الخميس، 13 ديسمبر 2012

الديمقراطية تنظم مسيرة تضامنية مع «العيساوي» و«الشراونة» في غزة

kolonagaza7


 ة
* تدعو الى الاصطفاف خلف قضية الأسرى موحدين لنصرة ودعم الأسرى
* تدعو الى الافراج عن العيساوي والشراونة وإلى محاكمة قادة الاحتلال

نظمت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، اليوم الخميس، مسيرة جماهيرية حاشدة تضامنا مع الاسيرين أيمن الشراونة وسامر العيساوي، انطلقت من أمام الأمم المتحدة إلى الاعتصام الجماهيري في مقر الصليب الأحمر الدولي بمدينة غزة. رفع المشاركون خلالها صور الاسيرين ورايات الجبهة الديمقراطية والأعلام الفلسطينية مرددين بهتافات تدعو الى الإفراج عن الاسيرين العيساوي والشراونة وإلزام الاحتلال الاسرائيلي ببنود صفقة تبادل الأسرى.
بدوره أكد إبراهيم منصور القيادي في الجبهة الديمقراطية، أن الأسير سامر العيساوي الذي يخوض اضرابا عن الطعام لليوم 136، والأسير أيمن الشراونة الذي يخوضون اضرابا عن الطعام لليوم 166، احتجاجا على الاعتقال الإداري بحقهما، يرسمان معاني انتزاع الحرية من براثن وزنازين الاحتلال الاسرائيلي دفاعاً عن كرامة شعبنا وأسرانا البواسل.
وثمن منصور في كلمة الجبهة الديمقراطية الجماهير المحتشدة في التضامن مع الأسيرين الشراونة والعيساوي، رغم الأمطار الغزيرة. لافتاً إلى أن الاسيرين العيساوي والشراونة وهما يخوضان اضرابهما المفتوح عن الطعام "معركة الأمعاء الخاوية"، يقف الاحتلال عاجزاً أمام إرادتهما الصلبة وتحديهما كافة عذابات السجون وعدوان الاحتلال.
ودعا القيادي في الجبهة الديمقراطية إلى الاصطفاف خلف قضية الأسرى لدعم معركتهم العادلة ونصرتها موحدين. منوها أنه كما حققت غزة انجازا ضد العدوان في معركة الايام الثمانية، وحققت منظمة التحرير انجاز الاعتراف بدولة فلسطين في الأمم المتحدة، فهي قادرة لتحقيق انجاز آخر بعنوان "حرية الأسرى" باعتبارهم أسرى قضية أقر العالم بعدالتها في الأمم المتحدة وحق شعبنا في النضال والمقاومة وصولا الى الحرية والعودة والاستقلال.
كما ودعا إبراهيم منصور إلى إطلاق حملة واسعة لتجنيد الضغط العربي والدولي لتحرير اسرانا ومحاكمة مجرمي الحرب الإسرائيليين بحق شعبنا وأسرانا البواسل. كما ثمن عقد مؤتمر الأسرى في العراق، داعيا الى مزيد من المؤتمرات لدعم واسناد قضية الاسرى العادلة.
وطالب القيادي في الجبهة الديمقراطية، الراعي المصري الى مزيد من الضغط على حكومة الاحتلال الاسرائيلي لإجبارها بالالتزام ببنود صفقة تبادل الأسرى "صفقة شاليط" وإطلاق سراح كافة الأسرى الذي أعيد اعتقالهم بعد الإفراج عنهم في صفقة وفاء الأحرار.
بدوره شدد سامي أبو زهري القيادي في حركة حماس، أنه رغم الأمطار إلا أنا شعبنا أبى إلا أن يشارك في مسيرة واعتصام التضامن مع الاسيرين العيساوي والشراونة المضربين عن الطعام لأكثر من خمسة شهور، مما يدلل أن شعبنا يقف خلف قضية الأسرى، وانه لن يهدأ له بال مالم يتحرر أسرانا من سجون الاحتلال الاسرائيلي.
كما وجه أبو زهري رسالة الى ذوي الأسرى أن شعبنا لن يقبل ان يبقى أسرانا في سجون الاحتلال دون الافراج عنهم.
هذا وردد المشاركون هتافات، "للعيساوي بدنا نقول احنا معاك على طول، وللشراونة بدنا نقول احنا معاك على طول"، "للأسير حيو حيو في صموده ما في زيو"، "نتنياهو اسمع اسمع الشراونة مش حيركع، نتنياهو اسمع اسمع العيساوي مش حيركع"، "وين العدالة الدولية العيساوي والشراونة في السجون الاسرائيلية".
فيما قرأت ابتسام الهواري القيادية النسوية في الجبهة الديمقراطية مذكرة موجهة للصليب الأحمر الدولي، قالت فيها، نؤكد رفضنا لسياسة الاعتقال الإداري بحق الأسرى في سجون الاحتلال والمعاملة اللاانسانية التي تخالف كافة المواثيق والأعراف الدولية. داعية الصليب الأحمر الدولي إلى التدخل السريع والفوري لإنقاذ حياة الأسيرين العيساوي والشراونة في ظل تردي حالتهما الصحية وهم يخوضون إضراب الأمعاء الخاوية لأكثر من 5 شهور متواصلة دون الاستجابة لشروطهم بالافراج عنهم من سجون الاحتلال الاسرائيلي. مشيرة إلى أن هؤلاء الأسرى الأبطال مكانهم خارج سجون الاحتلال.
ودعت الهواري إلى مزيد من التحركات الشعبية إلى جانب قضية الأسرى لفضح ممارسات الاحتلال الاسرائيلي وملاحقتهم في المحافل الدولية على جرائمهم التواصلة بحق أبناء شعبنا وأسرانا البواسل في معتقلات وسجون الاحتلال.

الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين
المكتب الإعلامي/ قطاع غزة
13/12/2012
-- 
لاستفساراتكم .. ولمزيد من المعلومات        
 الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين
المكتب الإعلامي/ قطاع غزة
 تلفاكس:   082827836

0599695452
  أو زيارة الموقع الالكتروني
http://www.alhourriah.ps

مشاركة مميزة