الأربعاء، 12 ديسمبر 2012

اجل غرس حب العمل التطوعي جمعية المستقبل تزور مرضي قسم الكلي

kolonagaza7
                                    اجل غرس حب العمل التطوعي جمعية المستقبل تزور مرضي قسم الكلي
نفذت جمعية المستقبل للثقافة والتنمية نشاطا تطوعيا من خلال زيارة المرضى قسم الكلى بمستشفي الشهيد محمد يوسف النجار برفح جنوب مدينة غزة وهي ضمن عدة أنشطة تقوم بها الجمعية .
وجاءت هذه الزيارة بمناسبة اليوم العالمي للمتطوعين ، وبالتعاون مع برنامج متطوعي الأمم المتحدة ,حيث شارك فيه 25 شاب وشابة ,قدموا باقة ورود للمرضى وقدموا مساعدة للممرضين داخل المستشفى لمدة زادة عن ساعتين ويهدف هذا النشاط لإحياء الذكرى العالمية للمتطوع وأيمانا من الشباب بالعمل الإنساني الاجتماعي الذي يهدف لنشر قيم التسامح والتضامن .
ورحب الدكتور عبدا لله شحادة بالمتطوعين أبناء جمعية المستقبل ، والحديث عن قسم مرضى الكلى والخدمات التي توفرها وزارة الصحة، كما أن مرضى الكلى يحظوا بالرعاية الصحية والرعاية الطبية .
وأضاف " أن  قسم مرضى الكلى تتوفر فيه الأجهزة  الطبية والمعدات اللازمة التي تتناسب مع الوضع الصحي للمرضى ،وان الموظفين في القسم  يعملون جاهدين وبشكل مستمر ومتواصل  لتقديم الخدمات الصحية والدعم النفسي والمعنوي للمرضي".
وبين أن مرضي هذا القسم هم بحاجة إلى مد يد العون لهم لما لهذا المرض من معاناة وألم ناتج عنه ,وشكر في الختام المتطوعين في جمعية المستقبل للثقافة والتنمية وخاصة في هذا اليوم العالمي  لتذكرهم هؤلاء المرضى  الذين هم بأمس الحاجة لدعمكم .
وأوضح المتطوع عبد الهادي أبو زيد إن جمعية المستقبل للثقافة والتنمية في هذا اليوم يوم التطوع العالمي تقدمت لدعم مرضي الذين لم يكلوا ولم يملوا والصابرين علي معاناتهم لهذا المرض.
وتابع " نحن جئنا للمستشفي لزيارة و مساندة مرضي الكلى ولنشد على أيديهم, ونتمنى من الله الشفاء لهم وتأمل الجمعية أن تنال هديتها على إعجاب المرضي, وشكر إدارة المستشفي علي لحسن استقبال".
ومن جهته أثنى أ. أحمد ماضي علي انجازات جمعية المستقبل للثقافة والتنمية التي تتعلق بمرضى الكلى ،ومنها تقديم بعض المساعدات العينية لكل مريض كلى في محافظة رفح والتي تبلغ 50$ ،وأضاف إلى مشروع وحدات التحلية لمرضى الكلى والذي تشرف علية الجمعية حيث بدا ببحث ميداني لجميع مرضى الكلى بكافة محافظات قطاع غزة كمرحلة أولي من المشروع .
 
يوم التطوع العالمي أو اليوم الدولي للمتطوعين اختصاراً (بالإنجليزية:IVD) هو احتفالية عالمية سنوية تحدث في 5 ديسمبر من كل عام حددتها الأمم المتحدة منذ عام 1985.
 
ويحتفى بهذا اليوم في غالبية بلدان العالم، ويعتبر الهدف المعلن من هذا النشاط هو شكر المتطوعين على مجهوداتهم إضافةً إلى زيادة وعي الجمهور حول مساهمتهم في المجتمع. وينظَم هذا الحدث من قبل المنظمات غير الحكومية بينها الصليب الأحمر، الكشافة وغيرها. كما يحظى بمساندة ودعم من متطوعي الأمم المتحدة وهو برنامج عالمي للسلام والتنمية ترعاه المنظمة الدولية.
 

مشاركة مميزة