الجمعة، 13 أغسطس 2010

مبارك يبحث مع عباس وعبد الله الثاني نتائج إتصالات ميتشل

kolonagaza7
برق نت-
أجرى الرئيس المصري حسني مبارك مباحثات مع نظيره الفلسطيني محمود عباس، قبل لقاء مرتقب بينه وبين العاهل الأردني عبد الله الثاني لبحث آخر ما وصلت إليه الاتصالات التي يجريها الموفد الأميركي إلى الشرق الأوسط جورج ميتشيل، من أجل استئناف المفاوضات المباشرة بين إسرائيل والفلسطينيين.
وأفاد مصدر في الرئاسة المصرية أنّ الملك عبد الله الثاني سيصل في وقت لاحق بعد الظهر إلى مصر للقاء مبارك، مضيفاً أنّه "ربما يلتقي العاهل الأردني الرئيس الفلسطيني بعد ذلك في مطار القاهرة قبل عودته إلى عمّان".
من جهته، ذكر الديوان الملكي الأردني في بيان أنّ "الملك عبد الله الثاني سيبحث مع مبارك تطوّرات الأوضاع في المنطقة خصوصاً المتعلقة بالتحركات المستهدفة تحقيق تقدم ملموس في جهود حل الصراع الفلسطيني - الإسرائيلي على أساس حل الدولتين وفي سياق إقليمي شامل".
إلى ذلك، أفاد مسؤول فلسطيني رفيع وكالة "فرانس برس" أنّه تمّ "تحقيق تقدّم في الجهود الرامية إلى إطلاق مفاوضات مباشرة بين الاسرائيليين والفلسطينيين خلال اللقاء الذي جمع الثلاثاء الماضي عباس وميتشل"، مؤكداً أنّ "الجانب الأميركي حمل أفكاراً فلسطينية لدراستها عقب لقاء المبعوث الأميركي لعملية السلام مع الرئيس عباس وأنّ مساعد ميتشل ديفيد هيل، سيبقى في المنطقة خلال الأيّام القادمة للرد عليها". وأشار إلى أنّ الإدارة الأميركية بـ"التنسيق مع أطراف اللجنة الرباعية في طور إعداد الدعوة للمفاوضات المباشرة".
وأوضح الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة أنّ الجانب الأميركي بدأ "يدرس بجدية اقتراحاً فلسطينياً يطالب بإصدار بيان من اللجنة الرباعية يحدد مرجعية المفاوضات".

مشاركة مميزة