لمحكمة راسل حول فلسطين في الفترة 5-7 نوفمبر في كيب تاون بجنوب إفريقيا

kolonagaza7

من المقرر أن تعقد محكمة راسل حول فلسطين جلستها الثالثة في الفترة من 5 إلى 7 نوفمبر 2011 في مدينة كيب تاون بجنوب إفريقيا. وستناقش الجلسة مسألة: "هل تشكل الممارسات الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني مخالفة للحظر المفروض على الفصل العنصري بموجب القانون الدولي؟"
ومن المقرر أن يخاطب المحامي راجي الصوراني، مدير المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان، المحكمة بصفته شاهداً خبيراً، حيث سيركز على الحق في تقرير المصير/ وارتكاب جريمة الاضطهاد كجريمة ضد الإنسانية. حق تقرير المصير هو حق مكفول لجميع البشر بموجب القانون الدولي، وقد أقر به على المستوى الدولي كحق للشعب الفلسطيني. ولكن إسرائيل تنكر حالياً هذا الحق من خلال احتلالها الحربي المتواصل للأرض الفلسطينية، وسياساتها وممارساتها غير القانونية. ويرى المركز بأن هنالك أدلة كافية لإثبات أن بعض سياسات إسرائيل ترقى إلى مستوى جريمة الاضطهاد كجريمة ضد الإنسانية، وهي واحدة من أخطر الجرائم التي تثير قلق المجتمع الدولي. ومما يثير القلق على نحو خاص الحصار المفروض على قطاع غزة، والحرمان من الوصول إلى العدالة، والسياسات الاضطهادية الممارسة بحق السكان الفلسطينيين في القدس الشرقية المحتلة.
محكمة راسل حول فلسطين هي محكمة شعبية دولية أنشئت رداً على تقاعس المجتمع الدولي فيما يتعلق بانتهاكات إسرائيل الواضحة للقانون الدولي. وتتألف هيئة المحكمة في الجلسة المرتقبة من ستيفان هيسل، وجيسيل حليمي، ورونيك كاسريلز، ومايريد ماغواير، ومايكل مانسفيلد، وأنطونيو مارتين بالين، وسينثيا ماكيني، وأميناتا تراوري، وياسمين سوكا، وأيس ووكر.
وقد عقدت أول جلسة لمحكمة راسل بمبادرة من الفيلسوف البريطاني برتراند راسل والفيلسوف والكاتب المسرحي الفرنسي جون بول سارتر في شهر نوفمبر 1996، رداً على الجرائم المرتكبة في حرب فيتنام. وتألفت هيئة المحكمة من 25 شخصية مرموقة، العديد منهم حاصل على جائزة نوبل وجوائز في المجالات الإنسانية والاجتماعية.
وركزت الجلستان السابقتان للمحكمة على دور الاتحاد الأوروبي والهيئات الأوروبية فيما يتعلق بالانتهاكات المستمرة للقانون الدولي في إسرائيل وفلسطين.

بسم الله الرحمن الرحيم بيان صادر عن كتائب نسور فلسطين

kolonagaza7

بيان صادر عن كتائب نسور فلسطين
يا جماهيرنا المكافحة على امتداد الوطن وفي الشتات
إن جل ما نبديء به بياننا هذا هو تقديم أسمى آيات التهاني لكم بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك وباسمكم ومن خلالكم نهنئ كل أمتنا العربية والإسلامية آملين من المولى عز وجل أن يحل العيد القادم وقد تحققت أمانينا بالوحدة والاستقلال وتحرير كافة الأسرى الميامين من سجون الاحتلال الصهيوني البغيض .
يهل علينا العيد ونحن نحتفل بعودة كوكبة من أسرانا الميامين إلى حضن الوطن رغما عن أنف الصهاينة الحاقدين وفي نفس الوقت ونحن نستبشر انجاز حصول فلسطين على العضوية الكاملة في اليونسكو آملين أن يشكل هذا الانتصار الدولي مقدمة نحو العضوية الكاملة في هيئة الأمم المتحدة .
إننا في كتائب نسور فلسطين ونحن نعيش فرحتي تحرر جزء من أسرانا من أقبية الموت الصهيونية ودخول اليونسكو فإننا نطمح ومعنا كل أحرار الوطن وكل القابضين على الزناد بأن يبادر الأخوة في حركتي فتح وحماس للشروع الفوري بحوار جاد يستند إلى وثيقة الأسرى وبرنامج الإجماع الوطني حيث أنه لم يعد من المقبول استمرار حالة الانقسام في ظل الحراك الشعبي العربي والذي بتقديرنا لا ولن يسير إلى جادة الصواب ما لم تمثل القضية الفلسطينية حجر الزاوية وبوصلة الحراك فليقف الأخوة في شطري الوطن أمام مسؤولياتهم القومية والدينية باعتبار ذلك هو السبيل الأمثل لانجاز الوحدة باعتبارها الأساس في انتصار المشروع الوطني التحرري 0
إننا في كتائب نسور فلسطين وفي ضوء إمعان الإدارة الأمريكية المتصهينة والتي تشكل غطاءا كاملا للمشروع الصهيوني التوسعي فانه لا ولم يعد مقبولا استمرار الرهان على المفاوضات ويجب الاعلان عن فشل المفاوضات وانه لا حل للتحرير سوى المقاومة والكفاح المسلح ونطالب جامعة الدول العربية بأخذ موقف حازم وصريح وإعادة الملف العربي بكامله إلى هيئة الأمم المتحدة واعتماد المظلة الدولية وتشكيل جبهة عالمية ضاغطة لتطبيق قرارات الشرعية الدولية وإخضاع الكيان الصهيوني لقوانين الأمم المتحدة.
إن أي صمت أو مهادنة تجاه المواقف الأمريكية المتصهينة إنما هو بمثابة خروج على مبادئ القومية العربية وخيانة فاضحة للأمة العربية وتاريخها المجيد
الوطن أو الموت000النصر أو الشهادة
وإننا بإذن الله لمنتصرون
كتائب نسور فلسطين
6/11/2011

رسالة إسرائيل من مهرجان ضرب إيران



kolonagaza7

بقلم / توفيق أبو شومر
هل ستضرب إسرائيل إيران؟
إنه السؤال المطروح بإلحاح،فالخبراء في المجال العسكري يرون أن إسرائيل التي اعتادتْ أن تكون خططُها الحربيةُ سريَّةً، تُنظم اليوم حملة عسكرية (مكشوفة) بدأتْ بساحتها الداخلية، فهي تعبئ الرأي العام الإسرائيلي منذ أمد بعيد لضرب المفاعلات النووية الإيرانية، وهي للمرة الأولى تجعل النقاش حول الموضوع شعبيا، وتُسخِّر مراكز استطلاعات الرأي لمعرفة النسب المئوية للإسرائيليين الموافقين والرافضين لضرب إيران، كما أنها لم تكتفِ بذلك بل جعلتْ من موضوع ضرب إيران هو الطبق الشعبي الإسرائيلي السائد هذه الأيام.
بالضبط كما فعلتْ عام 2006 عندما ضربت لبنان ، وفي عام 2008 عندما اجتاحت غزة.
أدارت الصحف الإسرائيلية خلال الأسابيع الفائتة نقاشات معمقة حول الموضوع، أسهم فيها قادة الأجهزة الأمنية ورؤساء الشاباك والموساد المتقاعدون والعاملون، على غير العادة.
وحتى تكون السيناريوهات واقعية جدا، فقد أقدمتْ إسرائيل أيضا على إجراء تدريبات عملية في كل القطاعات العسكرية والاحتياطية، وأنظمة الدفاع المدني.
كما أن إسرائيل كشفت النقاب عن آليات التدريبات العسكرية، كشفت الخطة عن تدريبات طائراتها على التزود بالوقود فوق رومانيا وسردينيا،وعن مشاركة أسلحة جوية أوروبية معها، وكذلك فقد كشفت عن صاروخ جديد هو (يريحو) العابر للقارات.
وأشركت كل قادتها في كرنفال الهجوم على إيران، حتى أن شمعون بيرس حكيم بني إسرائيل، أعلن بأن الجيش مستعدٌ لضرب المفاعلات النووية الإيرانية!
وهكذا تمكنت حكومة الآلة العسكرية الإسرائيلية من تغيير أولويات الشعب في إسرائيل، من أولويات المطالبة بالإصلاح الاجتماعي، إلى أولويات الحرب، وهي المعادلة الوحيدة الناجحة في إسرائيل، والتي لا يختلف عليها إثنان في إسرائيل، فعقدة الأمن والرعب والخوف هي دائما الناظم الوحيد لفسيفساء المجتمع الإسرائيلي، وهي أيضا التي تُقوِّي الحكومات وتُطيل أعمارها، وتمنح النياشين الفخرية لرؤسائها!
فهل هذا المهرجان هو مقدمة حقيقية وصادقة على قرب موعد الهجوم الإسرائيلي على إيران؟
يرى بعضُ المحللين بأن هدف هذا الكرنفال الإسرائيلي هو أقحام الدول الكبرى في الغزو ، بحيث تقوم أمريكا وبريطانيا وفرنسا بالمساهمة في هذا الهجوم، ولا سيما فإن هناك زيارات سرية تمت –كما أشارت يديعوت أحرونوت- في الأيام الماضية من وزراء الدفاع في بريطانيا، ووزير الدفاع الإسرائيلي إيهود باراك لدول أوروبا، وقد كانت رسالة يهود باراك لدول أوروبا تقول:
" إن الأسلحة النووية الإيرانية المزمع إنتاجها عام 2015 ستصل إلى اوروبا، وأن إيران ستهاجم السفن الأمريكية في الخليج العربي، وهذا يعني أن إسرائيل هي رأس الحربة في وجه هذا (الجنون) الإيراني"!!
وكنتيجة مباشرة لذلك أبرزت الصحف الإسرائيلية اللقاء الذي أجرته الصحفية كرستيان أمانبور مع وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة كوندليزا رايس في قناة إي بي سي يوم 7/11/2011، وقالتْ فيه:
"آن الآوان لمواجهة إيران، ولا يجب على أمريكا أن تستبعد الخيار العسكري، فيجب أن يظل هذا الخيار مطروحا"!
يرى محللون عسكريون آخرون أن هذا التجييش العالمي ( المكشوف)ضد إيران يهدف إلى إحداث الرعب في إيران ودفعها لتحريك معداتها النووية من مكان لآخر لتتمكن الأقمار الصناعية من تعقب مواقع وجود المفاعلات الإيرانية لرصدها.
من يقرأ معطيات الساحة الإسرائيلية فإنه يُجزم بأن خطة إسرائيل لضرب إيران لم تعد خطة، بل تحولت إلى إجراءات تنفيذية عملية، ليس فيها من الأسرار سوى موعد تنفيذها فقط ، وستبدأ أولا بتصفية حساباتها مع الفصائل الفلسطينية المتحالفة مع إيران في غزة، ثم تراقب بحذر شديد حدودها مع جنوب لبنان، بعد أن أرسلتْ التحذيرات والتهديدات للحكومة اللبنانية عبر وسطائها!
فقد طمأن يوم أمس خبير الصواريخ الإسرائيلي عوزي روبن الإسرائيليين من الصاروخ الإيراني شهاب الثالث، وأبلغ الإسرائيليين بأن صاروخ أرو الإسرائيلي سيدمره قبل وصوله إلى إسرائيل، كما أن إيران تملك فقط ما بين 300-400 صاروخ بعيد المدى ( يديعوت 5/11/2011).
كما أن ضرب إيران سيكون هو الرسالة الإسرائيلية المناسبة للانتفاضات الشعبية في العالم العربي، والتي سوف تقول لهم:
" ستظل إسرائيل هي الوحيدة القادرة على تقليم أظافر كل دولة، تسعى لتجاوز الحدود المسموح بها ، وإسرائيل فقط هي الوحيدة في الشرق الأوسط التي تضع مواصفات كل الدول وتُحدِّدُ مقاييسها!!

الأحد، 6 نوفمبر 2011

ندوة سياسية بعنوان " استحقاق الدولة والتحديات "








kolonagaza7

أكد عضو اللجنة المركزية عباس زكي على أن لا عودة إلى المفاوضات مع استمرار الاستيطان دون سقف زمني ، ولن تكون هنالك مفاوضات دون حق العودة وإطلاق سراح الأسرى والمعتقلين جاء ذلك خلال ندوة سياسية نظمتها حركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح) ، وجمعية فلسطين الغد ، ووطن لتنمية الحوار والثقافة والفنون ، ونقابة الأطباء ، بعنوان " استحقاق الدولة والتحديات " عقدت في قاعة الشهيد أبو علي إياد في محافظة قلقيلية شارك فيها العميد ربيح الخندقجي محافظ محافظة قلقيلية وحضرها أمين سر حركة فتح محمود ولويل ، وعضوي المجلس التشريعي احمد هزاع شريم والدكتور عبد الرحيم برهم ، ورؤساء البلديات والمؤسسات الرسمية والشعبية .
واستعرض زكي مسيرة الثورة الفلسطينية منذ انطلاقها وصولا للعمل السياسي وإقامة السلطة الوطنية ، وقال انه بالرغم من خذلان العالم العربي أو بعضه لنا لكننا لم نكفر بهم ورغم خذلان العالم لنا لكننا أيضا لم نكفر بهم وخذلنا وهم السلام ليصل بنا المطاف إلى القتل والتشريد متسائلا ماذا يمكن أن نقدم للسلام ليكون العالم منحازا للأعداء متجاهلا هذا العالم قدرة شعبنا على صنع المستحيل كما حصل بالانتفاضة ، وأشار زكي إلى موقف الرئيس أبو مازن الذي عبر عن أصالة شعبنا وقيادته المعبرة عن تمسكه بالثوابت وقال انه بات الآن واضحا أكثر من أي وقت مضى انه لا شريك لدينا لصنع السلام ولن يسمح الرئيس بان تكون حركته مغايرة للواقع مذكرا بموقف الرئيس في حواره مع اوباما وإصراره على عرض طلب الدولة والاعتراف بها دون الاكتراث بالموقف الأمريكي .
وقال زكي انه آن الأوان ليتوقف عبث الراعي الأمريكي بالسلام والانحياز للمواثيق والأعراف الدولية وحق الشعوب في تقرير مصيرها .
وحول دعوات السلطة الوطنية قال زكي أننا لن نحل السلطة الوطنية لأنها جاءت لنقل شعبنا من الاحتلال إلى الاستقلال وقد نغير بالمهام ، وأضاف زكي انه لا بد من الحفاظ على منسوب التعاون الدولي والاستعداد جيدا للمرحلة القادمة .
ودعا عباس زكي إلى ضرورة ترتيب البيت الفلسطيني وإخراج م.ت.ف من الشرنقة لتبرز بالحجم الذي كانت عليه سابقا مؤكدا على ضرورة إنهاء الانقسام والبدء بالمصالحة فورا لأنها مصلحة وضرورة للجميع .

مشاركة مميزة