السبت، 24 ديسمبر 2011

القدس عاصمة للشعب اليهودي!



kolonagaza7

µد. فايز أبو شمالة
مجرد أن يناقش الكنيست الإسرائيلي قانون اعتبار القدس عاصمة موحدة أبدية للشعب اليهودي، مجرد المناقشة تعني أن اليهود عازمون على استثمار اللحظة العربية المضطربة، والشروع في فرض يهوديتهم على كل أحياء القدس، ويعني أن اليهود قد بدءوا التعبير عن وجدانهم بصوت مرتفع، ولم يعودوا يكترثون من الحرب الدينية التي دأبوا على التحذير من الوقوع في براثنها، ويعني أنهم غير هيابين من الكشف عن حقيقة معتقدهم؛ الذي ينفي الآخر، ويلغي حقه في الوجود، وحقه في التعبير عن معتقده.
سبق وأن أقرت الكنيست الإسرائيلية التاسعة في تموز سنة 1980، قانون أساس اعتبار القدس عاصمة موحدة لدولة إسرائيل، وكان الهدف من القانون تعزيز مكانة القدس كعاصمة أبدية للكيان الصهيوني، مع ضمان توحيدها، واعتبارها مقرًّا للمؤسسات الحكومية المختلفة، وتحديداً الأماكن المقدسة فيها، مع ضمان حرية أبناء كل ديانة، ولكن إقرار القانون الجديد لو تم في هذا اليوم من هذا الشهر، واعتبر القدس عاصمة للشعب اليهودي، فمعنى ذلك إنه لا يعطي حرية العبادة لأبناء كل ديانة، لأن القانون الجديد سيعطي القدس بكل مقدساتها للديانة اليهودية فقط، وهذا هو المهم من سن القانون الذي يدعمه معسكر المتدينين اليهود، ويقف خلفه كل المتطرفين، وهذا ما يجب أن يتنبه الفلسطينيون والعرب إلى خطورته، وهذا ما يستحث المسيحيين قبل المسلمين للتصدي لمثل هذا القانون العنصري، وعدم السماح بتمريره دون ردة فعل مسيحية إسلامية عربية تتناسب مع حجم الخطر المحدق بالمدينة المقدسة.
لقد أسفر قانون اعتبار القدس عاصمة موحدة أبدية لدولة إسرائيل عن جملة من القرارات والإجراءات الميدانية والتشريعات البلدية التي سمحت بمصادرة الأرض العربية، وسهلت سبل الاستيطان اليهودي، وعزلت الأحياء العربية في القدس عن امتدادها الجغرافي مع مدن الضفة الغربية، وحرمتها من التطوير، وحرمت الفلسطيني من حق العيش في مدينته المقدسة بحرية، فكيف حال المدينة المقدسة بعد هذا القانون الجديد؟ وهل سيشرع اليهود في بناء هيكلهم المزعوم، ليحظر على المسلمين دخول المسجد الأقصى؟
من المحتمل ألا يوافق الكنيست الإسرائيلي على مشروع القرار، ومن المحتل ألا يصوت أعضاء الائتلاف الحكومي على المشروع الذي تقدم فيه عضو الكنيست اليميني المتطرف دينياً "أريه إلداد". ولكن مجرد طرح الفكرة للنقاش هو استفزاز للأمم، وإمكانية التصويت تعكس حقيقة وجدان اليهود المتشددين الذين باتت لهم الغلبة الفكرية والسياسية داخل الكيان الصهيوني.

يا مدّعي نصرة ايران أين موقفكم من هذه المشاهد؟

kolonagaza7

www.arabistan.org
المشهدان التاليان يلخصان بكثافة،ولكنها بوضوح شديد طبيعة السلطة القمعية الفارسية العنصرية والصفوية الطائفية في ايران لأن هذه عصابة دولة هي أشبه بمرتزقة الأمن في العراق الذين يعذبون ويقلتون ويغتصبون، أنظروا كيفية التشابه بين الشرطة العراقية التي تدور في فلك الإحتلال الامريكي ـ الصهيوني ـ الفارسي التي ترتدي على الدوام ملابس التورية والتغطية واللثام وبين العصابات الفارسية القمعية الأمنية في ايران الذي يتجلى فعلها تجاه المواطنين العرب في الأحواز،فكلا الضحيتين هما من مادة "العرب" الواحدة في الطموح المشترك الإستقلالي والتقدمي والتطوري،إنهم يمارسون أبشع أنواع التعذيب وعلى العلن بحق المواطنين والأطفال ممن لا شأن لهم بأي عمل سياسي وإنما هم يعبرون عن موروث يتعلق بالبعد الحضاري العربي الإسلامي في اهمية التعاون بين الأنا والآخرين شريطة أن تحترم فيها الحقوق وتحترم فيها الواجبات ولكن الشرطة الفارسية الايرانية بينها وبين أي فعل انساني بيدٌ دونها بيد....
فكيف ينسجم هذا المشهد الحقيقي،الفعلي،المتجسد امام الصورة الحقيقية مع اعتقاد البعض بديموقراطية ايران واحترامها لحقوق الانسان وعداءها للغرب الذي يحاول الطمطمة على هكذا صور بينما كان ينشرها على الملأ فيما لو تعلق الأمر بالأنظمة الوطنية العربية!
أليس ذلك نفاق ما بعده نفاق؟
الجواب متروك لكل صاحب ضمير حي يقظ يشعر بإنسانيته التي لن تقف عند حدوده فقط بل تتعدى الى كل أصقاع العالم ومنها الأحواز على وجه الخصوص... فلنشاهد المقاطع التالية:
1) إضغط هنا
2) إضغط هنا
اِرفعوا أصواتكم
للتضامن مع الأسرى المعتقلين في مدينة الخلفية الأحوازية

في ظل سيطرة الأنباء العربية والعالمية على مجريات الأحداث السياسية في جمهورية الملالي الايرانية التي تمارس سلطاتها الأمنية والسياسية قمعها الشمولي ضد كل ابناء شعبنا العربي الأحوازي وضد الشعوب والقوميات غير الفارسية، فقد ازدادت نسب ضحايا هذه السياسة أضعاف مضاعفة في الشهور الأخيرة، وفق ما بينته تقارير الأمم المتحدة والتي أظهرها السيد أحمد شهيد، المبعوث الدولي الخاص بحقوق الانسان في ايران، والتي ما تزال تمنعه السلطات الرسمية الايرانية من دخول اراضيها بغية التقصي عن الحقائق العينية والبحث في الوثائق الدامغة الكثيرة التي بحوزته.
وفي سياق المعلومات عن حملة الإعتقالات الهستيرية التي تقدم عليها سلطات الاحتلال الايرانية منذ شهور بين شريحة الشباب والطليعة المثقفة على وجه الخصوص في مدينة الخلفية الأحوازية، فقد أقدمت هذه السلطات الأمنية على إعتقال السيد عبدالرحمن عساكرة في يوم الخميس 10/02/2011 ثم بعد ذلك تلتها الإعتقالات الجماعية لمجموعة من الشباب في الخلفية بتاريخ 18/02/2011 .
والمعلومات التي بحوزتنا تبين تفاصيل الوضع الاجتماعي لكل هؤلاء المواطنين الذين تم اعتقالهم، وهي كالتالي وفق ما نشرته بعض وسائل الإعلام العربية والفارسية :
في الشهر الماضي نشر موقع (أخبار روز) والتي تعني (أخبار اليوم) تقريراً عن الاعتقالات الواسعة التي قامت بها الحكومة الإيرانية ضد الناشطين القوميين العرب في مدينة الخلفية (خلف أباد) القريبة من مدينة الأحواز. ويشير التقرير انّ المعتقلين كانوا من وجهاء المدينة وتم اعتقالهم قبل شهور على يد القوة الأمنية في الأحواز ومازالوا رهن الإعتقال ولايوجد خبر عن حالتهم الصحية.
في هذا التقرير تشرح “إيران بريفينغ”، وهو المصدر الذي ورد بعض تفاصيل الاخبار عنهم، أن وضعية المواطنين العرب الأحوازيين ممن تم اعتقالهم واقتيادهم الى اماكن مجهولة، وخيمة وخطيرة جدا، بالاضافة الى حصولها صورا عنهم، وذلك حسبما جاء في موقع “أخبار روز” (أخبار اليوم)، والتفاصيل هي كما يلي :
مدينة الخلفية (خلف أباد) ؛ مدينة فقيرة واقعة على بحر من النفط
مدنية خلفية والتي تعرف بــ” خلف أباد” و “رامشير” في إيران تقع على بعد 95 كم من جنوب مدينة الأحواز العاصمة وتعتبر المدينة الثالثة من حيث إنتاج النفط في إيران حيث انتاجها اليومي يصل إلى 700:000 برميل يومياً.
غالبية سكان المدينة عرب ويعانون من الفقر والبطالة ولا يملكون ابسط إمكانات الحياة كالرعاية الصحية والإجتماعية والإمكانات الترفيهية. كذلك، مدينة خلف أباد كباقي مدن المحافظات الجنوبية (الذات الأغلبية العربية) تعاني من الحرمان الثقافي والإجتماعي والإقتصادي وتجاهل الحكومة لهذه الظاهرة بات معروفا لدى الجميع. والأمر ازداد سوءاً عندما تضاعفت الضغوط السياسية على الناشطين السياسيين والمثقفين ومنعهم من الممارسة السياسية او الثقافية.
وفي الشهور الماضية ومع ظهور ربيع الثورات العربية وخوف الحكومة الإيرانية من وصول هذا الربيع إلى الأحواز، قامت قوات الأمن باعتقالات واسعة شملت العديد من المدن العربية في جنوب إيران، من بينها مدينة “خلف أباد”، حيث اعتقلت بعض المثقفين والناشطين القوميين وهددت البعض الآخر.
اسماء معتقلي مدينة الخلفية (خلف أباد)
- حبيب الله راشدي، بن ميرحمزه، 42 سنة، ناشط قومي عربي، متزوج وله ثلاثة ابناء، مهندس كيمياء في شركة البتروكيماويات مدينة “الخميني”.
- هادي راشدي، بن مير حمزه (شقيق حبيب الله)، 37 سنة، ناشط قومي عربي، أعزب. الشهادة الدراسية : ماجستير كيمياء، مدرس في ثانويات مدينتي خور موسى “سربندر” والخلفية “خلف أباد”.
يعاني هادي من مرض القلب وأمراض في جهاز الهضم والمعدة. وحسب ما افادت مصادر مطلعة أنه معرّض للتعذيب الجسدي والنفسي، مما إدى هذا التعذيب الى كسور في عظام الحوض وتدهور حالته الصحية.
- رحمن عساكرة، بن حبيب، 33 سنة، ناشط قومي عربي، متزوج وله خمسة ابناء. الشهادة الدراسية : ماجيستير العلوم الإجتماعية وبكالوريوس الكيمياء.
- هاشم شعباني (عموري)، بن خلف عبدالحسين، 31 سنة، ناشط قومي عربي، متزوج وله ابن. الشهادة الدراسية : ماجستير العلوم السياسية وبكالوريوس اللغة والأدب العربي.
- علي بدري، 30 سنة، ناشط قومي عربي، متزوج وله ابن. الشهادة الدراسية : بكالوريوس المحاسبة. يعمل في ادارة الأوقاف والامور الخيرية في مدينة الأحواز وناشط سياسي وحقوقي ومدون على الإنترنت.
السلطات اطلقت سراح علي بدري بكفالة مالية من السجن وادارة الاوقاف طردته من العمل.
- أمير عموري، بن عبدالزهراء، 29 سنة، ناشط قومي عربي، أعزب.
- شهيد شعباني (عموري)، بن عبدالحسين، 42 سنة، متزوج وله ثلاثة ابناء.
شهيد عموري شاعر مشهور وناشط قومي وثقافي في الأحواز واعد كثير من المهرجانات وليالي الشعر في المناطق العربية. على هذا الأساس تعرض لكثير من المضايقات ولعدة مرات خضع للتفتيش والتحقيق من قبل القوات الأمنية.
في العام 2006 اضطر شهيد عموري للخروج من إيران مع صديقيه محمد علي عموري وفارس سيلاوي ودخلوا العراق بهدف الحصول على اللجوء السياسي. لكن القوات العراقية اعتقلتهم بسبب الدخول غير المشروع وحكمت عليهم المحكمة بالسجن لمدة 5 سنوات.
توفي فارس سيلاوي في معتقل العمارة بسبب التعذيب التي مارسته عليه القوات العراقية التابعة للمالكي الذي ينفذ الاوامر الايرانية في العراق، وسلمت جنازته لإيران ليدفن في مسقط رأسه. اما محمد علي وشهيد عموري قضوا السنوات الخمس المفروضة عليهم بالسجن، وقد حولتهم السلطات العراقية بعد انتهاء محكوميتهم الى جمهورية الملالي الايرانية بالرغم كل التحذيرات التي وجهتها المنظمات حقوق الانسان بعدم تسليمهما الى ايران، ولكنها اقدمت على تسليمهم خدمة لاسيادهم العملاء، ليدخلوا السجن للمرة الثانية في ايران .
- محمدعلي عموري، بن عبدالزهراء، 33 سنة، مهندس المنابع الطبيعية وعلوم الأسماك والمصايد.كان طالباً ناشطاً ومن مؤسسي جريدة“التراث” الطلابية في جامعة أصفهان الصناعية. بعد الإختناق السياسي الذي جاء في عهد احمدي نجاد، اضطر للخروج من ايران وذهب للعراق وقدم طلب اللجوء السياسي هناك. لكن تم اعتقاله وحكم عليه بالسجن لمدة 5 سنوات وبعد انقضاء المدة المعينة في السجن، سلمته السلطات العراقية لإيران وتم زجه في السجن للمرة الثانية.
- محمد حميد، 35 سنة، صحفي ومترجم عربي أحوازي، متزوج وله إبن. (كاتب التقرير الذي نشره موقع “أخبارروز”)
ناشط مدني وكان صحفي في وكالة الانباء السعودية SPA في طهران. في 20 أذار/ مارس 2011 بسبب الخلافات التي جرت بين إيران ودول الخليج العربي خاصة المملكة العربية السعودية والبحرين، منع من العمل مع وكالة الانباء السعودية وتعرض للضغوطات الحكومية من قبل وزارة الثقافة والإرشاد والاستخبارات، لهذا ترك إيران وقدم على طلب اللجوء في أحدى الدول المجاورة.
اننا ندعو كافة المنظمات والأحزاب والقوى العربية والاسلامية والأممية ممن تدعي بالالتزام بالتضامن الكفاحي والإنساني مع المناضلين والشعوب المضطهدة، ندعوهم الى ابداء مختلف انواع الاحتجاج على هذا الاجحاف الاجرامي الفارسي واصدار البيانات الشاجبة لسلوك العملاء وكتابة المقالات المضادة للنهج القمعي الوحشي الايراني. . .
المكتب الإعلامي للمنظمة الوطنية لتحرير الأحواز ـ حزم

مقارنة بين احتفالين بقلم/ توفيق أبو شومر



kolonagaza7

شُنَّتْ في إسرائيل حملةٌٌ إعلامية منذ عدة أيام على الاحتفال بذكرى حريق الكرمل، وتأبين قتلى الحريق الأربعة والأربعين، وهو الاحتفال الذي جرى إحياؤه يوم 20/12/2011 في الذكرى السنوية الأولى لاندلاع الحريق.
كانت الحملة الإعلامية غريبةً، لا لأنها تستهدف رئيس الوزراء نتنياهو ووزير داخليته، ولم تكن الحملة حول الصراع على عدد المدعوين للاحتفال أو أمكنة جلوسهم ، ولم تكن الحملة الإعلامية موجهة ضد الجهة الراعية وهي مجلس الوزراء ووزارة الداخلية وهما الجهتان المتهمتان بالتقصير!!!
ولكن كانت الهجمة موجهة إلى عريف الحفل الصحفي دان كانر، الذي مجَّد دور نتنياهو( العظيم) في مكافحة الحريق، فقد ردد كانر التعبيرات التالية:
"كان نتنياهو سبَّاقا إلى إدراك خطورة الحريق، وقام بالاتصال الفوري بكل الحكومات طلبا للدعم، وتمكن من الحصول على موافقة أمريكا لتزويد إسرائيل بطائرات ضخمة لإطفاء الحريق، وهذا أدى إلى إخماد النيران!!"
لم يحتمل بعض أهالي ضحايا الحريق،فانسحبوا من الاحتفال، وأبدى معظم الحاضرين امتعاضهم من هذا التقديم المُنافق!!
حتى أن رئيس حزب العمل السيدة شيلي يحيومفتش قالت تستهزئ بأسلوب المدح الذي كاله كانر لنتنياهو:
" صرنا نشبه كوريا الشمالية"!!
ملاحظات عابرة وتعليقات:
" لا يعرف المحتجون شيئا عن مقدمي وعُرفاء الاحتفالات العرب حين يقدمون رؤساءهم أو مسؤوليهم، أو بعبارة أوضح حين (يزفونهم) ليلقوا الكلمات( التوجيهية)!! والخطابات( المشحونة) بالصدق والوفاء!! من الأفواه (السلطانية) الذهبية، والحناجر الملوكية الرنانة!!
كما أن المحتجين على احتفال ذكرى حريق الكرمل، لم يجلسوا أمام شاشات التلفزيون العربية ليعدوا كم مرة تُعاد فيها خطابات الرؤساء والمسؤولين العرب، فمرة في الأخبار المباشرة، وأخرى في التعليق التالي، وثالثة في النشرة الثانية، ورابعة لمن فاته الاستماع، وخامسة لإعادة الاحتفال كاملا في نشرة السهرة الإخبارية، وسادسة في صباح اليوم التالي لربات البيوت.....!!
كما أن المحتجين على الصحفي دان كانر لم يقرؤوا الشعر العربي في مدح الرؤساء على نمط مدح الشاعر ابن هانئ (لفخامة، وجلالة وعظمة)الخليفة الفاطمي المعز لدين الله!!! فقال:
ما شئتَ لا ما شاءت الأقدارُ
فاحكم، فأنتَ الواحدُ القهَّار!!
وكأنما... وكأنما..... استغفر الله!!

بيان إدانة تفجيرات دمشق صادر عن أبناء قبيلة النعيم بكل عشائرها في بلاد الشام وخاصة في سوريا


kolonagaza7



إن قبيلة النعيم تؤكد على إدانتها الشديدة للتفجيرين الإرهابيين الذين قامت بها عصابات الأمن الأسدية اليوم الجمعة 23/12/2011 محاولة منها خداع الشعب والعالم بأسره بأنها عمليات تفجيرية قامت بها القاعدة أو الجماعات المسلحة المزعومة علما بأن أقوى مخابرات في العالم لا يمكنها أن تكتشف الفاعل بدقيقتين
كيف يمكن لعملية كهذه أن تحصل في يوم دخول المراقبين ولم تحصل خلال 9 أشهر من الانتفاضة المباركة. فأي استهزاء بعقول الشعوب وأي استسخاف بعقول السوريين الشجعان تقوم به هذا العصابة التي سفكت الدماء وهتكت الأعراض وقتلت الأبرياء من الأطفال والنساء والشيوخ الآمنين في بيوتهم وهم نيام واستباحت كل شيء حتى دور العبادة لم يستحوا من تدنيسها
وفي الختام لقد بدأ هذا النظام بالتخبط في غباءه وهذا أكبر دليل على قرب نهاية حقبة 41 عاما من الكذب والقهر والظلم الذي ارتكبوه بحق شعبنا السوري البطل بكافة طوائفه الذي هو أذكى وأقدر على فهم ألاعيب هذا النظام اليوم أكثر من أي وقت مضى
الرحمة للشهداء والنصر للثائرين المعتمدين في ذلك على الله أولا وعلى تضحيات شعبنا المجاهد البطل وإننا نؤكد على استمرارية ثورتنا ونضالنا حتى اسقاط طاغية هذا النظام وعصابته البربرية الإرهابية التي لن تزيدنا أعمالها الارهابية إلا استمرار في تقدم هذه الثورة.
مجلس قبيلة النعيم في سوريا وبلاد الشام

الأربعاء، 21 ديسمبر 2011

مسيرة خضراء برغم أنفك يابومدين‎

kolonagaza7

بقلم الخمالي بدرالدين

ظل الرئيس الجزائري الراحل هواري بومدين طيلة حياته معاديا لتوجه المغرب الرامي لاسترجاع أقاليمه الجنوبية ، بل يمكننا القول بأنه كان ينظر إلى كل خطوة كان يخطوها المغرب لتحرير أراضيه التي استقطعها المستعمر الفرنسي و الاسباني بعد مؤامرة دولية كبرى تعرض لها المغرب في نهاية القرن التاسع عشر بمثابة استهداف مباشر للجزائر ، خاصة وأن الجزائر استفادت من ذلك على مستوى إقليمها الترابي بعد أن ضمت فرنسا مناطق توات وبشار و تندوف و أدرار المغربية لمستعمرتها الجزائرية ، و الشواهد التاريخية تثبت ذلك بما لا جدال فيه إلا من جاحد ، والنظام الجزائري الحالي لازال وفيا لنفس المنطق بعد مرور أزيد من 33 سنة على وفاة بومدين .لذلك لم يتورع هواري بومدين عندما أعلن الملك الحسن الثاني عن تنظيم مسيرة خضراء سنة 1975لتحطيم الحدود الوهمية بين شمال المغرب وجنوبه واسترجاع الصحراء المغربية من الاسبان ، عن طرد الآلاف من المغاربة الذين كانوا مقيمين بالجزائر وسلبهم كل ما يملكون حتى وثائقهم و صكوك ملكياتهم صادرها بدون وجه حق ، متناسيا ما قدموه من تضحيات من أجل استقلال الجزائر وبناء اقتصادها .و يالغرابة صدف التاريخ فقد كان ذلك صبيحة عيد الأضحى ، في سلوك فاشي عدواني مقيت ضد أناس أبرياء لم يقترفوا ذنبا سوى أنهم مغاربة أو من أصول مغربية فيما أطلق عليها المسيرة السوداء ، معتقدا أنه بمثل هذا التصرف اللا إنساني و اللا أخوي سيضغط على المغرب و يزعزع ثوابته و إيمانه بوحدة أراضيه .وبطبيعة الحال فهذه الفعلة الشنعاء التي اقترفها نظام بومدين في حق المواطنين المغاربة الذين كانوا مقيمين بالجزائر والتي بقيت كبقعة سوداء في تاريخ العلاقة بين البلدين ، كافية بمفردها لتشهد على عدوانية النظام الجزائري القائم ومدى حقده على المغرب وعلى تاريخه و جغرافيته . تلك العدوانية التي تستمد أسبابها من طبيعة النظام الجزائري نفسه وظروف تكوينه الما بعد كولونيالية ومرجعيته التاريخية المرتبطة بجدل الاستقلال و التبعية ، و قراءاته المغلوطة لعلاقات الدولة المغربية بالإطار الجغرافي المسمى حاليا بالجزائر عبر التاريخ.ولم تكن المسألة كما يتصور البعض مجرد صراع بين نظامين سياسيين كل منهما يتبنى إيديولوجية مناقضة للأخر على مستوى التموقع الدولي خاصة و أن العصر إبانه كان عصر حرب باردة ومعسكرات و تقاطبات عالمية ، أو أنه نتيجة لخلاف شخصي بين بومدين و الحسن الثاني وسباق من أجل نيل الزعامة في العالم العربي انتهى بوفاتهما ، لأن الأمر استمر بعد ذلك بظهور جبهة البوليساريو المناوئة للوحدة الترابية المغربية و التي جعل النظام الجزائري من دعمها و إيوائها إحدى مقدساته التي لا يمكن المس بها.إلا أنه رغم ذلك فالمسألة لم تكن تخلو من شخصنه خاصة من جانب بومدين الذي عرف عنه هواجسه وخوفه الشديد من المغرب كدولة عريقة وأصيلة وذات نظام سياسي متجذر ، في حين كانت الجزائر لازالت تبحث عن النموذج الهوياتي للدولة و المؤسسات على النمط الاشتراكي مقابل ارث استعماري ثقافي و اجتماعي ثقيل امتد لعدة قرون وكذلك غيرته الشديدة من الحسن الثاني التي لم تكن خافية على كثير ممن عرفوه وخبروه عن قرب .ويحكي الأستاذ الصحفي مصطفى منيغ الذي اشتغل كإعلامي بالتلفزيون الجزائري في بداية السبعينيات ، أن معارضة بومدين للمسيرة الخضراء دفعت به إلى أن طلب من الكاتب الجزائري الشهير ياسين كاتب أن يقوم بكتابة مسرحية ضد المغرب و مطالبه في الصحراء سماها المسيرة الحمراء بشرط أن يكون الممثلون من جنسية مغربية ، يصور فيها أن المسيرة هي عملية عسكرية دموية لا مسيرة سلمية مدنية عمادها مواطنون مغاربة عاديون ولكي يثبت كذلك أن المغاربة يعارضون توجه الحسن الثاني الداعي لتنظيم المسيرة خاصة وأن بعض عناصر اليسار الراديكالي المغربي المعارض ممن كانوا مقيمين بالجزائر كانوا يبدون اعتراضهم على كل ما يقوم به النظام المغربي آنذاك .و بالفعل قام عدد من مساعدي بومدين بجمع بعض المغاربة ممن يفترض فيهم أنهم معارضون وتلقينهم نص المسرحية لكي تعرض عليه ، إلا أن مفاجئة بومدين كانت قاسية عندما اكتشف يوم العرض فرار الفريق المسرحي بعد أن تركوا له رسالة قصيرة مفادها )ستكون مسيرة خضراء برغم أنفك يا بومدين (، ردا على أوهامه الفارغة بأن المغاربة يمكن أن يبيعوا وطنهم في يوم من الأيام حتى ولو كانوا معارضين للنظام ، فقام بعد ذلك بطرد المغاربة من الجزائر انتقاما منهم على وفائهم لوطنهم وتمسكهم بوحدتهم الترابية.

تقرير عن ندوة حقوقية بطنجة


kolonagaza7

الخمالي بدرالدين

للتذكير بوضعية المحتجزين في مخيمات تندوف و قضية مصطفى سلمى ولد سيدي مولود بمناسبة ذكرى الإعلان العالمي لحقوق الإنسان 10 دجنبر 1948 .
نظمت جمعية مولاي عبد السلام بن مشيش للتنمية و التضامن ولجنة العمل من أجل مساندة مصطفى سلمى ولد سيدي مولود ندوة حقوقية بطنجة يوم 11 دجنبر 2011 بمناسبة ذكرى الإعلان العالمي لحقوق الإنسان ، للتذكير بقضية المناضل مصطفى سلمى ولد سيدي مولود الذي لازال يخوض اعتصاما أمام المفوضية السامية لشؤون اللاجئين بموريتانيا بعدما تعرض للاعتقال والتعذيب من قبل انفصاليي البوليساريو ثم للإبعاد من مخيمات تندوف بعد مساندته لمقترح الحكم الذاتي في الصحراء وحرمانه من لقاء أسرته و أبناءه الذين لم تستثنهم أياد البطش الانفصالية حيث تعرض الابن البكر لمصطفى سلمى إلى التعنيف و القمع من قبل مليشيات البوليساريو بينما كان يخوض اعتصاما أمام المفوضية السامية لشؤون اللاجئين بالرابوني إلى جانب مجموعة من شباب المخيمات من بينهم الفنان الناجم علال الداف الذي دعا صراحة إلى تمكين سكان المخيمات من التعبير الحر عن أرائهم و اختيار مصائرهم باستقلالية عن قيادة مرتزقة البوليساريو التي تتاجر بمأساتهم الإنسانية .
وقد تحدث في الندوة كل من نائب رئيس المنظمة المغربية لحقوق الإنسان الدكتور عبد اللطيف شهبون الذي أكد على ضرورة تفعيل الملف الحقوقي المتعلق بالمناضل مصطفى سلمى ولد سيدي مولود و الضغط على الهيئات والمنظمات الدولية من أجل إيجاد حل سريع لقضيته و تمكينه من اللقاء بأسرته و حقه في التعبير عن رأيه .
كما تحدث محمد الشيخ الاسماعلي ولد سيدي مولود عن لجنة دعم المناضل مصطفى سلمى ولد سيدي مولود مذكرا بالمعاناة و الآلام التي تعرض له أخوه من أجل صدحه برأيه المساند لمقترح الحكم الذاتي بالصحراء .
و باسم العصبة المغربية لحقوق الإنسان ذكر الأستاذ أحمد العمراني بوخبزة بالمواد 9 ـ 13 ـ 19 من الإعلان العالمي لحقوق الإنسان التي تكفل حق التنقل و حرية التعبير ، وربطها بالانتهاكات التي تعرض لها المناضل مصطفى سلمى ولد سيدي مولود مشيرا إلى المسؤولية القانونية و الأخلاقية للدولة الجزائرية عما يقع بمخيمات تندوف من انتهاكات لحقوق الإنسان ، ودورها في تعطيل مسلسل التسوية على أساس مقترح الحكم الذاتي.
كما تحدث الخمالي بدرالدين باسم المنظمة المغربية للمواطنة والدفاع عن الوحدة الترابية حيث ندد بالخرق السافر الذي تتعرض له الكرامة الإنسانية في مخيمات تندوف على يد مرتزقة البوليساريو ، وأن قضية المناضل مصطفى سلمى ولد سيدي مولود لم تكن سوى الهبة التى كشفت ورقة التوت عن فضائح البوليساريو التي طالت حتى الفنانين بعد اعتداء مليشيات البوليساريو على الفنان الناجم علال الداف الذي كان للمنظمة المغربية للمواطنة والدفاع عن الوحدة الترابية دور أساسي في التعريف بقضيته على المستوى الوطني و الدولي و العربي ، بعد العريضة التي رفعتها إلى المفوض السامي لشؤون اللاجئين أنطونيو غوتيرس و مراسلتها للأمين العام للأمم المتحدة بالخصوص .
كما ندد الخمالي باسم المنظمة المغربية للمواطنة والدفاع عن الوحدة الترابية بالتحرشات التي تتعرض لها الوحدة الترابية المغربية من بعض الأطراف خاصة ما وقع مؤخرا في افتتاح دورة اللالعاب العربية بقطر حيث ثم بتر خريطة المغرب عند تقديم الوفد المغربي .
حيث دعا إلى تفعيل كل المقاربات من أجل دعم القضية الوطنية بما فيها المقاربة الثقافية و الفنية وهو ما تشتغل عليه المنظمة حاليا للفت انتباه الرأي العام الوطني و المحلي إلى وضعية المعاناة التي يعيشها سكان الخيمات
ثم تحدث بعد ذلك كل من البشير الركيبي أخ الفنان الناجم علال الداف باسم الجمعية الدولية للدفاع عن حقوق الفنانين الصحراويين وكذلك السيد مولاي المهدي الزيني رئيس رابطة القبائل الصحراوية بأوروبا .
ثم فتح باب النقاش أمام الحضور لطرح أسئلة حول الموضوع ، حيث تساءل مراسل صحيفة لاديبيش الجهوية عن دور الإعلام الوطني في الدفاع عن الوحدة الترابية وقدرته على التعريف بالقضية الوطنية على المستوى الدولي و العربي خاصة مع الهجمات التي تشنها بعض القنوات الفضائية على المطالب المشروعة للمغرب.
وفي الختام طالب جميع المشاركين والمتدخلين في الندوة بضرورة الاستمرار في النضال الحقوقي وطنيا ودوليا من أجل تمكين سكان المخيمات من حقوقهم الإنسانية بما فيها حق التعبير و التنقل و اختيار بلد الإقامة و فك قبضة البوليساريو عن التحكم في مصيرهم و حرياتهم ، والدعم الكامل للمناضل مصطفى سلمى من أجل نيل حقوقه المشروعة في اللقاء بأسرته وتسوية وضعيته القانونية ، وذلك بالضغط على المفوضية السامية لشؤون اللاجئين ومنظمة الأمم المتحدة للإسراع بإيجاد تسوية عاجلة لوضعيته الإنسانية وفقا لمقررات القانون الدولي و الإعلان العالمي لحقوق الإنسان.

الثورات العربية أسقطت كثيرا من الأقنعة

kolonagaza7

((ولماذا إسقاط عائلة المافيا الأسدية انتصار للعروبة والإسلام؟؟))

بقلم محمد اسعد بيوض التميمي
إن الثورات العربية كان من نتائجها التمحيص بين الناس وإظهار معادنهم,وكشف حقيقتهم وتمزيق كثير من الأقنعة التي كان يرتديها كثير من(دعاة الأيدلوجيات وحملة الشعارات والمزايدون في كل مناسبة وموقف وخصوصا أهل اليسار من أنصار المقاومة والممانعة المزيفة والمزورة)الذين يدعون بأنهم منحازون للشعوب وللفقراء وللمسحوقين وللحرية والأحرار,فتبين من خلال هذه الثورات بأنهم منحازون للأنظمة ولقمعها وبطشها وتنكيلها بالشعوب,وبأنهم ضد كل من يطالب بالحرية واتهامه بالخيانة والتأمر,وتبين بأنهم منحازون لأعداء الله ورسوله والمؤمنين,حيث أن هذه الثورات(التي انطلقت من المساجد وفي يوم الجمع والتي حولت الميادين العامة الكبرى في المدن إلى مساجد يركع ويسجد فيها لله رب العالمين)جعلتهم يصابون بالخوف والذعر من عودة الإسلام إلى أن يحكم الناس بعد أن ذهبت جهودهم في تكفير الناس هباءاً منثورا,وكثير من هؤلاء من الذين يحملون الروح الصليبية التي ظهرت بوضوح أثناء هذه الثورات.
ومن الذين أسقطت هذه الثورات الأقنعة عن وجوههم(علماء السلاطين)فتبين بأنهم للظالمين أعوانا وأنصارا,وبأن الدين الذين يدعون إليه ليس له علاقة بما انزل على محمد صلى الله عليه وسلم(القرآن والسنة)فالدين الذي انزل على محمد صلى الله عليه وسلم يدعو إلى العدل والرحمة والعطف وعدم الظلم وعدم قتل النفس التي حرم الله إلا بالحق,أما هؤلاء علماء السلاطين(الذين يعتبرون الظالمين أعداء الله ورسوله والمؤمنين,الظالمين المغتصبين للسلطة والذين لا يحكمون بما انزل الله والذين يوالون الكفار الذين حرم الله مولاتهم ولاة أمر المسلمين لا يجوز الخروج عليهم أو الاعتراض على ظلمهم ولو باللسان أو القلب,وكأن الإسلام جاء لينشر الظلم في الأرض),فهؤلاء(وعاظ السلاطين)يؤصلون للظلم ويشرعون للظالمين ظلمهم ,فما هؤلاء إلا دعاة إلى جهنم
(( وقالوا لَن تَمَسَّنَا النَّارُ إِلاَّ أَيَّامًا مَّعْدُودَةً قُلْ أَتَّخَذْتُمْ عِندَ اللَّهِ عَهْدًا فَلَن يُخْلِفَ اللَّهُ عَهْدَهُ أَمْ تَقُولُونَ عَلَى اللَّهِ مَا لاَ تَعْلَمُونَ ))] البقرة :80 [
وهذه الثورات أظهرت أصحاب( المشروع الصفوي)على حقيقتهم ومزقت أقنعتهم التي خدع بها كثير من الناس,فجاءت الثورة السورية المباركة لتظهرهم على حقيقتهم وبأنهم اشد الناس عداوة للعروبة والإسلام .
فهذه الثورات فرزت بين الخيرين والأشرار في هذه الآمة,ومن هم مع حريتها وعزتها وكرامتها حقا وصدقا ومن هم معها ومن هم مع عدوها,ومن هم مع الأنظمة المغتصبة للسلطة والمسلطة على رقاب الأمة وتصادر حريتها وأوطانها وكرامتها, ولقد بينت هذه الثورات أن الأغلبية الساحقة من الأمة في العالم العربي هي مع الثورات ومن الخيرين وان القلة هي من الأشرار ومع الشريرين,فالأغلبية تعتبر هذه الثورات(ثورات الحرية)وهي أملها بالمستقبل,لذلك انتقلت بالتتابع السريع بين الدول العربية بدءاً(من تونس ثم مصر ومن ثم ليبيا واليمن وأخيرا سوريا) فهذا الانتقال السريع أكد على حقيقة راسخة وهي(أن جسد الآمة واحد وروحها واحدة كما قال الرسول صلى الله عليه وسلم مثل المؤمنين في توادهم وتعاطفهم كمثل الجسد الواحد إذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالسهر والحمى)فهذه الحقيقة حاول أعداء الآمة بكل السبل الشيطانية أن يطمسوها,فنتيجة هذه الحقيقة سرت روح الثورة في جسد الآمة من المغرب إلى المشرق بسرعة فائقة وبقوة وكأنها العدوى التي تنتقل بالهواء,فلم تستطيع الحدود ولا السدود ولا الموانع المادية ولا المعنوية أن تمنع هذه الروح الثورية من السريان في جسد الأمة من المحيط إلى الخليج,فالأمة عادت كالجسد الواحد عندما ثارت تونس انتقلت روح الثورة منها إلى بقية شعوب الأمة,فإذا بمصر تثور وإذا بليبيا تثور وإذا باليمن تنتفض وتثور وإذا بالشعب السوري العظيم ينفجر كالبركان الثائر,وإذا به يهدم حاجز الرعب والخوف الذي شيد بأيدي الظلمة المجرمين الطائفيين السادين الحاقدين على الأمة ودينها عبر خمسين عاما, وإذا به يعلن(انتهاء عصر الظلم والقهر والطغيان)الذي لم يعرف التاريخ له مثيلاً,وإذا بعائلة المافيا التي تحكم سوريا دون شفقة ولا رحمة وبمقامع من حديد تصاب بالذهول والارتباك والذعر,وإذا بها تجيش الجيوش من القتلة والمجرمين والخارجين عن القانون واللصوص وقطاع الطرق ومدمني المخدرات والمسكرات والشذوذ وأبناء الطبقات السفلى في المجتمع والمعبئين بالحقد الطائفي الأسود على كل من يمت للعروبة والإسلام بصلة وتطلق لهم العنان لذبح الشعب السوري العظيم الثائر باستخدام جميع الوسائل وبجميع أنواع الأسلحة ولاستباحة جميع المحرمات و(لهدم المساجد وتمزيق المصاحف وقتل الركع السجود)فنتيجة ذلك شاهد العالم مذابح وجرائم وقتل وتعذيب وتمثيل بجثث الأطفال لم يعرف لها العالم مثيلا,فهل حقا من يفعل ذلك ممكن أن يكون من الإنسانية أو ينتمي للبشرية,فالوحوش في الغابة لا يمكن أن تفترس فريستها بهذا الشكل المرعب,فالقصد من وراء هذه الأفعال هو(إعادة بناء حاجز الخوف والرعب الذي هدمه الشعب السوري وأصبح من مخلفات التاريخ ولن يستطيع احد بعدها أن يعيد بنائه)والدليل على ذلك أن الثورة في سوريا منذ تسعة أشهر وهي تزداد لهيبا وديمومة وقوة وعنفوانا ويزداد الشعب السوري العظيم إصرارا وتصميما وإرادة على تحقيق النصر وتطهير سوريا من عائلة المافيا التي أهلكت الزرع والضرع وأذلت كل عزيز ورفعت كل خسيس,ورغم كل هذه الجرائم البشعة الصادمة لكل إنسان حر نبيل وصاحب فطرة إنسانية سليمة تجد هناك من يدافع عن من يرتكب ويفعل كل هذه البشعات والجرائم مدعيين بأن هذه المافيا التي تختطف سوريا منذ عقود طويلة إنما هي نظام مقاومة وممانعة,
الله اكبر الله اكبر الله اكبر كيف يكون هذا؟؟؟
فانا لا ادري كيف يكون نظام مقاومة وممانعة من يقوم بارتكاب كل هذه الجرائم والمذابح بحق الشعب الذي يدعي بأنه شعبه ودون ذنب إلا لأنه يريد الحرية والكرامة؟؟
أليست المقاومة والممانعة هدفها تحقيق الحرية والكرامة للشعب!!!
وكيف يكون نظام مقاومة وممانعة من قام بتسليم الجولان دون قتال ويقدمها لليهود على طبق من ذهب؟؟
فالجولان لمناعة موقعها وطبيعتها الجغرافية والطبوغرافية لا يمكن أن تسقط عسكريا لو كان هناك أدنى مقاومة ولو كانت مقاومة فردية حتى ولو بالحجر.
وكيف يكون هذا نظام مقاومة وممانعة وطلقة واحدة لم تطلق من جبهة الجولان منذ أربعين عاما؟؟
فلماذا لا يقاوم على جبهة الجولان من اجل تحريرها؟؟
فهل يريد اليهود وضعا أفضل من الوضع السائد على جبهة الجولان منذ أربعين عاما!!!!!انه اغتصاب امن مطمئن وتحت حراسة نظام المقاومة والممانعة .
وكيف يكون هذا نظام مقاومة وممانعة من اشترك بالحلف الثلاثيني بقيادة أمريكا ضد العراق عام 1991,واشترك في مؤتمر مدريد للسلام عام 1991 ؟؟
وكيف يكون نظام مقاومة وممانعة من يوقع مع العدو اتفاقية لوقف إطلاق النار في حرب عام 1982 من ثاني يوم لبدء الهجوم على المقاومة الفلسطينية؟؟
وكيف يكون نظام مقاومة وممانعة من يستخدم(حركة أمل الشيعية) في ذبح المخيمات الفلسطينية في بيروت مابين عامي 1984و 1987 وفرض الحصار عليها ومنع عنها الغذاء والدواء حتى أن الفلسطينيين أكلوا القطط والفئران وجثث الحيوانات ؟؟
وكيف يكون نظام مقاومة وممانعة من كان خياره الاستراتيجي خيار السلام كبقية الأنظمة العربية عندما اخذ مؤتمر القمة العربية عام 1996 في القاهرة هذا الخيار بالإجماع؟؟
وكيف يكون هذا نظام مقاومة وممانعة ولا يقوم بالرد على الانتهاكات المتكررة للطيران اليهود ي على الأراضي السورية وقصف بعض المنشآت العسكرية والمدنية وحتى التحليق فوق القصر الجمهوري ويكتفي هذا النظام بإصدار بيان عند كل انتهاك أو اعتداء بأنه سيرد في الزمان والمكان المناسبين ولن يجبرنا العدو على زمان ومكان المعركة حتى أن النظام ملأ أجندات كثيرة في مواعيد زمان ومكان المعركة التي سيحددها حتى أصبحت ردة فعل النظام هذه محل استهزاءا لشعب السوري والعالم والعدو؟؟
أما القول بان هذا النظام يدعم المقاومة المتمثلة بما يسمى(حزب الله) وهو حزب اللات فهذه كذبة كبرى,فهذا الحزب ما هو إلا غطاء(لمشروع صفوي خطير تعمل إيران على تنفيذه في المنطقة بواسطة ما يُسمى بحزب الله وما هو إلا حزب اللات) ,وهذا المشروع يستهدف عقيدة الأمة وحضارتها وتاريخها وديارها والوصول إلى قبر رسول الله صلى الله عليه وسلم فهم يعتقدون بأن المهدي المنتظر عندما يخرج من السرداب سيقوم بإبادة جميع العرب وخصوصا القرشيين وبنبش قبري أبي بكر الصديق وعمر بن الخطاب رضوان الله عليهما وإخراج جثتيهما حقداً عليهما لأنهما هدما إمبراطورية الفرس المجوس في القادسية, إنهم يريدون الآخذ بثأر القادسية,فأنا أتحدى حسن نصر الله زعيم ما يُسمى بحزب الله وهو حزب اللات أن يكذب ذلك وان يخرج على الإعلام ليترضى على أبي بكر وعمر وعثمان وعلى أمهات المؤمنين وفي مقدمتهم حبيبة رسول الله صلى الله عليه وسلم عائشة وعلى سعد وخالد وان يذكر معركة القادسية بخير وان يذكر صلاح الدين الأيوبي بطل حطين بخير,فو الله ثم والله ثم والله إن فعلها لأبايعه أميرا للمؤمنين ولكنه لن يفعل لأن دينه وعقيدته تأمره بغير ذلك,ولذلك فإن النظام السوري قام(باحتضان أخطر مشروع استئصالي يستهدف العروبة والإسلام أولاً وأخيراً وذلك من خلال تغطية هذا المشروع بلحاف المقاومة والممانعة),فصار كل من ينبه لهذا المشروع وخطورته صار يُتهم بالخيانة والعمالة والوهابية,وبفضل الله كنت من أول من حذر من خطورة هذا المشروع بسلسلة من المقالات والأبحاث منذ عدة سنوات ,وإلى من يريد أن يطلع عليها سيجدها على الجو جل وهي بالعناوين التالية
1-((هل الثورة الإيرانية إسلاميه أم مذهبيه قومية؟؟؟)))
2-(ماذا يجري في لبنان؟؟)(هل هو مشروع إيراني شيعي مذهبي صفوي أم حزب الله؟؟)

3-((بين سنديان الصفويين في لبنان ومطرقتهم في العراق استيقظ أهل السنة والجماعة على الحقيقة المرة))
4-((الخطر السبئي الصفوي الرافضي الوثني المجوسي العلقمي الداهم))
5-( الأمريكان وغربان البين في أرض الرافدين)(ضل من كانت الغربان تهديه)
6- اعرف عدوك؟؟؟عدونا بثلاثة رؤوس!!!(الصليبية العالمية واليهود وإيران الصفوية )
7- (نحن دُعاة فطنة وحماة للعقيدة ولسنا دُعاة فتنة)(فالحذر الحذر أيها المسلمون من السبئيين الصفويين شيعة أبو لؤلؤة المجوسي)
8- ((ما هذا يا حزب ولاية الفقيه الصفوي ؟؟؟هل هي عملية تبادل للأسرى أم نبش للقبور وجريمة كبرى؟؟؟))
9- (لماذا هذا الذي يجري في العراق لأهل السنة على أيدي الشيعة؟؟(
10- ((كيف باع الأراجوز مقتد الصدر جيشه عصابات المهدي))
11- ( الله أكبر الشيعة يقتلون الفلسطينيين اللاجئين في ألعراق )
لذلك إن سقوط(النظام الطائفي في سوريا)سيكون بمثابة انتصار للعروبة والإسلام وانتهاء للمشروع الصفوي الذي فضحته الثورة السورية وعرته,حيث أظهرت هذه الثورة المظفرة مدى العلاقة المصيرية التي تربط بين( إيران صاحبة المشروع الصفوي وذراعها حزب اللات والنظام السوري الذي يقوم بتغطية هذا المشروع)فها هي إيران وحزب اللات ومقتدى القذر يرسلان الإمدادات العسكرية واللوجستية للنظام السوري لمساندته في قمع الشعب السوري ومن أجل القضاء على الثورة,فكما اغرق أصحاب هذا المشروع العراق بدماء أهل السنة هاهم يغرقون سوريا بدماء أهل السنة .
لذلك إن هذا التحالف (العلوي الصفوي ....) ضد الشعب السوري هو من أجل الدفاع عن(المشروع الصفوي)المتوقف مصيره في المنطقة على مصير النظام السوري الطائفي البغيض,لذلك فإن ما يجري في سوريا هو(معركة مصير وكسر عظم بالنسبة لأصحاب المشروع الصفوي الذي يستهدف العروبة والإسلام وخصوصا أن المشروع الصفوي الذي استهدف العراق بالتحالف مع الأمريكان قد فشل)حيث أن المجاهدين من أهل العروبة والإسلام أحفاد(أبي بكر وعمر وعثمان وعلي وسعد وخالد رضوان الله عليهم أجمعين)هزموا أمريكا التي جاءت بالصفويين للعراق شر هزيمة,وها هي على وشك مغادرة العراق في نهاية هذا العام وبعدها لن يصمد طويلا في العراق زعماء المليشيات الصفوية الذين جاءوا على الدبابات الأمريكية الصليبية,فسيولون هاربين وكما تم هزيمة المشروع الصليبي في العراق سيتم هزيمة المشروع الصفوي وسيتم تطهير ارض الرافدين من المشركين ألد أعداء العروبة والإسلام وستعود العراق موحدة لله رب العالمين,فالمشروع الصفوي الإيراني هو توأم المشروع الصهيوني اليهودي,فكلاهما يستهدفان ديننا وامتنا وديارنا و العروبة والإسلام,فكل من يقف معه ويدافع عنه أو عن النظام السوري تحت أي حجة كانت إنما يدافع عن أعداء الأمة,وهو كمن يدافع عن المشروع الصهيوني اليهودي في فلسطين,ومن الواضح أن من يدافعون عن المشروع الصفوي هم(من الذين يحاربون الله ورسوله والمؤمنين من الذين يُسمون أنفسهم باليساريين والقوميين)وهذا اكبر دليل على حقيقة المعركة,ولقد صرح بشار الأسد قبل عدة أشهر في مقابلة مع صحيفة صنداي تليجراف البريطانية قائلا إن ما يجري في سوريا هو صراع بين القوميين والإسلاميين,فهل بعد هذا الدليل دليل على أن كل من يقف إلى جانب النظام السوري إنما هو محارب لله ورسوله والمؤمنين ولو كان على رأسه عمامة حجمها متر بمتر,وإننا نقول إلى جميع من يتهمون الشعب السوري الثائر بالخيانة وبأن ثورته ما هي إلى مؤامرة ضد نظام المقاومة والممانعة لقد كشفت حقيقتكم وسقطت أقنعتكم وبأن الثورة السورية بإذن الله منتصرة مهما حاول النظام أن يقضي عليها,فلن تستطيع عائلة المافيا التي تختطف سوريا منذ عقود طويلة أن تهزم الشعب السوري العظيم الحر الأبي الذي قرر(الموت ولا المذلة)ولن تستطيع إيران الصفوية وذراعها حزب اللات المتحالفين مع عائلة المافيا التي تحكم سوريا بالحديد والنار أن تعيد الأمور إلى الوراء أو تستطيع بناء حاجز الخوف والرعب الذي هدمه الشعب السوري وبعد أن سالت دماء الشعب السوري انهارا في شوارع المدن والقرى السورية وعلى ثراها الطاهر.
فالسلام على سوريا وعلى شعبها العظيم وعلى رجالها الأبطال ونسائها العفيفات الطاهرات وأطفالها الذين فجروا الثورة وشيبها وشبانها,والسلام على سهولها وأوديتها وجبالها الشماء,السلام على مساجدها ومآذنها,السلام على مدنها وقراها,السلام على درعا عاصمة حوران مفجرة الثورة التي انطلقت منها شرارة الثورة,السلام على حمص عاصمة الثورة مدينة ابن الوليد الذي حطم إمبراطوريتي الفرس والروم فجاء الصفو يون أحفاد رستم اليوم لينتقموا من أهلها لآن مدينتهم تحتضن جثمانه الطاهر,السلام على حماة الصابرة المجاهدة التي كان قدرها أن تذبح مرة ومرة ومرة على أيدي هؤلاء الطائفيين الحاقدين دون ذنب إلا أنهم يقولوا ربنا الله, فيا أهل حماة إن الليل أوشك أن ينجلي وهاهو المؤذن على وشك أن يؤذن للفجر الذي يوشك أن ينبلج,السلام على دمشق عاصمة امتنا من الأندلس إلى الصين,السلام على دير الزور,السلام على حلب الشهباء, السلام على البوكمال,السلام على القامشلي,السلام على الحسكة ,السلام على إدلب وجسر الشاغور ومعرة النعمان ,السلام على تدمر, السلام عليكم يا شعب سوريا أيها الثائرون المنتفضون في وجه الظلام,يا صناع الحرية والمجد أيها الأحرار الأبرار الأخيار,يا من تخوضون معركة الحرية لاستعادة حريتكم وكرامتكم ووطنكم من الذين لا يرقبون فيكم إلا ولا ذمة والله معكم والله ناصركم واصبروا وصابروا ورابطوا لعلكم تفلحون وما النصر إلا من عند الله ورحم الله شهدائكم وتقبلهم في عليين وشفى الله جرحاكم وانزل الصبر والسلوان على أهاليهم.
( لا يحسبن الذين كفروا سبقوا انهم لا يعجزون)
والله اكبر الله اكبر الله اكبر ولله الحمد
محمد أسعد بيوض التميمي
الناطق الرسمي باسم تيار الأمة في بلاد الشام
مدير مركز دراسات وأبحاث الحقيقة الإسلامية

"الوقائي" يعتقل أربعة مواطنين في الضفة الغربية

kolonagaza7

بالتزامن مع لقاءات المصالحة التي تحرز تقدماً يومياً في العاصمة المصرية القاهرة، شن جهاز "الأمن" الوقائي حملة اعتقالاتٍ طالت أربعة من أنصار حركة المقاومة الإسلامية "حماس" في نابلس وأريحا وسلفيت والخليل.
ففي محافظة الخليل؛ اعتقل الجهاز الأسير المحرر الشيخ إسماعيل طلب النطاح من بلدة إذنا، وهو أسيرٌ سياسيٌ سابقٌ لدى أجهزة السلطة.
وفي محافظة سلفيت؛ اعتقل "الوقائي" الشيخ جمعة رمضان إمام مسجد زيتا جماعين بعد استدعائه للمقابلة، علماً أنه شقيق أحد الأسرى المفرج عنهم إلى قطاع غزة في صفقة تبادل الأسرى "وفاء الأحرار".
وفي محافظة نابلس؛ اعتقل ذات الجهاز الطالب في جامعة النجاح نمر خالد هندي من قرية تل ، بعد ملاحقته طيلة شهر كامل على خلفية رفضه الاستجابة للاستدعاءات التي وجهت إليه من مختلف الأجهزة
وفي أريحا؛ اعتقل "الوقائي" رشيد الخطيب من مخيم عقبة جبر وهو مدير مكتب النائب علي رومانين بعد إنتهاء النائب وطاقم مكتبه من جولةٍ لزيارة الأسرى المحررين في صفقة " وفاء الأحرار".

الاعتصام ال 25 في الخليل

kolonagaza7
دعوة لأوسع مشاركة في اعتصام "انتهاك الحريات .. يُحبط اللقاءات"
دعت "لجنة أهالي المعتقلين السياسيين" و"رابطة الشباب المسلم" في الضفة الغربية جماهير شعبنا للمشاركة في اعتصامهم ال 25 رفضاً لاستمرار انتهاك الحريات في الضفة الغربية من قبل الأجهزة الأمنية، وتأكيدًا على مطلبهم بأولوية الإفراج عن كل المعتقلين السياسيين، وإعادة المفصولين لوظائفهم، وكفّ سياسات التشييك الأمني.
وسيُنظم الاعتصام تحت شعار "انتهاك الحريات .. يُحبط اللقاءات" وذلك يوم غدٍ الخميس، الموافق 22/12/2011م، الساعة 1:30 بعد الظهر، على دوار ابن رشد في مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية .
وأضاف البيان بأن "اللقاءات الودية تتواصل بين فتح وحماس كطرفي مصالحة في القاهرة، ضمن مباحثات لضمان تطبيق المصالحة وتحقيقها على الأرض، وفي كل مرة تتصدر عناوين الأخبار الوعود بإطلاق سراح كل المعتقلين السياسيين، وإنهاء ملف المفصولين، ويُحَدد لذلك سقف زمني كان آخرها 15/12/2011م، إلا أن الشهر ينقضي ويأتي موعد لقاء جديد دون ترجمة حقيقية لأي من التصريحات المتفائلة ".
وخلال البيان تم رصد الانتهاكات التي وقعت في الضفة منذ اللقاء الأخير بين الرئيس عباس والسيد مشعل حيث سُجِلت أكثر من 90 حالة اعتقال سياسي واستمرار الاستدعاءات بالإضافة الى فصل 17 معلما".
يشار إلى أن الأجهزة الأمنية في الضفة تواصل اعتقال أكثر من 120 معتقل سياسي من أبناء حركتي حماس والجهاد الإسلامي في مختلف سجون الضفة، بينهم عدد كبير أمضوا عدة سنوات.

في ورشة مركز الارض النقابات الفلاحية نحو مستقبل أفضل في ظل مصر الثورة

kolonagaza7

الأرض لحقوق الإنسان لقاءا للنقابات الأعضاء باتحاد نقابات صغار المزارعين، وذلك بناء على الدعوة التي تلقاها من ممثلى بعض النقابات الفلاحية وبناء على تفويض منهم لتنسيق لقاء تقييمي لأنشطة النقابات والاتحاد بهدف بلورة خطط لأنشطة النقابات والاتحاد خلال الستة أشهر القادمة ، موضحا كيفية تحقيق الأهداف والتغلب على المعوقات المتوقعه وعقد اللقاء كورشة تدريبية بعنوان " النقابات الفلاحية نحو مستقبل أفضل " ، وقد حضر اللقاء ( 59 ) مشاركا من أعضاء مجالس النقابات الستة عشر بالإضافة إلى بعض النشطاء والأصدقاء وكانت الجلسة الأولى بعنوان تطورات الثورة المصرية في الإطار المحلي والدولي برئاسة كرم صابر مدير مركز الأرض ،والذى اشاد فى البداية بالابطال الذين خرجوا فى شوارع مصر منذ يناير 2011 حتى اليوم واهدى الورشة لروح شهداء ماسبيرو ومحمد محمود والقصر العينى وميدان التحرير وكل ميادين مصر الطاهرة التى رفعت لواء الحرية والعدل الاجتماعى عالياً،وتحدث بها كل من الأستاذ عبد العزيز جمال الدين كاتب ومؤرخ مصري والدكتور أحمد الأهواني الأستاذ بكلية الهندسة، جامعة القاهرة .
وتحدث الاهواني في البداية عن تكوين النقابات موضحا انه عبارة عن توحد ضد المشكلات المشتركة للأعضاء لحلها التى لا يهتم بها أحد من السلطات الحالية وأكد أن توحيد الفلاحين وتنظيمهم سياسيا هو السبب الرئيسي لنجاح أية ثورة ويقابل توحد الفلاحين والعمال توحد الحرفيين والموظفين وغيرهم من فئات المجتمع حتى تتحقق أهداف الثورة التي من أهمها التطهير وتحدث عن المجلس العسكري وتصرفات التي ترك الناس في حيرة من أمرهم لتفسيرها هل هو تباطؤ أم تواطؤ وأكد أن النظام العسكري نجح من 25 يناير وحتى الآن في أن يظهر في دور المخلص للشعب المصري الذي كان قادرا بمؤسساته وعماله وفلاحينه وجامعاته على تخليص نفسه والوقوف على قدميه ومن يومها وحتى الآن يسيطر العسكر على البلد ويتحكمون في مقدراتها ويتبوؤون أعلى المناصب بها ولكنهم لم يكونوا يحكمون وحدهم بل كان يحكم معهم مجموعة من الموظفين واللذين تضخمت أعدادهم بعد عام 52 حيث كان أسلوب الانجليز في الإدارة ان يكون جهاز الدولة حجمه صغير ولكن حتى منتصف الستينات تضخم جهاز الدولة فبعد أن كان العدد حوالي المليون والنصف وصل إلى حوالي 6 مليون موظف وهم مع اسرهم يمثلون نسبة كبيرة من الشعب المصري وهم يمثلون دعم للحكومة ولقراراتها فلن يخالف أحدهم ولى نعمته ومصدر رزقه.
وتحدث حول مشكلة الدعم الأمريكي وكيف أنه يمثل احتلال من نوع آخر أسوأ من الاحتلال العسكري وخاصة أن أغلبية المعونة تقدم للجيش !!!
كما تحدث عن أيام الثورة ودور الأماكن الشعبية البسيطة في حشد أعداد كبيرة من البشر وهم كانوا عصب الثورة وعلى الوجه كانت هناك طبقة من الشباب المثقف وشباب الفيس بوك وبعضهم أنشأ أحزاب الآن وائتلافات ، وأكد أن الميدان هو الذي صنع البرلمان وكان من الممكن بوجود الفلول ألا يحدث ذلك لولا الميدان وأخيرا أكد انه يجب لاستكمال نجاح الثورة أن يقوى الفلاحون نقاباتهم ومؤسساتهم ليتمكنوا من المساهمة فى ادارة وحكم البلاد.
ثم تحدث الاستاذ عبد العزيز جمال الدين موضحا أنه عند تحليل أوضاع أي بلد يجب أن نضع في الحسبان عنصرين اساسسين العنصر الداخلي والخارجي والثورة التي تغفل أي منهما أولا تقدره حق قدرة سوف تصاب بالهزيمة وذكر أن ثورة عرابي دخلت في صراع داخلي كانت له مبرراته الوطنية لكن لم يتم حسابه بشكل جيد،وأكد أنه لا زالت الثورة المصرية حتى اليوم هي ثورة الريف والمجتمع الزراعي وليس الصناعي
وأكد بأن طبقة الموظفين التي تصل إلى ستة مليون موظف بينما يعمل في دولة كالصين 2 مليون موظف فقط والموظفين لدينا هم طبقة من البطالة المقنعة لأنهم يمثلون الخلفية الانتخابية للحكومة
أما الجلسة الثانية فكانت بعنوان "حقوق الفلاحين في ظل الأوضاع الراهنه " وكانت برئاسة الأستاذ عبد الله المأمون الباحث بمركز الأرض وتحدث بها كل من الأستاذ صبحي محمود فرج الأمين العام لاتحاد نقابات صغار الفلاحين والأستاذ محمد حجازي مستشار نقابة المحامين ورئيس جمعية الزهور للصداقة الريفية
تحدث صبحي حول المشاكل التي يعاني منها الفلاح المصري والمتمثلة في : مشكلة تمليك الأرض وديون بنك التنمية الائتمان الزراعي ومشكلة مياه الري ومشكلة تسويق المحاصيل وأخيرا تحدث في مشكلة مستلزمات الانتاج الزراعي وعلى رأسها السماد
أما حجازي فقد تحدث أيضا في مشاكل الفلاحين وتعرض لحلول مشاكل الفلاح من الناحية القانونية وأهمها مشكلتي تمليك الأرض ومشكلة السمادوبالنسبة لمشكلة تمليك الأرض فقد أكد أن القوانين الزراعية القديمة ابتداء من المرسوم بقانون رقم 178 لسنة 1952،ووصولا إلى القانون رقم 35 لسنة 1971 تعطي الحق للفلاح المصري في تملك الأراضي الزراعية والبور والمستصلحة والمملوكة للأوقاف أو الجهات بشروط يجب العمل على تعديلها وتحسين ظروف البيئة القانونية لتملك الفلاحين الأرض
وقدم للحضور نموذجين أحدهما لطلب سماد والآخر لطلب تأجير أرض مستصلحة

ثم كانت الجلسة الثالثة والتي ناقشت موضوعين الأول هو تقييم النقابات خلال الفترة السابقة وقدمته الأستاذه داليا محمد عمارة الباحثة بمركز الأرض وقدمت تقييما للنقابات الستة عشر التي يضمها الاتحاد من خلال الأنشطة التي قاموا بها في اطار تحقيق الأهداف التي حددتها كل نقابة لنفسها وكان هذا من خلال تطبيق التحليل الرباعي على البيانات التي حصلت عليها من مجالس إدارة النقابات وقد أظهر التحليل نقاط القوة والضعف والفرص والتهديد لكل نقابة تلا ذلك الموضوع الثاني والذي تمثل في تدريب على كيفية تقوية وبناء قدرات النقابات الفلاحية وقدمه الأستاذ بدران شعبان أحمد عضو نقابة صغار الفلاحين بقصر الباسل حيث عرض كيفية عمل تخطيط استراتيجي وتحديد للأهداف النهائية والمرحلية وتحديد المسؤول عن التنفيذ وكيفية توفير اليزانية أو الموارد المالية



وقد تم عمل استفتاء للحضور حول أكثر المشاكل أهمية في حياة الفلاح حتى يتم عمل خطة استراتيجية لمحاولة التغلب عليها وقد اتفق الحضور على أن أكثر المشاكل أهمية هي مشكلة تمليك الأرض ومشكلة السماد ومستلزمات الانتاج والمشكلة الثالثة هي حق الفلاح في تأمين صحي واجتماعي والخدمات العامه ومن ثم تم تقسيم الحضور إلى ثلاثة مجموعات حتى تقوم كل مجموعة بعمل خطة عمل للتعامل مع مشكلة من المشكلات الثلاث على أن تحدد كل مجموعة من المجموعات المسئول عن التنفيذ والجهات الداعمة والتحديات المتوقعة وكيفية التغلب عليهاوكانت نتائج مجموعات العمل كالتالي :
- المجموعة الأولى : مجموعة تمليك الأرض :
تنقسم الأراضي إلى ثلاثة أقسام :
1- إصلاح زراعي وأوقاف
2- أراضي مستصلحة
3- أملاك دولة
أولا :الأنشطة:
1- الإصلاح الزراعي
§ وضع اليد على الأرض وزراعتها
§ الاستفادة من المستندات المتوفرة قدر الإمكان من عقود ، إيصالات تعامل ، بطاقات تعامل ، بطاقات زراعية ، خرائط ، شهود عيان ، ما يفيد بأن الفلاح معدم وبحاجة إلى الأرض ...الخ
§ الاستعانة بالنشطاء من المحامين وحقوق الإنسان لمراجعة القوانين التي صدرت في هذا الصدد من 52 وحتى الآن ومراجعة المادة 178 من قانون الإصلاح الزراعي
2- الأراضي المستصلحة:
§ عمل حصر للمساحات والمستفيدون من زراعتها ممن يقومون بزراعتها بأنفسهم عن طريق كشوف وسجلات الجمعيات الزراعية والمراقبات أو الإدارات الزراعية
ثانيا : المسئول عن التنفيذ :
أعضاء مجلس الإدارة في كل نقابة
ثالثا : طرق التمويل:
الجمعيات العمومية والأعضاء بمجالس الإدارة بكل نقابة
رابعا : الجهات الداعمة:
الهيئات المهتمة والاعلام والمؤسسات الحقوقية والناشطين والنقابات المهنية المستقلة
خامسا: التحديات :
صعوبة الحصول على بعض المعلومات

المجموعة الثانية : مجموعة السماد
الأنشطة :
§ عمل كشوف للفلاحين شاملة ( الإسم – الحيازة التي يقوم المزارع بزراعتها – النقابة – المحصول )
§ انشاء قاعدة بيانات داخل كل نقابة وبالاتحاد للأعضاء متضمنة تخضير الاراضى القائم في مدة لا تزيد عن 15 يوم
§ عمل حصر بكمية الأسمدة المطلوبة في مدة لا تزيد عن 3 أيام
§ تشكيل لجنة من كل نقابة لمقابلة وزير الزراعة لمطالبته بتخويل النقابة صرف حصة السماد الخاصة بالأعضاء وفي حالة رفضه يتم تنظيم وقفة احتجاجية أمام الوزارة لمقابلة من يحمى الفساد فى مصر.
المسئول عن التنفيذ : لجنة مكونه من عدد 5 بكل نقابة
التمويل : تجميع المبالغ من أعضاء الجمعية العمومية
الجهات الداعمة: الإعلام – الناشطين – المهتمين – النقابات المهنية والمستقلة
تحديات وصعوبات :
اتفاقية بنك التنمية والائتمان الزراعي
عدم توافر مخازن بمساحات مناسبة للنقابة وضعف موارد النقابات

المجموعة الثالثة : حق الفلاح في تأمين اجتماعي وصحي وتوفير الخدمات العامة :
أولا : التأمين الاجتماعي :
الأنشطة : - الضغط وتنظيم الحملات لتحقيق الآتي :
- الغاء السن المحدد للتأمين الاجتماعي على الفلاح وهو 35 سنه
- صرف معاشات لمن لم يتم التأمين عليهم من الفلاحين وعمال الزراعة اللذين تجاوزروا سن ال55
- خفض اشتراك التأمين
- رفع قيمة المعاش للفلاح والعامل الزراعى لألف جنيه فى الشهر
المسئول عن التنفيذ :
مجلس إدارة الاتحاد
المدة : 30 يوم من تاريخة
التمويل : ميزانية الدولة
ثانيا : التأمين الصحي :
الضغط وتنظيم الحالات لتحقيق الآتي :
- عمل تأمين صحي للفلاح وعامل الزراعة واستخراج البطاقات الصحية على أن يكون العمل بها ساري في أي مكان بالدولة
- المطالبة بأن يشمل التأمين الصحي صرف الأدوية والعلاج
- استخراج البطاقة الصحية دون العرض على لجنة طبية والاكتفاء بالكشف العام وتقديم ما يثبت أنه مزارع
- تفعيل دور الوحدات الصحية الموجودة في القرى والأرياف وتوفير الأطباء من الجنسين
- توفير وزيادة أعداد سيارات الاسعاف المكلفة بخدمة القرى والمناطق الريفية
المسئول عن التنفيذ : مجلس إدارة الإتحاد
المدة : 30 يوم من تاريخه
التمويل : ميزانية الدولة

ثالثا : توفير الخدمات العامة :
* توفير مياه شرب نقية وصرف صحي :
النشاط :
تنظيم الحملات والضغط لتحقيق الآتي :
توفير محطات تنقية مياه شرب صحية ونظيفة لجميع قرى الريف المصري
ادخال الصرف الصحي بقرى ريف مصر
المسؤول عن التنفيذ: مجلس إدارة الإتحاد
المدة : 60 يوم من تاريخه
التمويل : ميزانية الدولة
الجهات الداعمة :
الناشطين –المهتمين- النقابات المهنية والمستقلة- الاعلام
نقابة المحامين
التحديات والعقبات
- القوانين التي تعمل ضد مصلحة الفلاح وعمال الزراعة
- عدم استجابة المسئولين باعتبار تفكيرهم منتمى للعهد البائد
كيفية التغلب على العقبات
تصعيد الموضوع من خلال :
- القضاء
- الإعلام
- الوقفات الاحتجاجية
- الدعوة إلى مليونية للفلاح
واختتم اللقاء بوضع خطة عمل للنقابات والاتحاد خلال الفترة القادمة وتم تحديد لجنة مشكلة من اثنين من كل نقابة لمتابعة تنفيذ الأنشطة الخاصة بالاتحاد وتم تحديد الأنشطة الخاصة بالنقابات والاتحاد خلاف ما ستقوم كل نقابة به على حدة ،واهم هذه الانشطة:
- التأكد من تسليم الأعضاء بطاقات حيازة وضع يد مفصلة ومذكور فيها رقم القطعة ، المساحة، والحدود لاثبات الملكية
- تنظيم حملات :
v تمليك الأرض
v السماد
v حقوق الفلاحين ( تأمين صحي – اجتماعي – خدمات عامة)
- عمل موقع نت للنقابة
- عمل مجلة من صفحة واحدة لكل نقابة
ثانيا: الأنشطة الخاصة بالاتحاد:
- عمل كتيبات
- عمل موقع للاتحاد
- اعداد مؤتمر عام خلال شهرين لاعلان وثيقة الفلاحين ورؤية الاتحاد
- تقديم طلب لاسقاط ديون صغار المزارعين دون التفاف أو تحايل
وانتهى اللقاء بالاتفاق على موعد ثابت تتقابل فيه اللجنة لمتابعة الانشطة وذلك لتحقيق مطالب الفلاحين فى الزراعة الامنة والعيش الكريم .

kolonagaza7

تصريح صحفي
ندعو شعبنا الفلسطيني إلى رفض ومقاومة سياسة التفتيش العاري على الحواجز الصهيونية
الأربعاء 26 محرم 1433 هـالموافق 21 كانون أول/ديسمبر 2011 م
تعقيباً على قيام جنود الاحتلال الصهيوني بالتفتيش العاري للفلسطينيين على حاجز حوارة العسكري جنوب مدينة نابلس، صرَّح مصدر مسؤول في حركة حماس بما يلي:
إنَّنا في حركة حماس نستنكر بشدَّة الاعتداء المشين على شابين فلسطينيَين على حاجز عسكري جنوب مدينة نابلس، الذي ارتكبه جنود الاحتلال الصهيوني، ونعدّه انتهاكاً صارخاً للحقوق الإنسانية وكرامة شعبنا الفلسطيني، ويدلّل على مدى العنصرية والانحدار الأخلاقي الذي يتعامل به الاحتلال الغاصب مع شعبنا.
إنَّنا ندعو شعبنا الفلسطيني إلى رفض ومقاومة سياسات الاحتلال غير الأخلاقية، كما ندعو المنظمات الحقوقية والإنسانية وأحرار العالم إلى فضح ممارسات الاحتلال أمام المحافل الدولية.
الأربعاء 26 محرم 1433 هـالموافق 21 كانون أول/ديسمبر 2011 م

العدل والاحسان المغربية تنسحب من حركة 20 فبراير لخلافات حول خطط التحرك



kolonagaza7

الرباط ـ رويترز قالت جماعة إسلامية مغربية واسعة الانتشار وغير مرخص لها رسميا، إنها أوقفت نشاطها في حركة 20 فبراير الاحتجاجية التي استلهمت نشاطها من احتجاجات الربيع العرب وقالت جماعة العدل والإحسان في بيان حصلت رويترز على نسخة منه، إنها تعلن ‘توقيف انخراط شبابنا في حركة 20 فبراير التي كنا وما نزال مقتنعين بمشروعية مطالبها وبحق الشعب في الاحتجاج السلمي بمختلف أشكاله’. وأضاف البيان أن الجماعة ستبقى ‘داعمة لجهود كل قوى التغيير’ وستتصدى ‘لكل من يستهدفها ويضيق عليها’. وقال حسن بناجح عضو الأمانة العامة للجماعة والكاتب العام لشبيبة الجماعة في اتصال هاتفي مع رويترز، ‘نحن أوقفنا نشاطنا في حركة 20 فبراير في أوج عطائها من حيث الزخم الجماهيري، ولكن من حيث أهدافها وقع نوع من الانحباس نظرا لإصرار البعض وضع سقف محدود للحركة’.
وأضاف ‘اقتنعنا أن أي استمرار في الحركة سيكون أكبر هدية للاستبداد والظلم’.
وقال بناجح ‘هناك تيار يريد أن يفرض لونا إيديولوجيا على الحركة وقد كان الاتفاق بين جميع مكوناتها ألا يفرض أحد إيديولوجية ولونا على الحركة مع ضرورة مراعاة الاختلاف’

صمت رسمي واستياء شعبي في الرباط وعمان ودعوات للتقارب مع طهران القمة الخليجية تتعهد بمواجهة ‘التهديدات الايرانية’ وتتجاهل ضم الاردن والمغرب وتمنحهما 5



kolonagaza7

الرياض ـ عمان ـ الرباط ـ ‘القدس العربي’ ـ من بسام البدارين ومحمود معروف: فيما رحب زعماء دول الخليح العربية بدعوة العاهل السعودي الملك عبد الله إلى ضم الصفوف في ‘كيان واحد’، بعد تلميح إلى تهديدات إيرانية، امتنعت السلطات الأردنية أمس عن إصدار أي تعليق على تجاهل قمة مجلس التعاون الخليجي الأخيرة لمسألة انضمام الأردن والمغرب للنادي الخليجي، بعد صدور بيان ختامي عن القمة يعكس رسالة واضحة سياسيا تفيد بأن النادي الخليجي مغلق على الأعضاء فقط. وقال البيان الختامي إن دول المجلس قررت انشاء صندوق بخمسة مليارات دولار لدعم مشروعات التنمية في المغرب والأردن اللذين يطمحان للانضمام إلى المجلس. وأضاف البيان الختامي أن المجلس الأعلى وافق على انشاء صندوق تنمية خليجي يبدأ بتقديم الدعم لمشروعات التنمية في الأردن والمغرب بقيمة 2.5 مليار دولار لكل منهما.
ومن جانبه صرح مصدر مسؤول بوزارة الخارجية المغربية لـ’القدس العربي’، بان انضمام الرباط لمجلس التعاون الخليجي كان بدعوة من المجلس، والمغرب رحب بالدعوة لكنه لم يبد رغبة بالعضوية، والاطار الوحيد الطبيعي هو اتحاد المغرب العربي’.
وكانت الاجواء العامة في الشارع المغربي وما زالت متخوفة من هذه الدعوة، واعتبرت انها تأتي في اطار كبح الديمقراطية وتقليص الحريات، وعبر العديد من المغاربة عن استيائهم، خاصة ان اغلب بلدان الخليج العربية لا توجد بها برلمانات منتخبة ويتم تعيين حكوماتها بدون انتخاب.
وجاء قرار قمة الخليج لكي يلهب مشاعر الأردنيين على ‘فيسبوك’ وصفحات التواصل الاجتماعي بعدما تم تخصيص مساعدات مالية ضمن خطة للتعاون والشراكة الاقتصادية لكل من الأردن والمغرب على أمل أن يصرف هذا الاتجاه النظر تماما عن حلم الانضمام للنادي الخليجي.
وتحدث الكاتب الإسلامي حلمي الأسمر في صفحته على فيسبوك عن هذه الحقيقة التي تظهر بأن الأردن خرج من اللعبة، فيما وجه عشرات الناشطين رسائل لوزير الخارجية ناصر جودة تسأله فيها، بعد التجاهل الواضح، عن مبررات تصريحاته الأخيرة بأن صفحة الانضمام للخليج رسميا لم تغلق بعد.
وأثار التجاهل الخليجي استياء وسخط النخب السياسية والرأي العام عموما، فيما امتعنت الحكومة عن التعليق رسميا على المجريات بعدما وصلت في وقت مبكر وقبل اجتماع القمة الخليجية الرسالة التي تقول بطي الصفحة، عبر تجنب دعوة الأردن والمغرب لحضور حتى اجتماع القمة بصفة ضيوف أو مراقبين.
وكانت عمان مهتمة كما فهمت ‘القدس العربي’ بأن تدعى رسميا للاجتماع في خطوة تشجيعية، علما بأن الوزير جودة ابلغ البرلمان في جلسة مغلقة قبل عشرة أيام بأن مسألة الانضمام لدول الخليج لن تحسم سلبا بصورة نهائية بعد.
وبذلك خابت آمال الساسة الأردنيين في ملف الانضمام، في الوقت الذي تصاعدت فيه اللهجة السياسية والبرلمانية التي تطالب الحكومة الأردنية عموما بالرد على هذا التجاهل.
وهنا حصريا يبرز موقف النائب في البرلمان خليل عطية الذي طالب في تصريحات مباشرة لـ’القدس العربي’ بعدم الانتظار طويلا والانفتاح فورا على إيران، قائلا بان مصالح الأردن الحيوية والعليا تتطلب في هذه المرحلة الصعبة التفاهم والاقتراب من قوة إقليمية مهمة في المنطقة هي الجمهورية الإيرانية، مقترحا على وزير الخارجية المبادرة لزيارة طهران.
وعبر عطية عن قناعته بان العلاقات الايجابية مع دول الخليج ينبغي أن تبقى مستمرة ومتواصلة على أسس أخوية، لكن من غير المعقول الاستمرار في القطيعة السياسية مع لاعب كبير في المنطقة بحجم ايران، وإذا كان الأخوة في الخليج قد اغلقوا منظومتهم على أنفسهم فهم أحرار، لكن من حقنا ايضا الحفاظ على مصالحنا والتواصل مع جميع الأطراف.
وأوضح عطية ‘لا يوجد مبرر بعد الآن للبقاء في المنطقة الحالية عندما يختص الأمر بالعلاقات مع إيران، فهي أيضا دولة شقيقة بالمفهوم الإسلامي ولا توجد حكمة في بقاء الجفاء والتباعد عنها’.
ويبدو أن مقترحات برلمانية أكثر عمقا لصالح الانفتاح على إيران وحماس والملف السوري ستتصاعد خلال الأيام القليلة المقبلة، على وقع الصدمة الناتجة عن تجاهل دول الخليج لفكرة الانضمام بعدما كانت أصلا الطرف الذي اقترحها.
وتعهد زعماء الخليج بتعزيز التعاون الدفاعي والأمني في بيان ختامي أذيع في التلفزيون السعودي.
ولكن البيان لم يذكر صراحة إيران التي يتهمها زعماء دول الخليج بإذكاء الاضطرابات في البحرين، أثناء موجة من الانتفاضات الحاشدة التي أعادت رسم المشهد السياسي في الشرق الأوسط.
وجاء في البيان الختامي للقمة الخليجية، التي عقدت في العاصمة السعودية الرياض، أن الزعماء وافقوا على مبادرة العاهل السعودي ‘لتجاوز مرحلة التعاون إلى مرحلة الاتحاد لتشكل دول المجلس كيانا واحدا يحقق الخير ويدفع الشر استجابة لتطلعات مواطني دول المجلس ومواجهة التحديات التي تواجهها’.
وقال العاهل السعودي الاثنين ان امن بلاده ودول الخليج العربية الاخرى مستهدف، مشيرا في ما يبدو الى ايران ودعا دول مجلس التعاون الخليجي إلى ‘تجاوز مرحلة التعاون إلى مرحلة الاتحاد لتشكل دول المجلس كيانا واحدا’.
ولم يسهب العاهل السعودي في تصريحاته التي اثارت التصفيق في القاعة التي استضافت مسؤولين من الدول الأعضاء في المجلس الخليجي ولكن المحللين قالوا إنها كانت تستهدف على الأرجح ما يتصور أنه تهديد من إيران ومن الانتفاضات العربية.
وكانت دول الخليح قالت في وقت سابق هذا العام، إن المغرب والأردن وهما نظامان ملكيان آخران عربيان قد ينضمان إلى مجلس التعاون الخليجي. ولكن لم تصدر أي إعلانات أخرى.
وتزايدت بشدة التوترات بين إيران الشيعية غير العربية والسعودية العربية السنية بعد أن أدت الانتفاضات العربية إلى تعديل ميزان القوة في الشرق الأوسط.
وتشتبه السعودية منذ فترة طويلة في أن لإيران طموحات توسعية في المنطقة بعد صعود الشيعة للحكم في العراق، كما تشتبه في أنها تسعى لإنتاج قنبلة نووية.
وأشارت السعودية كذلك إلى اتهامات أمريكية لإيران بأنها أيدت مؤامرة لاغتيال السفير السعودي في واشنطن كدليل على نية إيران زعزعة الاستقرار في المنطقة.

بوتفليقة بشان الربيع العربي: رغم النقائص فالشعب لا يثق إلا فيما ينجزه والجزائريون لن تملى عليهم الأمور من الخارج



kolonagaza7

قال رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة الأربعاء بشأن موجة الربيع العربي أن » أن الجزائر من هذا العالم « تتأثر به و تؤثر فيه و لكن ليس على الجزائر أن تعود إلى تجارب قامت بها منذ عقود و سنين ». وأوضح بوتفليقة في خطابه بمناسبة افتتاح السنة القضائية 2011-2012 أن « الشعب الجزائري حريص على إستقلاله و سيادته و لا تملى عليه الأمور » مذكرا أنه « نال حريته غلابا و كفاحا و بتضحيات جسام ». و بشان الإنتقاذات الموجهة للإصلاحات التي أعلن عنها قال رئيس الدولة » أنا لا أقول إجتزنا كل المراحل و لا مجال للمقارنة بين ما يجري عندنا و ما يجري في بريطانيا أو حتى في فرنسا » مشيرا إلى أن « هذه البلدان قد سبقتنا في التجربة الديمقراطية منذ قرون » ليوضح في نفس السياق : « و إن كنا من المتربصين في هذا الموضوع فلا لوم علينا و لا على من ينتقدنا من الداخل أو من الخارج » مشيرا إلى أنه « من الممكن أن هناك نقائض أو عجز او أشواط لم نصل إليها و لكن ستأتي بالتي هي أحسن و بالتدرج و ستأتي مفروضة من شعبنا الذي لا يثق إلا في ما ينجزه هو شخصيا ».
وأكد بوتفليقة « نحن مقبلون على إستحقاقات سياسية هامة تفتح الباب على آفاق تسودها ديمقراطية متكاملة العناصر تكون هي السبيل إلى إعادة بناء ثقة المواطن في الهيئات النيابية على اختلاف مستوياتها ».

ليبيا.. ثورة جديدة ضد قطر



kolonagaza7

القاهرة – المشهد / قالت مصادر ليبية مطلعة لـ »المشهد » إن تحركًا عمليًا قد بدأ لإطلاق الموجة الثانية للثورة الليبية بحلول شهر يناير المقبل.وأشارت إلى أن العديد من القوى الثورية انتهت إلى أن الثورة التي اطاحت العقيد الراحل معمر القذافي في شهر أغسطس الماضي، قد انحرفت عن مسارها الصحيح، بعدما خضعت للوصاية القطرية. واعتبر الأمين العام للمنظمة العربية لحقوق الانسان، فرع ليبيا، عبدالمنعم الحرأن قطر تشارك قوى غربية لتنفيذ مؤامرة ضد ليبيا بغرض اخضاعها لأجندات أمنية وجيوسياسية، مشيرا إلى أن تدمير صواريخ الدفاع الجوي الليبي بإشراف أمريكي يدخل في هذا السياق. وقال الحر في تصريحات لـ « المشهد » إن تصحيح الثورة الليبية يبدأ بإقالة جميع أعضاء المجلس الانتقالي والحكومة المؤقتة بعدما تبين أنهم يخضعون للوصاية القطرية، مضيفا أن « هناك الآن حملة ومؤامرة تدار ضد ليبيا من قبل دول عربية ودول غربية بغرض تسخير بلد المختار في منظومة القوة الناعمة لقطر ». ومثل الحر طوال أشهر الثورة الليبية المجلس الوطني الإنتقالي في القاهرة، وحسب معلومات « المشهد » كان للثوار الليبيين في القاهرة دور رئيس في تزويد المقاتلين الليبيين بالأسلحة عبر الحدود المصرية. أما قطر فلعبت دور الحاضن الرئيس للمجلس الانتقالي وساهمت بنصيب وافر في المساعدات التي تلقاها الشعب الليبي في المناطق التي حاصرها القذافي ومنع عنها الاتصالات والمواد الغذائية.
ووفق مصادر »المشهد » فقد كان دور قناة الجزيرة في تغطية أحداث الثورة جزءا من الآليات القطرية لمد نفوذ الدوحة إلى شمال أفريقيا، لكن الحر يرى أن هذا النفوذ بدأ يتحول إلى قوة معوقة لمسيرة الشعب الليبي نحو بناء نظام ديمقراطي حقيقي، مشددا على أن سياسيين ليبيين بارزين مثل رئيس الحكومة السابق محمود جبريل ووزير الخارجية الشهير عبدالرحمن شلقم، كشفوا منذ وقت مبكر خطورة الدور القطري.
وأوضح الحر أن الدول المشاركة في هذه المؤامرة تعلم جيدا بأن القوة الخشنة المتمثلة في القوة العسكرية لايمكن ان تنتصر داخل ليبيا ولذلك يستخدمون القوة الناعمة للسيطرة عليها.
ورأى الحر أن تدمير صواريخ الدفاع الجوي في ليبيا يمثل نزعا لقدرات الشعب الليبي داخل ارضه واقليمه حيث اصبحت ليبيا الآن لا تمتلك الأسلحة التي يمكن ان تواجه بها دولا متقدمة تكنولوجيا كما ان ذلك الإجراء يفتج الباب لاستفادة الشركات الأمريكية من عملية اعادة بناء القدرات العسكرية الليبية.
واضاف: ان الولايات المتحدة تضع عينها على النفط الليبي والغاز الليبي وموقع ليبيا الاستراتيجي ولذلك هناك العديد من التحديات امامنا كليبيين ومنها اعادة بناء جيشنا الوطني واعادة بناء منظمات المجتمع المدني الحرة التي تستطيع ممارسة الضغط على اية حكومة قادمة وكذلك اعادة بناء الاجهزة الامنية وبناء اعلام وطني حر.
وأوضح الحر أن المجلس الوطني وجد نفسه بين امرين احلاهما مر فلو نظرنا الى الشارع الليبي لوجدنا ان هنالك احتقانا كبيرا بشأن مسألة تفعيل المجلس الانتقالي, ان الظروف اختلفت الآن فمن كان يدعم هذا المجلس ابان الثورة يخرج الآن في مظاهرات من اجل المطالبة بالحقوق المشروعة التي نادى بها في يوم ۱۷ فبراير لأن هذه الحقوق لم يتم تحقيقها حتى الآن, ان الثورة الليبية انتصرت عسكريا وسياسيا على نظام القذافي لكن شبابنا في ساحات بنغازي وطرابلس وفي كافة المدن لازالوا ينادون بالأهداف التي خرجوا من اجلها, صحيح ان هذه المرحلة انتقالية لكن الشعب الليبي لا يريد اعذارا بل يريد حلولا في هذه

عصائب اهل الحق قصفَ تتبنى قتل 3 ضباط اميركيين داخل قاعدتهم في منطقة النهروان وسلسلة عمليات خلال أيام الاندحار الأخيرة

kolonagaza7

19/12/2011 1:54 مساءَ عصائب اهل الحق قصفَ تتبنى قتل 3 ضباط اميركيين داخل قاعدتهم في منطقة النهروان في 19/12/2011.تبنى الجناحُ العسكري لاهلِ الحق في العراقِ قتلَ ثلاثةِ ضباط ٍكبارٍ من قواتِ الاحتلالِ الامريكي داخلَ قاعدتِهم العسكريةِ في منطقةِ النهروان جنوب شرقي بغداد. بيان لاهل الحق اكد تمكنَ احدى السرايا التابعةِ لعصائبِ اهلِ الحقِ من التسللِ الى قاعدة ِ(عفولة) التي يتخذُها الاحتلالُ مقرا له وقامت بزرعِ عبوةٍ ناسفةٍ داخلَها ما ادى الى مقتلِ الضباطِ الامريكيين الثلاثة، واشار البيانُ الى ان عناصرَ الاسنادِ من المقاومين قاموا عقبَ ذلك بدكِ قاعدةِ الاحتلالِ باربعةِ صواريخ َنوع غراد ، لتكملَ السريةُ انسحابَها بعد اتمامِ العمليةِ بنجاحٍِ تام. وتوعد البيانُ قواتِ الاحتلالِ الامريكي بالمزيدِ من الهجماتِ النوعية من قبل فصائلِ المقاومةِ الاسلامية بمختلفِ تشكيلاتِها في حال تبينَ لها ان الانسحابَ شكلي، وشددَ في الوقتِ نفسهِ على ضرورةِ انهاءِ وجودِ الاحتلالِ بكافةِ مسمياتهِ وتحتَ أية ِذريعة.http://alahad.tv/ArticleShow.aspx?ID=4139عصائب اهل الحق تدمر اليةٍ رباعيةِ الدفعِ تابعةٍ اميركية قرب ِمن ملعب الشعب في بغداد وتقصف قاعدة مطار البصرة ب10 صواريخ نور في 15/12/2011http://alahad.tv/ArticleShow.aspx?ID=4090عصائب اهل الحق تقصف قاعدة الاحتلال في التاجي بصاروخ غراد في 14/12/2011http://alahad.tv/ArticleShow.aspx?ID=4058عصائب اهل الحق تفجر آلية كوغار لقوات الاحتلال في الديوانية في 14/12/2011http://alahad.tv/ArticleShow.aspx?ID=4056عصائب اهل الحق تقصف قاعدة للاحتلال في البصرة ب8 صواريخ غراد في 14/12/2011http://alahad.tv/ArticleShow.aspx?ID=4057عصائب أهل الحقّ تتبنّى قصف قاعدة للاحتلال في منطقة التاجي شمالي بغداد ب6 صواريخ غراد في 11/12/2011http://alahad.tv/ArticleShow.aspx?ID=4043عصائب أهل الحقّ تتبنّى تدمير آلية كوغر لقوات الاحتلال شرقي بغداد في 11/12/2011http://alahad.tv/ArticleShow.aspx?ID=4024عصائب اهل الحق من العراق تدمر آلية نوع بوفالو تابعة لقوات الاحتلال الاميركي في منطقة الشوملي جنوبي الحلة في 8/12/2011http://alahad.tv/ArticleShow.aspx?ID=4023عصائب اهل الحق تتبنى اعطاب الية لقوات الاحتلال شمالي الحلة في 8/12/2011http://alahad.tv/ArticleShow.aspx?ID=3999عصائب اهل الحق قصفَ قاعدةِ النهروان شرقي العاصمةِ بغداد ب4 صواريخ غراد في 1/12/2011http://alahad.tv/ArticleShow.aspx?ID=3914

أمسية دينية وحفلة للأطفال في الزبابدة







kolonagaza7

الزبابدة – رامي دعيبس
نظمت كنيسة القديس متى الأسقفية في الزبابدة أمسية دينية ضمن تحضيراتها لاستقبال عيد الميلاد المجيد أحيتها جوقة كلية الكتاب المقدس في بيت لحم بمشاركة (25) مرنما ومرنمة ومشاركة أهالي البلدة.
وقد رحب القس نائل أبو رحمون راعي الكنيسة بالحضور وتمنى لهم أعيادا سعيدة راجيا من الله أن تعود هذه الأيام في العام القادم وقد تحققت أماني شعبنا ومن ثم بدأت الجوقة ترانيمها الدينية المختلفة بهذه المناسبة وسط مشاركة الحضور بالترانيم حيث أكدوا على أهمية مثل هذه النشاطات تحضيرا لاستقبال الأعياد المجيدة.
في سياق متصل نظمت كنيسة القديس متى الأسقفية يوما ترفيهيا للأطفال في ساحة الكنيسة بمشاركة 250 طفلا من أبناء البلدة حيث قدم مسرح مستر اوكي عرضا مسرحيا بمناسبة عيد الميلاد المجيد شمل عرض مسرحي ودمى وقصة الميلاد برعاية ودعم من جمعية طابيثا في بيت جالا فيما قدمت في نهاية اليوم الترفيهي الهدايا للأطفال بهذه المناسبة من قبل سنتاكلوز بدعم ورعاية من جمعية الكتاب المقدس الفلسطينية.

تفاصيل محضر اجتماع الفصائل في القاهرة


kolonagaza7

على محضر الاجتماع الفصائل الفلسطينية الذي عقد في القاهرة أمس الثلاثاء للبحث في آليات تنفيذ اتفاق المصالحة وانهاء الانقسام.وجاء نص المحضر على النحو الآتي:آليات تنفيذ اتفاقية الوفاق الوطني الفلسطيني1- تحت رعاية مصرية اجتمعت الفصائل الفلسطينية بالقاهرة يوم 20\12\2011 لبحث آليات تنفيذ اتفاقية الوفاق الوطني الفلسطيني التي وقعت عليها الفصائل بالقاهرة في 4\5\2001.2- اتفق الأطراف على أن تكون الآليات التي تم التوصل إليها ملزمة للجميع وهي على النحو التالي :-أولاً: منظمة التحرير:3- توافقت الفصائل على أن يتم مناقشة موضوع منظمة التحرير الفلسطينية خلال اجتماع لجنة منظمة التحرير المنصوص عليها في إعلان القاهرة 2005 واتفاقية الوفاق الوطني 2011 المقرر يوم 22\12\2011 والذي دعا إليه الرئيس/محمود عباس.ثانيًا: الانتخابات:4- توافقت الفصائل على الأسماء المقترحة للجنة الانتخابات المركزية وبحيث يتم عرض هذه الأسماء على الرئيس/ أبو مازن لإصدار مرسوم رئاسي بتشكيل اللجنة على أن يتم استبدال أي اسم من الأسماء المقترحة في حال اعتذاره وبالتوافق مع الفصائل، من بين الأسماء الاحتياطية وهم:- د. حنا ناصر (الضفة الغربية)- رامي الحمد الله (الضفة الغربية)- ياسر موسى حرب (غزة)- مازن سيسالم (غزة)- خولة الشخشير (الضفة الغربية)- شكري النشاشيبي (الضفة الغربية)- أحمد الخالدي (الضفة الغربية)-إسحاق مهنا (غزة)- يوسف عوض الله (غزة)احتياطي:-جورج جقمان- عصام يونس- طالب عوض- ناظم عويضة5- كما تم التأكيد على أن تمارس هذه اللجنة مهمامها في اليوم التالي لإصدار المرسوم الرئاسي بتشكيلها بما في ذلك البدء بإعداد السجل الانتخابي وتجهيز مقارها بقطاع غزة.ثالثا: المصالحة المجتمعية6- تم الاتفاق على تشكيل لجنة المصالحة المجتمعية، على أن تقوم اللجنة بعقد اول اجتماع لها بقطاع غزة يوم (27- 12- 2011) لانتخاب رئيس ونائب له وأمين صندوق، وتشكيل اللجنة من كلا من:.- حركة فتح (ابراهيم ابو النجا- أشرف جمعة- عبد الله ابو سمهدانة)- حركة حماس (نزار عوض الله- اسماعيل رضوان- زكريا معمر)- الجهاد الإسلامي (نافذ عزام)- الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين (رباح مهنا)- الجبهة الديمقراطية (صالح ناصر)- القيادة العامة (لؤس القليوطي)- جبهة النضال الشعبي (عبد العزيز قديح)- الجبهة العربية الفلسطينية (صلاح ابو ركبة)- جبهة التحرير الفلسطينية ( عدنان الغريب)- جبهة التحرير العربية (ابراهيم الزعانين)- حزب فدا (رائف دياب)- الصاعقة (محي الدين ابو دقة)- حزب الشعب (نافذ غنيم)- المبادرة الوطنية (عبد الله ابو العطا)- المستقلون (نبيل ابو معيلق- ياسر الوادية- محمود سليم)رابعًا الحكومة:7- اتفقت الفصائل على أن يتم تشكيل الحكومة بحلول (31-1-2012)، وذلك بعد التشاور مع جميع الفصائل، وحسب الإجراءات المتفق عليها.خامسًا: قضايا الحريات العامة وبناء الثقة:8- التوافق على تشكيل لجنتين بالضفة وقطاع غزة، لمتابعة قضايا الحريات العامة وبناء الثقة (المعتقلون – منع السفر – المؤسسات – جوازات السفر – ضمان حرية العمل السياسي دون قيود)، على أن تعمل هاتان اللجنتان تحت إشراف مصري كامل لمعالجة هذه القضايا قبل نهاية شهر كانون ثاني (يناير) 2012، وبحيث تعقدان أول اجتماع لهما بالضفة والقطاع يوم (24-12-2011)، وتتشكل هاتا اللجنتان على النحو التالي:لجنة الضفة:- جمال أبو الرب (فتح).- ناصر الشاعر (حماس).- شهوان الجبارين (الجبهة الشعبية).- مصطفى البرغوثي (المبادرة الوطنية).- عصام العاروري (حزب الشعب).- خضر عدنان (الجهاد الإسلامي).- خليل عساف (مستقل).لجنة قطاع غزة:- هشام عبد الرازق (فتح).- إسماعيل الأشقر (حماس).- خليل أبو شمالة (جبهة شعبية).- خالد البطش (الجهاد الإسلامي).- هاني أبو عمرة (الجبهة العربية الفلسطينية).- خالد الخطيب (حزب فدا).- لؤي القليوطي (قيادة عامة).- زاهر الجديلي (جبهة التحرير العربية).- عدنان الغريب (جبهة التحرير الفلسطينية).سادسًا: المجلس التشريعي:9- تعقد الكتل البرلمانية بالمجلس التشريعي اجتماعًا تشاوريًّا بالقاهرة يوم (1-1-2012)، تعقبه اجتماعات تشاورية أخرى بالضفة الغربية وقطاع غزة للتباحث ودراسة سبل استئناف عمل المجلس التشريعي، على أن ترفع الكتل نتائج لقاءاتها، وتوصياتها لرئيس السلطة الفلسطينية، وتطلب من الرئيس إصدار مرسوم في الأسبوع الأول من شهر شباط (فبراير) 2012، لدعوة المجلس التشريعي للانعقاد، لإقرار القضايا المتوافق عليها بين كافة الأطراف.

شادي فلسطين

الدفاع المدني يشارك بدورة تدريبية في فرنسا حول نظام عمل الحماية المدنية

kolonagaza7

فرنسا : 21/12/2011 : شارك الدفاع المدني الفلسطيني في الدورة تعريفية عن تركيب ونظام عمل الحماية المدينة وإدارة الأزمات في فرنسا .
وذكر تقرير لإدارة العلاقات العامة والإنسانية في الدفاع المدني شارك مدير العلاقات الدولية في الدفاع المدني الرائد عودة يونس بالدورة حول تركيب ونظام عمل الحماية المدنية وادارة الازمات في فرنسا والشركاء في الدوائر فكل دائرة لها غرفة عمليات للشرطة والدرك والحماية المدنية والاسعاف حيث يوجد إتفاقية تعاون موقعة بين الأجهزة المختلفة تحدد اليات التعاون بين الجميع وتتبع كلها لوزير الداخلية ، وتضمن البرنامج الحديث عن المنطقة وتقسيم المناطق في فرنسا والمديرية العامة وادارة الازمات .
وأضاف التقرير أنه في ختام الدورة عقد إجتماع في مقر المديرية العامة لمناقشة اليات العمل واقتراح عقد دورة تتعلق بالمجال العملي في الحماية المدنية ، بحيث تتضمن المشاركة مع الاطفائيين لمدة يوم بحوادث الاطفاء ، والمشاركة مع الانقاذ ، والمشاركة في حوادث كيماوية .

الدفاع المدني يشارك بدورة تدريبية في الإمارات المتحدة حول تقييم الكوارث

kolonagaza7

رام الله : 21/12/2011 : شارك الدفاع المدني الفلسطيني في الدورة التعريفية لمكتب الامم المتحدة لتقييم الكوارث والتنسيق لمواجهتها للدول الناطقة بالعربية الذي عقد في دولة الإمارات العربية المتحدة وإستمرت لمدة أسبوعين .
وذكر تقرير لإدارة العلاقات العامة والإنسانية في الدفاع المدني شارك مدير التدريب في الدفاع المدني الرائد عماد أبوذياب بالدورة التي أقيمت في دولة الإمارات العربية المتحدة بإمارة أبوظبي تحت عنوان الدورة التعريفية لمكتب الامم المتحدة لتقييم الكوارث والتنسيق لمواجهتها للدول الناطقة بالعربية " UNDAC Indution Course for Arabic-speaking Countries " فقد نظمها شرطة دبي وUNDAC بمشاركة 36 مشارك من دول الإمارات والسعودية والكويت والبحرين وعمان وقطر والأردن وفلسطين والسودان ومصر والمغرب إضافة إلى ممثلين عن منظمات OCHA,WHO,IOM, وقطر الخيرية ومنظمة الدول الإسلامية وممثلين عن إسبانيا وجنيف .
وأضاف التقرير أن السيد آرجون مسؤول منسقي البرنامج عقد محاضرة حول النظام الانساني الدولي "الحقوق الانسانية" والتعريف بوكالات الـUN المتخصصة وتطرق الى منظمة أوتشا ؛ تأسيسها وتطويرها وظائفها .
وتضمن أن البرنامج التدريبي للدورة تضمن تقسيم المشاركين إلى مجموعات وتنفيذ تمرين حول وقوع كارثة في أحد الدول فعلى المشاركين تقديم ملخص مختصر يتضمن نوع الكارثة ومكانها والضرر ومراحل الإغاثة والطوارئ والإستجابة ، تحديد كبر وخطورة الكارثة ومصدر الاستغاثة والجهة المستهدفة بطلب الاستغاثة وبحث الاحتياجات مع الحكومات واختيار فريق الإنقاذ الدولي والفرق المساندة ، ثم وضع خطة الوصول وخطة العمل . وثم تقسيم المهام وعرض آلية العمل التكاملي لفريق الإنقاذ وآلية التصرف والسلوك والتنسيق مع الجهات المختصة وتقييم العمل أولاً بأول ، فقد تضمن البرنامج التعريف حول فريق الاوندك ؛منهجية ومفهوم ، والهياكل الوطنية والوكالات المحلية لادارة الطوارئ "مسؤوليات ومهام" ، والمستجيب للطوارئ ؛ والحديث عن الامم المتحدة المتحدة "IOM . UNICIF . OCHA …" ، والهلال والصليب الاحمر ، والمنظمات الغير حكومية "NGOs" ، والحكومة والمنظمات الاقليمية والدولية ، والمجتمع المحلي ، والقطاعات الخاصة . حوافز الاستجابة للطوارئ ، ومنهج الامم المتحدة للتنسيق .

قلقيلية : لقاء تعريفي بمشروع العيادة القانونية



kolonagaza7

تحت رعاية العميد ربيح الخندقجي محافظ محافظة قلقيلية نظمت مؤسسة جهود للتنمية المجتمعية والريفية لقاء تعريفيا بمشروع العيادة القانونية ، بهدف رفع المستوى المعرفي حول القضايا القانونية المرتبطة بحقوق العاملين في الزراعة خاصة في الأراضي التي اقتطعها الجدار .
و شارك في الندوة غسان الحرامي مدير عام الشؤون العامة في محافظة قلقيلية ، وسميرة المصري منسقة مشروع العيادة القانونية ، وتغريد ناصر مدير تنفيذي لمؤسسة جهود ، وممثلين عن الارتباط المدني .
وحضر اللقاء ممثلين عن البلديات والمجالس المحلية والجمعيات ذات الاختصاص ، ومزارعون من المحافظة .
وتم خلال اللقاء التعريف بمشروع العيادة القانونية الذي تنفذه مؤسسة جهود بالتعاون مع صندوق الأمم الإنمائي ( ( UNDPوالذي يهدف العمل على مساندة المزارعين قانونيا للوصول إلى أراضيهم خلف الجدار ، والعمل على نشر الوعي بين المزارعين حول حقوقهم القانونية ، والتواصل معهم وتوثيق الأضرار التي تقع عليهم .

ورشة عمل لتوحيد و تطوير خطة مواجهة الكوارث في المحافظات الشمالية

kolonagaza7

جنين – 21/12/2011: نظمت إدارة الكوارث في المديرية العامة للدفاع المدني ورشة عمل لمناقشة الخطة الاستراتيجية للمحافظات الشمالية في مديرية دفاع مدني محافظة جنين ضمن الخطة الوطنية الشاملة للوطن التي يشرف عليها مدير عام الدفاع المدني اللواء أحمد رزق.
وحضر الورشة مدير دفاع مدني محافظة جنين المقدم مهندس سامي حمدان ومدير محافظة طولكرم المقدم حقوقي مأمون العمور ومدير محافظة قلقيلية المقدم عمر قدومي ومدير طوباس الرائد هلال حماد ومدير إدارة الكوارث في الدفاع المدني المقدم عمار سلامة, ونيابة عن مدير محافظة نابلس حضر الرائد أيوب طنبور, وعدد من ضباط وضباط صف الدفاع المدني في جنين.
وأفاد تقرير لإدارة العلاقات العامة والإنسانية في الدفاع المدني أنه تمت مناقشة الخطة الاستراتيجية الوطنية الشاملة للمحافظات الشمالية من أجل الوقوف على نقاط القوة وتحديد نقاط الضعف و العمل على معالجتها.
وفي كلمة ترحيبية قال المقدم حمدان أن الدفاع المدني يعمل على النهوض بواقع الدفاع المدني في مجابهة الكوارث ويعمل على تعزيز الإمكانيات المتوفرة لديه، وأكد على الاحتياجات الواجب توفرها للمحافظات لكي يتم مواجهة الكوارث بالطرق العلمية والعملية الصحيحة التي تضمن التقليل من الخسائر البشرية والمادية, مؤكداً على الدور التشاركي بين المحافظات للخروج بخطة وطنية شاملة للمحافظات.
وأكد المقدم عمار سلامة أن هذا الاجتماع للتشارك والتشبيك يأتي ضمن عمل الدفاع المدني لأنه يهدف إلى الحفاظ على الأرواح و الممتلكات لما فيه من مصلحة للوطن و المواطن, وأضاف أن إدارة الكوارث بالتعاون مع مديريات الدفاع المدني تقوم بإعداد الخطط المستقبلية الاستراتيجية ويتم الوقوف على حجم الإمكانيات لدى المؤسسات و العمل على تعزيزها و تنظيمها.
ومن جهته أشار المقدم العمور إلى أن الدفاع المدني في كافة المحافظات وضمن خطته الاستراتيجية يعمل على توزيع الأدوار ووضع قاعدة بيانات لكل محافظة بمؤسساتها الرسمية والأهلية للوقوف على الإمكانيات المتوفرة من أجل العمل على تعزيز هذه الامكانيات التي تضمن التعامل البنّاء مع حالات الطوارئ .
وقال المقدم قدومي أنه يجب أن تصب الجهود المبذولة في الخروج بخطة شاملة وطنية موحدة تعمل بروح فريق واحد في حالة حدوث كارثة لأن ذلك يعمل على تسهيل مهمه طواقم الدفاع المدني.
وفي نهاية الاجتماع قدم مدير إدارة الكوارث في جنين المقدم محمود شحادة ومدير إدارة التخطيط والإنشاء الرائد عدنان شاهين شرحاً مفصلاً عن الخطة الاستراتيجية المقترحة لمحافظتي جنين وطوباس، وقال الرائد شاهين أن الخطه شملت إحصاء الامكانيات و الاحتياجات الواجب توفرها في كل محافظة، و تم تقسيم المحافظة إلى عدة محاور لتسهيل عمل طواقم الدفاع المدني من خلال إنشاء غرفة عمليات فرعية لكل محور وتم مناقشة حيثياتها والبنود المتعلقه بها ومن أجل أن تكون خطة مثالية يحتذى بها لكافة المحافظات في الوطن.

تدريبات على الاخلاء في مدارس شمال غرب القدس

kolonagaza7

رام الله: 21/12/2011 نفذ الدفاع المدني في محافظة رام الله والبيره ،عملية اخلاء لمدارس شمال غرب القدس ، تحاكي الواقع في حال حدوث طارئ ، حيث نفذت التدريبات في اربعة مدارس منفصله ل2600 طالبه بعد ان اجتزن الدوره التدريبية النظرية والعملية . وذكر تقرير لادارة العلاقات العامه والانسانيه في الدفاع المدني ، ان المدارس التي استهدفت في عملية الاخلاء هي مدرسة بنات بدو المكونه من ثلاثة طوابق وعدد طالباتها 750 طالبه ،و 33 معلمه وآذنتان ، واستغرقت عملية الاخلاء دقيقه واربعين ثانيه ، اما مدرسة بنات بيت سوريك المكونه من ثلاثة طوابق عدد طالباتها 380 طالبة ، واستغرقت عملية الاخلاء خمسه وخمسون ثانيه ، اما مدرسة بنات بيت عنان الاعداديه فمكونه من ثلاثة طوابق وعدد طالباتها 390 طالبة ، واستغرقت عملية الاخلاء 59 ثانيه اما مدرسة بنات قطنه الاساسيه فهي مكونه من مبنيان، المبنى الاول مكون من ثلاثة طوابق والمبنى الثاني من طابقين ،وعدد الطالبات 780 طالبه ،وتاتي هذه الفعاليات ضمن مشروع تدريب 10000 طالب وطالبه من مدارس وكالة غوث وتشغيل اللاجئين .وبدوره اكد مدير الدفاع المدني في محافظة رام الله والبيرة المقدم محفوظ حنايشه ، ان هذه الدورات التدريبيه العمليه منها والنظريه تأتي ضمن فعاليات ونشاطات يقوم بها الدفاع المدني بتدريب كافة الفئات والمؤسسات الحكوميه والاهليه ، للوصل الى مجتمع واعي وقادر على التعامل مع الاحداث او الكوارث ولضمان التقليل من الاصابات والخسائر .وبدورهم شكروا مدراء المدارس الجهد المبذول من قبل الدفاع المدني والاجراءات التي يقوم بها من خدمه وتقديم الارشادات والتدريب للمجتمع من اجل الوصول الى مجتمع مدرب وقادر على التعامل مع اي طارئ .

حماس والنظام السوري



kolonagaza7

إبراهيم حمّامي
21/12/2011
رغم كل محاولات حركة حماس النأي بنفسها عن الشأن الداخلي السوري، وتجنيب مئات الآلاف من أبناء الشعب الفلسطيني من المقيمين في سوريا التورط السلبي على غرار ما حدث من مأساة للفلسطينيين في الكويت بسبب موقف القيادة الفلسطينية في حينها، ورغم صمتها الرسمي المطبق لشهور طويلة اللهم إلا من بيان يتيم حاول الموازنة بين المصالح والحقوق والمطالب الشعبية في بداية ثورة أبطال الشعب السوري، إلا أن هذا الموقف فيما يبدو لم يعد لا كافياً ولا مقبولاً، بعد أن تحولت ورقة حماس إلى ورقة مساومة جديدة في يد النظام السوري المفلس تماماً.
إفلاس النظام السوري ورضوخه وإذعانه التام ومع كل محاولات التجميل التي قام بها وليد المعلم لحفظ ماء الوجه بقبول نظام الحكم في سوريا بالمبادرة العربية كما هي ودون أي تغيير – إلا كلمة واحدة فقط من "المدنيين" إلى "المواطنين" – ودون رفع للعقوبات أو إنهاء لتعليق عضوية سوريا، وبعد أن فشل النظام بشبيحته وأبواقع الاعلامية في إثبات رواية واحدة من رواياته الوهمية، أضاف إفلاساً نوعياً جديداً، مستغلاً ورقة فلسطين والمقاومة كعادته، وهي الورقة التي تاجر ويتاجر بها منذ عقود من الزمن.
هيئة الإذاعة والتلفزيون السورية الرسمية وبالأمس (20/12/2011) نقلت تصريحات مطولة على لسان رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل، يقول فيه ما لا نتخيل أن يقزله حتى وإن صوبوا فوهات بنادق شبيحتهم لرأسه، وهذا نص ما نقلته الوكالة السورية الرسمية فاقدة المصداقية:
"أعرب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل عن استيائه واستغرابه لمواقف الشيخ يوسف القرضاوي التي يدعو فيها السوريين إلى الثورة.
ودعا مشعل، القرضاوي، اليوم الثلاثاء، إلى أن يحكم ضميره ويتحرر من الضغوط التي تمارس عليه من قبل جهات يعتبرها موثوقة.
وقال مشعل 'إن حكام العالم العربي باعوا قضيتنا وأبرز شيوخهم تخلوا عن أهلنا، ولم تجد حماس سوى الرئيس بشار الأسد ليحميها ويدعمها ويقف إلى جانبها، وحين طردنا الحكام العرب آوتنا سوريا، وحين أقفلت أبواب المدن في وجهنا فتحت لنا سوريا قلبها وحضنت جراحنا'.
وأضاف: 'أقول للشيخ القرضاوي من منطلق المحب العاتب، اتق الله يا شيخ بفلسطين، فسوريا هي البلد الوحيد الذي لم يتآمر علينا ويدعمنا، وما تقوله عن وحدتها الدينية يصيب قلب كل فلسطيني بالحزن ويخدم إسرائيل ولا أحد غير إسرائيل'.
وتابع مشعل: 'إن الشيخ القرضاوي يتحدث عن الأحداث في سوريا كما لم يتحدث عن الأحداث التي جرت في مصر، فهناك دعا إلى الوحدة بين الأقباط والمسلمين وبين السلفيين والإخوان، وبين المذكورين وبين العلمانيين وهنا في سوريا يدعو إلى القتال بين السوريين؟!'.
وأشار إلى أن حركة حماس تشهد أنه لا يوجد مسلم قدم لفلسطين ما قدمه لها بشار الأسد، ولا أحد ضحى وخاطر بحكمه وببلده من أجل فلسطين، ورفضا للتضييق على المقاومة الفلسطينية كما فعل بشار الأسد، وعلى الشيخ القرضاوي إن لم يكن لديه معطيات حقيقية عن سورية أن يستمع إلى الشعب السوري، وإلى علماء الدين من أبنائه، ليعرف أن في هذا البلد يملك أهل السنة من الحرية والكرامة والعزة بالله ما لا يملكه غيرهم في بلاد عربية أخرى ولكنهم ضعفاء أمام الأميركي ومتخاذلون عن نصرة فلسطين'.

هذا كان نص التصريح المفترض والذي استوجب رداً سريعاً وحاسماً، ينفي ما ورد جملة وتفصيلاً، حيث ذكر بيان رسمي مقتضب صادر عن المكتب الاعلامي لحركة حماس وفي اليوم نفسه " إن ما تناقلته بعض وسائل الإعلام من تصريحات مزعومة ومنسوبة لرئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" خالد مشعل حول الشيخ الدكتور يوسف القرضاوي، مختلقة تمامًا ولا أساس لها من الصحة".
ليست هذه المرة الأولى التي تجد حماس نفسها في موقع النفي أو التبرير، فقد سبق وأطلقت بعض الأبواق اشاعات مفادها أن من يدعم الثورة السورية في غزة يعاقب بالضرب والسجن وغرامة قيمتها 6000 شيكل، وقد نفخت وكالة وفا الرسمية النار في مثل هذه الأخبار سواء التصريح الأخير المفترض بالأمس على لسان مشعل والذي أضافت وكالة وفا جملة في آخره تقول "هذا ولم تنف مواقع حماس هذا الخبر" - نشروا الخبر الساعة 19:01 وبعد صدور بيان حماس النافي! ، أو في شأن قطاع غزة - راجع الخبر المنشور بتاريخ 18/08/2011 على صحيفة الأيام في رام الله تحت عنوان " حماس تشعر بحرج أزاء أحداث سورية وتمنع مسيرة بغزة ضد ضرب مخيم اللاذقية".
لكن ما كذّب كل هؤلاء هو رفع أعلام الثورة السورية – الاستقلال – في غزة قبل أيام وبحضور مئات الآلاف من مؤيدي حركة حماس دون أن يتعرض لهم أحد.
خلاصة القول أن موقف حركة حماس المتبع حتى الآن، لم يعد مفيداً في ظل إنهيار وإفلاس النظام السوري الذي يريد اللعب بأي ورقة في يده، ومع اليقين بأن الشعوب العربية عامة والشعب السوري الحر خاصة يقدر ويميز بين موقف حماس مثلاً وديكتاتورية الجغرافيا وضروراتها، وبين مواقف بعض القوى والأحزاب والحركات الأخرى في المنطقة التي انحازت بالكامل للنظام السوري، إلا أن هذا لا يكفي اليوم.
حركة حماس مطالبة اليوم قبل الغد وبأسرع وقت بالرحيل الفوري والكامل من دمشق ومن مظلة النظام السوري، الذي لن يراعي أي موقف كان إلا ما يخدم رواياته المختلقة وأكاذيبه وأباطيله ليبرر ما يرتكبه من جرائم يندى لها الجبين في محاولة لتوريط الجميع.
حتى المواقع المعروفة التوجه وجدت المبرر لحركة حماس في تفهم موقفها كما جاء على موقع إيلاف بتاريخ 15/12/2011 في زاوية رأي والذي قالت فيه " وكي لا نزايد على حركة حماس أو غيرها من المنظمات الفلسطينية المتواجدة في دمشق، فيجب الاعتراف مسبقا بحساسية الموقف خاصة أنّها ثورة سورية ضد نظام الأسد الوريث منذ 11 عاما بعد حكم والده 30 عاما، وبالتالي فإن موقف أي تنظيم فلسطيني يجب أن يحسب كافة النتائج السلبية والإيجابية إن وجدت. والحساسية نابعة من أنّه لا يجوز أخلاقيا لمنظمات مقاومة أن تقف مع نظام يقتل شعبه خاصة أنها تناضل ضد احتلال يقتل شعبها، وعدم وقوفها مع النظام السوري خاصة سيعرضها لانتقادات حادة منه وربما عقوبات، كما نقلت صحيفة فايننشايال تايمز عن مسؤول لحماس في قطاع غزة قوله: (إنّ الوضع خطير جدا على حماس في سوريا..وإنّ نظام الأسد غاضب علينا غضبا شديدا، وهم يريدون منّا أن نقدم الدعم كما قدمه حزب الله، ولكن هذا محال على حماس، فالنظام يقتل شعبه). ويذكّر البعض بضرورة عدم الوقوع في الخطأ الذي وقع فيه الرئيس ياسر عرفات عندما أيّد احتلال صدام حسين للكويت عام 1990 وما نجم عنه من تداعيات سلبية وخطيرة. فهل السكوت هو الحل؟.
لا نطالب بذلك من باب المزاودة، وندرك حساسية الموقف وربما قلة أو انعدام البدائل، لكن البقاء في دمشق بعد المحاولة البائسة بالأمس للزج بحماس وعلى لسان رئيس مكتبها السياسي سيكون باهظ الثمن، ولن تستطيع حركة حماس التعافي منه، وستدفع من رصيدها وشعبيتها غالياً.
حسابات الحركات والقوى السياسية تختلف عن حسابات الأفراد، وتقاطع المصالح والدبلومساية لا تمليها العواطف، ندرك كل ذلك ونتفهمه، لكن دماء الشعب السوري الزكية، وإجرام النظام السوري، لا يترك الكثير من الخيارات، وعاجلاً أو آجلاً سيتورط حتى الصامتون في تغطية تلك الجرائم، وستحسب عليهم.
لم يبقى للنظام المتهاوي المتهالك الكثير، وأيامه باتت معدودة.
إلى حركة حماس: عشرة أشهرة تكفي وقد آن أوان الرحيل!

أيها المسلمون في سوريا: لا تستجيبوا لمشاريع جامعة الدول العربية


بسم الله الرحمن الرحيم

أيها المسلمون في سوريا:لا تستجيبوا لمشاريع جامعة الدول العربية فهي فرصة النظام لإراقة المزيد من دمائكمبل استجيبوا لله في إقامة الخلافة الراشدة الموعودة بأيدي جندكم وجهود أبنائكم.وقّع هذا اليوم الاثنين 19/12/2011 نائبُ وزير الخارجية السوري فيصل المقداد "برتوكول" بعثة الجامعة العربية، وفي اليوم نفسه سفك النظامُ دماءً زكية لأكثرَ من مئة نفسٍ بريئة لقولها كلمة الحق في وجه نظام الطاغية! إن النظام السوري الآيل إلى السقوط، أو يكاد، يتقن اللفَّ والدوران، وسوابقه في ذلك واضحه، فهو قد لَعِب، ويلعب، لعبته في كسبِ الوقت وصَبغِه بالدم! فهو مع كل مشروعٍ مشبوهٍ للجامعة يزداد ولوغاً في الدماء، فينشر قواتِه الأمنية وشبيحتَه في ساحات سوريا وشوارعها ومدنها وقراها، جاعلاً منها ساحة حرب مع أناسٍ سلاحُهم كلمة حقٍّ بها ينطقون، وينسى النظام أو يتناسى أنَّ ساحةَ الحرب الحق هي هناك في الجولان حيث يحتلها كيانُ يهود، ويستقر فيها بأمنٍ وأمان فوق أربعين سنة! أيها المسلمون في سوريا المرابطون في شامنا الأبية، عقر دار الخلافة الإسلامية بإذن الله تعالى:لقد آن لكم أن تدركوا أن هذه الجامعة العربية التي أنشئت بلمسات وهمسات وزير الخارجية البريطاني آنذاك "أنتوني إيدن"، ثم اخترقها النفوذ الأمريكي وتحكَّم فيها من بعدُ، هذه الجامعة ليست سوى ألعوبة استعمارية تنفذ ما يطلبه الغرب منها، وتسهل مهمته في السيطرة على بلاد المسلمين ونهب خيراتهم... آن لكم أن تدركوا إدراكاً إيمانياً أن لا خير في تغييرٍ يقوده الغربُ لأن ظاهره الرحمة وباطنه من قبله العذاب، هذا الغرب الرأسمالي الجشع الكافر هو المسؤول الأول عن كل مآسي المسلمين. وما حكام سوريا الذين تريدون الخلاص منهم، وحكام العرب الذين ترجون وساطتهم إلا عملاء لهذا الغرب اللعين، وما استجداؤكم الحل العربي إلا كمن يستجير من الرمضاء بالنار. وما مقولة أن لا تغيير ممكناً إلا بالغرب، إلا فرية هو قائلها فلا ترددوها. وإننا في حزب التحرير ننبِّهكم إلى أنكم كما وضعتم ثقتكم بجامعة الدول العربية فخذلتكم حتى ناديتم "الجامعة العربية تقتلنا"، فكذلك إذا وضعتم ثقتكم في الهيئات الدولية كمجلس الأمن، فلن يخذلكم فحسب، بل إن الغرب سيجعل من مجلس الأمن مقبرة مطالبكم، وستضيع أمانيكم بدهاليزه، وسيُصنع الحكامُ الجدد لسوريا بكواليسه، ولن تنالوا منه إلا التآمر عليكم، وتنصيب من هو على شاكلة بشار فوق رقابكم! فاصنعوا التغيير بأيديكم لإيجاد الحاكم الصالح الذي ترجون.أيها المسلمون الصامدون الصابرون في شام الخير والنصر بإذن الله:إننا في حزب التحرير نؤكد لكم من جديد أن أي تغيير لا يكون بأيدي المسلمين لا يخدم المسلمين، فلا تنشدوا الخير إلا من أهله، فلا تركنوا إلى مشاريع الجامعة العربية ولا إلى مشاريع مجلس الأمن، فهذا كله داء وليس دواء، فالجامعة العربية أنشئت للمحافظة على انفصال الدول القائمة في البلاد العربية دون وحدتها، ومجلس الأمن كانت فكرة إنشائه، أول ما نشأت، قائمة على ضرب الدولة الإسلامية التي كانت قائمة آنذاك، وهو ما زال على ما أنشئ عليه.وإننا في حزب التحرير نؤكد لكم من جديد أن لا تغيير حقيقياً إلا لله وبالله وعلى طريقة رسول الله صلى الله عليه و سلم ، وهي طريقة قد أصبحت ميسورة اليوم في سوريا كما لم تكن من قبل، فهي لم تعد تقف أمامها سوى عقبة واحدة، إذا ذللت وجدت منفذها إلى النصر، وهي أن يهب ضباط أقوياء في الله ليطيحوا بهذا النظام المجرم ويقيموا مكانه حكماً رشيداً ينعم فيه الناس، مسلمهم وغير مسلمهم، بالعدل والأمان في ظلال دولة الإسلام دولة الخلافة الراشدة الموعودة بإذن الله تعالى، ففي ذلك الخير كله للمسلمين ولغير المسلمين في العالم كله، وما ذلك على الله بعزيز.قال تعالى: {وَنُرِيدُ أَنْ نَمُنَّ عَلَى الَّذِينَ اسْتُضْعِفُوا فِي الْأَرْضِ وَنَجْعَلَهُمْ أَئِمَّةً وَنَجْعَلَهُمُ الْوَارِثِينَ (5) وَنُمَكِّنَ لَهُمْ فِي الْأَرْضِ وَنُرِيَ فِرْعَوْنَ وَهَامَانَ وَجُنُودَهُمَا مِنْهُمْ مَا كَانُوا يَحْذَرُونَ (6)}
23 من محرم 1433الموافق 2011/12/20م
حزب التحريرولاية سوريا

kolonagaza7




الثلاثاء، 20 ديسمبر 2011

دعوة

kolonagaza7

الإخوة في وسائل الإعلام المحترمين
يشرفنا دعوتكم لحضور ورشة العمل حول واقع الصحة النفسية في محافظة قلقيلية برعاية العميد ربيح الخندقجي محافظ محافظة قلقيلية والتي ينظمها برنامج الصحة النفسية المجتمعية ودائرة الصحة في وكالة الغوث الدولية وذلك يوم الأربعاء الموافق 21/12/2011 الساعة التاسعة والنصف صباحا في قاعة اجتماعات مستشفى وكالة الغوث في مدينة قلقيلية .

كرامة إبني




kolonagaza7

محمد سيف الدولة

· قال لى انه لم يشارك فى الاعتصام ولم يكن موافقا على استمراره .
· وانه حزين لأننا فقدنا اهم سلاح كان فى أيدينا ، عندما أخذنا نتظاهر ونعتصم فى الكبيرة والصغيرة .
· وانه لم يكن سعيدا بوزارة الجنزورى ، لكنها بعد ان أصبحت امرا واقعا فانه يرى ان علينا أن نركز على الانتخابات لأنها أوضح واقصر طريق مطروح لنقل السلطة الى المدنيين ، خاصة بعد هذه المشاركة الكبيرة من الشعب المصرى . وان شاء الله بعد ان نشكل البرلمان يمكننا أن نسحب الثقة من الحكومة اذا فشلت .
· وانه لم يعجبه قيام المعتصمين بمنع الجنزورى من دخول الوزارة لأنه يرى في ذلك نوع من العنف الغريب عن سلمية الثورة ، و لكنه لم يرد التعليق حفاظا على مشاعرهم ، كما انه لم يرغب أيضا فى اتخاذ ذات الموقف الذى يتبناه الإعلام الرسمي سيء السمعة .
· وقال ان هناك فرق كبير بين ما شعر به من صدق أصدقائه المشاركين فى الاعتصام وبين كلام السياسيين الذين يدعون أنهم يتكلمون باسمهم .
· وقال ان كثيرا من أصدقائه فى التحرير منزعجون بشدة من انتشار الباعة الجائلين وعناصر اخرى شكلها غريب و مريب .
· وقال ان أصدقائه عند مجلس الوزراء اخبروه انهم أيضا يريدون فض الاعتصام ، لكنهم عجزوا عن ذلك ، و قرروا البقاء مع زملائهم لزوم الجدعنة .
· وقال انه حزين لأنه لاحظ ان الناس العادية بدأت تنقلب على ما يحدث فى التحرير.
· وقال انه فى الفترة الأخيرة قرر مقاطعة كل الصحف والقنوات الفضائية الحكومية والمستقلة لأنها تصيبه بالاكتئاب .
· وانه لأول مرة منذ الثورة عاد لمشاهدة الأفلام والبرامج الخفيفة هروبا من حالة الاحتقان والتوتر التى لا يظهر لها آخر.
· وانه قرر ان يصمت عن الكلام فى اى مناقشة سياسية لانه لم يعد يعلم أين الحقيقة .
· وانه عاهد نفسه انه لن ينزل الى التحرير او يشارك فى أى مظاهرات او اعتصامات قبل ان يفهم ماذا يحدث بالضبط .
· وانه كلما مر من هناك اصطدم بوجوه غريبة بين المعتصمين ، شكلها لا يوحى بالثورة ، وحديثها ولهجتها ومفرداتها غير مألوفة .
· وقال انه يدعو الله كل يوم ان تمر هذه المرحلة الحرجة على خير .
قال كل ذلك قبل ان يذهب الى عمله الذى قرر ان يغرق نفسه فيه الى ان تنجلى الأمور
***
ولكنه فى اليوم التالى اتصل من شارع صلاح سالم ، من جنازة الشيخ الشهيد عماد عفت واخبرني انه بعد الدفنة سيتوجه الى شارع القصر العينى .
وعندما أعربت عن دهشتي لموقفه وذكرته بكلامه معي بالأمس .
اجابنى بغضب :
ألم ترى ما حدث ؟!
كله الا الضرب والإهانة
كله الا الكرامة
((مش هننضرب تانى))
ولو أن هذه الثورة لم تفعل شيئا إلا منع الضرب والإهانة لكان ذلك كافيا
قلت له : لكن المتظاهرين هاجموا المباني بالمولوتوف .
رد بسرعة : هم الذين بدأوا .
*****

القاهرة فى 18 ديسمبر

مشاركة مميزة