الاثنين، 6 فبراير 2012

الدوحة - مبروك عبّاس



kolonagaza7

د. إبراهيم حمّامي

06/02/2012
حقيقة وليس من باب الاستهزاء نقول مبروك عبّاس.
لقد استطاع محمود عبّاس أن يستعيد شرعيته المفقودة، وأصّر على تسمية نفسه بالمسميات التي يجمعها، وأن يضع هذه المناصب والصفات في الاتفاق الذي وقعه اليوم مع خالد مشعل، وأضاف إليها صفة جديدة هي رئاسة الوزراء.
يظن البعض أن قبول عبّاس منصب رئيس الوزراء يعني تنازله عن منصب رئيس السلطة، ليس صحيحاً.
محمود عبّاس اليوم هو:
· رئيس اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية
· رئيس السلطة الوطنية الفلسطينية
· رئيس دولة فلسطين
· القائد العام لحركة فتح
· القائد الأعلى للقوات المسلحة الفلسطينية
· رئيس الوزراء الفلسطيني
لم يضف اتفاق الدوحة اليوم أي شيء جديد على الاطلاق سوى جمع عبّاس لمنصبي رئاسة السلطة ورئاسة الوزراء، أما باقي الملفات والأمور فتم الاتفاق على اجتماعات ولجان جديدة، سبق وان عقدت عشرات الاجتماعات، ولم تطلق سراح معتقل واحد، رغم ما جاء في البيان عن اطلاق 64 معتقل سياسي، وهو الأمر الذي نفته حماس قبل غيرها اليومين الماضيين، لتقره اليوم بتوقيع رئيس مكتبها السياسي على أمر تعلم قبل غيرها أنه غير صحيح، ولم تستطع اللجان والاجتماعات أن تحل مشكلة جوازات السفر مثلاً بعد أشهر.
للأسف الشديد تجنب الطرفان الحديث عن أهم الملفات والنقاط التي تعني الفلسطيني، ملفات من قبيل المفاوضات العبثية، التنسيق الأمني، الاعتقالات السياسية، المرجعية الفلسطينية، الاتفاق على الثوابت والحقوق، انتخابات المجلس الوطني الفلسطيني.
شكل اتفاق اليوم عودة للديكتاتورية الفلسطينية التي كان يكرسها الجمع بين السلطات - ان جاز التعبير- ابان عهد عرفات، وسبق لمحمود عبّاس أن حارب عرفات للفصل بين تلك السلطات، وفصلوا له منصب رئيس الوزراء على مقاسه، ليجمع اليوم أكثر مما جمعه عرفات!
محمود عبّاس ليس مستقلاً أو تكنوقراط، ليتم الحديث عن حكومة كفاءات وطنية، بل هو زعيم حركة فتح، وهي الصفة الوحيدة التي لم يأتي الاتفاق على ذكرها، وهو بصفته تلك ليس مستقلاً أو محايداً، ولم يكن يوماً.
لم يتم تحديد موعد للانتخابات – رغم رفضنا لمبدأ الانتخابات والسلطة في ظل الاحتلال – لكن تم تأجيلها دون سقف زمني، وبالتالي سيصبح عبّاس أمر واقع، رئيس للحكومة وبأجل مفتوح، وبتفويض رسمي من ألد خصومه، حركة حماس..
أما المجلس الوطني الفلسطيني والمفترض أنه أعلى سلطة تشريعية للشعب الفلسطيني في الداخل والخارج، فقد ورد في الاتفاق بند من أخطر ما يمكن، حيث ولأول مرة تسقط فكرة انتخابات المجلس الوطني، واستبدلت بإعادة تشكيل تتزامن مع انتخابات السلطة الرئاسية والتشريعية، مما يعني التعيين والمحاصصة بعيداً عن أي تمثيل حقيقي للشعب الفلسطيني.
بقي لعباس لقب أو اثنين ليجمع كل الألقاب، نسأل الله أن ينالها قريباً:
· أن يقع أسيراً لعدة سنوات فيصبح الأسير المناضل محمود عبّاس
· ثم أن يُقتل فيصبح الرئيس الشهيد محمود عبّاس!
ونقترح أيضاً تغيير اسم السلطة الوطنية الفلسطينية لتصبح السلطة العباسية الفلسطينية!
ما حدث اليوم في الدوحة هو انتكاسة حقيقية للقضية الفلسطينية، وعودة للوراء، وتكريس للهيمنة والتفرد، لكن هذه المرة بإقرار وتوقيع واتفاق ومباركة من حركة حماس.
سنكرر من جديد أنه لا مجال لنجاح مثل هذه الاتفاقات، والمصالحة الحقيقية لها شروط ومعايير لم تتوفر بعد، ومن هنا سيكون مصير "اتفاق الدوحة" مشابهاً لمصير ما سبقه من اتفاقات:
· لن يُطبّق
· وإن طبُق فسيكون بشكل مجتزأ ليحقق عبّاس ما أراده من الاتفاق
· وبعد الاجتزاء سيتم تعطيل الباقي
· وعند أول تلويح بالمفاوضات سيدير عبّاس ظهره للجميع
· وسنعود لذات المربع
والأيام بيننا.
لا نامت أعين الجبناء

خيال الواقع



kolonagaza7

خيال الواقع



kolonagaza7

دعاء خاشع ومبكي لإخواننا في سوريا :: للقارئ إدريس أبكر



kolonagaza7










دعاء خاشع ومبكي لإخواننا في سوريا :: للقارئ إدريس أبكر

kolonagaza7


الولايات المتحدة الأمريكية تغلق سفارتاها بدمشق / سوريا



kolonagaza7

كتب مصطفى منيغ

الاثنين 6 فبراير 2012

أغلقت الولايات المتحدة الأمريكية سفارتها في العاصمة السورية دمشق ابتداءا من يومه 6 فبراير 2012 ، وأفرغتها من آخر موظف فيها ، تاركتا أمر تمثيل مصالحا للسفارة البولونية، أمام حيرة وصمت سلطات بشار وحكومته على هذا الحدث الذي له دلالاته المعنوية والسياسية ، بالبلاد وشهادة مباشرة تمنحها أمريكا عن بداية العد العكسي لانهيار النظام السوري، وعن قوة المعارضة الماضية في تنفيذ ما اتفقت عليه مع الشعب السوري الهادف لإسقاط بشار وحكمه الملطخ بدماء ألاف الشهداء وعشرات الآلاف من الجرحى الذين تظاهروا سلميا معربين علانية على رحيله وبلا هوادة . انجلنرا تسير هي أيضا في هذا الاتجاة بحيث استدعت سفيرها في سوريا على عجل للتشاور، كما صرح بذلك وزير خارجية المملكة المتحدة اثناء كلمة صرح بها داخل البرلمان الانجليزي

قبائل اليمن تحقق انتصارًا قويًا على الحوثيين



kolonagaza7

مفكرة الاسلام:

احتشدت قبائل اليمن من أجل التصدي للمتمردين الحوثيين في صعدة بعد المواجهات الاخيرة بين الجانبين والتي سقط فيها عشرات القتلى والجرحى.
وقال أعلن المتحدث الرسمي باسم تحالف القبائل اليمنية في كتاف بصعدة، مهيب الضالعي أن المشاركة الشعبية الواسعة من مختلف مدن وقرى اليمن التي وصلت لدعم الاصطفاف القبلي في مواجهة التسلط الحوثي ساهم في تحقيق الانتصار.
وأشار الى أن نجاحات الـتحالف وسعت المناطق التي طهرتها قوات التحالف، وبالتالي وسعت جبهة مواجهة الحوثيين الذين يعانون من ضيق بسبب فشلهم في التقدم في كل من: عاهم وكتاف ودماج والجوف وحجة, وفقا لصحيفة الوطن السعودية.وأوضح المتحدث الرسمي أن تدفق المئات من أبناء القبائل للمشاركة في عمليات التحالف خلال يومين يدل على تكاتف أبناء اليمن من مختلف مناطقه لرد هذا العدوان، في وقت تغيب فيه الدولة بسبب انشغالها في العملية السياسية.
وأكد أن هذه المعركة ليست معركة اليمن فقط بل معركة المنطقة فالحوثيون يمثلون يد إيران التي يجب أن تقطع لأنها لا تستهدف أمن اليمن وحده بل دول مجلس التعاون الخليجي كله مما يتطلب الوقوف صفاً واحداً لمواجهة هذه التوجهات الخطيرة".وأضاف الضالعي أن التحالف يستعد لتنفيذ المواجهة الثالثة ضد قوات الحوثيين لتطهير كامل كتاف وطريق صنعاء عمران صعدة الاستراتيجي، والعشرات من قرى محافظة صعدة.وكان مصدر قبلي في محافظة صعدة شمال اليمن قد كشف عن تدفق مقاتلين عرب من جنسيات مختلفة ينتمون للتيارات السلفية إلى مديرية كتاف بمحافظة صعدة لدعم الجماعات السلفية ضد الحوثيين.
وأوضح المصدر أن ما يزيد عن مئة عربي من جنسيات سعودية وإماراتية وبحرينية وجزائرية وليبية إضافة إلى آخرين يحملون جنسيات ألمانية وبريطانية, وصلوا فعلاً إلى صعدة خلال الأيام القليلة الماضية، وأنهم دخلوا إلى اليمن بطرق رسمية كسياح، بينما تكفلت عناصر من الجماعة السلفية بنقلهم إلى مديرية كتاف وسلموهم أسلحة مختلفة.
وأكد المصدر أن ليبيًّا يكنى بأبي حذيفة قتل خلال المواجهات مع الحوثيين قبل يومين, بينما أصيب آخر جزائري، فيما قتل مساء أمس سبعة مع الحوثيين وأصيب آخرون في مواجهات مماثلة قرب مدينة كتاف.


kolonagaza7

مفكرة الاسلام:

اتهم المجلس الأعلى للقوات المسلحة حركة 6 أبريل بالسعي لإسقاط الدولة المصرية وليس النظام فقط، وتوعدهم بأن النهاية باتت قريبة جدا.
وقد نشر المجلس العسكري رسالة على صفحة "أدمن الصفحة الرسمية للمجلس الأعلى للقوات المسلحة" على الفيس بوك، تحت عنوان "حالة فهم (5)"، تعليقا على دعوة حركة شباب 6 أبريل لإضراب عام ضد "مجلس المخلوع"، وأوضح المجلس أنه لم يتعرض لأي من القوى السياسية أو الحركات الثورية التي تنادي بإسقاط حكم العسكر.
وقد أكد أن الحركة لا تستحق عناء الرد عليها، مكتفيا برد شباب الثورة على صفحتها الرسمية تعليقاً على الدعوة، مشيرا إلى اعترافات بعض قادة الحركة بالتدريب لإسقاط النظام، مؤكدا سقوط النظام، وسجن رموزه ومحاكمتهم أمام القضاء، وانتخاب مجلس الشعب، متهما الحركة بالتشكيك والتخوين لإسقاط مصر.
وقال "يريدون إضراباً عاماً يوم (11) فبراير ولا ندري هل هم يعملون حتى يضربوا أم استكمالاً لمسلسل سحب الإقتصاد المصري إلى الهاوية ، ومن ثم الإنفجار الداخلي الذي يؤدي إلى الفوضى الشاملة ثم سقوط الدولة".
ووجه المجلس حديثه للحركة قائلا "تدربتم في صربيا وغيرها لإسقاط مصر ، وتدربنا في جبالها وزراعتها وبذلنا الدم والجهد والعرق في مدرسة الوطنية وهي القوات المسلحة حامية مصر ... ومازلنا حتى هذه اللحظة لا نخون أو نشكك في أحد لمصلحة مصر ، ومع ذلك تصرون على التمادي في الخطأ".
وشدد على أن مصر لن تسقط، وأنهم ملتزمون بأقصى درجات ضبط النفس، رغم كل الشائعات والاتهامات، وأنه يرصد كل ما تقومون به الحركة على الشبكة الدولية والحملات الإلكترونية والألفاظ البذيئة التي يحاكم عليها القانون، ولكنه لم يتخذ أي إجراء قانوني ضدهم حتى لا يُقال أن المجلس يضطهد حركة بعينها.
واختتم المجلس رسالته بالقول "لن نقول لكم اتقوا الله في مصر لأنكم لا تريدون مصر ، ولن تتقوا الله فيها ، أما نحن فلا نعرف إلا النصر، ولن تُهزم أو تُسقط مصر بجيشها وشعبها وشباب ثورتها الحقيقي .. ولكن كثر قراصنة الثورة ولكن الثورة لن تخطف وستستكمل بسواعد الشرفاء من أبناء هذا البلد العظيم والنهاية باتت قريبة جدا".
وكانت حركة 6 أبريل قد دعت إلى إضراب عام وعصيان مدني يوم 11 فبراير إلى حين تسليم السلطة وانتهاء حكم العسكر وعودة الجيش المصري إلى ثكناته، وذلك في أعقاب حادثة بورسعيد التي سقط فيها نحو 74 قتيلا وأكثر من ألف جريح.

بسبب الأسد ..روسيا تهدد بمحو قطر من الخريطة



kolonagaza7

مفكرة الاسلام:

هددت روسيا قطر بمحوها من الخريطة بسبب الخلاف حول التعامل مع نظام بشار الأسد.وبثت القناة الفرنسية الثانية حوارًا دار بين رئيس وزراء قطر ووزير خارجيتها حمد بن جاسم ومندوب روسيا بمجلس الأمن فيتالي تشوركين هدد فيه الأخير بمحو قطر من الخريطة.وجه بن جاسم الكلام لمندوب روسيا، قائلا: أحذرك من اتخاذ أي فيتو بخصوص الأزمة في سوريا، فعلى موسكو أن توافق القرار وإلا فإنها ستخسر كل الدول العربية، بحسب جريدة أخبار اليمن.ورد وزير الخارجية الروسي بكل هدوء، قائلاً: إذا عدت لتتكلم معي بهذه النبرة مرة أخرى, لن يكون هناك شيء اسمه قطر بعد اليوم.كان بن جاسم قد أكد أن استخدام روسيا والصين لحق النقض في مجلس الأمن ضد قرار يدين الاستخدام المفرط للعنف في سورية، شكل إشارة سيئة إلى الرئيس السوري بشار الأسد تعطي حق القتل.وأضاف رئيس الوزراء القطري الذي يرأس اللجنة الوزارية للجامعة العربية حول سورية في تصريحات على هامش مؤتمر دولي للأمن في ميونيخ بألمانيا: للأسف كان أمس يوماً حزيناً وهذا ما كنا نخشاه بالضبط.وكانت منظمة العفو الدولية المختصة بالدفاع عن حقوق الإنسان حول العالم قد أكدت إدانتها لاستخدام الصين وروسيا حق النقض "الفيتو" ضد مشروع قرار لمجلس الأمن الدولي بشأن سوريا.
وقالت المنظمة في بيان لها: "قرار روسيا والصين باستخدام الفيتو لوأد مشروع قرار ضعيف يصدر عن مجلس الأمن الدولي بشأن سوريا يعد خيانة للشعب السوري، وذلك بعد يوم واحد من شن الجيش السوري هجومًا عنيفًا على المناطق السكنية في حمص خلَّف سقوط العشرات من القتلى".
وصرح الأمين العام لمنظمة العفو الدولية سليل شيتي بأن هذا استخدام غير مسئول بالمرة لحق النقض من قبل روسيا والصين، كما يعد أمرًا صادمًا لأنهما حالتا دون المصادقة على ما كان مشروع قرار ضعيف جدًّا بالفعل.
وأضاف: "ما يزيد من صدمة تصرفات هذين العضوين هي أنها جاءت بعد ليلة شاهد فيها العالم بأكمله ما تعانيه مدينة حمص السورية".
إلى ذلك، أعرب نائب المراقب العام لجماعة الإخوان المسلمين السورية محمد فاروق طيفور عن خيبة أمله من استخدام روسيا والصين "الفيتو" في مجلس الأمن الدولي ضد قرار يدين القمع في سوريا، واتهم موسكو وبكين بأنهم أصبحوا شركاء في جرائم النظام السوري.
وقال طيفور في اتصال مع إذاعة "الفجر": "استخدام الفيتو سيكون له تداعيات مستقبلية خطيرة على مصالح روسيا والصين في العالمين العربي والإسلامي".
ودعا الدول العربية والإسلامية إلى طرد سفراء سوريا لديها والاعتراف بالمجلس الوطني السوري كممثل شرعي للشعب السوري.

مفتي جبل لبنان يدعو للجهاد إلى جانب الشعب السوري



kolonagaza7

دعا مفتي جبل لبنان الشيخ محمد علي الجوزو المسلمين إلى الجهاد بجانب الشعب السوري، منددًا بالجرائم التي يرتكبها نظام بشار الأسد بحق شعبه.
وحمل الجوزو، في لقاء تضامني مع الشعب السوري، نظمه "اللقاء العلمائي في لبنان"، اليوم الأحد، بشد على حزب البعث الحاكم في سوريا، مؤكدًا أنه "كان مصيبة على أمة الإسلام والعرب، حيث يحملون راية العروبة زورا وبهتانا. إن العروبة إذا كانت بعيدة عن الإسلام لا قيمة لها، ومن صنع هذه الأمة هو الرسول محمد"، صلى الله عليه وآله وسلم.
وندد "بالجرائم المرتكبة بحق الشعب السوري"، معربًا عن أمله في أن "ينتصر الشعب السوري قريبا على الرغم من المجازر والجرائم التي ترتكب بحقه، فحزب البعث سقط نهائيا ولن يعيش بعد اليوم، وقد تسبب بهزائم كثيرة للأمة العربية، ورئيس هذا الحزب سيسقط قريبا، وعلى المسلمين الجهاد إلى جانب الشعب السوري المظلوم"، بحسب الوكالة الوطنية للإعلام.
وانتقد مفتي جبل لبنان "الموقف الروسي والصيني من وقوفهما إلى جانب النظام السوري"، وقال: "هؤلاء الظلمة المستبدون يسقطون الواحد تلو الآخر ولم تعد لهم قيمة، ولا شك أن روسيا اليوم تتاجر بدماء الناس من أجل مصالحها المادية. هناك تحالف شيطاني مع حزب ملحد، فهذه مشكلة نعيشها في هذه اللحظات الحاسمة في تاريخنا، اليوم تتكشف الوجوه على حقيقتها".
وخاطب الجوزو الدولة اللبنانية بقوله: "كفى تحيزًا للباطل وكفى وقوفا إلى جانبه، فإذا كان النظام اللبناني يريد أن يكون محايدا فليكن كذلك بكل معنى الكلمة؛ فلا يجور على المجاهدين والمظلومين ولا يطارد السوريين اللاجئين إلينا، فنحن شعب واحد وأمة واحدة ولا يمكن أن نرضى بهذا الوضع الذي نراه في بلادنا".
وعُقد "اللقاء العلمائي في لبنان"، بعد ظهر اليوم، لقاء تضامنيا مع الشعب السوري برعاية مفتي جبل لبنان الشيخ محمد علي الجوزو، في قاعة مسجد السلام في الجية.
وخلال اللقاء تلا الشيخ عبدالحليم الحاج شحادة بيانا يستنكر فيه "المجازر البشعة التي ارتكبت ضد أهل حمص الشرفاء، ويدعو كل حر في العالم إلى الوقوف بجانب الشعب السوري نحو عيش حر وكريم".
وقال: "يبارك العلماء للشعب السوري جهاده ونضاله وبطولاته وتضحياته في سبيل الحرية والكرامة والعزة، ويشدون على ايدي المجاهدين وفي طليعتهم جنود جيش سوريا الحر، داعين الله عز وجل إلى ان يحقق على ايديهم النصر لسوريا الحرة، ويحثون المجاهدين الابطال على الصبر والمصابرة الى ان يحقق الله لهم النصر الذي يبتغونه. ويدعو العلماء الحكومة الى عدم الانجرار خلف أطماع النظام الظالم المستبد، رافضين كل ما يتعرض له النازحون من ملاحقة وتضييق ومعاملة سيئة من السلطات اللبنانية لان هذه التصرفات تتعارض مع الشهامة والكرامة والمروءة".
وأضاف: "يدعو اللقاء الشعوب العربية إلى التظاهر والتعبير عن دعمهم للشعب السوري وثورته المجيدة والى مساندتهم بكل الوسائل المعنوية والمادية، ونحيي مواقف الاخوة في المملكة العربية السعودية وقطر ودول الخليج لنصرتهم للحق وتأييدهم لمسيرة الشعب السوري العادلة، ويستنكر اللقاء التوجهات الطائفية والمذهبية والتدخل في الشأن السوري الداخلي من العراق وايران وبعض الجهات اللبنانية، لأن ذلك يتعارض مع القيم الدينية التي دعانا اليها الاسلام الذي دعانا للوقوف ضد الظالم ونصرة المظلوم. ويدعو اللقاء الحكومة اللبنانية الى تفعيل العمل الاغاثي الرسمي والخاص والدولي للنازحين قسرا الى لبنان واعتبار النازحين كلاجئين بحيث يتمكنون من حرية التحرك والعمل والعيش الكريم، ويحض العلماء اهلنا في لبنان على تقديم يد العون لهم وحسن التعاطي معهم وعدم تسليم اي منهم وحمايتهم من الظلم والقتل والتنكيل".
وتابع البيان: "يحذر العلماء من مغبة العمل الطائفي والمذهبي الذي يجر المسلمين الى فتن لا تحمد عقباها والذي يأبى الا ان يعمل على إثارة النعرات بين المسلمين خدمة لمصالح الاخرين. ويستنكر العلماء الموقف الروسي والصيني الذي انحاز للحاكم الظالم وعمل على تغطية جرائمه الوحشية ووقف موقفا معاديا للامة العربية والاسلامية في مجلس الامن، وطالب العلماء بالرد على هذا الموقف ردا عمليا من خلال التعاملات الاقتصادية والتجارية. ويحيي العلماء موقف العلماء السوريين الاحرار الذين يقفون الى جانب اهلهم المجاهدين من ابناء الشعب السوري البطل ، ويرفضون الظلم ويجابهونه، ويستنكرون موقف العلماء الذين يقفون الى جانب النظام الظالم ويعينونه على ظلمه".
وختم البيان: "يرفض العلماء أي مساس بكرامة أي عالم من العلماء المسلمين من الدولة بسبب رأيه والتفرقة في المعاملة بين طائفة وأخرى ومذهب وآخر".

شقيقة الشهيدة نهى عبد المولى توجه رسالة لبشار5-2-2012.avi

kolonagaza7

الأسد يقيد جنوده بالدبابات خوفًا من هروبهم.. ودعوة لعصيان عام



kolonagaza7

مفكرة الاسلام:

دعا نشطاء سوريون إلى "عصيان عام" في البلاد على ثلاث مراحل، ردًّا على تصاعد المجازر التي يقوم بها النظام ضد المدنيين.
فقد دعت لجان التنسيق المحلية في سوريا إلى ما أسمته "عصيان الكرامة"، وأوضحت اللجان أن برنامج العصيان سيكون على ثلاث مراحل: إعلان حالة العصيان المدني بإضراب حداد لمدة يومين، يتبعها بدء عصيان اقتصادي وتشكيل جمعيات شراء، ومن ثم تحضير لعصيان في دمشق وحلب.
بدورها، قالت الهيئة العامة للثورة السورية: إن الجيش السوري يحاول اقتحام بلدة مضايا بريف دمشق بعشرات الدبابات ومئات الجنود وسط قصف عنيف يستهدف البلدة.
وأفادت بأن الجيش دفع بنحو خمسمائة عنصر مع آلياتهم إلى الجهة الشمالية للبلدة إضافة إلى التعزيزات الموجودة أصلاً على هذه الجبهة منذ أمس والتي قدرت بنحو أكثر من مائة عربة تابعة للفرقة الرابعة وسط نزوح معظم أهالي مضايا إلى بلودان بريف دمشق.
وبحسب الهيئة، فإن معظم الجنود الموجودين داخل الدبابات مقيدون ولا يستطيعون الخروج منها، مشيرة إلى أن ذلك ربما يبدو خطوة احترازية من النظام تجنبًا لهروبهم عند حدوث انشقاق, وفقًا للجزيرة نت.
أما في حمص، فقد قالت الهيئة: إن قوات الأمن الموجودة على الحواجز المطوقة للحي تستهدف المباني بأكثر من قذيفة، حيث سمعت أصوات الانفجارات إضافة إلى استخدام الرشاشات الثقيلة ولا أنباء عن خسائر بشرية.
وكانت حمص قد شيعت السبت ضحايا القصف العنيف الذي تعرضت له المدينة وأوقع أكثر من 330 شخصًا ونحو 1600 جريح، بحسب ناشطين.
وكان الجيش السوري الحر قد هدد بمهاجمة مصالح روسيا في سوريا ردًّا على استخدامها للفيتو من أجل حماية نظام بشار الأسد.
وأعلن مالك الكردي - نائب قائد "الجيش السوري الحر" - أن "الجيش الحر سيضرب المصالح الروسية في سوريا، إن لم تتخل موسكو عن "دعم نظام بشار الأسد".
وأضاف: "إذا واصل الروس دعم النظام السوري، ستتحول مصالح روسيا في الأراضي السورية إلى هدف لعمليات الجيش الحر", وفقًا لوكالة روسيا اليوم.
ودعا الكردي "الجيش السوري الحر" إلى فعل كل ما هو ممكن لحماية الشعب، وقال: "من يحاول إلحاق الضرر به سيكون هدفًا لنا".
وأحبطت روسيا والصين قرار مجلس الأمن ضد النظام السوري، على الرغم من مجزرة حمص وسط استياء عربي وغربي.
فقد استخدمت كلٌّ من روسيا والصين حق النقض "الفيتو" ضد القرار المدعوم من الدول العربية، وقد عبَّر المندوب المغربي والممثل العربي بمجلس الأمن عن أسفه لهذا الفيتو الروسي الصيني ضد القرار، وكانت الدول العربية قد أصرت على رفض إزالة الفقرة التي تدعم وتؤيد القرار العربي وجدوله الزمني للمرحلة الانتقالية السياسية القادمة، واعتبروا ذلك خطًّا أحمر للجامعة العربية.

بالفيديو: دفعة جديدة من انتصارات الجيش السوري الحر على أرض المعركة

kolonagaza7

الله اكبر ...الله اكبر ...الله اكبر ...
افلام الفيديو التي تم رفعها على موقع اليوتيوب تظهر قوة سيطرة الجيش السوري الحر الممثلة في كتيبة الفارووق و التي قامت اليوم السبت بأسر عناصر أخرى بجانب حاجز القاهرة.
وأكد المتحدث بأسم كتيبة الفارووق من الجيش السوري الحر بأن بعملية نوعية جديدة أستولت به على حاجز القاهرة في حي الخالدية و البياضة.
اللهم انصرهم فانت القادرلاروسياولاالصين ولامجلس الامن ولاالجامعه العربيه اللهم وفق رجال وابناءسورياوازرهم بنصرمن عندك

قال تعالى: { كَم مِّن فِئَةٍ قَلِيلَةٍ غَلَبَتْ فِئَةٍ كَثِيرَةً } [البقرة- 249]

..قال تعالى (إًن يَكُن مًّنكُمْ عًشْرُونَ صَابًرُونَ يَغْلًبُواْ مًئَتَيْنً وَإًن يَكُن مًّنكُم مًّئَةي يَغْلًبُواْ أَلْفاً مًّنَ الَّذًينَ كَفَرُواْ بًأَنَّهُمْ قَوْمي لاَّ يَفْقَهُونَ) [الأنفال- 65]*
http://www.youtube.com/watch?v=Ge0Cksf2fn4&feature=player_embedded
http://www.youtube.com/watch?v=9KrMZgj3dyU&feature=player_embedded
http://www.youtube.com/watch?v=r3UR-dySlKM&feature=player_embedded
http://www.youtube.com/watch?v=0skl2Dnef4Y&feature=player_embedded
http://www.youtube.com/watch?v=A_t0KkFBhig&feature=player_embedded
http://www.youtube.com/watch?v=LcbdyH2w-jY&feature=player_embedded

أمريكا تزداد تدينا وتصدر لنا العلمانية !!!



kolonagaza7

الكاتب / يحيي البوليني
تثبت الولايات المتحدة كل يوم أن هناك أفكارا ومعتقدات تؤمن بها حقيقة وتدافع عنها في مجتمعها المحلي , بينما توجد أفكار أخرى مضادة تصدرها لغيرها من المجتمعات وتدافع عنها بقوة وتدعمها ماليا ومعنويا لإغراق تلك المجتمعات في مستنقعات ومهالك تنجي الولايات المتحدة نفسها منها .
والعلمانية كمثال لهذه الأفكار ; يتبرأ منها المجتمع الأمريكي في كل مناسبة في واقعهم المحلي , بينما يدافع عنها النظام الأمريكي بشراسة لفرضها على الشعوب المستضعفة - وخاصة المسلمة - وينشئ المعاهد ومراكز الأبحاث ومنظمات المجتمع المدني وينفق عليها الملايين لدعم الفكرة العلمانية والترويج لها ولدعم المنخدعين والطامعين والمبهورين بتلك الثقافة الغربية المستهلكة .
والمجتمع الأمريكي لا يفتأ ترديد أن دولتهم دولة دينية حتى النخاع , وإنها دولة تهتم بالدين كأساس في كل التعاملات بدئا من اختيار رئيس الجمهورية إلى اختيار أصغر المسئولين , ولابد لكل مرشح لأي انتخابات أمريكية لكي يربح ثقة ناخبيه أن يعلن وثيق صلته بالدين , وتكون أكثر الأصوات لأكثر المرشحين الذين يقنعون الناخب الأمريكي أنهم أكثر تدينا .
فعندما جاء أوباما للعالم الإسلامي ليسوق له الوهم العلماني الأمريكي ويعلن أن في عام 2009 أن أمريكا ليست دولة مسيحية بل هي دولة علمانية ثارت عليه كل القوى الأمريكية التي أبت هذا النعت لها , وأبت أيضا أن لا يُطلق عليها دول مسيحية واعتبرت أن كلمة "علماني " أحد الاتهامات الموجهة لأوباما .
والمفاجئ لناس كمسلمين - يراد بنا تقبل العلمانية في بلدنا – أن المهاجمين لأوباما لم يكونوا من اليمين المتدين فقط , فكتب الجمهوري نيوت جينجريتش -رئيس مجلس النواب الأمريكي السابق 1995 : 1999 والمرشح لمنافسة أوباما على الرئاسة الثانية - وهو يدافع عن اتهامه لأوباما بالعلمانية فقال : إن ما قاله الرئيس كان بمثابة تزوير للتاريخ , وأن الولايات المتحدة نشأت كبلد ديني يؤمن بأن حقوقنا تأتى من الله ، بما في ذلك حقنا في التعبد بالشكل الذي تمليه علينا معتقداتنا " !! .
وهذا ما أكده أيضا صاحب نظرية صدام الحضارات عالم السياسة الأمريكي "صامويل هنتجتون " الذي وصف بلاده بأنها " أمة تحيا بروح كنيسة ".
والواقع الأمريكي يؤكد ذلك دوما في كل تصرفاته وأقواله وأفعاله .
فأي علمانية تلك التي تجعل الكونجرس يبدأ جلساته بالصلاة , وأن يصدر قرارا إلزاميا عام ١٩٥٢ باعتبار الأسبوع الأول من مايو من كل عام أسبوعا للصلاة ويلزم الرئيس الأمريكي – أيا كان حزبه أو توجهاته – أن يطلب رسميا من الأمريكيين الصلاة فيما صار يعرف من وقتها باسم " اليوم الوطني للصلاة" ؟؟ !
وأي سياسة تدعو لفصل الدين عن الدولة التي تسمح بوجود ودعم أكثر من ألفى محطة مرئية ومسموعة دينية لا تكف أبدا في برامجها وأخبارها وتحليلاتها عن خلط الدين بالسياسة ؟!!
وأي علمانية هذه التي تجعل خطاب الرئيس – جمهوريا كان أو ديمقراطيا – متشابها تماما مع العظة التي يسمعونها في الكنائس , فتحفل دوما بالمفردات والتعبيرات الدينية والتي جعلت من بوش الابن مثلا يسمي تحرك الجيوش الأمريكية نحو المنطقة الإسلامية بأنها حرب صليبية جديدة ؟؟
وأي علمانية تسمح بأن تنمو وتزيد في عصر أوباما - المتهم بكونه علمانيا- تمويلات الحكومة الفيدرالية للمؤسسات الدينية على نحو لم يسبق له مثيل , وألا يصاحب ذلك أدنى اعتراض من الناخب الأمريكي دافع الضرائب ؟؟ .
ولا يمل الساسة الحاليون من ترديد تدينهم ليثبتوا للناخب الأمريكي جدارتهم باستحقاق المناصب التي يشغلونها , فها هي كلينتون تكرر دوما إشاراتها بتربيتها الميتودية – وهو مذهب ينتمي للبروتستانتية أسس في انجلترا عام 1722م – وتذكر دوما شغفها بالصلاة وتكرر أن قبولها بنوع من لاهوت الغفران كان أساسيا لإنقاذ زواجها الذي تعرض أكثر من مرة للانهيار .
ولم يكف أوباما أبدا عن تأكيد إيمانه المسيحي وأنه اهتدى إليه – كما قال - في كهولته ويردد بكثرة اسم القس " جيريميا رأيت " قس كنيسته في شيكاغو الذي يقدمه دوما كمرشد روحي له .
ولا يزال أوباما يكرر ذلك في كل محفل , ففي يوم الخميس 2/2/2012 قال أمام حشد لأكثر من 3000 أمريكي خلال حفل إفطار سنوي أقيم بأحد فنادق واشنطن كما نقلت وكالة رويترز : أنه " يصلي كل صباح وإنه رسم عناصر سياساته الاقتصادية وفقا لتعاليم السيد المسيح , وأن التحديات التي تواجهها الولايات المتحدة تحتاج منه أن يستمع إلى الرب وأن يتفادى التدين الزائف " .
وشرح أوباما برنامجه اليومي قائلا " أستيقظ كل يوم وأتلو صلاة قصيرة وأقضي بعض الوقت في قراءة الكتاب المقدس" وأضاف أن كهنة يمرون على المكتب البيضاوي من حين لآخر ويتصلون به هاتفيا ويراسلونه بالبريد الإلكتروني ليصلوا معا.
فإذا كان هذا حال المجتمع الأمريكي بناخبيه وساسته المنتمين لليمين واليسار وقادته ورئيسه ووزيرة خارجيته وهم يعلنون جميعهم تدينهم وارتباطهم بدينهم في كل سياساتهم الداخلية والخارجية وينفقون أموالهم وفقا لهذه المعايير ويدعمون بها المؤسسات الدينية ; فلماذا تُصدر لنا تلك الثقافة الرافضة للإسلام وتدخله في شئون الحياة ؟ ولماذا يتبناها بعض مثقفينا ؟ وهل هناك ارتباط بين تصديرها لنا وتمسكهم هم بدينهم ؟
ألا يحتاج مثقفونا ممن يتبنون الفكرة العلمانية الليبرالية في بلادنا العربية والإسلامية أن يقفوا مع أنفسهم وقفة صادقة ليتبينوا : هل يعملون حقا لمصالح أممهم ولرضا ربهم أم يستوردون بضاعة بالية لفظها أصحابها , وهل يقودون أمتهم – كمثقفين- نحو التقدم أم يقودونها فكريا نحو الهاوية ؟
المصدر مركز التأصيل للدراسات والبحوث--

المجلس الوطني الكردي في سوريا l نــــــــــــــــــداء



kolonagaza7

يا جماهير شعبنا الكردي المناضلة
تدخل سوريا مرحلة جديدة إثر تصاعد أعمال القتل في معظم مناطق البلاد ،و التي تؤدي إلى سفك دماء المواطنين السوريين ،و تنذر بوقوع حرب أهلية مدمرة لن تجلب سوى الدمار و الخراب لهذا الوطن ، و تهيئ لزرع بذور الفتنة و الكراهية بين أبناء البلد الواحد نتيجة إقدام النظام على المضي في الحل الأمني الذي أختاره كخيار وحيد لتعامله مع الأزمة الداخلية السورية منذ اندلاع الثورة السورية السلمية.
لقد أكد المجلس الوطني الكردي في سوريا ،و منذ ولادته الوقوف إلى جانب الثورة السورية، مناديا بسلميتها و إيجاد حل سياسي لها ، إلا إنها لم تلق آذانا صاغية لدى النظام مما أوصل البلاد إلى نفق مظلم لا يمكن التكهن بنتائجه و تداعياته على مستقبل سوريا.
إن الحركة الاحتجاجية التي شهدتها المناطق الكردية في سوريا اتسمت بالطابع السلمي و الحضاري منذ البداية و لا تزال ، إذ لم تشهد هذه المناطق أية توترات تذكر و كان ذلك مثالا و نموذجا حضاريا انتهجته حركة التظاهر في هذه المناطق ، و من المؤسف أن ما شهدته مدينة عفرين يوم الجمعة 3/2/2012 ،و كذلك حي العنترية بالقامشلي ، من بعض التوترات و الاعتداءات في الشارع من قبل بعض الشباب ، إنما هو مؤشر خطير و يترك انطباعا سلبيا لدى كل مواطن كردي، لما لهذا من تأثير على أمن و سلامة المواطنين الكرد و حركتهم السلمية.
إننا في المجلس الوطني الكردي في سوريا ، إذ ندين هذه الأعمال اللامسؤولة ، نناشد كافة أبناء شعبنا أيا كانت انتماءاتهم السياسية و الفكرية ، الابتعاد كليا عن مثل هذه الأعمال التي تلحق الضرر و الأذى بالحركة الاحتجاجية السلمية التي تشهدها مناطقنا ، و تعرض السلم الأهلي للخطر و كذلك تسيء إلى سمعة شعبنا و حركته السياسية التي ناضلت على مدى عقود من الزمن ، منتهجة فقط أساليب العمل السياسي الديمقراطي السلمي ، إيمانا منها بأنه السبيل الوحيد لتحقيق تطلعات و طموحات شعبنا في الحرية و الديمقراطية و الكرامة ، كما إن المجلس الوطني الكردي يهيب بكافة الجهات الكردية في الشارع إلى ضبط النفس و أخذ الحيطة و الحذر و التعامل بمسؤولية لنبذ كل ما من شأنه أن يبث الفرقة بين أبناء شعبنا ، و يهيب بهم بالعمل على إيجاد آليات الاتفاق و التوافق و العمل على توحيد الصفوف سواء على المستوى السياسي أو في الشارع خدمة لمصالح الوطن و مصالح الشعب الكردي العليا.
5/2/2012
المجلس الوطني الكردي في سوريا

قوات الأسد تصعق الأطفال بالكهرباء وتقلع أظافرهم



kolonagaza7

03-12-1433 03:33 PM
عاجل - ( وكالات )ذكرت منظمة 'هيومن رايتس ووتش' الناشطة في مجال الدفاع عن حقوق الانسان أمس أن اطفالا بالكاد يبلغون من العمر 13 عاما تعرضوا للتعذيب على ايدي الجيش وقوات الامن في سورية خلال حملة القمع المستمرة التي يقوم بها النظام ضد المطالبين بسقوطه.وأفاد والدا فتى في الثالثة عشرة في اللاذقية ان ابنهم اعتقل لمدة تسعة ايام بعد ان اتهم بإحراق صور للرئيس السوري بشار الاسد وبالتحريض على التظاهر ضد النظام وبتدمير آليات للقوى الأمنية.ونقل تقرير المنظمة عن الوالدين قولهما ان قوى الامن 'احرقوا عنق الصبي ويديه بالسجائر وصبوا ماء غالية على جسمه'.وروى فتى آخر في الثالثة عشرة لهيومان رايتس ووتش انه تعرض للتعذيب لمدة ثلاثة ايام على ايدي عناصر امن في مركز عسكري، مشيرا الى انه فقد وعيه بعد ان تعرض لصدمة كهربائية في معدته. وقال 'عندما استجوبوني للمرة الثانية، استخدموا ايضا الكهرباء. في المرة الثالثة، اقتلعوا اظافر رجلي'.وقالت المنظمة غير الحكومية ان 'الجيش وضباط الامن لم يترددوا العام الماضي في توقيف اطفال وتعذيبهم'، موضحة انها 'احصت 12 حالة على الاقل اعتقل فيها اطفال في ظروف غير انسانية وعذبوا او قتلوا بالرصاص في بيوتهم او في الشوارع'.واتهمت المنظمة الحكومة السورية بأنها 'حولت مدارس الى مراكز اعتقال وقواعد عسكرية ونشرت قناصة على هذه المباني التي اوقف فيها اطفال'.وقالت مديرة حقوق الانسان في هيومن رايتس ووتش لويس ويتمن، بحسب التقرير، ان 'القمع لم يوفر الاطفال'.وأضافت ان 'اطفالا بالكاد يبلغون 13 عاما افادوا هيومن رايتس ووتش ان ضباطا احتجزوهم في غرف افراديا وضربوهم بعنف واستخدموا الصدمات الكهربائية في تعذيبهم واحرقوهم بالسجائر وعلقوهم بسلاسل معدنية لساعات في بعض الاحيان على ارتفاع بضعة سنتمترات عن الارض'.ودعا تقرير المنظمة 'مجلس الامن الدولي الى ان يطلب من دمشق فورا وقف هذه الانتهاكات والتعاون مع لجنة التحقيق التي شكلها مجلس حقوق الانسان التابع للأمم المتحدة'. وأضافت المنظمة ان 'على الحكومة السورية سحب قواتها من المدارس والمستشفيات'.وكانت لجنة الأمم المتحدة لمناهضة التعذيب قالت في تقرير لها في تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي انها تلقت تقارير عن انتهاكات واسعة لحقوق الانسان في سورية، بما في ذلك اعتقال الاطفال وتشويههم.وقال كلاوديو غروسمان رئيس اللجنة في بيان 'تابعت اللجنة تقارير عديدة تدعمها ادلة ومتسقة تشير الى انتهاكات واسعة لحقوق الإنسان في البلاد'.وأضاف 'وتعد التقارير التي تشير إلى تعذيب الاطفال وتشويههم اثناء احتجازهم مدعاة قلق بشكل خاص'.وطلبت اللجنة، في ختام دورتها السابعة والاربعين في جنيف، من الحكومة السورية تقديم تقرير بحلول التاسع من آذار (مارس) يفصل الاجراءات التي تتخذها لضمان الوفاء بالتزاماتها بمقتضى معاهدة الامم المتحدة لمناهضة التعذيب.وقال غروسمان 'إن اللجنة تشعر بالانزعاج البالغ جراء ما يتردد من ان تلك الانتهاكات الواسعة لحقوق الانسان تجري في إطار من الحصانة التامة لمرتكبيها، حيث لم يتم إجراء تحقيقات على نحو سريع ودقيق ومحايد في تلك الحالات'.وتقول الأمم المتحدة إن اكثر من 6 آلاف شخص قتلوا منذ بدأت الاحتجاجات المناهضة للنظام في سورية في منتصف آذار (مارس)، بينما شملت الاعتقالات آلاف المواطنين

الأحد، 5 فبراير 2012

مدير صفحة "البوطي" ينضم لصفوف الثوار في سوريا




kolonagaza7

المسلم/العربية نت/وكالات 4/3/1433 هـ
الشيخ محمد سعيد البوطي
انضم مدير صفحة الشيخ محمد سعيد البوطي، على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، انضمامه إلى صفوف الثوار المعارضين لنظام بشار الاسد.
وكتب مدير الصفحة على صدر الصفحة: "قد أحبك يا شيخي ولكني أحب العدل أكثر".
وتعرض البوطي لانتقادات حادة بعد تاييده للنظام السوري الذي يواجه المظاهرات السلمية بالقتل والتعذيب والاعتقال من 10 أشهر.
وذكرت صحيفة الاتحاد الاماراتية أن مدير الصفحة قام ببث صور وأخبار شهداء الثورة السورية على صدر الصفحة الخاصة بالبوطي.
وأضاف: "نعتذر عن المنشور السابق ونستغفر الله إن أخطأنا، ومن الآن فصاعداً كل ما ينشر هنا يعبر عن رأي واستفسارات من أحد مدراء الصفحة الحاليين، ولا يعبر عن رأي وفكر الدكتور، إلا ما ننقله بصوت أو بخط الدكتور، لذا يرجى أخذ العلم وشكراً".
من جهة أخرى, أعلنت مصادر في المعارضة السورية مقتل نحو 84 شخصاً أمس برصاص الأمن، أغلبهم في حمص وحماة وحلب وريف دمشق.
وأشار ناشطون إلى «حرب مدن»، تتمثل في محاصرة مدن وأحياء بأكملها من قبل قوى الامن وقطع الاتصالات والكهرباء والمياة عنها، وقصفها بالمدفعية الثقيلة مع حملات اعتقالات واسعة.
وجاء التصعيد الأمني أمس عشية سقوط أكثر من 60 قتيلاً ليلة أول من أمس، نصفهم في حمص، التي شهدت مقتل 29 فرداً من عائلة واحدة، بينهم ثمانية أطفال تتراوح أعمارهم بين ثمانية أشهر وتسع سنوات، ليرتفع بذلك عدد القتلى خلال ثمان واربعين ساعة الى أكثر من 148.

بكاء مذيعة الاخبارية السعودية على الهواء اليوم لماذا ؟

kolonagaza7


مجلس قيادة الثورة في حماة



kolonagaza7

بسم الله الرحمن الرحيم

بيان رقم /1/

بيان عن إعلان تشكيل مجلس قيادة الثورة في محافظة حماة

بيان عن إعلان تشكيل مجلس قيادة الثورة في محافظة حماةتمر الشهور على ثورتنا المباركة ثورة الحرية والكرامة فلا يزداد شبابنا إلا إصرارا وتصميما ولا يزداد هذا النظام اللاشرعي إلا إجراماً وإمعاناً في القتل آذناً بنهايته القريبة بإذن الله .وعلى مدى هذه الشهور قدم أهلنا في محافظة حماة الأبية مئات الشهداء وآلاف المعتقلين والمفقودين والمشردين وتزامنا مع حلول الذكرى المؤ...لمة لمجزرة حماة التي مر عليها ثلاثون عاما لم ننس فيها أطفالنا اليتامى ونساءنا الأرامل وأمهاتنا الثكالى .وحتى لا تضيع هذه التضحيات سدى قرر ثوار هذه المحافظة تجميع الجهود وتوحيد الصفوف وتشكيل مجلس جديد باسم : " مجلس قيادة الثورة في محافظة حماة " والذي يضم كافة القوى الثورية والكتل والتنسيقيات الفاعلة في المحافظة معاهدين الله أولا وشعبنا الثائر ودماء شهدائنا الأبطال ثانيا على السير في هذه الثورة حتى النصر وإسقاط هذا النظام الفاسد وإقامة دولة العدالة والمساواة دولة الحرية والكرامة , متمنين من الله تعالى الرحمة والرضوان لشهداءنا والشفاء العاجل لجرحانا و الحرية لمعتقلينا والعودة القريبة لمبعدينا .

حماة بتاريخ 2/2/2012ا

لمكتب الإعلامي لمجلس قيادة الثورة في محافظة حماة



قاطعوا روسيا



kolonagaza7

الخميس, 02 فبراير 2012
حسان حيدر
تتحمل موسكو مسؤولية مماثلة لتلك التي يتحملها نظام بشار الأسد عن إطالة معاناة السوريين و «ذبحهم»، على حد تعبير رئيس الوزراء القطري أمام مجلس الأمن، فهي التي تحول حتى الآن دون إدانة دولية للحل الأمني الذي تعتمده دمشق رداً على مطالبة شعبها بالتغيير، وهي التي تدعم أصلاً هذا الحل عبر مدّها النظام بالوسائل العسكرية لتنفيذه، وهي التي تمنع تبني عقوبات دولية جماعية على سورية، وتنظّر وتدافع سياسياً عن استمرار الحكم الحالي مهما بلغت ارتكاباته وفظائعه.
لكن الشعب السوري ليس سوى «ضحية جانبية» لمواقف موسكو التي تُدخل مقاربتها للمسألة السورية في إطار استراتيجية سياسية وعسكرية شاملة لما ترى أنه صراع مع «الغرب الأطلسي» تحتل فيه دمشق حيزاً غير متواضع.
ليس مهماً بالنسبة إلى موسكو عدد الضحايا الذين يسقطون كل يوم في مدن سورية وقراها، ولا شخص الرئيس الأسد الذي أنكر وزير الخارجية الروسي أن يكون «حليفاً» لبلاده وقال إن موسكو ليست متمسكة به، بل ما يمثله موقع سورية في الاستراتيجية الروسية الأوسع.
فالمشكلة الفعلية ليست فقط في الاحتفاظ بالقاعدة البحرية في طرطوس، على أهميتها، ولا في مبيعات السلاح إلى بلد عاجز عن تسديد ثمنه، بل في بقاء سورية برمتها قاعدة أمامية مربوطة بشبكة المصالح الروسية، في إطار ما ترى روسيا أنه ضرورة لمواجهة «حصار» غربي يطبق عليها من كل جانب، حيث يمكن أن تؤدي خسارة «البيدق» السوري في لعبة الشطرنج الدولية إلى سقوط البيدق الإيراني لاحقاً، والانعكاسات المحتملة لذلك على الكباش المحتدم مع الغرب في جمهوريات آسيا الوسطى مثل قرغيزستان وطاجيكستان وأوزبكستان وأذربيجان إضافة إلى جورجيا، بعدما خسرت روسيا في شكل كامل أو تكاد الجبهة الأوروبية الغربية.
هناك إذاً انفصال كامل وبعد شاسع بين ما تسعى إليه الدول العربية من حل انتقالي في سورية يوقف المأساة والنزف المستمرين، كونها الجهة الأولى المعنية بالشأن العربي، وبين ما تضع موسكو كل ثقلها لمنع تغييره. وقد أظهرت المداولات في مجلس الأمن أنه ليس ممكناً التوفيق بين المسعيين ولا إقناع موسكو بحكمة التدرج في المعالجة، على رغم التشديد العربي والدولي على استبعاد فكرة التدخل العسكري.
ومع أن استمرار الانتفاضة السورية لا ينتظر موافقة روسيا ولا توافق مجلس الأمن على صياغة قرار، فإن إحكام الطوق الدولي على الحكم السوري قد يعجل سقوطه ويحد من الخسائر البشرية والاقتصادية.
ولا يترك هذا التضارب بين الهمَين العربي والروسي أمام الدول العربية بعدما استنفدت تقريباً وسائل الإقناع الديبلوماسية، سوى اللجوء ربما إلى محاولة الإقناع بوسائل أخرى بينها المقاطعة السياسية والاقتصادية. وعلى رغم أن التبادل التجاري السنوي بين روسيا ومجمل الدول العربية لا يتجاوز 12 بليون دولار، قسم كبير منها مع سورية نفسها، فقد يكون للمقاطعة تأثير معنوي أكبر لا سيما وأن الروس يبدون رغبة في تطوير التعاون مع العالم العربي ومع دول الخليج خصوصاً ويستعدون لإقامة «أسابيع تجارية» في بعضها قريباً.
يدفع السوريون من دمهم ثمن معركة لا علاقة لهم بها يخوضها الروس لحساباتهم الخاصة. فليدفع الروس الثمن أيضاً.
Dar Al Hayat

الليرة السورية والريال الإيراني.. تناغم الخراب



kolonagaza7

حسناً.. ليست الليرة السورية ومعها الريال الإيراني عملة موحدة، وليستا ضمن آلية صرف واحدة، وليستا وليدتان مصرف مركزي واحد، وليستا مرتبطتان باقتصاد مشترك، لكنهما “ملتحفتان” بمصير واحد، فرضته سياسة مشتركة لنظامين، قررا التخاصم الدائم مع المجتمعات المحيطة بهما، وبعدها المجتمع الدولي. كرها التعاون والحوار والحلول الهادئة. والحقيقة أن هذه السياسة ليست سوى سلوكيات مريعة، تستحق بجدارة توصيف “سلوكيات الخراب” نالت من الشعبين السوري والإيراني أولاً وأخيراً. وكما كل الأنظمة التي تختار فقط ما ترغب من الواقع والحقيقة، ولا تتعاطى معهما بكل عناصرهما ونتائجهما ودلالتهما وتبعاتهما ومسراتهما ومصائبهما، كذلك نظامي الأسد وأحمدي نجاد، اللذان تفرغا للجدل والصراع مع المنطق، ولا بأس من ضربه، سواء سنحت لهما الفرصة أم لم تسنح، بصرف النظر عن النتائج، وهي دائماً، محصلة كارثية عليهما وعلى شعبيهما.
سلوكيات الخراب، أوجدت بصورة طبيعية معها تناغم الخراب، حول كل شيء وأي شيء. ومن الطبيعي أن تكون العملتان السورية والإيرانية في عينه. وإذا كانت العملات–بشكل عام- تشكل رموزاً للهيبة الوطنية، ومن أجل ذلك تسعى الدول بكل ما أوتيت من قوة للحفاظ على مكانتها، فإن الأمر ليس كذلك في حالتي ليرة سورية وريال إيران، فقد أصبحتا رمزاً من رموز الانهيار الاقتصادي، والهموم المعيشية، والمصائب اليومية. أصبحتا جزءاً أصيلاً من آليات التمرد والغضب، التي تقود أوتوماتيكياً إلى عصيان مدني، متعدد الأشكال. ففي شهر واحد فقط خسرت الليرة السورية 20 في المائة من قيمتها، بعد أن خسرت على مدى الأشهر الأربعة التي سبقته قرابة 40 في المائة. وفي الشهر نفسه خسر الريال الإيراني أكثر من 30 في المائة من قيمته. ماذا يعني هذا؟ يعني أن الأسعار ارتفعت بصورة جنونية، وأن المواطن في كلا البلدين، مضطر ليس إلى تقليل حجم مشترياته (بما في ذلك مشترياته من المواد الغذائية الأساسية)، بل إلى التخلي عن عدد منها! ومع كل انخفاض في قيمة العملتين، ترتفع معدلات الغضب لدى الشعبين. وفي الوقت الذي تشهد فيه سوريا ثورة شعبية سلمية عارمة، طلباً لحرية اغتصبت فيها على مدى أكثر من أربعة عقود، بدأت بوادر الغضب تظهر في إيران، من خلال صدامات بين أفراد الشرطة ومواطنين في مدينة قم، وتوتر شعبي هنا وآخر هناك، وسط أجواء مشحونة أصلاً من سياسات محلية اقتصادية وغير اقتصادية.
لا شك أن العقوبات الاقتصادية التي فرضتها الدول الأوروبية والولايات المتحدة على كل من سوريا وإيران، ساهمت بصورة كبيرة في انخفاض قيمة عملتي البلدين، وأن مزيداً منها سيسرع وصولهما إلى الحضيض. لكن هل كانت هذه العقوبات هي السبب الوحيد؟ السبب الأساسي هو السياسات الاقتصادية التي اتبعها النظامين السوري والإيراني على مدى أكثر من ثلاثة عقود، بما في ذلك عمليات السرقة والنهب والفساد. ففي منتصف سبعينات القرن الماضي كان الدولار الأميركي يساوي 2,5 ليرة سورية، وبلغ الآن أكثر من 80 ليرة. وفي الفترة نفسها كانت قيمة الدولار توازي 70 ريالاً إيرانياً، وهي اليوم 18 ألف ريال! المواطنون في كل من سوريا وإيران، يقومون منذ أشهر بتخزين المواد الغذائية، ليس خوفاً من فقدانها في السوق، بل تفادياً لارتفاع أسعارها. فما تشتريه الليرة والريال اليوم، لن يشترياه غداً. وغداً يعني بالفعل بعد 24 ساعة، وليس توصيفاً مجازياً. ولأن الخراب الاقتصادي في كلا البلدين بات جزءاً من الأداء العام، فلم ينفع في سوريا قرار تعويم العملة، بل جاءت نتائجه عكسية، وفشلت كل المحاولات الإيرانية الرامية لرفع قيمة الريال أو إيقاف تدهوره، بما في ذلك رفع نسبة الفائدة عليه. الذي يحدث، أن السوريين يتخلصون بأسرع وقت ممكن وبأي ثمن كان من عملة بلادهم التي يملكونها، والأمر كذلك مع الإيرانيين.
نعم لقد نجحت العقوبات الغربية المفروضة على نظامي بشار الأسد المتهاوي من جراء قتله لشعبه، وأحمدي نجاد المرتعد خوفاً من تبعات شر أعماله، في رفع وتيرة الغضب الشعبي، لكن التي سبقها في “النجاح”، سياسات اقتصادية لا دخل للغرب ولا غيرهم بها. سياسات وضعت مصالح الشعبين في ذيل القائمة، هذا إن دخلت أصلاً إلى القائمة. سياسات لم يكن نظاما الأسد الأب والابن، ومعه نظام الملالي بحاجة إلى إخضاعها للتجربة أكثر من ثلاثة عقود، لمعرفة نتائجها. هذه السياسات أسست لواحد من أسوأ التحالفات في المنطقة، بين نظام سوري غير شرعي، ونظام إيراني يرى الواقع وهماً، ويرى الوهم واقعاً. وها هو الأسد الابن ومعه نظام خامنئي، يقطفان ثمرات هذا التحالف، الذي أوجد –من ضمن ما أوجد- اقتصاداً فريداً من نوعه، مبني على اقتصادين منفصلين لا يشبهان بعضهما البعض، ولا يرتبطان بالحد الأدنى من الروابط المشتركة. فلا غرابة إذن أن تكون النتيجة اقتصاد خراب، نال من شعبي البلدين، وينال الآن من نظاميهما.
محمد كركوتي

سقوط الأسد حتمي



kolonagaza7

بعيدا عن ما سيسفر عنه اجتماع مجلس الأمن تجاه الثورة السورية، هناك تقارير وشواهد كثيرة على سقوط حكم بشار الأسد، حيث اعتبره البعض أمرا حتميا. وآخر من صرح بذلك الأميركيون، وعلى أكثر من مستوى، فالبيت الأبيض يرى أن سقوط الأسد أمر لا مفر منه، وأن قواته باتت تفقد السيطرة على أجزاء كبيرة من البلاد.
وربما تفاجأ المتابعون بحجم المعلومات التي توافرت مؤخرا عن مواقع الاشتباكات بين الجيش الحر والقوات الأسدية حول العاصمة دمشق، ومنها ما هو قريب حتى من القصر الرئاسي. وكم كان مفاجئا للبعض البث المباشر لقناة «العربية» أمس لتفجير أنبوب النفط في حمص، بل والبث المطول لعمليات إطلاق النار في بابا عمرو، ومن خلال كاميرات تلفزيونية احترافية، مما يوحي فعلا بأن النظام الأسدي بات فاقدا للسيطرة على أجزاء كبيرة من سوريا. ولا بد من التنبه هنا إلى أنه مع دخول حلب إلى معترك الثورة يبدو نصف سوريا، تقريبا، خارج نطاق سيطرة الأسد.
وما يدعم تلك المعلومات أيضا ما قاله قائد الجيش الحر العقيد رياض الأسعد في تصريحاته أمس التي نقلتها وكالة الأنباء الفرنسية، إذ يقول إن «الروح المعنوية للجيش الأسدي هي تحت الصفر، وهو بدأ يفقد أعصابه في موازاة فقدان سيطرته على الأرض، فيعمد إلى الهجوم على المدنيين من دون أن يفرق بين رجل وامرأة وطفل ويقصف المنازل عشوائيا»، مؤكدا أن «خمسين في المائة من الأراضي السورية لم تعد تحت سيطرة النظام».
ويضاف إلى ذلك أيضا التصريحات الصادرة عن مدير المخابرات الوطنية الأميركية جيمس كلابر، أمس الثلاثاء، في جلسة للجنة المخابرات بمجلس الشيوخ الأميركي، حيث يقول: «أعتقد أن سقوط الأسد سيكون آجلا أو عاجلا»، مضيفا «لا أتصور كيف يمكنه الإبقاء على حكمه».
وعليه، فإن تلك المعلومات، والتصريحات أعلاه، مضافا إليها التحرك الكردي الأخير المطالب بتدخل قوات دولية لوضع حد للمجازر والعنف من قبل النظام الأسدي، وكذلك التحذير الإيراني الأخير على لسان صالحي من «فراغ مفاجئ في سوريا»، مضافا إليه التصعيد الواضح في وتيرة العنف من قبل النظام الأسدي، على خطى القذافي حين هاجم بنغازي قبل اجتماع مجلس الأمن وقتها، كل ذلك يقول لنا إن نظام الأسد يحتضر، وإن سقوطه بات أمرا متوقعا، لكن السؤال الذي طالما طرح وكرر هو: ما ثمن سقوط الأسد؟
الإجابة، للأسف، هي أن ثمن سقوط الأسد سيكون كبيرا، وسيدفعه السوريون العزل، طالما أنه لا يوجد تحرك إقليمي ودولي يصب في اتجاه فرض منطقة عازلة، وحظر للطيران، واعتراف واضح بالمجلس الوطني السوري، فحينها ستهيأ ظروف إسدال الستار على نظام الأسد، وبشكل سريع. فالمهم اليوم هو تقليل حجم الخسائر في صفوف السوريين.
وقد يقول قائل: هل المطلوب تدخل عسكري؟ والإجابة هي: لم لا! فقد فعلها المجتمع الدولي ليس في ليبيا وحسب، وإنما في يوغسلافيا، وفي قلب أوروبا!
طارق الحميد

اقتحام السفارة البعثية في الكويت

الله أكبر

اقتحام السفارة البعثية و رفع علم الاستقلال والثورة السورية

غصب عنك يا بشار

kolonagaza7

sos-79@hotmail.com

ارتكاب النظام السوري الهالك لجرائمه المروِّعة مردُّه شعوره بدنوِّ أجله وفقدان أمله بالبقاء

kolonagaza7
قبيل إنهاء مجلس الأمن الدولي حلقات مكره وكيده للمسلمين في سوريا، وفي الذكرى الثلاثين لمأساة حماة المروعة عام 1982م، وبعد أن أزعج الثوارُ الأبطالُ "نظامَ آل وحش" في يوم جمعة "عذراً حماة... سامحينا"، أكمل النظام الأسدي-الوحشي مسلسل إجرامه وطغيانه فكانت ليلة الجمعة في 2012/2/3م ليلة دموية بامتياز، فُجعت فيها حمص شقيقة حماة ومدن ريف دمشق وحلب وكل أرض سوريا الثائرة بما يزيد عن 245 قتيلاً، بينما جاوز عدد الجرحى الـ 700، فقد جن جنون بشار وعصابته بعد العمليات النوعية للجيش الحر في حمص وأسر عدد من شبيحته وفضحهم خصوصاً في بابا عمرو والخالدية. لقد أثبت هذا النظام الهالك أن المجازر هي قاعدة ثابتة من قواعد حكمه البائس، وأثبت بشار أنه ابن أبيه في الإجرام؛ فالوالد ذبح الآباء، والولد يذبح الأبناء.
إن ما ارتكبه بشار من مجازر القتل والقصف والتدمير المريع يكشف أن النظام يحس بدنوِّ أجله، خاصة بعدما توسعت حركة الانشقاق في الجيش السوري، وبعدما دقت أيادي الثورة أبواب دمشق وحلب؛ لذلك فإن هذه المجازر بقدر ما تحمل ألماً فهي تحمل أملاً، وإنها إن شاء الله تعالى ستكون السويعات الفاصلة التي تسبق انهيار هذا النظام بكل جبروته وأجهزته الأمنية وشبيحته وعلاقاته الدولية...
إن الالتجاء إلى مجلس الأمن لحل الأزمة في سوريا يضع قضية المسلمين بيد أعدائها من الدول الكبرى، ويجعلها عرضة للمساومات والتنازلات والتآمر وفرض الشروط حتى يأتي التغيير غربيّ الهوية لا إسلامياً. وإن النظام السوري البائس لا يحتاج القضاء عليه إلى مجلس أمن ولا إلى معارضة تقف على أعتابه مستجدية حلوله من دولة مدنية ديمقراطية علمانية... بل يتطلب الالتجاء الحقيقي إلى الله وحده جلَّ في علاه، ورص الصفوف على إقامة شرعه، وهذا يقتضي أن تعمَّ الثورة كل أرجاء سوريا بحيث لا تبقى أرضٌ تطأ عليها رِجْلا هذا النظام الفاجر، ويقضي أن يقوم أهل القوة بنصرة دينهم ونجدة أهلهم، ولعلّ هذين الأمرين هما اللذان أفقدا النظام صوابه، وليس الخوف من مجلس الأمن؛ إذ لو كان كذلك لما ارتكب هذه المجازر عشية اجتماعه لبحث أحداث سوريا؛ إذ إن له هناك أكثر من نصير وأولهم الولايات المتحدة على عكس الظاهر من تصريحاتها.
أيها المسلمون الثائرون الصابرون المنتصرون قريباً بإذن الله تعالى في سوريا:
لقد كان ثباتكم اليوم في الساحات وهتافكم الذي بلغ عنان السماء وآلة القتل تنتظركم وأنتم لا تأبهون بها لدليلاً واضحاً على أنكم قد اتخذتم قرار الحياة أو الموت إزاء إسقاط هذا النظام. وإن حزب التحرير يناشدكم الله سبحانه وتعالى أن تتخذوا معه، جهاراً نهاراً، قرار الحياة أو الموت في سبيل إقامة دولة الخلافة في بلاد الشام عقر دار الإسلام لنفوز بعزَّيّ الدنيا والآخرة قال تعالى: ﴿ وَلِلَّهِ الْعِزَّةُ وَلِرَسُولِهِ وَلِلْمُؤْمِنِينَ وَلَكِنَّ الْمُنَافِقِينَ لَا يَعْلَمُونَ ﴾ فاحتسبوا مواقفكم وصبركم وجرأتكم لله وحده ولا تشركوا معه أحداً من مجلس أمن، ولا من دولٍ كبرى، ولا من معارضة مزيفة، واحتسبوا شهداءكم لله وأعلنوها خالصةً نظيفةً: "هي لله.. هي لله".
أيها الضباط والجند المخلصون المتوثبون للحق بإذن الله تعالى في سوريا:
اعلموا أنكم مسؤولون أمام الله عزّ وجل تجاه نصرة أهلنا العزل وتجاه الأسر التي تذبح، وقد لا يأتي عليكم يومٌ تعتذرون فيه وتطلبون السماح، وأنه آن لكم أن تتحرروا من عقدة الخوف التي داستها أقدام المسلمين في الساحات، وأن قوتكم النابعة من إيمانكم بالله تمنحكم أضعاف أضعاف قوة عصابة الأسد ومخابراته وشبيحته، وأن التحرك الصحيح المخلص لله سيقطع رأس الأفعى وسيحسم الأمر سريعاً، وستلوذُ بعدها الفئرانُ إلى الجحور. فاللهَ اللهَ في نصرة دينكم، فكونوا أهلها والأولى بها، وأعينوا حزب التحرير على إقامة صرح الخلافة الراشدة الشامخ، وإعادة السلطان للأمة، الذي يحق الحق ويبطل الباطل، وينشر العدل ويرفع الظلم، ويهنأ فيه المسلم وغير المسلم، وعندها يفرح المؤمنون بنصر الله.
قال تعالى: ﴿ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا كُونُوا أَنْصَارَ اللَّهِ ﴾ وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم :« أَلَا إِنَّ رَحَى الْإِسْلَامِ دَائِرَةٌ، فَدُورُوا مَعَ الْكِتَابِ حَيْثُ دَارَ، أَلَا إِنَّ الْكِتَابَ وَالسُّلْطَانَ سَيَفْتَرِقَانِ، فَلَا تُفَارِقُوا الْكِتَابَ، أَلَا إِنَّهُ سَيَكُونُ عَلَيْكُمْ أُمَرَاءُ يَقْضُونَ لِأَنْفُسِهِمْ مَا لَا يَقْضُونَ لَكُمْ، إِنْ عَصَيْتُمُوهُمْ قَتَلُوكُمْ، وَإِنْ أَطَعْتُمُوهُمْ أَضَلُّوكُمْ » قَالُوا: يَا رَسُولَ اللهِ، كَيْفَ نَصْنَعُ؟ قَالَ: « كَمَا صَنَعَ أَصْحَابُ عِيسَى ابْنِ مَرْيَمَ، نُشِرُوا بِالْمَنَاشِيرَ، وَحُمِلُوا عَلَى الْخَشَبِ، مَوْتٌ فِي طَاعَةِ اللهِ خَيْرٌ مِنْ حَيَاةٍ فِي مَعْصِيَةِ اللهِ » أخرجه الطبراني في الكبير.
12 من ربيع الاول 1433الموافق 2012/02/04م
حزب التحرير
ولاية سوريا

الممنوعون من جواز السفر يطالبون (عباس ومشعل) بحل قضيتهم في لقاءهما اليوم







kolonagaza7



أكد عدد من المواطنين الفلسطينيين الممنوعين من الحصول على جواز سفر أن استمرار منع إصدار جوازات السفر يعني أن المراوغة للهروب من تطبيق المصالحة الفلسطينية ما زالت مستمرة، وأن المصالحة مازالت كذبة و كلمة في الإعلام لا واقعاً يراها الشعب.
واستنكر الممنوعون من الحصول على جواز السفر خلال مؤتمر صحفي عقدوه في مقر وكالة شهاب للأنباء صباح الأحدبشدة التصريح العبثي للدكتور مصطفى البرغوثي أمين سر لجنة الحريات العامة حول انتهاء أزمة جوازات السفر.
وطالب منسق لجنة الممنوعين من الحصول على جواز السفر الأستاذ رزق خلف الدكتور البرغوثي بالنزول للواقع ومعرفة الحقيقية، أم أن المعتصمين اليوم أمامه ليسوا جزءاً من الشعب الفلسطيني وليس من حقهم الحصول على جواز سفر .
وأوضح خلف أن لجنة الحريات "صمّت آذانها عن الجرم العظيم الذي ترتكبه السلطة الفلسطينية في رام الله إذ جعلت من حرمان المواطنين من جواز السفر مشنقة للموت البطيء وقد كان حيث توفيت عدد الحالات المرضية التي منعت من الحصول على جواز السفر".
ومضى خلف – منسق لجنة الممنوعين من الحصول على جواز السفر - يقول "هناك كثير من الطلبة من ضاعت عليهم مقاعد الدراسة وفقدوا حقهم في إكمال مسيرتهم التعليمية".
وأشار إلى أن زميل لهم حرم من رؤية والده المتوفى في السعودية ولمشاركة في جنازته ودفنه لأنه ممنوع من الحصول على جواز السفر إضافة لآخرون يصارعون الموت ممن يعاونون مرض الكلى أو الأمراض المزمنة وهم ينتظرون أمل الحصول على جواز السفر .
وطالب رئيس السلطة محمود عباس ولجنة الحريات وكافة أحرار الشعب الفلسطيني بمساندة قضية الممنوعين من الحصول على جواز السفر، كما طالب عباس ورئيس المكتب السياسي لحماس خالد مشعل بضرورة إنهاء هذا الملف في لقائهما اليوم، وأن يقرا خطوات عملية في هذا الإطار .
وجدد خلف تأكيده أن استمرار حرمان الآلاف من حصولهم على وثيقة جواز السفر الذي هو حق قانوني لكل مواطن فلسطيني، مخالفة وخرقًا للقانون و تجاوزاً للدستور وللقانون الأساسي.
ونفى وجود أية "حالة ممنوعة لأسباب قضائية وجميع الحالات ممنوعة لأسباب سياسية محضة".
وطالب لجنة الحريات بالكشف عن الطرف المعطل لتنفيذ قرارات اللجنة، وعليهم الحديث عن الواقع الأليم وما يرونه وما يسمعونه اليوم من معانتنا وليس بما تبلغهم الأطراف المنقسمة على نفسها .
وناشد خلف الإخوة في مصر العروبة التي رعت اتفاق المصالحة ومجلسها العسكري وبرلمان الثورة بالتدخل لدى الأطراف المعنية والضغط من أجل انهاء ازمة جوازات السفر وإرجاع الحق المسلوب لشريحة واسعة من الشعب الفلسطيني .
وعدَ خلف المصالحة "كذبة" وأن لجنة الحريات لم تحرك ساكناً، مستطرداً "لقد انشرح الصدر، وفرح القلب يوم أن سمعنا أن أطراف الانقسام قد اجتمعوا لإنهائه وشكلوا اللجان الموقرة وعلى رأسها لجنة الحريات العامة من أجل إنهاء مسببات وآثار الانقسام وعلى رأسها موضوع جواز السفر الفلسطيني" .
وأضاف: "ازددنا فرحاً وسروراً يوم أن سمعنا من قادة لجنة الحريات بأن نتوجه لمكاتب السفر لاستخراج جوازات لنا نحن الممنوعين من الحصول عليها بشكل طبيعي واعتيادي" .
واستدرك خلف قائلاً "لكن فرحتنا لم تدم طويلاً وعدنا بخيبة أمل وألم عظيمين من مكاتب السفر وقد أبلغونا أننا مازلنا ممنوعين من حقنا الشرعي والوطني الذي لا يحق لكائن من كان أن يسلبه منا ويمنع حصولنا على جواز السفر".
وتابع مستغرباً "مضى نصف شهر يناير ومضى الشهر كله بأيامه وهو المدة المحددة لإنهاء ملف الممنوعين من السفر وغيرها من الملفات التي تتابعها لجنة الحريات ومازالت الأزمة قائمة وقوائم الممنوعين طويلة بأسمائها ؟".
وأردف متسائلاً "بل إن العجب العجاب أن تسمع كل يوم تصريحاً هنا أو هناك، من عزام الأحمد أو مصطفى البرغوثي بأن أزمة منع جوازات السفر قد انتهت لتشعر أنك تعيش في واقع غير الذي تعيشه لجنة الحريات أو أن هناك ممنوعين آخرين هم المقصودين بهذه التصريحات ونحن لا ندري .؟؟".
وختم حديثه قائلاً "سيبقى صوتنا مرفوعاً عالياً حتى حصول جميع أبناء شعبنا الفلسطيني على جواز السفر".

المكافحة تضبط "17" فرش حشيش برفح



kolonagaza7

ضبطت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات "17" فرش حشيش في محافظة رفح جنوب قطاع غزة.جاء ذلك خلال كمين محكم لمكافحة المخدرات برفح قامت خلاله بإلقاء القبض على المدعو "ر . ج" وأثناء التحقيق معه اعترف بما نسب إليه.وقال شرطة مكافحة المخدرات إنه "تم تحويل المتهم إلى مفتش الشرطة لاستكمال الإجراءات القانونية بحقه".
6/2/2012 00:43:53

"لص الليل" بقبضة مباحث خانيونس



kolonagaza7

أعلنت المباحث العامة في محافظة خان يونس جنوب قطاع غزة إلقاءها القبض على مواطن بعد قيامه بالسطو على المنازل والمحلات ليلاً وسرقتها على مدار الأيام الماضية في منطقة بني سهيلا بالمحافظة.وأفادت مباحث بني سهيلا بأنها تلقت شكوى من المواطن ( م – ب ) من سكان خان يونس "بني سهيلا" مفادها السطو على محله ليلا وسرقة جولاته.وقدرت إدارة المباحث المسروقات بمبلغ 20 ألف شيقل من قبل أشخاص مجهولين الهوية ، موضحةً أنها قامت بالبحث والتحري وجمع المعلومات.وقالت المباحث "تبين لنا أن من قام بالواقعة المدعو/(ن- ش) البالغ من العمر27عاما سكان خان يونس – بني سهيلا ". وأضافت مباحث بني سهيلا "بعد ذلك تم استدعاءه إلى مركز الشرطة وأثناء الاستجواب الشفوي أنكر الواقعة المنسوبة إليه وعلية تم الحصول على مذكرة تفتيش من النيابة العامة للمنزل".وذكرت أنه خلال التفتيش تم العثور على المسروقات بداخل غرفة النوم فوق الخزانة بداخل كوتة طفل صغير .ونوهت المباحث إلى أنها واجهت المتهم المذكور بالمضبوطات وأقر انه قام بالسطو على المحل وقص حماية الشباك الخارجي ودخول إلى المحل وسرقة ما بداخله.وأوضحت أنها أحالت قضية السطو على المنازل وسرقتها إلي مفتش تحقيق الشرطة لاستكمال الإجراءات القانونية بحقه حسب الأصول .

يحدث في ثقافة حماس



kolonagaza7

مصطفى محمد أبو السعود / كاتب من فلسطين
عندما يُجبرك العدو على اختزال طموحاتك لتصل الى درجة الصفر، ويستثمر كل طاقته في توجيه طاقتك نحو رغيف الخبز، ويخبرك أن أي شئ دونه هو ضرب من الخيال، ويمنع عن عقلك كل ما يعينك على تحقيق أحلامك، ويحرمك من كتابٍ تقرأه لتنير عتمة الجهل التي رسمها في كل زوايا بيتك، ويقطع يداك كي لا تلامس أصابعها ورقة وتكتب عليها آمالك وآلامك وأحقادهم لئلا تصل الحقيقة للأجيال القادمة، ويهدم كل الأماكن التي من شأنها صناعة العقول والإرادات، ماذا عساك أن تفعل؟ حتما ستكون بين خيارين أولهما، أن تهب حياتك كلها لرغيف الخبر كي يعطيك نصف حياة، وثانيهما، أن تعتمد على الله، وتقاوم .
جاهلٌ من ينكر أن الحصارَ الصهيوني المفروض على غزة يرتدي خمسين وجهاً ويرقص على خمسين حبلاً ، وله مآرب جمة، وأن من أبرز أهدافه، تركيع العقول لرغيف الخبز كي يصبح سيدها الأول والأخير، وترفع غزة يداها وتخر على ركبتيها وتفعل ما يتمناه عدوها دون تردد، وتُردد أن في الجهل راحة لا تُعوض، وفي الاستسلام لعقول العدو ضمان لتحقيق شهوات بطوننا، لكن غزة فاجأت العدو وخرجت من بين الأنقاض وأمسكت كتابها في يمينها بقوة ، وقالت: لن اسمح لرغيف الخبز أن يذل عقل أبنائي، ولن أهب حياتي لرغيف الخبر كي يعطيني نصف حياة، وسأعتمد على الله وأقاوم ومستعدة للموت وشعاري " إن في الموت الكريم ... بقاء" .
إن حملة " كتاب يكسر الحصار" التي قامت بها وزارة الثقافة في الحكومة الفلسطينية بغزة تبقى رغم تواضعها عظيمة ، وتأتي في إطار الدفاع الشرعي الذي تمارسه غزة عن حقها في الحفاظ على عقول أبنائها وتنمية إبداعهم، فقد نظمت معرضاً للكتاب بدعم من دور النشر العربية والإسلامية، ثم قامت الوزارة بتوزيع ما تبقى لديها على مؤسسات خاصة وعامة ونوادي ومدارس وجمعيات ومكتبات عامة ومساجد، دون تمييز، لتؤكد للجميع أن غزة التي تحيط بها الذئاب من كل جانب ، قادرة على صناعة الحروف رغم مرارة الظروف، وأن كل جهود العدو في رفع أنابيب الأكسجين عن شرايين ثقافة غزة الأصيلة واستبدالها بثقافة الولاء للأعداء، قد حالفها الفشل وخالفها النجاح، ولن تنجح جهود المحتل لأن غزة بأبنائها تدرك أن تحرير الأوطان يبدأ بتحرير الانسان واستثمار قدراته وإبداعاته فيما يفيد البشرية.
ان ما قامت به وزارة الثقافة ليؤكد نظرة خبراء التنمية للثقافة بأنها القادرة على لعب دور البطولة في عملية إحداث التغيير الشخصي والجماعي، وأنه على وقع أجراس هذه النظرة، تشكلت النظرية القائلة " بأن العلاقة بين الثقافة والتغيير هي علاقة طردية، فكلما ارتفعت أسهم الاستثمار في الثقافة الايجابية، حصل المجتمع على أفضل نسبة للفائدة في التغيير الايجابي، وهذه النظرية توضح أن الرهانَ على الثقافة في إحرازِ التقدم الشامل، لم يأتِ من فراغ، بل إن له ما يُبرره، فالثقافة هي العمود الفقري للمجتمعات وكنزها الاستراتيجي، وبدونه تُصاب الطموحات بالشلل، وتموت في سجن الأوهام ، وتنتظر من يدفنها .
لكن رغم ما تقوم به الوزارة في نشر الفكر والثقافة المستنيرة إلا أن عليها بذل المزيد من الجهود، لأن الساحة كبيرة ولا يمكن إغلاقها بسهولة أمام رياح التغيير القاتل القادمة من بلاد الغرب

القرعة على الخطوط الخارجية

kolonagaza7


تحية طيبة وبعد،،،
يشرفنا دعوتكم لحضور القرعة على الخطوط الخارجية والتي ستجري

يوم الثلاثاء الموافق 07.02.2012 الساعة 11 ظهراً في مكتب محافظة قلقيلية .
واقبلو فائق الاحترام

الرويضي يحذر

kolonagaza7

الرويضي يحذر من مجزرة ضد منازل حي البستان بسلوان

الهلال الأحمر يختتم دورة تقييم في حالات الطوارئ في المقر العام برام الله

kolonagaza7

اختتمت وحدة إدارة الكوارث في جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني أمس السبت دورة تدريبية تخصصية تحت عنوان (التقييم في حالات الطوارئ) في المقر العام للجمعية لفريق الكوارث في محافظة رام الله والبيرة وفريق نعلين.
الدورة التي استمرت لمدة يومين وحاضر فيها نخبة من المختصين تضمنت مواضيع عدة منها: تعريف عملية التقييم، وأنواع التقييم، والتقييم قبل وأثناء وبعد الكارثة، وتقنيات التقييم، ومضمون التقييم، ونماذج تقييم الاحتياج الطارئ, وسيناريو محتمل لوقوع كارثة واليه التقييم فيها.
وقالت الجمعية في بيان لها أن هذه الدورة التدريبية هي واحدة من سلسلة دورات تخصصية تهدف لرفع كفاءة ومهارات فريق الكوارث سواء في رام الله أو في بقية محافظات الوطن حتى تكون الجمعية على أهبة الاستعداد للتعامل مع أي حالة طارئة قد تحدث.

نرفض التدخل الامريكى ـ بيان لم يصدر



kolonagaza7

محمد سيف الدولة
نعلن نحن الموقعين أدناه من نواب برلمان الثورة المصرية غضبنا واستيائنا الشديد من محاولات التدخل الأمريكي المتكررة و الفجة فى الشئون المصرية والتى لم تتوقف منذ بدء الثورة ، والسعي المتواصل لانتهاك سيادتنا الوطنية وآخرها ما يجرى الآن بشأن المنظمات الأمريكية الثلاث المعهد الجمهوري والمعهد الديمقراطى وفريدوم هاوس . وهو التدخل الذى ظهر فى عشرات الاتصالات والزيارات والتهديدات من قبل الرئيس اوباما ووزير دفاعه ووزارة الخارجية والعدل ورجال الكونجرس والسفارة الأمريكية .
***
ونؤكد نحن نواب الشعب المصري اننا نرفض هذه الممارسات لعديد من الأسباب أهمها :
· انها تتناقض مع قواعد السيادة الوطنية المنصوص عليها فى كل الدساتير و كل المواثيق الدولية .
· انها تنتهك مبدأ استقلال السلطات ، وتمثل تحريضا للسلطات التنفيذية المصرية على التدخل فى شئون السلطة القضائية
· و تحاول ان تتدخل فى اختصاصات السلطة التشريعية المصرية حين تفرض نفسها لمناقشة قانون الجمعيات الاهلية الجديد .
· انها تحمل مطالبات بامتيازات خاصة للمواطنين الامريكيين فى مصر يحرمها القانون وتذكرنا بامتيازات الاحتلال البريطانى قبل الاستقلال .
· كما انها تحمل نزعات للتعالى و العنصرية ، حين تضغط للسماح لمنظماتها بالنشاط فى مصر ، فى وقت يجرم فيه الدستور والقوانين الأمريكية اى أعمال مماثلة على أراضيها .
· كما ان فيها استخفاف بالشعب المصري وثورته ، حين تضغط لاستمرار ذات السياسات التى كان يتبعها نظام مبارك فى علاقته غير المتوازنة مع الولايات المتحدة ، وكانه لم تقم ثورة .
· وتثير شكوكا حول حقيقية النوايا الامريكية فى القبول بمبدأ التعامل بندية الأحرار بين الدولتين المصرية و الامريكية .
· وتلجأ الى ذات الاسلوب الذى افقد الولايات المتحدة كثيرا من مصداقيتها لدى شعوب العالم ، من خلال اتباع سياسة ((الصداقة او التحالف بالإكراه)) تحت ضغط المساعدات والمعونات والقروض .
· كما انها تحمل فى طياتها شبهات التضليل و الكذب المُجَّرمة فى الدستور والقوانين الأمريكية ذاتها ، وذلك حين يدعى ممثلو الادارة الأمريكية ومبعوثوها انها منظمات غير حكومية ولا تتدخل فى االشئون الداخلية ، رغم ما هو ثابت و معلوم من انها وثيقة الصلة بالادارة الامريكية واجهزة استخباراتها .
· كما انها تسبب ضررا بالغا حين تحاول إفساد عدد من المواطنين المصريين من خلال إغداق الاموال الامريكية عليهم بلا أى ضوابط أو رقابة أو شفافية .
· وتحرضهم ضد سيادة الدولة المصرية وقوانينها .
· كما تقوم بخلط للاوراق وقلب للحقائق حين تضع هذه المنظمات الامريكية فى سلة واحدة مع المنظمات الحقوقية المصرية ، فتدعى ان منع الاولى من النشاط هو اعتداء على الثانية .
· كما تعمل على بث مشاعر الشك والفرقة بين المصريين من ابناء الوطن الواحد ، الذين قد يتشككون فى كثير من الممارسات خوفا من ان يكون وراءها تمويلا اجنبيا .
· وتضرب فى العمق قاعدة المساواة بين المصريين حين تتقدم بالدعم الى افراد وجماعات لتقويتها فى مواجهة آخرين .
· وتتحدى المشاعر الفطرية بالكرامة والعزة الوطنية بكل فجاجة حين تخترق العمق المصرى وحين تهدد وتتوعد فى كل مناسبة بقطع المعونات ما لم نلتزم بالمصالح والمطالب الامريكية .
· كما ان استمراء الضغط علينا بهذا الشكل الفج ، يحمل فى طياته افتراضا وقحا بأن المصريين تنقصهم الشجاعة لرفض سياساتكم والتصدى لها .
***
بناءا على كل ما سبق وغيره الكثير ، نعلن رفضنا لكل هذا التدخل وهذه الضغوط ، ونطالبكم برفع ايديكم عنا ، وننبهكم الى انه ليس من الحكمة استفزاز شعب فى حالة ثورة
الموقعون أدناه : ؟؟؟

قلقيلية : المحافظ يلتقي وفدا من نادي جيوس الرياضي




kolonagaza7

التقى العميد ربيح الخندقجي محافظ محافظة قلقيلية في مكتبه اليوم وفدا من نادي جيوس الرياضي ضم مراد اسليم مدير النادي وبهجت بيضة مستشار النادي وماهر شماسنة أمين الصندوق ، رافقهم مدرب الفريق الجديد رائد الحمود مدرب المنتخب الأردني بكرة الطائرة .
وخلال اللقاء رحب المحافظ بالوفد مشيدا بعطاء نادي جيوس الرياضي الذي استطاع ان يكتب بجهوده قصة نجاح ، وأكد على أهمية البناء على ما حققه النادي من نجاحات في كرة الطائرة ، كما أكد على ضرورة تكامل الجهود بين المستويين الرسمي والشعبي لتحقيق نجاحات أخرى للكرة الفلسطينية .
من ناحيتهم عبر وفد النادي عن سعادتهم باللقاء ، مؤكدين على تقديم كل الدعم الممكن لتحقيق آمال النادي خاصة في كرة الطائرة الذي يعد الفريق من أوائل الفرق في فلسطين .
من جانبه أكد المدرب رائد الحمود عن سعادته بمهمته الجديدة كمدرب لفريق نادي جيوس الرياضي بكرة الطائرة ، مضيفا انه بذل كل الطاقات من اجل خلق لياقة بدنية عالية لدى الفريق قبل مشاركته في بطولة الأندية العربية بكرة الطائرة والتي ستعقد في جمهورية لبنان منتصف الشهر الجاري .
وناقش الحضور مع المحافظ آفاق تطوير الإمكانيات لدى النادي ومشاركته في البطولة العربية هذا الشهر .

بحضور الطيراوي والمحيسن تخريج المشاركين في معسكر الشهيد صلاح خلف أبو إياد



kolonagaza7

العلاقات العامة والإعلام: 05/02/2012
جرى في جامعة الاستقلال بعد ظهر أمس السبت تخريج المشاركين في المعسكر الشتوي الأول (معسكر الشهيد صلاح خلف أبو إياد), والذي أقيم في مقر الجامعة لمدة ثلاثة أيام بالتعاون مع مجلس اتحاد الطلبة وحركة الشبيبة الطلابية في جامعة بوليتكنك فلسطين.
وحضر حفل تخريج المشاركين عضوا اللجنة المركزية لحركة فتح معالي اللواء توفيق الطيراوي, رئيس مجلس أمناء جامعة الاستقلال, ود. جمال محيسن, وأ. بكر أبو بكر عضو المجلس الثوري لحركة فتح, واللواء الركن يونس العاص نائب رئيس الجامعة للشؤون العسكرية, والقائمون على المعسكر والخريجون.
وخلال حفل التخريج ألقى د. جمال المحيسن محاضرة تحدث فيها عن طبيعة العمل التنظيمي وأهمية التحلي بالتنظيم في كل المجالات من خلال الاتحاد بالفكر والانسجام بالأداء تحت قيادة واحدة، واستغلال الكفاءات والمهارات, وبيّن المحيسن أن الانتماء للوطن والقضية يجب أن يكون عنواناً صادقاً لكل الفلسطينيين للمحافظة على الأرض والعرض والهوية والوفاء لدماء الشهداء الطاهرة, وأضاف:" أنتم الشباب تشكلون الغالبية، ودوركم في هذه المرحلة الهامة يجب أن يظهر جلياً في مجتمعنا الفلسطيني, فأنتم من سنراكم في المستقبل قادة متمكنين وصناع لعميلة التنمية ووحدة الشعب الفلسطيني وتماسكه".
بدوره هنأ اللواء الركن يونس العاص الخريجين وقال في كلمته: "الشباب الفلسطيني الواعي عظيم الانتماء هو من سيساعدنا على إكمال البناء والبقاء بثبات على الأرض والارتقاء نحو الأفضل, فأنتم جيل المستقبل الذي يقع على عاتقكم الكثير, وسنستثمر طاقتكم الفاعلة ونحتضنكم بكل السبل المتاحة, وسنعزز عملكم وطاقتكم بقواعد جادة تتبنى مبدأ البناء والتعلم والعطاء".
فيما قدم أ. بكر أبو بكر للحضور بعض المواقف التي تعبر عن عمق الانتماء الصادق تجاه حركة فتح, وتحدث عن مسيرة عدد من القيادات الفلسطينية التي كان لها دور كبير في التاريخ النضالي للشعب الفلسطيني كالشهيد القائد ياسر عرفات, وخالد الحسن وأبو إياد وأبو جهاد وغيرهم من قوافل الشهداء.
من ناحيتهم شكر المشاركون في المعسكر إدارة الجامعة ممثلة بمعالي اللواء الطيراوي لدعمهم فكرة المعسكر التي تساهم في إعطاء الشباب دورهم بالمجتمع, وتعكس عمق الوفاء لدماء الشهداء الأبطال.
وفي ختام الحفل جرى توزيع الشهادات والدروع التقديرية على الخريجين والقائمين على المعسكر.

القدس الشرقية استيطان مُتسارع وتهويد متواصل

kolonagaza7

رام الله، فلسطين، 5/2/2012، أكدت دائرة العلاقات الدولية في منظمة التحرير الفلسطينية، ان حكومات إسرائيل المتعاقبة سنت العديد القوانين وأصدرت القرارات العنصرية لشرعنة استعمارها للقدس بشكل خاص وباقي الأراضي الفلسطينية بشكل عام، تسهيلا للاستيلاء على الأراضي والعقارات الفلسطينية ومصادرة حق العيش للفلسطينيين فوق تراب وطنهم الشرعي وإحلال المستوطنين الغاصبين مكانهم.
وأشارت الدائرة في بيان صحفي صدر عنها اليوم،إلى أن " قانون الغائبين (الذي صدر في العام 1950)احد تلك الوسائل التي استند إليها الاحتلال لإضفاء الشرعية على استيلائه على أراضي وعقارات المواطنين في القدس الشرقية بعد العام 1967، وطال كل الفلسطينيين الذي هجروا قسرا بفعل آلة الحرب الإسرائيلية وأولئك الذين تم سحب بطاقات هويتهم (14500) مواطن، وأصبحوا بحكم هذا القانون العنصري غائبين عن أرضهم، أحيلت أملاكهم الى تصرف القيم على أملاك الغائبين الذي أصبح حرا في التصرف بها كيفما يشاء وعمل على تسريبها للجمعيات الاستعمارية العاملة في القدس الشرقية ".
ونوه البيان الى انه "بموجب هذا القانون( الذي وافقت محكمة العدل العليا الإسرائيلية على تطبيقه في القدس المحتلة) سيطرت قوة الاحتلال الإسرائيلي على 8% من أراضي وعقارات الفلسطينيين في القدس الشرقية ونحو 40 ألف دونم من أراضي الضفة الغربية، حيث لم يتبقى للفلسطينيين في القدس الشرقية سوى 13% من ممتلكاتهم، وهي أيضا تحت طائلة هذا القانون الجائر" .
وطالبت الدائرة باتخاذ موقف موحد فلسطيني- عربي مستندا إلى إرادة دولية لدعم صمود أهالي القدس الشرعيين، لمواجهة الأخطار المحدقة بالقدس الشريف وللحفاظ على ما تبقى منها، وتوجيه الدعم المادي والمعنوي لتثبيت صمود أهلها وتعزيز مقاومتهم لمحاولات الاحتلال لاجتثاثهم من أرضهم بكافة الوسائل الغير شرعية.
دائرة العلاقات الدولية في منظمة التحرير الفلسطينية
--
عبدالرسول توم
مدير دائرة الإعلام
دائرة العلاقات الدولية…م.ت.فجوال : 0599788052

فخ الشرق الأوسط الجديد



kolonagaza7

بقلم د.يوسف الحاضري
Alhadree_yusef@hotmail.com
- نظرية الشرق الأوسط الجديد وفكرته وصورته النهائية وسعي الغرب لإنتاجه والعمل به في أرض الواقع وربط كل حدث أو مأساة أو مشكلة تحدث في أي دولة من دول الشرق الأوسط بهذه النظرية ليست أكثر من (جزرة) وُضعت لحمار (عربي) يحاول جاهدا المسك بها حيثما يوجه حامل الجزرة يتغير اتجاه سير هذا الحمار وفي الأخير قد يلتهمها الحمار أو يتم الاحتفاظ بها لمغامرة قادمة ,,, وليس أكثر من "وهم" زرعوه في أنفسنا لنحارب ضده أو معه وننشغل بهذه الأحداث والأفكار ولنترك الجو مهيأ لهم للاستمرار في خططهم وأهدافهم دون أي إعاقات ,,, هناك شرق أوسط جديد موضوع ومخطط له ,, نعم نعلم ذلك وقد شاهدنا مقترح الخريطة عدة مرات وتفقهنا في أهداف هذا الشرق ورؤية واضعيه وأهدافهم ,,, ولكن كل ما وضعوه في فكرتهم للشرق الأوسط الجديد في الأصل والأساس مطبق على الواقع دون أن نحتاج لإعادة هيكلة للدول ,,, فمن الأهداف من هذا الشرق أن يتم تجزئة الأوطان العربية أكثر ليتم تهيئة الأجواء للكيان الصهيوني في التواجد أكثر والاستقرار غير أن الواقع الحالي يبين لنا أن هذا الكيان أكثر استقرار له من ذي قبل والدليل (زيادة الإشاعات بأنها خائفة من ربيع العرب وأنها في هستيريا وخائفة جدا مما قد يحدث لها ) عوضا عن انشغال الدول المحيط بها في صراعات مع أبناءها فمصر الحبيبة أنفجر شبابها (الذي وصفهم رسول الله ذات يوم بأنهم خير جنود الله) في وجه حكامهم وكل يوم وهم في شأن وخبر ومشكلة ومأساة جديدة وينقادون أيما انقياد لواضعي المؤامرة حتى أصبحت الدماء في مصر والحديث عنه حديث روتيني كما حصل في الصومال ثم في العراق (مصبوغة بصبغة الشهيد حسب فتوى مجلس الإخوان (الشعب) المصري ) ,,, والأردن التي لا ينقصها سوى نجمه سداسية وسط علمها لكي تكون واضحة تماما للعيان أنها فرع لتل أبيب قرب تل أبيب ,,, وسوريا الحرة مازال الجميع يقاتل ضدها ليسقطها ويرقص على جثتها بعد أن حول المتآمرون العملية السياسية إلى عملية دينية مذهبية (علوية وسنية ) ,,, فأي راحة وأمن واستقرار ستبحث عنه (الكيان الصهيوني) أكثر مما هي عليه الآن .
- وعندما نتكلم عن هدف آخر من أهداف هذا الشرق الأوسط الجديد من خلال تقسيم الوطن العربي إلى أجزاء مرتكزة على المذهبية الدينية تظل في مشاكل وتناحر وحروب فالوضع الحالي أشد مما قد يحدث في المستقبل الأوسطي الجديد بل أنه أخطر كون التناحر المذهبي موجود ضمن نطاقات جغرافية أضيق بل في قرى صغيرة تحتوي على مذاهب متعددة كانت قبل فترة (آمنة مطمئنة يأتي رزقها وعافيتها وراحة بالها وتقيم شعائرها دون مضايقات أو منازعات ) ولا أظن أن الدول المتآمرة ستسعى بأي حال من الأحوال أن تفرق بين هذه المذاهب وتبعدها عن بعضها وتضعها دول مستقلة تحوي كل دولة على فئات مذهبية محددة كما يروج له في خارطة الشرق الأوسط الجديد (الدولة السنية والدولة الشيعية ) ومن هذه الأقاويل لأن استمرار تناحر المسلمين والعرب ضمن نطاق جغرافي ضيق أحب إليهم من حرب دولة مع دولة فالتاريخ يعلمنا أن حروب الطوائف والقبايل والجماعات أشد وأخطر وأطول وأكثر فرقة وشتات من حرب دولة مع دولة
- ولو تطرقنا إلى حديث جديد عن هدف جديد لهذا الشرق الأوسط الجديد سيكون (الثروات ونهبها من الدول المتآمرة) فهذا هدف من أهداف الخريطة الجديدة لهذه المنطقة كون الدول ستكون في شتات وتناحر وبداية تكوين ونشأة وأيضا سيكون القائمون عليها مازالوا (عملاء ناشئين يانعين ) تجتاحهم طاقات الشباب فسيسعى كل عميل لإظهار حسن نية لمن وضعه في رأس دويلة جديدة أو منطقة جديدة من خلال تقريب القرابين إلى أربابهم في الغرب ,,, رغم أن هذا كله ما نشاهده حاليا دون أن نحتاج أصلا إلى شرق جديد أو قديم فثروات الوطن العربي تذهب حصة كبيرة منها إلى هذه الدول (بشكل رسمي أو سري ) لأن تشكيل دويلات جديدة سيكون لها ردة فعل عكسية على مصالح وأطماع المتآمرين وليس كما يتم طرحه في المخططات ,,, فالدولة ناشئة تسعى للنهوض ويسعى القائمون عليها لإثبات جدارتهم لشعبهم وغير ذلك من أفكار نعلمها جميعا رغم أننا لا ندركها أو نستوعبها أو حتى نكلف أنفسنا بالقيام بالشيء الصحيح والسليم .
- ومن هذه الأطروحات وغير ذلك يتضح لنا أن موضوع الشرق الأوسط الجديد ليس إلا (فخ) كبير جدا تم استدراج عقولنا وأفكارنا وقلوبنا تجاه هذا الأمر وتحويل انتباهنا وتركيزنا عكس الأمر الذي يجب أن نركز فيه وعليه ,,, لأن واضعو هذه الأفكار يدركون تمام الإدراك حجم عقليتنا – نحن العرب- والتي في الأصل مرتبطة بعاطفتنا أيما ارتباط وسهلة التشكل والتوجه والجذب والشد ويعلمون تمام العلم أن أي حيلة مهما كانت ستنطلي علينا دون أدنى جهد ما يحتاج لها إلا (إعلام عميل ) و (أموال حرام ) و (أفراد مرتزقة ) و(شعارات دينية زائفة مغالطة ) وستجدنا في نهاية المطاف أنتجنا بيئة عربية مستوية جاهزة للغير لاستباحتها أو نهبها أو التهامها أو اغتصابها ولا نحتاج لما يقال علينا اليوم في بروتوكولاتهم (تشكيلات جغرافية جديدة ) لأن أي سعي لهذه التشكيلات الجغرافية الجديدة فيها من المغامرة الكثير والكثير للمتآمرين حيث أن احتمالات إنفلات السيطرة الغربية عليها كبير جدا ومع ذلك لا ضير لهؤلاء أن يظهروا لنا كل فترة وأخرى بموضوع أو فكرة جديدة تشغلنا عن واقعنا المرير وتوهمنا بالسيطرة أو بالتحررية أو بالنمو أو بالفهم ,,, فهذه أفكار واتجاهات وأعمال يتلاعب المتآمرون بعقولنا ليسهل لهم استمرار سيطرتهم علينا ونهب ثرواتنا (أهم هدف لهم ) وما دون ذلك فلا يشكل لهم أي اهتمام أو اعتبار مثلها مثل (دعوات التحرر والديمقراطية والعدالة والمساواة والتداول السلمي للسلطة وحقوق الأقليات و غيرها ) ,,, فيا ترى متى تتحول أمة (أقرأ) لأمة (تقرأ) وتفهم ما (تقرأ) وتعمل بما تفهم ومتى سنصحو من سباتنا ونعمل لأنفسنا خارطة جديدة ترتكز على أهدافنا لأنفسنا نستغل فيها ثرواتنا لأوطاننا وشعوبنا ونترك المتآمرون يتعفنون في بروجهم بدل ما نحن الآن من بتعفن في تحليلاتهم وانجرارهم وتهاوشهم خلفهم,,, فيا ليت قومي يعلمون ويفقهون ,,, ويا ليتهم يقرءون!!

جمعية مركز التنمية والدراسات العمالية

kolonagaza7

تدعوكم جمعية مركز التنمية والدراسات العمالية لحضور ورشة عمل تحت عنوان:
"معالجـة الوضـع الاقتصـادي والاجتماعـي والمالـي فـي الأراضـي الفلسطينيـة"
وذلك يـوم الأربعـاء بتاريـخ 8/2/2012 الساعـة 11:30 صباحـاً فـي قاعـة المنتدى الثقافي للشباب بجـوار مطعـم اللاتيرنـا – مقابل المارنا هاوس غرب مدينة غـزة.
المشاركـون:
1. د. فـاروق دواس عضـو اللجنـة المركزيـة للجبهـة الديمقراطيـة.
2. أ. محسـن أبـو رمضـان رئيـس شبكـة المنظمـات الأهليـة.
حضوركم دعم لنضالات شعبنا وصموده
جمعيـة مركـز التنميـة والدراسـات العماليـة

المستوطنون يواصلون اعتداءاتهم المنظمة ضد دور العبادة

kolonagaza7

التجمع للحق الفلسطيني يستنكر إحراق المستوطنون لمسجد بروقين
واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي وقطعان المستوطنين اعتداءاتها على الأماكن المقدسة ودور العبادة، وكان آخر هذه الاعتداءات ما أقدمت عليه قطعان المستوطنين من إضرام النار في بوابة مسجد بروقين بمحافظة سلفيت في الضفة الغربية المحتلة، وإحراق عدد من سيارات المواطنين التي كانت متواجدة بجوار المسجد، ويأتي هذا الاعتداء ضمن سلسلة اعتداءات تقوم بها قوات الاحتلال وقطعان المستوطنين تستهدف الأماكن المقدسة ودور العبادة، حيث سبق هذا الاعتداء العديد من الاعتداءات على دور العبادة في الضفة الغربية وقطاع غزة وداخل الأراضي المحتلة عام 1948.
إن التجمع إذ يؤكد بأن هذه الاعتداءات على الأماكن المقدسة ودور العبادة والتي تقوم بها قطعان المستوطنين وبغطاء ودعم من جيش الاحتلال الإسرائيلي، تأتي ضمن مخطط منظم من قبل قوات الاحتلال لاستهداف الأماكن المقدسة. وإن هذا الاعتداء يشكل انتهاكاً خطيراً صارخاً لنصوص المادتين (53) و (52) من البروتوكول الإضافي الأول الملحق باتفاقيات جنيف والتي تحظر "ارتكاب أي من الأعمال العدائية الموجهة ضد الآثار التاريخية، أو الأعمال الفنية أو أماكن العبادة، التي تشكل التراث الثقافي أو الروحي للشعوب"..ولقواعد ومبادئ القانون الدولي الإنساني وكافة الأعراف والمواثيق الدولية التي تحظر الاعتداء أو المساس بدور العبادة والأماكن المقدسة .
وإننا في التجمع للحق الفلسطيني وإزاء الاستمرار في هذه الانتهاكات من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي والتي تقابل بصمت مطبق من المجتمع الدولي وهيئة الأمم المتحدة، فإننا نؤكد على ما يلي:
1. نطالب المجتمع الدولي وهيئة الأمم المتحدة بضرورة التحرك الفوري والعمل الجدي على وضع حد لهذه الانتهاكات والعمل على محاسبة دولة الاحتلال الإسرائيلي عليها.
2. نطالب الدول السامية والمتعاقدة على اتفاقية جنيف الرابعة وبرتوكولاتها الأول والثاني بتحديد موقفها من هذه الاعتداءات والتي تعد انتهاكات خطيرا لأحكام ومبادئ اتفاقية جنيف الرابعة الخاصة بحماية دور العبادة.
3. نطالب مجلس حقوق الإنسان بالتحرك الفوري والعمل على تقديم قوات الاحتلال للعدالة ومحاكمتها على هذه الانتهاكات أمام القضاء الدولي.
4. ندعو جميع الهيئات والمؤسسات المعنية بحقوق الإنسان بضرورة التركيز على ما تقوم به قوات الاحتلال من اعتداءات على الأماكن المقدسة ودور العبادة داخل الأراضي المحتلة.
التجمع للحق الفلسطيني

قضية الأسير المعتقل خضر عدنان تؤكد خروج الاحتلال الإسرائيلي عن كافة الشرائع والقوانين

kolonagaza7

تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقال الشيخ خضر عدنان موسى (33عام) من بلدة عربة, جنوب غرب جنين ,لليوم 51على اعتقاله إداريا منذ تاريخ اعتقاله 17/12/2011.
يواصل خضر عدنان إضرابه عن الطعام احتجاجا علي سياسة قوات الاعتقال الإداري غير القانوني والتي تمارسه قوات الاحتلال الإسرائيلي . رغم صمود الشيخ طوال هذه الفترة والتي تعتبر من أطول فترات الإضراب عن الطعام والتي تشكل تهديدا لحياته.
وأن محاولة قوات الاحتلال إنهاء إضراب الشيخ خضر عدنان موسي هي ممارسة لكسر إرادة وصمود المعتقلين داخل سجون الاحتلال والتي تشكل وسيلة ضغط حقيقية على قوات الاحتلال أمام المجتمع الدولي والرأي العام .
إن التجمع للحق الفلسطيني وإزاء هذه الممارسات اللإنسانية وغير القانونية بحق المعتقلين الفلسطينيين ولاسيما ما تعرض له الشيخ عدنان يشكل انتهاكاً صارخاً لقواعد لحقوق الإنسان وقواعد القانون الدولي الإنساني واتفاقية جينيف الرابعة .
يؤكد التجمع للحق الفلسطيني بما مايلى:
1. أن سياسة الاعتقال الإداري للمعتقلين الفلسطينيين تشكل مخالفة لقواعد القانون الدولي الإنساني واتفاقية جينف الرابعة
2. إن بقاء خضر عدنان داخل السجون الإسرائيلية يشكل تهديدا علي حياته ,ولذلك يطالب المجتمع الدولي بالتحرك العاجل لإنقاذ حياته .
3. إن استمرار انتهاكات دولة الاحتلال بحق المعتقلين الفلسطينيين يؤكد أنها ما زلت خارجة عن القانون ولا تخضع لقواعد القانون الدولي .الأمر الذي يتطلب تحمل كافة المؤسسات الحقوقية الدولية والمحلية ومسؤوليتها في ملاحقة وثني الاحتلال عن الاستمرار في هذه الانتهاكات.

بغداد عروس عروبتكم



kolonagaza7

عمار طلال
طلاب صغار العمر والتفكير، نتداول قصيدة (الوتريات) للشاعر الكبير مظفر النواب، سرا، كي لا يراها مدرسنا في المتوسطة، وما كان ليفعل شيئا لو رآها، سوى ان يقلبها ويقرأ بعضا منها، ثم يعيدها الينا، لكننا.. لغضاضة وعينا، نتصور الامن العامة تدخل انذارا لو لمح احد ما قصيدة (الوتريات) بين كتبنا المدرسية.
تداعت هذه الذكريات الحميمة سذاجة، وانا التاص بتلاوة القصيدة مع نفسي في مقطعها الذي جاء فيه:
"القدس عروس عروبتكم
ادخلتم كل زناة الليل الى حجرتها
ووقفتم تسترقون السمع الى..."
مستبدلا (القدس) بـ (بغداد) جراء ما تبادلته المدينتان من اضطراب واستقرار، فبغداد التي كانت تتكئ على ارث رصين من الغنى والرفعة الاجتماعية والنظافة والسلام، حتى سمي المتكبرون (متبغددون) وسميت بغداد (دار السلام).
وكنا نسمع عن القدس اضطرابا عسكريا تتنازعها ارادتا المقاومة الفلسطينية والجيش الاسرائيلي ما يجعل اهلها عرضة لكل المخاطر المحتملة في البيئة العسكرية الملوثة بالمقذوفات الحربية وشحة الموارد، من وقود وغذاء، اما الان فنعيش بغداد ملوثة بالموت المجاني الذي بعثه في عروقها صدام حسين منذ مطلع الثمانينيات وتضاعف بعد 9 نيسان 2003، لكن...
... هل نقف عند تحول بغداد الى مقلع نفايات ومكب فضلات ومجمع اوساخ وسط ارصفة تهدم من دون سبب ويعاد انشاؤها هشا، يتهدم قبل اكتماله ثم يعاد ويعاد، مرات ومرات، من دون ان يسوى الشارع المتخسف او يرصف محيط الساحة الدائرة حوله؟ ام نسهم كل من موقعه بمحاصرة المفسدين وتخفيف العبء عن القائمين على صيانة نبض بغداد؟
ايهما اجدر بشعب متحضر الايغال في الخطأ ام الرجوع عنه فضيلة؟
اذن ثمة سلوكيات حضارية لو التزمناها لحققنا جوهر الاسلام الحنيف، بدلا من ان تتحول بغداد الى مأساة القدس التي نقرأها قدسا وفي مخيلتنا بغداد لان الضيم الذي شهدته بغداد فاق اي من المدن التي نتصور أسىً.
النفس تميل الى طويتها في معالجة الامور؛ لان الاناء ينضح ما فيه، فالصالح يرى العالم كله من حوله صالحا والطالح يرى الكون بمجراته ومجاميعه الشمسية كلها طالحة.
لذا فلنفترض جزءا ممتلئا من كاس بغداد نسعى الى تحويل الافتراض حقيقة نحميها مدافعين عن الفكرة بالسعي لبلورتها.
الساسة يعكسون خلافاتهم على مظهر بغداد الحضاري، فيفتضح ترديهم وهم يتخبطون، مشوهين وجهها.
علينا ان نتخطى كل هذا متفائلين بمستقبل بغداد التي حملت ضيم المدن المهجورة حد الأفول!!! فبغداد عروس العصور خالدا برغم قسوة الظروف من حولها.
ammar.tallal@yahoo.com

حزب الأمل .. مع سوريا النضال

kolonagaza7



المجتمع المصري



هو نفس الإحساس .. مهما انتشر الناس .. من حمص فدمشق إلى الرباط فمدينة فاس . ذاته الشعور بالأسى والحزن ورئيس دولة على ثورة شعبه المباركة يجور . كانت سوريا قبلة لحضارة عرب شرفاء فضلاء ، وأردناها أن تظل كذلك ممدودة لها بالود والخير كل الجسور . ما وقع فيها وَحَّدَ وما فَرَّق.. رغم ذاك الرئيس الذي لنواقيس الحرب على أمته قرع ، مانحا (كما أشار إليه من أشار: افعل هذا يا حليفنا "بشار".. نحن خلفك نورثك حكم الديار .. أمعن الفتك بسوريا ألحق بها ما استطعت من خراب وقهر ودمار . الحق وحده أعلم بالنهاية ، وقد حط بالصبر على الصمود داخل عقول وأفئدة وضمائر المؤمنين الأصفياء بأن سوريا - وبالرغم مما هي عليه بسبب تعنت وغور هؤلاء وذاك -ستتحرر ) مانحا الدليل (دون أن يدري) أن لكل ختام مقدمة استهتار صادرة عن طيش حاكم غَيَّبَهُ التكبر والإمساك لدرجة الجنون بكرسي ما دام لجلوس مَنْ كان على شاكلته لا يستحق شكلا ومضمونا ، وبعدها يبقى السقوط في منحدر المؤدي حتما للانهيار بشدة انفجار جماهيري عير مسبوق في سوريا العزة والفخار يَقِي ويحفظ الأحرار ممن علا صوته على أصوات تنادي الثوار بأن الله أكبر من يحرثون على أرض الأطهار مصير سوريا المشرق وغدا سيتيقن "بشار" من مصداقية هذا الخبر ....أي خطاب نتبادله في هذا المضمار والألآف تُذْبَحُ أمام أعين سكان الأرض على امتداد القارات الخمس ، من مختلف الأعمار ، ومن الجنسين ، تُذبح من طرف نظام لم يعد يعبأ لا بإنسان ،ولا بحقوقه، ولا بتعاليم الدين الإسلامي الحنيف بعدم قتل نفوس بريئة ، بل أصبح يرى جلوسا دائما على كرسي لو قُدَِّرَ له أن يتحدث لتبرأ من ذاك الجسد الذي ماتت في جنباته كل ذرات الرحمة والأخذ بالتي هي أحسن ؟. أنتحدث سياسيا والطرف المُخاطب يَضْربُ بكل حوار من هذا القبيل عرض الحائط لدرجة أن وزير الخارجية السوري أعلن مستهزئا بالجامعة العربية : أن يذهب العرب إلى الأمم المتحدة أو إلى القمر ؟؟؟. كيف نتحدث بدبلوماسية سياسة "حزبية" والنظام السوري ذي الحزب الوحيد يحرم الاختلاف في الرأي والرضوخ لتعاليمه لا غير حتى وإن كانت خاطئة أو تجاوزها الزمن ؟ ، كيف نُعَبّرُ وجها لوجه مع نظام يقتل خيرة أفراد شعبية لا لشيء وإنما لمواجهته من طرفهم "أن يرحل ، إذ لم يعد في سوريا لطواغيت مثله محل " ....سوريا الإِعْمَار ستتزكى فيها الأعمار ، وتلمع من جديد كما يُذَكِّرُنَا تاريخ المناضلين الأبرار ، الذين تجاوزوا المحن وما تخلوا عن مبادئهم ولو قابلوا بصدور عارية حكاما مثل "بشار" ليحصد منهم ستة ألاف من أطيب وأنبل سكان سوريا الأخيار . لكل هذا وما سيأتي ذكره مستقبلا إن شاء الحي القيوم الناصر لكل مظلوم ، لا يمكن لنا أن نكون إلا بجانب سوريا النضال على أمل أكيد أن يضمنا احتفال بيوم الفرحة فيه تُكْتَمل بما قلناه (في هذا الصدد) و تصورناه وضحينا من أجله قد حصل.

وللحديث صلة

مصطفى منيغ

مدير النشر ورئيس تحرير جريدة الأمل المغربيةعضو المكتب التنفيذي المكلف بالعلاقات العامة الوطنية والدولية والإعلام

وموقع


مشاركة مميزة