الثلاثاء، 11 ديسمبر 2012

رابطة الفنانين الفلسطينيين تكرم الوفد الفنية التي شاركت بعرس الانتصار بغزة

kolonagaza7
غزة – رابطة الفانيين
كرمت رابطة الفنانين الفلسطينيين بالتعاون مع الإدارة العامة للشئون الثقافية ببلدية غزة، الوفود الفنية التي شاركت بعرس الانتصار بغزة بحضور لفيف من الفنانين الفلسطينيين والشخصيات الوطنية والإسلامية بقاعدة مركز رشاد الشوا الثقافي وسط مدينة غزة.
وقال المخرج الفلسطيني ورئيس رابط الفنانين سعد اكريم "يأتي هذا التكريم كنوع من الوفاء للجنود الذي يحاربوا من خلال أصواتهم وكلماتهم الاحتلال الإسرائيلي"، مبيناً انهم يعتبرون الفن سلاحاً فعالاً في مواجهة إسرائيل، مشيراً أن الربطة تتأخذ منه وسيلة لفضح ممارسات إسرائيل.
وبين كريم أن رابط الفنانين تسعي لتعزيز التواصل الدائم بين الفنانين الفلسطينيين في الوطن والشتات لتبادل الخبرات بينهم منوهاً إلى ما قدم من فقرات إنشاديه أمام الوفود الفنية من قبل فنانين غزيين يأتي في سياق تعزيز روح المشاركة بين الطرفين.
وأكد كريم أن الرابطة تجهز خلال هذه الأوقات لعقد مؤتمر فني الأول من نوعه تجمع فيه شمل الاصوات الفلسطينية للخروج باستراتيجية جديدة للفن المقاوم تمكن من نصرة القضية الفلسطينية شعباً وأرضاً .
وشارك في التكريم عضو مجلس الشيوخ الموريتاني السيدة معلومة بنت الميداح ورئيس الأكاديمية المصرية لتنمية المواهب والإبداع الفنان المصري سيد درويش، والذي تسلم بنيابة عن الموسيقار المصري الراحل عمار التشريعي .  
وشمل التكريم فرقة الوعد اللبنانية والوفد القادم من الأردن بقيادة الفنان عبدالفتاح عوينات وأحمد الكردي ورامي الهندي وعبدالرحمن القريوتي وابراهيم الدردساوي والاعلاميين المرافقين للوفد براء أبو ذياب ومعتصم ملحم

-- 
  • Journalist Sultan Nasser
  • Mobile: 0097299480776

مشاركة مميزة