الأربعاء، 12 ديسمبر 2012

وزارة الأسرى : ادارة سجن نفحة تواصل اعتداءاتها المتصاعدة بحق الأسرى

kolonagaza7
غزة : الوحدة الإعلامية
الأربعاء 12/12/2012م
أفادت الدائرة الإعلامية في وزارة الاسرى والمحررين بغزة  أن ادارة سجن نفحة الصحراوي واصلت خطواتها المتصاعدة والمتلاحقة بحق أسرى السجن لليوم الثاني على التوالي وأقدمت اليوم على قطع التيار الكهربائي عن اقسام الاسرى . 
وبينت الوزارة أن هذه الخطوة الاستفزازية تأتي من قبل ادارة سجن نفحة استمرار لما قامت به من اقتحام غرف الاسرى والاعتداء على القائد جمال الهور الاسبوع الماضي حيث انه  يتمتع به من مكانة كبيرة بين صفوف الاسرى حيث يعد احد قيادات الحركة الاسيرة وكان له دور كبير في الاشراف على الاضراب الاخير "سنحيا كراما" الذي خاضه الاسرى في شهر مايو الماضي.
وأضحت مصادر مطلعة من داخل السجن ان الوضع منذ ذلك الحين في توتر مستمر وترفض الادارة التجاوب مع مطالب الاسرى المشروعة برفض التفتيش العاري والتفتيش الليلي لغرفهم والتي تقوم به ادارة السجن ووحدة يماز الداروم .
وأفادت تلك المصادر ان الاسرى قرروا مقاطعة ضابط الامن والاستخبارات المسئولين في سجن نفحة ورفضهما دخول اقسام الاسرى وحمل الاسرى الضابطين المسئولية عما حدث للقائد الهور الاسبوع الماضي .
وناشدت الوزارة منظمة الصليب الأحمر الدولية ومنظمات حقوق الإنسان التدخل الفوري والعاجل والعمل على وقف الاجراءات التعسفية التي ترتكبها مصلحة السجون بحق الاسرى وتظافر كافة الجهود من اجل التخفيف من معاناتهم،
 
وزارة شؤون الأسرى والمحررين
 
 
web sit: 

مشاركة مميزة