الاثنين، 13 سبتمبر 2010

المرجو عدم مراسلتنا على البريد الالكتروني :kolonagaza3@yahoo.es

kolonagaza7
حقيقة لا ندري ما أصاب بريدنا الالكتروني
Kolonagaza3@yahoo.es
الذي فجأة لم نستطع فتحه للاطلاع على البرقيات الواردة علينا الراغبين أصحابها الكرام نشر محتوياتها في موقع " كلنا غزة" لذا نوجه عناية مراسلينا الأعزاء توجيه رسائلهم الالكترونية لنا إلى البريد الالكتروني التالي :
Kolonagaza7@yahoo.es
وشكرا Kolonagaza7

تل ابيب تزعم ان حماس وحزب الله يمتلكان أسلحة متطورة جدا


kolonagaza7
القدس-فراس برس: زعم رئيس هيئة مكافحة الإرهاب في إسرائيل العميد "نيتسان نورييل" أن كلا من حركة حماس وتنظيم حزب الله اللبناني يمتلكان اسلحة غير موجودة في اوروبا مشيرا الي ان حزب الله يمتلك طائرة بدون طيار وصواريخ يصل مداها لاكثر من 300 كيلو متر .
وذكرت صحيفة يديعوت أحرانوت الإسرائيلية أن الحكومة الإسرائيلية حذرت حكومة حماس فى قطاع غزة من تصعيد عسكرى شديد ضدها ردا على سقوط قذيفتين صباح اليوم.
وقال نورييل في كلمة له القاها ضمن المؤتمر السنوي لمكافحة الإرهاب المُنعقِد في "هرتسيليا": "هناك علاقة متينة بين منظمات الإرهاب العالمية وما يحدث من إرهاب في إسرائيل، وما زالت المنظمات الإرهابية تتسلح بدعم ومساعدة دول من أمثال سوريا، واليوم أصبحت المنظمات الإرهابية تمتلك قدرات دول".
وكان عاموس جلعاد رئيس قسم الأمن السياسى فى وزارة الحرب الإسرائيلية قد حذر من تصعيد محتمل يلوح فى الأفق رغم الهدوء النسبى الذى تشهده المنطقة.
وواصل القول: "على سبيل المثال هناك جهات حكومية في سوريا توفر لحزب الله ولحماس صواريخ، وهذه الجهة تعمل جاهدة لتوفير ودعم الصواريخ لهذه المنظمات، ولهذا فعلينا توجيه رسالة واضحة لسوريا مفادها أنه في المرة القادمة عندما تنقل الصواريخ سيكون الرد بتدمير هذه الجهة الحكومية".
وأكد "نورييل" في محاضرته على أن "الإرهاب" سيبقى للأبد، حيث لا يمكن القضاء عليه بنسبة نجاح 100%، مبينا أن الهدف هو خفض نسبة العمليات "الإرهابية" لمعدل يمكن التعايش معه.
وقال: "لهذا على المجتمع الدولي اتخاذ قرارات حاسمة لمعاقبة كل الدول الداعمة للإرهاب بشكل يومي وجدي".
وفي ذات السياق أكد العميد في الاحتياط تسفيكا فوغيل قائد المنطقة الجنوبية سابقا وقائد مركز النار في عملية الرصاص المصبوب، أن الأحداث الأخيرة أثبتت أننا أخطأنا حين اعتقدنا أن عملية الرصاص المصبوب حققت نجاحا مبهرا.
وأشار الضابط الإسرائيلي خلال حديثه لإذاعة جيش الاحتلال إلى أن أكثر من 150 صاروخ و أكثر من 150 قذيفة هاون بمعدل 13 صاروخ يتم إطلاقه كل شهر، والعجيب أنه منذ شهر يناير 2010 إلى شهر أغسطس من نفس العام أطلق باتجاه إسرائيل أكثر من 100 صاروخ وقذيفة.
وقال فوغيل "نحن كالنعامة نفضل تجاهل ذلك ونتطرق فقط للأحداث الجانبية، فحماس تريد أن تثبت للجمهور الفلسطيني خاصة والعربي عامة انها هي التي تمثل مصالح الشعب الفلسطيني، وهي لا تتعامل بعصبية ولا تحاول ضرب الأهداف بدقة أكبر، ولكنها حافظت على نفس معدل الإطلاق منذ نهاية عملية الرصاص المصبوب".
وأضاف "ردودنا العسكرية لا تحافظ على قوة الردع ونحن سندفع ثمنا غاليا لذلك، لأننا كان لدينا فرصة خلال عملية الرصاص المصبوب لم نستغلها لإلحاق الهزيمة بحماس، وكان الجدير بنا أن نفهمهم أن كل صاروخ ستدفع قيادة حماس مقابله ثمنا باهضا، وليس فقط قصف ورش حدادة وأنفاق".
وأشار الضابط الرفيع إلى أن التهديد مازال قائما وهو يمنع أي فرصة لإجراء مفاوضات حقيقية مع السلطة الفلسطينية، وأن الردود العسكرية الإسرائيلية على ذلك تتصف بأنها آنية، "فحماس تجري عمليات تسلح تشبه تماما ما يجري في جنوب لبنان".

إسرائيل تعترض على رئاسة عريقات الوفد الفلسطيني المفاوض


kolonagaza7
القدس المحتلة - فراس برس- ( وكالات) أكدت مصادر إسرائيلية مطلعة، اليوم الأحد، بأن طلباً قدمته الأوساط في إسرائيل إلى الإدارة الأميركية عبر مبعوثها في الشرق الأوسط جورج ميتشل عدم ترأس كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات الوفد الفلسطيني خلال المفاوضات المباشرة التي من المقرر أن تنطلق خلال الأسابيع القادمة في شرم الشيخ.وقالت المصادر في تصريحات خاصة لـ" وكالة قدس نت للأنباء" بأن المفاوضات التي خاضها صائب عريقات مع المفاوضين الإسرائيليين خلال الجولات التفاوضية السابقة لم تسفر عن أية نتائج لذا فإنه بات من الواضح بأن شخصية عريقات غير مرغوب فيها لدى إسرائيل".وأضافت المصادر " بأن الطلب الإسرائيلي كذلك للإدارة الأميركية بتغيير عريقات بشخصية فلسطينية أخرى لخوض المفاوضات مع إسرائيل، مؤكدة في الوقت ذاته " بأن رسالة إسرائيلية مماثلة قدمت للرئيس أبو مازن تطالب بإستبدال عريقات بعضو فتحاوي آخر لإدارة المفاوضات مع إسرائيل".

أزمة السجن الطوعي


kolonagaza7
بقلم الاسير القائد حسام بدران
الصراع بين الحق والباطل دائمٌ وحتميٌّ ومتواصلٌ، والغلبة فيه لأهل الحق دوماً باستثناء جولاتٍ تعلو به زمرة الباطل وتُعربد وتَكيدُ فيها للمسلمين وتَمكُر، وتبطش وتغالي في الطغيان حين تُعجزها الحجّة والبرهان وتتنوع أشكال الظلم والاضطهاد ضدّ الدعاة، فيكون القتل والتدمير والابعاد والملاحقة ويأتي السجن في المقدمة أسلوبٌ قديمٌ متجددٌ يتفنن المجرمون في تطويره، وقد بلغ الفسادُ بالشيطان وجنده أن خططّوا لأسر رسول الله- صلى الله عليه وسلم- وهو خير البشر قال تعالى" وإذ يمكر بك الذين كفروا ليثبتوك أو يقتلوك أو يخرجوك ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين".
فردّ الله كيدهم الى نحورهم ، لكنّ السجن كان من نصيب نبي الله يوسف من قبل، حتى لبث فيه بضع سنين ظلماً وعدواناً، ولمَا جاءته البشارة بالإفراج راح يسأل عن براءته قبل أن يخرج .
بينما رأى النبي محمد صلى الله عليه وسلم أنّ السجن ليس مكاناً للمؤمن فأشار في حديث له بأنه كان سيخرج مباشرة لو أنه كان في مكان يوسف عليه السلام وذلك في الحديث المتفق عليه والذي يرويه أبو هريرة قال - رسول الله صلى الله عليه وسلم: " ولو لبثت في السجن ما لبث يوسف لأجبت الداعي ".
وقد فُتحت السجون على مصراعيها لرجال حماس منذ كانت الانطلاقة وما زالت، وتوالت الحملات ليل نهار حتى شملت الغطرسة جند حماس الذين وضعوا خلف القضبان زرافات وآحادا، وفي حين حُكم البعض بالسجن المؤبد، فإنّ آخرين ترددوا على السجن مرات عديدة تجاوزت العشرين في بعض الحالات .
ومن غرائب الأمور أن يدفع أبناء حماس ثمن الحرب وثمن السلام المزعوم، حيث وضعت على معاصمهم القيود كلما إشتدت ضراوة المواجهة مع المحتل، كما إستهدفهم التنسيق الأمني المشؤوم مع كل جولة للمفاوضات العبثية، وعند كل مؤتمر للتسوية يراد به تمرير مؤامرة، فيقدم رجال حماس قرابين من أجل ذلك .
وهمة الدعاة وتضحياتهم وصبرهم يدفعهم للاستجابة لنداء سيد قطب في سجنه:
أخي أنت حرٌّ وراء السدود أخي أنت حرٌّ بتلك القيود
إذا كنت بالله مستعصماً فماذا يضيرك كيد العبيد
ثم يرددون يصبر بعضهم بعضا:
صبراً أخي لا تبتأس فالسجن ليس له إعتبار والأسر من أجل الاله بشرعنا لهو الفخار
ويتواصون بالنصر القادم بعد المحنة بقولهم:
لا تظنوا السجن قهراً رب سجن قاد نصراً
وهذا كله حق وله شواهد، صواب ولسنا له نعاند .
لكن ذلك لا يجعل السجن أمنية ولا الأسر مطلباً، وقد رأينا البعض يستهين بالأمر، ولا يبذل جهداً لتفاديه، حتى كأنه يدخل السجن بقدميه طواعية ..
ولو أمعن هؤلاء النظر في المسألة من جميع جوانبها، لرأوا فيها مساحات فسيحة، وربما رُسمت أمامهم خيارات عديدة تستحق أن تدرس وأن تبحث، وهو قادر على توقع السجن قبل حدوثه، وذلك عند اعتقال المقربين إليه، وعند وقوع تطور سياسي أو ميداني .
ومن يتابع إعلام العدو بدقة يوشك أن يسمع خبر الاعتقالات قبل تنفيذها بسويعات أو أيام، وذلك يعطيه فرصة للتصرف والاستعداد المسبق .
وحري بالمجاهد أن يختار الجبال إن علم أنه ذاهب للسجن مدة تزيد عن عشر سنوات، وتجربتنا توصي بذلك عند الخمس وهي كثير ...
وما كان دون ذلك فالأمر مندوبٌ في كل حين، وحتى الاعتقال الاداري صار مجهول النهاية يسهل أن يمتد لسنين متواصلة .
وفي المراحل الحاسمة ربما كان الغياب لشهور له تأثير ملموس على مجريات الاحداث، وعند إشتداد المحنة والأزمة قد يرى البعض أن السجن أهون عليه، وقد يوسوس له الشيطان أن راحته في السجن، وأن ذلك يعفيه من المسؤولية في زمن العواصف، والله أعلم بالنوايا وما تخفيه النفوس، فلا تخدع نفسك فربما كان عزمك على تجنب الاعتقال هو القرار الأصعب والخيار الأشد الذي قيد الخير والمصلحة .
وقد يقول البعض إنّ القضية بسيطة ولا تستحق معاناة حياة المطاردة، ونحن نقول أنه ما بين العيش في الخيال والاستسلام الطوعي للاعتقال درجات ومسافات طوال، والاختفاء واحد منها، والابتعاد عن البيت مؤقتاً حلّ مقبول .
وقد سمعنا أن بعض اليساريين قد لجأؤا لهذا الأمر واستقروا عليه سنوات عدة . والدعاة أولى بهذا وعندهم من الاستعداد النفسي ما يعينهم إذا إقتنعوا بالفكرة، وهم أهل لذلك رغم أن طلب العدو لهم أشدّ وأبلغ ..
والقائد أولى بالمسألة وأجدر بالمبادرة، وأقل ذلك أن يتجنب الاعتقال فجأة ليتمكن من ترتيب أوراقه وتنظيم الخطوط من بعده لئلا تنقطع، ولعله يتهيأ نفسياً وجسدياً لما هو قادم، وفي عالم اليوم يسهل على المسؤول أن يمارس جانباً كبيراً من متابعاته ويؤدي معظم دوره وهو في حالة الاختفاء ويعينه على ذلك التقدم العلمي والتطور الهائل في وسائل الاتصال، إذا أضيف لها حس أمني وحسن تصرف منه، وهو قادرٌ على فعل ذلك حتى لو تعلق الامر بمنصب رسمي خارج العمل الحركي المباشر، بينما مَكثُه في زنزانة يقيده حتى يكاد أن يقضي على دوره ويصبح عبئاً محمولاً بعد أن كان راحلة تحمل الدعوة وهمومها.
وقد لاحظنا في مسيرة الصراع الطويلة مع العدد أن حملات الاعتقال الجماعية الواسعة يكون هدفها العدد والأرقام وليس التحديد والتخصيص، وربّ مجاهد يبتعد عن الانظار أياماً فيخبو، وفي قصة الإبعاد الى مرج الزهور مثال وعبرة .
وبعض الحملات تمرّ وتنقضي، وتمر أسبابها وتنتهي، فيبقى المأسور خلالها في القيد لا يعرف متى خروجه، وربما توقفت الملاحقة لمن إختار الاختفاء فيعود الى طبيعته .
ولو أن كل مجاهد يختار الابتعاد عن السجن الطوعي لارتبك السجان ولدخل العدد في حيرة من أمره .
وليس أقل من إغاظة الظالم وإستفزازه وإضطراره للعودة مرة بعد أخرى، ولعلك بذلك تمنعه أو تؤخره عن إستهداف غيرك، فتقلل من إنجازاته وتصعب عليع نجاحاته.
ولا يخفى على أحدٍ في ذلك من الخير والفضل والبركة ..
لا تستغرب لقولنا، ولا تظنّ نداءنا لك مبتدعاً، ففي الأولين لك قدوة وعلى رأسهم رسول الله صلى الله عليه وسلم الذي خرج بأمر الله من مكة الى الصحراء في طريق هجرته حذراً من الوقوع بين يدي اعدائه .
وفي أيام الصحابة حاصرت قوات كبيرة من المشركين عشرة من الصحابة يقودهم عاصم بن ثابت، ودعوهم للاستسلام قائلين : لكم العهد والميثاق إن نزلتم إلينا ألا نقتل منكم رجلاً . فأبى عاصم مذلة القيد وقاتل بضراوة حتى استشهد مع ستة من إخوانه، ثم بعثت قريش لاحقاً الى عاصم ليأتوا بشيء من جسده يعرفونه، وكان قتل عظيماً من عظمائهم يوم بدر، فبعث الله مثل الظلة من الزنابير فحمته من رسلهم .
وكان عاصم أعطى الله عهداً ألا يمسه مشرك ولا يمس مشركاً، ولم ينتقد الرسول صلى الله عليه وسلم فعلته وكان عمر بن الخطاب يمتدحه عليها.
ولعل في سلوك عاصم وإخوانه تأصيلٌ لتصرف جند حماس اليوم، خاصة ممن أصابوا دماً من عدوهم أو تركوا فيه جراحات، والأمور تقدر بقدرها، وللمجاهد أن يجتهد فيؤجر .
وكان الأمام أحمد بن حنبل وهو من جرب السجن وخبر معاناته – يقول " لا يعجبني المؤمن أن يسلم نفسه لعدوه وإن أدّى الى قتله "
والمسألة قابلة لاختيار والترجيح وفق الظروف والمصلحة وحسن القدير، وفي رأي الجماعة بركة، وفي المبادرة الواعية خير، والقضية تتعلق بمحاولة أسر المجاهد من قبل عدوه أو غيره، فالمسألة سواء ما دمت مستهدفاً بسبب دينك وجهادك وإنتمائك لحماس وإنتسابك .

تعرضت للرشق بالحجارة والزجاجات الفارغة أثناء مداهمتها لعدد من منازل أنصار الحركة في قرية تل

kolonagaza7
أجهزة عباس تجدد حملتها وتختطف 35 من أنصار وقيادات الحركة وتستدعي العشرات
أمامة - 13/9/2010 م
جددت أجهزة عباس حملتها المستمرة والمتواصلة في جميع محافظات الضفة ، حيث اختطفت العشرات من قيادات وأنصار الحركة في جميع المحافظات الضفة.
ففي محافظة نابلس:
شنت أجهزة عباس حملة اختطافات واسعة في المدينة وفي عدد من قرى المحافظة فمن قرية تل اختطفت الأسير المحرر معتصم يوسف ريحان وهو شقيق الشهيدين محمد وعاصم ريحان ، كما اختطفت منذ ذات البلدة كل من محمود صقر عصيدة الطالب في جامعة النجاح الوطنية و محمد حسن عوض رمضان و عصام تيسير عصيدة و الأسير المحرر محمد نمر عصيدة و محمد أسعد ريحان و ريحان فؤاد ريحان ، يذكر أنّ معظمهم تعرضوا للاختطاف سابقاً.
وقد تعرضت أجهزة عباس أثناء حملة مداهمتها للمنازل في البلدة للرشق بالحجارة والزجاجات الفارغة الأمر الذي التي أدى بها إلى إطلاق النار على المنازل وفي الهواء .
ومن بلدة عصيرة الشمالية أعادت أجهزة عباس اختطاف الأسير المحرر علاء الشولي من منزله بعد أيام من إفراجها عنه واختطفت الأسير المحرر عماد جوابرة وهو طالب في جامعة النجاح الوطنية .
كما اختطفت الأسير المحرر عمرو خالد عواد من قرية سالم وهو طالب في جامعة النجاح الوطنية ، ومن المدينة أعادت الأجهزة اختطاف الأسير المحرر عروة الخراز نجل الشيخ ماهر الخراز علما أنه مختطف سابق .
وفي محافظة جنين:
اختطفت أجهزة عباس من بلدة جبع كل من الأسير المحرر المهندس رضوان فشافشة و ومؤذن المسجد الأسير المحرر علاء خليلية و خالد محمد غنام و محمد محمود حمدان بعد مداهمة منازلهم في البلدة .
وفي محافظة طولكرم:
شنّت أجهزة عباس حملة اختطافات واسعة في المدينة وفي عدد من قرى وبلدات المحافظة فقد اختطفت من بلدة عنبتا كل من عكرمة شهاب و الأسير المحرر حسن جاد الله و أسامة حجازي علماً أن جاد الله وحجازي تعرضا للاختطاف سابقاً، ومن قرية قفين اختطفت و عبد الرحمن قشوع ، وفي المدينة ومخيماتها اختطفت كل من الأسير المحرر نضال قلق و أسامة شايب و أيمن قوزح و رأفت أبو شريفة و الأسير المحرر محمد سامي الطويل و سفيان استيتي و محمد أبودية بعد اقتحام منازلهم ، ومن بلدة دير الغصون اختطفت إيهاب قعدان والصحفي يزيد خضر وهو رئيس تحرير جريدة منبر الاصلاح سابقاً.
وفي محافظة قلقيلية:
اختطفت أجهزة عباس من المدينة الأسير المحرر أحمد محمد سنيفة و خالد هندي وكلاهما تعرض للاختطاف سابقاً.
وفي بلدة جيت شنت أجهزة عباس حملة اختطافات طالت كل من إمام المسجد محمد الساخن و رأفت صبحي سدة و عبدالغني صبحي سدة و مهند سدة وجميعهم تعرضوا للاختطاف سابقاً عدة مرات.
وفي محافظة سلفيت :
أعادت أجهزة عباس استدعاء العديد من قيادات وأنصار الحركة ممن تم الإفراج عنهم قبل العيد وعرف منهم الأستاذ رمضان شتات من بديا والشيخ همام مرعي من قراوة بني حسان.

استطلاع : انسحاب القوات الأميركية من العراق خطوة أولى لحرب قادمة في المنطقة

kolonagaza7
–9- 2010
باريس - خاص
أظهر إستطلاع للرأي أجراه مركز"الدراسات العربي الأوروبي" في باريس ان انسحاب القوات الأميركية من العراق تكتيكي وخطوة تنظيمية أولى لحرب قادمة في المنطقة . وذكر المركز في بيان أنّ 44.6 في المئة من الذين شملهم الإستطلاع قالوا انهم لا يتوقعون أي انعكاسات ايجابية لانسحاب القوات الأميركية من العراق ، وان الانسحاب الأمريكي مع بقاء خمسون ألف جندي في قواعد أشبه بالحصون . ورأوا ان الانسحاب انجز بإطار دعائي يخدم وعد الإدارة الأميركية الحالية بالانسحاب من العراق في عام 2010 كتركة ثقيلة للإدارة الجمهورية السابقة ويضع حدا للالتزام المباشر وهروب من المسؤولية الأخلاقية لقوات الاحتلال في إعادة بناء مؤسسات دولة عراقية بديلة مستقرة . ووفق الإستطلاع فإنَّ 33.3 في المئة يرون أن من ابرز التبعات المتوقعة لانسحاب القوات الأميركية من العراق تفاقم العنف الطائفي لدرجة المطالبة الجدية بتقسيم العراق .كما ذكر الإستطلاع أن 22.1 في المئة رأوا أن انسحاب القوات الأميركية من العراق هو انسحاب ناتج عن هزيمة الخطة العسكرية والسياسية والاقتصادية في السيطرة الشاملة على العراق ، وأن الانسحاب يؤكد نجاعة المقاومة وزيف أحلام المبشرين ببقاء الجيش الأمريكي في أرض العراق أطول مدة ممكنة. وبرأيهم ان هذا الانسحاب له أثر بزيادة ثقة المقاومين في النهج المسلح في داخل العراق وافغانستان وفلسطين . وخلص المركز الى نتيجة مفادها : نفذت الإدارة الأميركية ما سبق ووعدت القيام به بسحب قواتها من العراق مع الإحتفاظ بنحو 50 الف جندي ستكون مهمتهم مساندة القوات العراقية عند الضرورة .وجاء الإنسحاب في وقت لا زال فيه العراق يمر بظروف سياسية وأمنية حساسة جداً إذ تعجز القوى السياسية عن تشكيل حكومة رغم اجراء انتخابات تشريعية منذ شهر يونيو / حزيران الماضي ، وفي وقت تتفاقم فيه الموجات الإرهابية التي تستهدف المواطنين الأبرياء في اماكن عملهم ومراكز عباداتهم .كما جاء الإنسحاب في وقت ازداد فيه الحديث عن احتمال تقسيم العراق الى كانتونات فيدرالية او الى مناطق حكم ذاتي ذات تركيبة طائفية او مذهبية او عرقية . مما يعني ان الإدارة الأميركية قد فشلت بعد اربع سنوات من احتلالها العراق من فرض الأمن والإستقرار ، ومن اشاعة مناخ ديمقراطي حقيقي ، ومن ضرب المشاريع التقسيمية ، ومن بناء عراق حديث ومتطور، ومن القضاء على الإرهاب الذي من اجله اعلنت اميركا انها احتلت هذا البلد وأزالت نظامه السابق .والذي دفع بالقوات الأميركية الى الإنسحاب من العراق ليس لأنها انجزت مهمتها بل لأنها عجزت عن القيام بتنفيذ مخططها ففضلت الإنسحاب للحد من حجم الخسائر البشرية التي وصلت الى نحو 5 الاق قتيل ، وللتقليل من كلفة الحرب المالية التي وصلت الى نحو 800 مليار دولار ، ولإسكات الحملات الإعلامية التي كانت ترى ان الوجود الأميركي في العراق بات دون جدوى.

عيد مبارك

kolonagaza7
تتقدم اسرة الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين لكم باحر التهاني واصدق التبريكات بمناسبة حلول عيد الفطر السعيد اعاده الله علينا وعليكم باليمن والخير والبركات دائرة الاعلام النقابي - فلسطين

المرجو عدم مراسلتنا على البريد الالكتروني :kolonagaza3@yahoo.es

kolonagaza7
حقيقة لا ندري ما أصاب بريدنا الالكتروني
Kolonagaza3@yahoo.es
الذي فجأة لم نستطع فتحه للاطلاع على البرقيات الواردة علينا الراغبين أصحابها الكرام نشر محتوياتها في موقع " كلنا غزة" لذا نوجه عناية مراسلينا الأعزاء توجيه رسائلهم الالكترونية لنا إلى البريد الالكتروني التالي :
Kolonagaza7@yahoo.es
وشكرا
Kolonagaza7

حركة فتح الميرزاوية


kolonagaza7
بقلم / سميح خلف
حركة فتح الميرزاوية لها نسقها الخاص ولها تقاليدها الخاصة وطقوسها ايضاً،فهي حركة مفصلة تفصيلا ً وبالمقاس يلائم ادبيات وثقافة عباس ميرزا ولذلك كان عباس ميرزا مصراً على ان يعقد المؤتمر الحركي السادس في بيت لحم وبمشاركة اصدقائه وتحت حراستهم لتلبية هذا الغرض.
من المؤسف ان تتحول حركة فتح من ثوبها الثوري الاحمر الى الثوب الابيض الممزوج بالالوان المختلطة للعلم الأمريكي وقطعة القماش البيضاء الملوثة بالنجمة الصهيونية الزرقاء.
عندما نتحدث عن حركة فتح الميرزاوية نعني بذلك ان تلك الحركة هي اسم وكل مكوناتها يخضع لفكر الميرزاوية وخاصة تجاه اليهود والعدو الصهيوني.
في اجتماع اللجنة المركزية الاخير وهو اجتماع شكلي صمت اعضاء اللجنة المركزية الميرزاوية واستسلموا لطلبات عباس وهي الموافقة على المفاوضات المباشرة مع العدو الصهيوني...واجرأهم والذي مازال يطلق بعض التصريحات حول الكفاح المسلح في زياراته خارج الارض المحتلة وقف صامتاً امام شتائم عباس له واهانته له عندما قال له" اخرس...تعال الحس".
اما باقي اعضاء اللجنة المركزية الميرزاوية فهم يعرفون تماماً انهم اتوا لكي يعبر لهم عباس المرحلة والمتمحص للفريق الذي ذهب الى واشنطن باستثناء صائب عريقات فهم حاشية المقاطعة والرئاسة،ويسخر الانسان من مثل هذا الوفد البوليسي الامني الذي لا يشكل أي فقه في الدبلوماسية او في التاريخ او في القانون او في علم الخرائط وفلسفتها التفاوضية،هذا هو الوفد المفاوض لجيش عباس الميرزوي.
ذهب عباس تاركاً اللجنة المركزية الميرزاوية تتجرع حسراتها بعد ان لفظها عباس اكثر من مرة،المرة الاولى عندما طلبوا تغييراً وزاريا في حكومة فياض وقال لهم عباس حينئذ هل تعتقدون انكم اتيتم الى اللجنة المركزية من مؤتمر بيت لحم بعيدين عن اعين الاحتلال؟،والمرة الاخرى عندما لم يسمح لهم عباس بمجرد ابداء الرأي في عملية التفاوض المباشر..يخرج دحلان الى وسائل الاعلام بعد ذلك لكي يصول ويجول ويشبه مؤتمر واشنطن بمؤتمر "انابوليس" ويقول ان ليس له اعمدة ارتكاز.
اللجنة المركزية الميرزاوية يجب ان تتقيد بأدبيات عباس،فهي يجب ان تعتنق ان دماء اليهود حرام...ويجب ان تقتنع ان التفاوض هو التفاوض هو التفاوض حتى لو كانت النتائج صفر.
اللجنة المركزية الميرزاوية غير مسموح لها ان تتحدث عن الكفاح المسلح وخاصة ان قائدها الميرزوي ورئيسها لن يكتفي بالتنديد بعملية الخليل وما تلاها بل يبحث الآن عن اعتقالهم ثم اعدامهم ولأنهم سببوا له حرجاً دبلوماسياً وأمنياً وهو الميرزوي الفاتح ذراعه لدولة تحتضنها اجهزة امنية واموال اوروبية على جزء من فلسطين لتكون جنباً إلى جنب في صداقة ممزوجة بزجاجات الويسكي والشنبانيا وبيوت الدعارة والمنتجعات السياحية ليفتك ما تبقى من الشعب الفلسطيني من ثقافته.
هذه هي اللجنة المركزية الميرزاوية الاسم الجديد ووالنيولوك لفتح ارادوا ان يمسخوها وان يذلوها وان يمحون الذاكرة بانها حركة نضالية كانت على مدار عقود.

عاجل :عدد المختطفين تجاوز ال 600 والحملة متواصلة في كل محافظات الضفة

kolonagaza7
أمامة - ما زالت حملة أجهزة عباس مستمرة ومتواصلة في جميع محافظات الضفة ، وفي آخر إحصائية محدثة وصل عدد من تعرضوا للاختطاف حتى صبيحة هذا اليوم لأكثر من 600 من أبرز قيادات ونشطاء وأنصار الحركة في الضفة.
كما أكد العديد من المفرج عنهم أن سجون الأجهزة مكتظة بالمختطفين و أنّ العشرات منهم يتعرضون لعمليات تعذيب وحشية جداً خاصة في الخليل ورام الله، كما واصلت الأجهزة حملات الإستدعاء للمئات من قيادي وأنصار الحركة في جميع محافظات الضفة .
ففي محافظة الخليل:
عرف ممن تعرض للإختطاف كل من :
1. القيادي الدكتور الشيخ مصطفى شاور "60 عاماً" - الخليل - محاضر في جامعة الخليل - أحد مبعدي مرج الزهور - أسير محرر - مختطف سابقاً عدة مرات
2. الأستاذ نزار شحادة - الخليل - مدير مكتب التربية والتعليم السابق
3. فتحي الجولاني – الخليل
4. حسين القواسمي – الخليل
5. جواد غلمة – الخليل
6. نوح قفيشة - الخليل - مختطف سابقاً عدة مرات - أسير محرر قضى في سجون الاحتلال أكثر من 15 سنة
7. فلاح ناصر الدين - الخليل - أسير محرر
8. رجب أبو شخيدم - الخليل
9. محمد عبد أبو شخيدم – الخليل
10. حمودة الزغير - الخليل - أسير محرر
11. رسلان السيوري - الخليل
12. رياح السيوري - الخليل
13. محمد فوزي الخطيب - الخليل
14. يوسف مسودة - الخليل
15. محمد عرفات القواسمي - الخليل
16. مهند الهيموني - الخليل - أسير محرر - مختطف سابق
17. فضل عابدين - الخليل
18. شاهر عابدين - الخليل
19. طاهر عابدين - الخليل
20. هشام عابدين - الخليل
21. محيي الدين النتشة - الخليل
22. عثمان القواسمي - الخليل - أسير محرر - ابن شقيق الشهيد القائد عبد الله القواسمي
23. زيد محمود القواسمي - الخليل - أسير محرر - ابن شقيق الشهيد القائد عبد الله القواسمي
24. لؤي ازغير - الخليل - أسير محرر
25. ثائر الفاخوري - الخليل - أسير محرر - مختطف سابق
26. سامر شاهين - الخليل - أسير محرر - مختطف سابق
27. أنور بركات الأطرش - الخليل - أسير محرر - مختطف سابق
28. نور بركات الأطرش - الخليل - أسير محرر - مختطف سابق
29. محمد بركات الأطرش - الخليل - أسير محرر - مختطف سابق
30. أديب بركات الأطرش - الخليل - أسير محرر - مختطف سابق - أحد طلبة جامعة الخليل
31. إياد زهير محمد الجعبة - الخليل - أسير محرر - مختطف سابق
32. شحادة الرجبي - الخليل
33. نضال غيث - الخليل
34. حمزة غيث - الخليل
35. الشيخ شفيق الجعبة - الخليل - أسير محرر - مختطف سابق
36. عدي الهيموني - الخليل - أسير محرر
37. إلياس الهيموني - الخليل - أسير محرر
38. عزات النتشة - الخليل - شقيق الشهيد شهاب النتشة
39. محمود النتشة - الخليل
40. مصعب أبو سنينة
41. محمد إدريس العملة - بيت أولا - مختطف سابق
42. الأستاذ أحمد يونس العدم - بيت أولا - مختطف سابق
43. أسد صادق العملة - بيت أولا - مختطف سابق
44. الأستاذ أشرف اسماعيل العدم - بيت أولا - مختطف سابق
45. عيسى صالح - يطا - أسير محرر - مختطف سابقاً لأكثر من 10 مرات
46. الشيخ طالب مسلم النجار - يطا- عضو الهيئة الإدارية للجمعية الإسلامية في يطا - مختطف سابقاً عدة مرات
47. عاطف رباع - يطا - أسير محرر - مختطف سابقاً عدة مرات
48. الشيخ إبراهيم الهذالين - يطا - أسير محرر - مختطف سابقاً عدة مرات
49. سمير بحيص - يطا - أسير محرر
50. محمد الهريني - يطا - أسير محرر - مختطف سابقاً عدة مرات
51. ياسر موسى ربعي - يطا - شقيق النائب خليل ربعي
52. فضل إسماعيل النجار - يطا - مختطف سابقاً عدة مرات
53. إسماعيل النجار - يطا
54. حمزة مسلم شريتح - يطا
55. رامي إسماعيل عثمان الطل - الظاهرية - شقيق النائب محمد الطل
56. مجدي إسماعيل عثمان الطل - الظاهرية - شقيق النائب محمد الطل
57. بسام محمد حسين البطاط – الظاهرية
58. محمود حسن اشنيور – الظاهرية
59. إبراهيم محمد شحادة أبو شرخ – الظاهرية
60. محمد أحمد الطل - الظاهرية
61. أسعد عباس الشبعان - الظاهرية
62. محمد عباس الشبعان - الظاهرية
63. حمزة إسماعيل الطل – الظاهرية
64. جهاد دية - الظاهرية
65. إياد عويصات - الظاهرية
66. الشيخ محمد عمرو - دورا
67. مروان عمرو - دورا - أحد طلبة جامعة الخليل
68. منتصر محمد عمرو- دورا
69. الأستاذ أسامة الدراويش - دورا - معلم بمدرسة الصديق التابعة للجمعية الخيرية الاسلامية في مدينة دورا
70. الأستاذ يوسف حمدان - دورا - معلم بمدرسة الصديق التابعة للجمعية الخيرية الاسلامية في مدينة دورا
71. رائد محمود سليمان العصافرة - بيت كاحل - أسير محرر ومختطف سابق - معلم
72. محمد خليل العصافرة - بيت كاحل - الطالب في جامعه الخليل
73. المهندس معين محمد زهور - بيت كاحل - مشرف مجلس قروي بيت كاحل
74. مؤيد محمد عبد الله عطاونة - بيت كاحل - أسير محرر
75. صبري محمد عبد القادر - بيت كاحل - مختطف سابق
76. أنور علي محمد عصافرة - بيت كاحل - أسير محرر
77. سعيد علي محمد عصافرة - بيت كاحل - مختطف سابق
78. محمد علي محمد عصافرة - بيت كاحل - مختطف سابق
79. إبراهيم علي محمد عصافرة - بيت كاحل - مختطف سابق
80. شاهر عبد الهادي ريان - بيت كاحل - أسير محرر
81. صبري عبد القادر زهور - بيت كاحل - أسير محرر - مختطف سابق
82. رائد عبد الهادي زهور - بيت كاحل
83. عادل محمد دبابسة - ترقوميا - أسير محرر - مختطف سابقاً عدة مرات
84. عبد الهادي كامل فطافطة - ترقوميا - أسير محرر - مختطف سابقاً عدة مرات
85. الأستاذ زياد أحمد فطافطة - ترقوميا - أسير محرر - مختطف سابقاً عدة مرات
86. الأستاذ توفيق الاطرش - حلحول - مدير مدرسة
87. الأستاذ علي عقل - حلحول - مدير مدرسة
88. الشيخ عماد السعدي - حلحول
89. الشيخ محمد القشقيش - حلحول
90. وسام شعفوط - حلحول - مختطف سابق - أحد طلاب كلية الدعوة في قلقيلية
91. الشيخ إياد النبتيتي - حلحول - معلم
92. الأستاذ إبراهيم الواوي - حلحول - تم فصله من التربية والتعليم
93. الأستاذ بلال حنيحن - حلحول
94. إياد براذعية - صوريف - أسير محرر
95. الصيدلاني إياد أبو خضير - صوريف - أسير محرر - مختطف سابقاً عدة مرات ولفترات طويلة


وفي محافظة قلقيلية:
عرف ممن تعرض للإختطاف كل من :
1. عمار صويلح - قلقيلية - قيادي في حركة حماس - يعاني من عدة أمراض مزمنة
2. عارف نوفل – قلقيلية - أسير محرر - مختطف سابق
3. عمر هندي – قلقيلية - أسير محرر - مختطف سابق
4. قاسم صوي – قلقيلية - أسير محرر - مختطف سابق
5. أسيد نصار – قلقيلية - أسير محرر - مختطف سابق
6. محمد أحمد هلال – قلقيلية - مختطف سابق
7. الشيخ عصام لطفي الجعيدي – قلقيلية - أسير محرر - مختطف سابق
8. أحمد برهم - قلقيلية - أسير محرر - مختطف سابق
9. ‫حسن صنم - قلقيلية - أسير محرر - مختطف سابق
10. ‫مهدي نزال - قلقيلية - أسير محرر - مختطف سابقاً عدة مرات
11. عبد الحليم عطار - قلقيلية - أسير محرر - مختطف سابق
12. نائل نوفل - قلقيلية - أسير محرر - مختطف سابق
13. محمد شتات - قلقيلية - أسير محرر - مختطف سابقاً عدة مرات
14. حسام أبو لبدة - قلقيلية - أسير محرر - مختطف سابقاً عدة مرات، ومحكوم سابقاً لمدة عام
15. وسام باكير - قلقيلية - أسير محرر - مختطف سابقاً عدة مرات
16. محمد عادل نزال - قلقيلية - أسير محرر - مختطف سابق
17. صالح خضراوي - قلقيلية - مختطف سابق
18. علي خضراوي - قلقيلية - مختطف سابق
19. محمد قراقع - قلقيلية - مختطف سابق
20. منير قراقع - قلقيلية - أسير محرر - مختطف سابق
21. كمال ياسين - قلقيلية - أسير محرر - مختطف سابق
22. بشار الطويل - فرعتة - أسير محرر - مختطف سابق
23. ناصر غانم - إماتين - أسير محرر - مختطف سابق
24. أ. أمجد صوان - إماتين - معلم - أسير محرر - مختطف سابق
25. مجدي عبيد - إماتين - أسير محرر - مختطف سابق
26. الشيخ عاهد صدقي عساف - كفر لاقف - إمام مسجد البلدة
27. محمد صالح عساف - كفر لاقف
28. عبد اللطيف خضر سوندك - جيت - أسير محرر - مختطف سابقاً عدة مرات - أحد طلبة جامعة النجاح الوطنية
29. مصطفى السدة - جيت - أسير محرر - مختطف سابقاً عدة مرات - أحد طلبة جامعة النجاح الوطنية
30. محمود عناية - عزون - أسير محرر
31. عدلي رضوان - عزون


وفي محافظة نابلس:
عرف ممن تعرض للإختطاف كل من :

1. عمار المصري- نابلس - أسير محرر - مختطف سابقاً عدة مرات - أحد رجال الأعمال ومدير نادي التضامن الرياضي سابقاً
2. المحامي أحمد الشريف - نابلس
3. المعلم محمد الأغبر - نابلس - معلم في المدرسة الإسلامية
4. المعلم عنان الشامي - نابلس - مختطف سابق
5. سامر داود منصور - نابلس - شقيق النائب ياسر منصور - أسير محرر ومختطف سابق
6. ثائر داود منصور- نابلس - شقيق النائب ياسر منصور - أسير محرر ومختطف سابق
7. ظافر داود منصور - نابلس - شقيق النائب ياسر منصور - أسير محرر ومختطف سابق
8. رائد حجاوي - نابلس - موظف في جامعة النجاح - أسير محرر - مختطف سابقاً عدة مرات
9. يزيد الطنبور – نابلس - أسير محرر - مختطف سابق
10. أحمد الششتري – نابلس - أسير محرر - مختطف سابق
11. رامي الحمامي – نابلس - أسير محرر - مختطف سابق
12. معن شبارو – نابلس - أسير محرر - مختطف سابق
13. تيسير جواد السايح – نابلس
14. حمد المصري - نابلس
15. ياسر مناع - نابلس - أحد طلبة جامعة النجاح - مختطف سابق
16. راجي اسليم - نابلس - مختطف سابق - شقيق المختطف مهدي اسليم
17. الشيخ محمد ربحي الملاح - نابلس - إمام مسجد النور - مختطف سابقاً عدة مرات
18. عباس سليمان فطاير - نابلس -أسير محرر - مختطف سابقاً عدة مرات ولفترات طويلة
19. وليد الصوصة - نابلس
20. مهدي القوقا - نابلس - أحد طلبة جامعة النجاح الوطنية
21. عبد الناصر القدح - نابلس - مختطف سابقاً عدة مرات - شقيق المختطف عبد الحكيم القدح
22. أحمد الشوبكي - نابلس - شقيق المختطف عدلي الشوبكي
23. سمير حبيشة - نابلس - أسير محرر - مختطف سابق
24. راسم خطاب - نابلس - أسير محرر - أحد مبعدي قطاع غزة - مختطف سابقاً عدة مرات لفترة تجاوزت سنتين ونصف
25. فراس الزبيدي - نابلس - أسير محرر - مختطف سابقاً عدة مرات ولفترات طويلة - شقيق الاستشهادي عماد الزبيدي
26. رائف العكر - نابلس - أسير محرر - مختطف سابقاً عدة مرات - شقيق المختطف عبد الله العكر
27. الدكتور حافظ شاهين - نابلس - مختطف سابق - محاضر في جامعة النجاح وعضو مجلس بلدية نابلس (نائب رئيس البلدية ورئيس البلدية سابقاً وقت اعتقال رئيسها عدلي يعيش)
28. الأستاذ علاء فضة - نابلس - أسير محرر - مختطف سابقاً عدة مرات - مرشح للتشريعي عن حركة حماس
29. عمر أصلان - نابلس - أسير محرر - مختطف سابقالأستاذ علاء سليم دويكات - بلاطة البلد - مدرس في أكاديمية القرآن - مختطف سابق
30. أحمد المصري- نابلس
31. أيمن المصري - نابلس
32. عفيف حبيشة - نابلس
33. عثمان مصلح - نابلس - مختطف سابق
34. المهندس محمد الشخشير - بلاطة البلد - أسير محرر - مختطف سابقاً عدة مرات ولفترات طويلة
35. مهند رواجبة - عسكر البلد
36. مؤيد جميل - عسكر البلد
37. عطية صالح حشاش - مخيم بلاطة
38. علاء حميدان - مخيم بلاطة - أسير محرر - مختطف سابقاً عدة مرات - رئيس مجلس طلبة النجاح الأسبق
39. رضوان قطناني - مخيم عسكر - مختطف سابق
40. عنان بشكار - مخيم عسكر - مختطف سابق
41. براء ياسين جرارعة - عصيرة الشمالية - مختطف سابق - طالب في كلية الدراسات العليا في جامعة النجاح
42. أدهم شولي - عصيرة الشمالية - أسير محرر - أحد طلبة جامعة النجاح
43. سامر صوالحة - عصيرة الشمالية - أسير محرر - مختطف سابقاً عدة مرات
44. علاء طاهر جرارعة - عصيرة الشمالية - أسير محرر - مختطف سابقاً عدة مرات
45. ناصر عياد جرارعة - عصيرة الشمالية - أسير محرر - مختطف سابقاً عدة مرات
46. هاني حمادنة - عصيرة الشمالية - شقيق الشهيد فادي حمادنة - أسير محرر - مختطف سابق
47. الأستاذ محمود وجيه كايد - عصيرة الشمالية - معلم - مختطف سابق
48. أحمد حمادنة - عصيرة الشمالية - أسير محرر - مختطف سابق - أحد طلبة جامعة النجاح الوطنية
49. أسامة حمادنة - عصيرة الشمالية - أسير محرر - مختطف سابق
50. عبد الرحمن حمادنة - عصيرة الشمالية - شقيق الشهيد فادي حمادنة
51. محمد حمادنة - عصيرة الشمالية - شقيق الشهيد فادي حمادنة
52. أحمد ابو هنود - عصيرة الشمالية - أسير محرر - مختطف سابقاً عدة مرات - شقيق الشهيد القائد محمود أبو هنود
53. الشيخ ضرار حمادنة - عصيرة الشمالية - أسير محرر - مختطف سابقاً عدة مرات
54. محمد أبو عبيد - دير شرف - مختطف سابقاً عدة مرات - أحد طلب جامعة النجاح الوطنية
55. قصي توفيق ذيب - دير شرف - مختطف سابقاً عدة مرات - أحد طلب جامعة النجاح الوطنية
56. رامي عبد الفتاح طباري - دير شرف - مختطف سابقاً عدة مرات
57. الأستاذ ناجح عصيدة - تل - مختطف سابق - معلم مفصول من وظيفته
58. معاذ يوسف ريحان – تل - أسير محرر
59. جمال ناجي جبور "48 عاماً" - سالم - مختطف سابق
60. جبريل دراوشة - طلوزة
61. الاستاذ عبد الله عودة - دير الحطب - مختطف سابقاً عدة مرات - مريض في القلب ووضعه الصحي صعب للغاية
62. الشيخ سامي سعادة "47 عاماً" - عقربا - مختطف سابق - عضو مجلس بلدي عقربا ورئيس لجنة زكاة عقربا سابقاً


وفي محافظة جنين:
عرف ممن تعرض للإختطاف كل من :

1. القيادي عبد الباسط الحاج – جلقموس - أسير محرر
2. القيادي خالد الحاج – جلقموس - أسير محرر
3. القيادي الشيخ يحيى زيود - سيلة الحارثية - أسير محرر
4. ماضي سميح الكيلاني - سيلة الحارثية - عضو بلدية سيلة الحارثية - أسير محرر - مختطف سابقاً عدة مرات ولفترات طويلة
5. عمار جابر جرادات - سيلة الحارثية - أسير محرر - مختطف سابق
6. حسن مصطفى جرادات - سيلة الحارثية - أسير محرر - مختطف سابق - تم فصله من التربية والتعليم لانتمائه السياسي
7. يحيى ذيب - سيلة الحارثية
8. غسان الزغيبي - جنين - أسير محرر - مختطف سابق
9. هشام الديراوي - جنين
10. مهدي الحيفاوي - جنين - أسير محرر - مختطف سابقاً عدة مرات
11. الشيخ معاوية الفخ - جنين - مختطف سابقاً عدة مرات
12. الشيخ وائل الزريقي – جنين
13. نضال الزغيبي - جنين
14. خليل الحاج - جنين
15. عبد الجبار عمر مخزومي - جنين
16. الأستاذ وسيم أبو عون – جبع - أسير محرر
17. الأستاذ باسل غنام - جبع
18. الأستاذ حسن الزغل – زبوبا - أسير محرر
19. محمد مفيد نزال – قباطية - أسير محرر - مختطف سابق - نجل القيادي المختطف مفيد نزال
20. المهندس ثامر سباعنة - قباطية - أسير محرر
21. الشيخ فيصل سباعنة - قباطية - أسير محرر أمضى 10 سنوات في السجن الصهيوني - مختطف سابق
22. محمد بشير أبو الرب - قباطية - مختطف سابق
23. نصر كميل - قباطية - أسير محرر
24. فارس سباعنة - قباطية - أسير محرر
25. محفوظ نزال – قباطية
26. الأستاذ عبد الوهاب حنايشة - قباطية - أسير محرر - مختطف سابقاً عدة مرات - مدير مدرسة ذكور قباطية الغربية
27. عادل أبو معلا - قباطية - أسير محرر - مختطف سابقاً عدة مرات
28. محمد أبو معلا - مسلية - أسير محرر - مختطف سابق
29. عبيدة راتب الرفاعي - رمانة
30. مهدي مرشد بشناق - رمانة - أسير محرر - مختطف سابقاً عدة مرات ولفترات طويلة
31. محمد شريف الفحل - رمانة
32. قتيبة راتب الرفاعي - رمانة - طالب في جامعة القدس المفتوحة
33. أحمد العمور- رمانة
34. عبد الله صالح عيسى - عانين - مختطف سابق
35. فتحي توفيق منصور "64 عاماً" - عانين
36. الأستاذ عبد الرؤوف خمايسة - اليامون - مختطف سابقاً عدة مرات
37. الأستاذ سلامة بسام خمايسة - اليامون - مختطف سابقاً عدة مرات
38. محمد جبري غنمة - اليامون
39. الأستاذ حسن طاهر زايد - اليامون
40. هيثم عبد الله حوشية - اليامون
41. محمد جبري حوشية - اليامون - أسير محرر
42. محمود إبراهيم الزعبي - اليامون - مختطف سابق
43. شادي سمارة - اليامون
44. فادي بلال سمارة - اليامون
45. عبادة علي عتيق- برقين
46. ميلاد مساد - فقوعة
47. الشيخ زكريا محاجنة - الطيبة
48. محمود عطاطرة - يعبد
49. مصطفى أبو بكر - يعبد
50. إسماعيل عدنان زيد - يعبد - أسير محرر - مختطف سابق
51. محمد سامي مرعي - يعبد - أسير محرر - مختطف سابق
52. محمد أبو بكر - يعبد - أسير محرر - مختطف سابق


وفي محافظة طولكرم:
عرف ممن تعرض للإختطاف كل من :

1. القيادي جمال حدايدة - مخيم طولكرم - أسير محرر - مختطف سابق
2. فؤاد محمود الشلبي - طولكرم - أسير محرر - مختطف سابقاً عدة مرات لأكثر من عام ونصف
3. أمجد الهمشري - طولكرم - أسير محرر
4. باسل أبو حجر - طولكرم - قيم المسجد الكبير - أسير محرر - مختطف سابقاً عدة مرات
5. كساب زقوت - طولكرم - أسير محرر
6. عبد الفتاح فايز القدومي - طولكرم - أسير محرر - مختطف سابقاً عدة مرات لمدة قاربت السنة
7. الأستاذ نافذ (حسن) ذيب أبو عبيد - طولكرم - مختطف سابقاً عدة مرات - عضو جمعية نقابة المعلمين في طولكرم والتي قامت حكومة فياض بحلها
8. الأستاذ جمال صوي - طولكرم - معلم - مختطف سابق
9. إسلامبولي رياض بدير - طولكرم - أسير محرر - مختطف سابقاً عدة مرات
10. فادي أحمد العموري - طولكرم - أسير محرر - مختطف سابقاً عدة مرات
11. بشار الكرمي - طولكرم - أسير محرر - طالب في كلية الدراسات العليا في جامعة النجاح الوطنية
12. يوسف الشلبي - طولكرم
13. نزار شديد - طولكرم
14. محمد صلاح - طولكرم
15. إياد حسني - طولكرم
16. أيمن عارف - طولكرم - أسير محرر
17. حاتم ياسين - طولكرم
18. إياد داقور - طولكرم
19. ناصر العويوي - طولكرم
20. نضال العويوي - طولكرم - أسير محرر
21. سفيان استيتي - طولكرم - أسير محرر - مختطف سابقاً عدة مرات
22. عصام جيتاوي - طولكرم - أسير محرر - مختطف سابق
23. سمير جيتاوي - طولكرم - أسير محرر
24. حسين يعقوب - طولكرم - أسير محرر
25. يوسف أبو بيح - طولكرم
26. شذاي السلمان - طولكرم - أسير محرر - مختطف سابقاً عدة مرات
27. رشدي الجيوسي - طولكرم - مختطف سابق
28. بهاء السريدي - طولكرم - مختطف سابق
29. جمال حطاب - طولكرم
30. أحمد أبو زينة - طولكرم - مختطف سابقاً عدة مرات - أحد طلبة جامعة النجاح الوطنية
31. القيادي محمد أبو الخير - مخيم نور شمس - أسير محرر
32. تيسر الجابر - مخيم نور شمس - أسير محرر
33. أحمد العسس - مخيم نور شمس - أسير محرر - مختطف سابقاً عدة مرات
34. إياد أسعد شلباية - مخيم نور شمس - أسير محرر - مختطف سابقاً عدة مرات ولفترات طويلة
35. نضال أبو ظريفة - مخيم نور شمس
36. كمال مشارقة - مخيم نور شمس - أسير محرر - مختطف سابقاً عدة مرات
37. نضال أبو هلال - مخيم نور شمس - أسير محرر - مختطف سابقاً عدة مرات
38. حازم فتحي القرعاوي - مخيم نور شمس - أسير محرر - نجل النائب فتحي القرعاوي
39. أشرف فودة - مخيم نور شمس - مختطف سابقاً عدة مرات
40. نعيم عياط - مخيم طولكرم - أسير محرر - مختطف سابقاً عدة مرات
41. عدنان الحصري - مخيم طولكرم - أسير محرر - مختطف سابقاً عدة مرات ولفترات طويلة
42. عامر أبو ليفة - مخيم طولكرم - أسير محرر - مختطف سابقاً عدة مرات ولفترات طويلة
43. محمود العسس - مخيم طولكرم - أسير محرر - مختطف سابق
44. أنس الحصري - مخيم طولكرم - أسير محرر - مختطف سابقاً عدة مرات ولفترات طويلة
45. جواد كليبي - مخيم طولكرم
46. علاء سميح الأعرج - عنبتا - أسير محرر ومختطف سابق - أحد طلبة جامعة النجاح
47. أحمد شهاب - عنبتا - أسير محرر - مختطف سابق
48. مراد شهاب - عنبتا - أسير محرر - مختطف سابق
49. مازن أبو عون - عنبتا - أسير محرر
50. عامر شحادة - عنبتا - أسير محرر - مختطف سابق
51. مروان مخلوف - عنبتا - مختطف سابقاً عدة مرات ولفترات طويلة
52. سهيل حمدان - عنبتا
53. علي حجازي - عنبتا
54. محمود سدلة - عنبتا - أسير محرر - مختطف سابقاً عدة مرات
55. جويد حمد الله - عنبتا - أسير محرر - مختطف سابق - أحد طلبة جامعة النجاح الوطنية
56. طارق رضوان - كفر رمان - مختطف سابقاً عدة مرات ولفترات طويلة - أحد طلبة جامعة القدس أبو ديس
57. هاني برابرة - بلعا - أسير محرر - مختطف سابق
58. حسين بلعاوي - بلعا - أسير محرر - مختطف سابقاً عدة مرات
59. محمد عبد الكريم - شويكة
60. إياد ناصر - شويكة - أسير محرر - مختطف سابق
61. معاوية الشرفا - شويكة
62. محمد صلاح نعالوة - شويكة
63. ­­أنس محمود رداد - صيدا - أسير محرر - مختطف سابق - أحد طلبة جامعة النجاح الوطنية
64. أحمد رياض رداد – صيدا - نجل النائب رياض رداد
65. معاذ شحادة هرشة - قفين - أسير محرر - مختطف سابقاً عدة مرات
66. عبد اللطيف أبو خميش - كفر اللبد - أسير محرر
67. علاء رجب - كفر اللبد - مختطف سابق
68. عبد الرحمن الأسود - كفر اللبد - أسير محرر- مختطف سابق
69. أحمد جبارة - كفر اللبد - أسير محرر
70. حاتم ياسين - كفر اللبد
71. محمود الزرعي - دير الغصون
72. الأستاذ عامر شديد - علار - معلم
73. عامر شريف عامر - علار



وفي محافظة سلفيت:

عرف ممن تعرض للإختطاف كل من :
1. عزيز فتاش - سلفيت - أسير محرر - مدير مكتب التشريعي
2. عماد جبريل - سلفيت - أسير محرر - مختطف سابق
3. معزوز دمس - سلفيت - أسير محرر - مختطف سابق لأكثر من عام ونصف
4. محمد فتاش - سلفيت - أسير محرر - مختطف سابق
5. ساهر عبد الهادي دواهقة - سلفيت - أسير محرر - مختطف سابق - شقيق الشهيد القسامي سامر دواهقة
6. أسامة عبد الهادي دواهقة - سلفيت - مختطف سابق - شقيق الشهيد القسامي سامر دواهقة
7. أحمد سامح أبو حجلة - سلفيت
8. حسام عبد الله - دير بلوط - مختطف سابقاً عدة مرات
9. خالد موقدي – الزاوية - أسير محرر - مختطف سابق
10. محمد صبري موقدي - الزاوية - أسير محرر - مختطف سابقاً عدة مرات
11. ياسر صابر موقدي – الزاوية - أسير محرر
12. أحمد قاعود - كفر الديك - أسير محرر - مختطف سابقاً عدة مرات ولفترات طويلة
13. عثمان الديك - كفر الديك - أسير محرر - مختطف سابق
14. سعد مرعي - قراوة بني حسان - أسير محرر - مختطف سابق
15. سعيد حمد - قراوة بني حسان - مختطف سابق
16. جمال العربي - قراوة بني حسان - أسير محرر - مختطف سابق
17. محمد أمين مرعي - قراوة بني حسان - أسير محرر - مختطف سابق
18. الشيخ همام مرعي - قراوة بني حسان - إمام المسجد الكبير في البلدة - أسير محرر - مختطف سابقاً عدة مرات
19. سائد عاصي - قراوة بني حسان - أسير محرر - مختطف سابقاً عدة مرات
20. الشيخ يوسف قمبز - فرخة - أسير محرر - مختطف سابقاً عدة مرات
21. مؤيد صالح - فرخة - موظف في مكتب التربية والتعليم في سلفيت
22. محمد شتات "48 عاماً" - بديا - أسير محرر - مختطف سابق
23. يونس عياش - رافات - أسير محرر - شقيق المهندس يحيى عياش
24. إبراهيم عياش - رافات - أسير محرر - مختطف سابق
25. كنعان شتات - بديا
26. جاسر عرباسي - قيرة - مختطف سابق
27. سفيان الحايك - زيتا جماعين - أسير محرر - مختطف سابقاً عدة مرات
28. رامي عبد اللطيف حسين - زيتا جماعين - أسير محرر - مختطف سابق
29. الشيخ عبد اللطيف الشرع - جماعين - أسير محرر - مختطف سابق
30. جاسر زيتاوي - جماعين - أسير محرر - مختطف سابق
31. رزق حج علي - جماعين - أسير محرر - مختطف سابق - شقيق الشهيد القسامي محمد حج علي
32. علاء مدينة - جماعين - أسير محرر قضى 7 سنوات ونصف في سجون الاحتلال أفرج عنه مؤخراً
33. جمال الخطيب - دير استيا - أسير محرر - مختطف سابقاً عدة مرات


وفي محافظة طوباس:
عرف ممن تعرض للإختطاف كل من :

1. أسامة صوافطة – طوباس - أسير محرر - مختطف سابقاً عدة مرات
2. فراس صوافطة – طوباس - أسير محرر - مختطف سابق
3. أحمد دراغمة – طوباس
4. محمد دراغمة – طوباس
5. نادر صوافطة – طوباس - أسير محرر - مختطف سابقاً عدة مرات
6. عرفات صوافطة - طوباس - أسير محرر - مختطف سابقاً عدة مرات
7. عمار أمين ابو عرة – عقابا
8. أحمد طاهر المصري – عقابا
9. بلال عاصف ابو عرة – عقابا
10. القيادي علي محمد خريوش – طمون - أسير محرر - مختطف سابقاً عدة مرات
11. عبادة عبد الله الطوباسي - طمون - مختطف سابقاً عدة مرات
12. أيمن عماد بني عودة – طمون - أسير محرر - مختطف سابقاً عدة مرات
13. الصيدلاني آدم عبد العزيز بني مطر – طمون - أسير محرر - مختطف سابقاً عدة مرات
14. المهندس ياسين بني عودة - طمون - أسير محرر - مختطف سابقاً عدة مرات
15. محمد جهاد صبح - الفارعة - أسير محرر - مختطف سابق - طالب جامعي
16. محمود عبد المجيد - الفارعة - أسير محرر - مختطف سابق - قيم مسجد الفارعة
17. الأستاذ سامر صبح - الفارعة - معلم في مدرة الوكالة - أسير محرر - مختطف سابق
18. فادي عمر - الفارعة - أسير محرر - مختطف سابق - طالب جامعي
19. زيد سرحان - مخيم الفارعة - أسير محرر - مختطف سابقاً عدة مرات
20. واصف الدعمة - مخيم الفارعة - أسير محرر - مختطف سابقاً عدة مرات


وفي محافظة بيت لحم:
عرف ممن تعرض للإختطاف كل من :
1. محمد دعامسة - بيت لحم - أسير محرر - مختطف سابق
2. القيادي ‫حسن الورديان - بيت لحم - أسير محرر
3. محمود حسن الورديان - بيت لحم - أسير محرر - نجل القيادي حسن الورديان
4. حسن صافي المسالمة - بيت لحم - مختطف سابق - مدير أوقاف بيت لحم سابقا وعضو بلدية بيت لحم
5. ياسر عبد المجيد عبيد الله - بيت لحم
6. محمد فؤاد زبون - بيت لحم - أسير محرر - مختطف سابق
7. عادل عواد - بيت لحم - أسير محرر - مختطف سابق
8. الشيخ يوسف اللحام - بيت لحم - أسير محرر - مختطف سابق - تم فصله من وظيفته كإمام مسجد
9. ياسر عبد المجيد - بيت لحم - مختطف سابق
10. عمر الأفندي - بيت لحم
11. أحمد حماد - بيت لحم - مختطف سابق
12. محمود عدوي - بيت لحم - مختطف سابق
13. أحمد حسن صراصرة - بيت لحم - مختطف سابق
14. عمر جودة - بيت لحم
15. حسام اليمني - بيت لحم
16. شادي أبو لبن - بيت لحم - أسير محرر - مختطف سابق لأكثر من 8 شهور
17. الدكتور عيسى ثوابتة - بيت لحم - أسير محرر - مختطف سابق
18. جميل أبو سرحان - بيت لحم
19. عادل الشواورة - الشواورة - أسير محرر - مختطف سابق
20. معتصم الخطيب - الشواورة - مختطف سابق
21. ممدوح حمامرة - حوسان - مراسل فضائية القدس في بيت لحم والجنوب
22. الشيخ جمال سعد أحمد إبراهيم الوحش - زعترة
23. محمد عبد محمد العصا - العبيدية
24. حمزة عبد محمد العصا - العبيدية - مختطف سابق
25. رجا حرز الله - مخيم عايدة - أسير محرر - أحد المبعدين إلى غزة - مختطف سابق تعرض للتعذيب الشديد
26. محمد الجواريش - مخيم عايدة
27. أمير لطفي - مخيم الدهيشة - مختطف سابق
28. يحيى صراصرة - مخيم الدهيشة - مختطف سابق


وفي محافظة أريحا:
عرف ممن تعرض للإختطاف كل من :

1. أحمد عاشور - أريحا
2. أحمد مطيع - أريحا
3. أسيد حرب - أريحا
4. إياد وهبة – اريحا
5. جمال إعمر – أريحا- أسير محرر
6. حازم الشويكي - أريحا - أسير محرر
7. خالد الراعي - أريحا - أسير محرر - مختطف سابق
8. خالد العلمي - أريحا - مختطف سابق
9. خضر زواهرة - أريحا
10. رشيد الخطيب - أريحا - مختطف اكثر من مرة- أمضى سبع سنوات في سجون الأجهزة سابقا
11. رياض دريعات - أريحا
12. سالم عواطلة - أريحا - أسير محرر - مختطف سابق
13. سعيد مطير - أريحا
14. سمير عسيلي - أريحا - مختطف سابق
15. صبحي دريعات - أريحا
16. عامر جوابرة - أريحا - مختطف سابق - عضو الهيئة الادارية لجمعية الإصلاح الخيرية
17. عبدالقادر المطري - أريحا - مختطف سابق
18. غازي عاشور - أريحا - مختطف سابق
19. ماجد براهمة - أريحا - مختطف سابق
20. محمد مسعد - أريحا
21. نبيل العيساوي - أريحا - مختطف سابقاً عدة مرات
22. هاني سعود – أريحا


وفي محافظة رام الله:
عرف ممن تعرض للإختطاف كل من :

1. إبراهيم السبع - رام الله - أسير محرر - موظف في مكتب نواب رام الله
2. مشهور سلامة - رام الله
3. وليد أبو سليم - رام الله
4. عزام الفحل - رام الله
5. عمار الجيوسي - رام الله
6. حسام الجمل - بيتونيا - أسير محرر - مختطف سابقاً عدة مرات ولفترات طويلة
7. محمد الهندي - بيتونيا
8. محمد كفاية - بيتونيا - أسير محرر
9. إياد كفاية - بيتونيا - أسير محرر
10. محمد عمرو - بيتونيا
11. موسى عمرو - بيتونيا
12. سهيل حسونة – بيتونيا
13. الشيخ أشرف أبو معلا - بيتونيا - إمام مسجد بيتونيا الكبير
14. يوسف الشريف - بيتونيا - مختطف سابق
15. عز محمد القاضي - بيتونيا
16. محمد عمر حمدان - بيتونيا - أسير محرر - مختطف سابق - نجل القيادي الشيخ عمر حمدان
17. إسلام حيدر الطويل - البيرة
18. سامح مصطفى عابد - البيرة
19. محمد حسن يوسف - البيرة - نجل القيادي الأسير الشيخ حسن يوسف - أحد طلبة جامعة بيرزيت - أسير محرر - مختطف سابقاً عدة مرات
20. يزيد أبو غوش - البيرة - أسير محرر - مختطف سابقاً عدة مرات
21. عمار الوحيدي - البيرة
22. عماد عواد - البيرة - أسير محرر
23. إبراهيم يعقوب - البيرة
24. محمد العوري - البيرة
25. أسامة غريب - رام الله - أسير محرر
26. غسان العداسي - البيرة - أسير محرر
27. مصعب فتحي البراري - البيرة - أسير محرر - مختطف سابقاً عدة مرات
28. زياد دية - البيرة - أسير محرر
29. الصحفي معاذ مشعل – سلواد - أسير محرر - مختطف سابقاً عدة مرات - أحد طلبة جامعة النجاح
30. أيمن أبو عرام – بيرزيت - أحد طلبة جامعة بيرزيت، رئيس مجلس الطلبة السابق - أسير محرر - مختطف سابق
31. أدهم أبو عرقوب - بيرزيت - أحد طلبة جامعة بيرزيت - أسير محرر
32. عزام فتحي الفحل - كوبر - أسير محرر - مختطف سابقاً عدة مرات
33. عدنان شومان - أبو فلاح - أسير محرر - مختطف سابق - أحد طلبة جامعة بوليتكنك فلسطين
34. نواف جرابعة - بيتين

حزب التحرير-فلسطين: اجتماع واشنطن مسرحي والمفاوضات جريمة منكرة

kolonagaza7
اعتبر حزب التحرير-فلسطين عبر بيان صحفي صادر عن مكتبه الإعلامي أن اجتماع واشنطن مسرحي لم يخرج عن إدارة الولايات المتحدة للأزمة.
واستنكر الحزب ما أسماه بتبادل الضحكات والابتسامات العريضة بين عباس ونتنياهو، معتبراً أن عباس بذلك قد تجاهل "مآسي أهل فلسطين التي يكابدونها منذ أكثر من ستين عاماً على يد عدو غاصب غاشم"، معتبراً ذلك "ليس غريباً على من نكص عن كل اشتراطاته وطلباته ومرجعياته وذهب مهرولاً للتفاوض حول الأرض المقدسة". بحسب تعبير الحزب.
ورأى الحزب أن دعوة نتنياهو للسلطة للقيام -بما أسماه الحزب- بمهامها الأمنية الوظيفية لم تكن ضرورية فالسلطة كانت قد سبقت ذلك الطلب بوقت طويل "فأجهزة "الأمن" الفلسطينية سبقت قوات الاحتلال في نصب الحواجز على مداخل الخليل ومخارجها، والبحث والمتابعة في حركة محمومة لم يرَ أحد شيئاً من جنسها ولا ما هو أدنى منها، عند اعتداءات المستوطنين على الناس وحرق مساجدهم ومزارعهم".
وعلى صعيد المفاوضات اعتبر البيان "أن المفاوضات هي جريمة منكرة، ومخالفة تمام المخالفة للأحكام الشرعية ... وهي فصل جديد من فصول تصفية قضية فلسطين، تقترفها منظمة التحرير في مسلسل التفريط بأرض الإسراء والمعراج".
واعتبر الحزب أن المنظمة -كما بقية التنظيمات- "لا تملك التصرف بأي شبر من أرض الإسراء والمعراج، وكل اتفاقية تبرم بين منظمة التحرير أو السلطة أو غيرها، وبين كيان يهود، لا تلزم المسلمين بأي شيء وهي اتفاقيات باطلة".
وحذر الحزب من "التعلق بمشاريع أمريكا والارتماء في أحضانها" معتبراً ذلك "لن يورث صاحبه سوى الويل والثبور في الدنيا والآخرة".
ورأى الحزب "أن الاعتراض على هذه المفاوضات بالقول إنها عبثية أو إنها لا تحظى بغطاء وطني أو عربي، أو غير ذلك من العبارات المواربة، لا تختلف اختلافاً جوهرياً عن موقف السلطة إلا في الشكل والتفاصيل"، ورأى الحزب أن "الموقف الذي يمليه الإسلام هو القول إن أي تفاوض مع كيان اليهود حول الحلول والتسويات هو حرام شرعاً" حيث "أن قضية فلسطين لا تحسم إلا في أرض المعارك بجيوش المسلمين، التي تحرر كل شبر فيها بإذن ربها" معتبراً أن تحقق ذلك في ظل الخلافة القادمة بات قريباً. بحسب تعبير البيان الصحفي للحزب.
kolonagaza7
أمامة ما زالت حملة أجهزة عباس مستمرة ومتواصلة في جميع محافظات الضفة ، حيث اختطفت 54 من قيادات وأنصار الحركة ليرتفع عدد من تم اختطافهم بعد عمليات القسام البطولية في رام الله والخليل إلى 710 مختطف .
ففي محافظة الخليل:
اختطفت كل من :
1. المعلم محمود ناجي عمرو - دورا ،
2. الأسير المحرر أديب القواسمي شقيق الشهيدين القساميين باسل وحاتم القواسمي - الخليل - مختطف سابق.
3. الأسير المحرر جعفر القواسمي- الخليل - مختطف سابق.
4. الأسير المحرر أنس الجعبة - الخليل - مختطف سابق.
5. الأسير المحرر حسام ناصر الدين- الخليل - مختطف سابق.
6. الأسير المحرر علاء الجعبري - الخليل - مختطف سابق.
7. الأسير المحرر عبد العظيم النتشة - الخليل - مختطف سابق.
8. الأستاذ خضر مبارك - حلحول - مختطف سابقاً .
9. المحامي رائد البربراوي – حلحول.
10. محمد جهاد عمرو – دورا.
11. إياد فرج الله – دورا.
12. إبراهيم فرج الله – دورا.
13. محمد عايد أبو جحيشة – إذنا.
وفي محافظة طولكرم:
اختطفت كل من :
1. الأسير المحرر القيادي الشيخ عمار مناع - طولكرم - مختطف سابق .
2. الأسير المحرر المعلم محمد أبو زينة - طولكرم - مختطف سابق .
3. الأسير المحرر مصطفى عودة - طولكرم - مختطف سابق .
4. الأسير المحرر عصام حامد - ذنابة - مختطف سابق .
5. عمر ترك - طولكرم - مختطف سابق.
6. معن عبد الجبار عطير- طولكرم - طالب في جامعة النجاح.
7. عبد الله سفاريني - طولكرم
8. الأسير المحرر سفيان استيتة - طولكرم - مختطف سابق .
وفي محافظة رام الله:
اختطفت كل من :
1. عمر يحيى معدي- كفر مالك .
2. محمد طالب حشمه- كفر مالك .
3. نادر حسن رستم- كفر مالك .
4. عباس خميس حباس- كفر مالك .
5. شادي حسام رستم- كفر مالك .
6. جميل سلمان عبدالله بعيرات- كفر مالك .
7. الأسير المحرر الشيخ بسام عبد الرحيم حماد إمام مسجد أبي عبيدة- سلواد- مختطف سابق .
8. محمود غليون- سلواد- مختطف سابق .
9. الأسير المحرر إسلام حسن مرعي حامد- سلواد- مختطف سابق .
10. الأسير المحرر محمود محمد مرعي حامد- سلواد- مختطف سابق .
11. محمد الصالحي- مخيم سلواد.
12. الأسير المحرر جعفر مبارك – مخيم الجلزون.
وفي محافظة القدس:
اختطفت من بلدة أبوديس كل من :
1. موسى ربيع فرعون – طالب في جامعة القدس .
2. وجدي عبد الهادي عدوان – طالب في جامعة القدس .
3. محمد حسن أبو حماد – طالب في جامعة القدس .
4. هاشم سعدي ابو حماد – طالب في جامعة القدس .
5. ابراهيم سامي الأسمر – طالب في جامعة القدس .
6. زياد نبيل حمدان الجوري – طالب في جامعة القدس .
7. سامر عريقات – طالب في جامعة القدس .


وفي محافظة طوباس:
اختطفت كل من :
1. ثامر أبو وهدان – تياسير.
2. الأسير المحرر المعلم محمد ذياب بشارات - مختطف سابقاً عدة مرات.

وفي محافظة قلقيلية:
اختطفت من :
1. التاجر المعروف كمال خليل شهوان .
محافظة بيت لحم:
اختطفت :
1. الأسير المحرر معاذ إبراهيم عمارنة من مخيم الدهيشة – طالب في جامعة بوليتكنك فلسطين في الخليل.
وفي محافظة نابلس:
اختطفت كل من :
1. الأسير المحرر المهندس قدري شاهين نجل الدكتور حافظ شاهين- نابلس- مختطف سابقاً عدة مرات.
2. نمر محمد درباس - مخيم عسكر - مختطف سابق .
3. الأسير المحرر المهندس نصر الدين عباس الخراز - نابلس - مختطف سابقاً عدة مرات .
4. الأسير المحرر سليمان نصاصرة - بيت فوريك - مختطف سابقاً عدة مرات.
5. عبد اللطيف نصاصرة - بيت فوريك.
6. بشار حلاوة- نابلس - مختطف سابق.
وفي محافظة جنين:
اختطفت كل من :
1. الأسير المحرر عبد السلام جمال أبو الهيجا - مخيم جنين - مختطف سابق .
2. الأسير المحرر رامي عواد- جنين- - مختطف سابق .
3. مؤمن أبو معلا - قباطية - مختطف سابق .
4. بشير أبو معلا – قباطية.

الكتلة الإسلامية في جامعة بيرزيت نارٌ تتوقد وعزيمةٌ تثور..بين الملاحقاتِ الصهيونيّة و سياط الشّبيبة الفتحاويّة

kolonagaza7
وتستمر الحكاية، وفي كل يوم لها بطل جديد يخط بتضحياته ورنين قيده أسطر العز والسمو، فمهما طال الظلم وانتسى فلا بد للقيد أن ينكسر، ولكن حكايتنا قيدنا، إنه ليس من عدونا الذي احتل أرضنا بل من أبناء جلدتنا؛ من سلبونا حقنا حرية وكلمة وفرحة، فها هو ظلم ذوي القربى يتآزر بسياطه علينا، وتتزاحم الاعتقالات على أروقة كتلتنا كما لو أنها بالقطف الموسمي الأسبوعي لإخواننا في الكتلة الإسلامية.
تعاني الكتلة الإسلامية في مختلف الجامعات وخصوصاً في جامعة بيرزيت من ملاحقة صهيونية فتحاوية متواصلة، كونها تعتبر "تهمة" تستحق العقاب والسجن، كما تعتبر بالنسبة لأجهزة فتح أكثر الوجوه الممثلة ومعايير الحركة الإسلامية في الضفة.
فقد كانت الكتلة الإسلامية في جامعة بيرزيت من أوائل من قدمت ضحايا الفلتان الأمني الفتحاوي، وإطلاق النار على عناصرها وإصابتهم، والاختطافات المتتالية على الدوام والتي لم يسلم منها أي ناشط في الكتلة الإسلامية. حيث في الوقت الذي عادت به الكتلة الإسلامية في جامعة بيزيت بممارسة أنشطتها وبرامجها الهادفة إلى خدمة الطلاب مع بداية العام الدراسي الجديد، تأبى سلطة رام الله بقيادة عباس، إلا أن تزيد من المضايقات والاعتداءات المستمرة على طلاب الجامعة بذريعة نشاطاتهم الطلابية.
في الوقت الراهن تشن شبيبة فتح الأمنية وهي الوجه الآخر للأجهزة الامنية، حالة من الاستنفار الأمني والتي تجعل من عناصر الكتلة الإسلامية ضحايا بذريعة سعيهم المتواصل لإبراز صوت الكتلة الإسلامية في جامعة بيرزيت، وسعيهم لإبقاء صوت الحماس هداراً وعالياً في الضفة الغربية، لترفع الكتلة الإسلامية شعارها "سنبقى للثبات عنوان" وتستمر في نشاطاتها وإبداعاتها وتستمر تلك الأجهزة بحملتها المسعورة عليها لتعتقل أبناءها وقيادتها علّها تخمد صوتها؛ ولكن عبثاً يحاولون.
إن ما يمارس ضد الكتلة في جامعة بيرزيت من قبل الاحتلال وأجهزة فتح هي محاولة لاستئصال ودفن لاسم الكتلة وتاريخها النقابي والسياسي، فما تتعرض له الكتلة الإسلامية من مضايقات وانتهاك لحرية العمل كاعتقال عناصرها ومراقبة تحركاتهم بصورة دائمة، بحيث أنه يقبع في سجون أجهزة عباس عشرات الطلبة من أنصار وقادة الكتلة الإسلامية. فيما اعتقل منذ الحسم العسكري آلاف الطلبة وتم تعذيبهم محاولين الضغط والإجبار على الابتعاد عن العمل الطلابي، في الجانب الآخر يعتقل الاحتلال مئات الطلبة من قادة وعناصر الكتلة لتتناغم السيمفونيات مع بعضها فسبحان الملك الجبار !!.
فليس هناك حق لنا بوجودهم محفوظ، ولا أبواق تدعو لفك قيودهم وإرجاعهم إلى مقاعدهم الجامعية، والذي يتجلى واضحاً بسياسة إدارة الجامعة في سباتها العميق وتعاونها مع الأجهزة الجامعية بذريعة المحافظة على أمن واستقرار الجامعة، فلم يعد العمل الطلابي حقاً مصوناً لمن ينتمي للكتلة الإسلامية، لذا استنكرت الكتلة الإسلامية ما قامت به الأجهزة الأمنية من استمرار في اعتقال الأخوة الطلبة واعتبرته تأكيداً على أن من يمنع وحدتنا هي الأجهزة الأمنية وتصرفات أبناءها.
كما استغربت الكتلة الإسلامية سكوت جامعة بيرزيت وإدارتها عن الحملة التي تمارس ضد طلبتها، حيث لا صوت لهذه الجامعة، وقالت الكتلة الإسلامية بأن ما هو مطلوب من الجامعة التحرك من أجل سمعتها ومن أجل إبقاء حرم الجامعة آمناً ومن أجل إبقاء حرية الديمقراطية المسلوبة في الجامعة بفعل الاعتقالات السياسية.
وأخيراً كانت وما زالت الكتلة الإسلامية في جامعة بيرزيت أكثر الكتل تميزاً وأكثر الكتل قدرة على التكيف مع الظروف الصعبة التي مرت بها وتمر بها لتقول اليوم بصوت عالي تتمنى أن يصل للجميع بأن المحاولات التي استمرت على مدار 4 أعوام لاقتلاع الكتلة الإسلامية وتستمر للآن فشلت في الماضي وستفشل الآن.

البرفيسور عصام الاشقر: حين يحاصر القيد والمرض عالم فلسطين وعقلها الفيزيائي


kolonagaza7
ابتهال منصور
حق لفلسطين أن ترفع رأسها عالياً فخراً وتيهاً بأمثال هذا الرجل، بل وتصرخ في كل الميادين معلنة أن بأمثال هذه العقول سيأتي النصر، والأولى أن تمزج صرخاتها بصوت ناقوس الخطر يدق لإنقاذه من براثن مرض وقيد حاصره، إنه البروفيسور عصام الأشقر العالم الأسير اسم ارتبط حباً واحتراماً في عقول وضمائر من عرفه وخاصة من نهل من علمه وفكره.
من هو البروفيسور الأشقر؟
البروفسور عصام راشد الأشقر "أبو مجاهد" (52 عاماً)، مواليد بلدة صيدا قضاء طولكرم، متزوج ولديه من الأبناء 5 أولاد وبنت (مجاهد، حذيفة، أنس، راشد، عمر، و ولاء)، حصل على البكالوريوس في الفيزياء من جامعة "اليرموك" في الأردن عام 1980، ثم حصل على منحة لدراسة الماجستير في نفس التخصص من الجامعة "الأردنية" عام 1982، حيث عمل مساعداً للتدريس، ومن ثم عمل محاضراً في جامعة النجاح الوطنية بنابلس من الأعوام 1982-1984، وحصل بعدها على منحة خاصة لدراسة الدكتوراة في ولاية أوهايو الأمريكية عام 1984، وحصل على الدكتوراه في الفيزياء من جامعة "توليدو" عام 1990، ثم عاد بعدها أستاذاً مساعداً في الفيزياء في كلية العلوم في جامعة النجاح الوطنية. أبدع الدكتور عصام الأشقر في التدريس والبحث العلمي رغم المحددات التي عانت منها بيئة البحث العلمي في الجامعة بشكل عام وفي العلوم بشكل خاص، واستطاع تخطي العقبات كافة وحصل على رتبة أستاذ مشارك في الفيزياء ومن ثم رتبة أستاذ دكتور (بروفسور) في الفيزياء على أبحاثه ودراساته التي بلغت المئات ونشرت في المجلات العلمية المتخصصة العالمية والمحلية.
وتنبع أهمية أبحاث الأستاذ الدكتور عصام الأشقر في كونها تطبيقاً للعلم الذي اكتسبه في بلاد الغرب على البيئة التي عاشها في وطنه فلسطين، كما أشرف العالم الأشقر على عدة رسائل ماجستير وشارك في العديد من المؤتمرات مقدماً فيها الأوراق والمداخلات العلمية ممثلاً جامعته ووطنه أفضل تمثيل، وقد تخرج على يديه ثلة من أساتذة العلوم والفيزياء والذين ينشرون الفائدة لمجتمعهم كمدرسين في التربية والتعليم ومحاضرين في الجامعات الفلسطينية المختلفة.
العالم الأسير
ولأنه العالم والمعلم فمكانه في عقلية المحتل المحاربة للعقول والكوادر العلمية السجون، ولينتزع من بين أهله وطلبته المرة تلو المرة ليقضي ما مجموعة ثلاث سنوات ويزيد في سجون الاحتلال الصهيوني وكانت آخر اعتقالاته بـ 19/3/2009 ولا زال معتقلاً.
خطر يهدد حياته
سجون المحتل بقسوتها ومرارة قيدها كانت كفيلة بأن تصيب البروفيسور الأشقر بالعديد من الأمراض المزمنة وتحاصر جسده بآلام مستمرة وخطيرة، حيث يعاني من ضغط الدم المرتفع والذي فشلت الأدوية في تخفيضه والذي تسبب بإصابة الأجهزة الدموية لشبكية العينين لديه الأمر الذي من شأنه أن يؤدي إلى تدن ملموس في الرؤية وصولاً إلى العمى، إضافة إلى وجود ضعف وضيق في أوردة الكلى لديه مما ينذر بخطر يحيط بحياته حيث أن هذا التضيق قد يتسبب بجلطة دماغية وتوقف عضلة القلب وعدم انتظام في ضرباته، ويتلقى البروفيسور العديد من الأدوية يومياً في علاج وقتي لا يحل المشكلة بل يزيد من تدهورها بشكل متسارع، حتى أن محققي الاحتلال لم يتمكنوا من التحقيق معه بسبب وضعه الصحي وتمت إحالته للاعتقال الإداري فيما رفضت معظم السجون إستقباله لخطورة وضعه الصحي، فأمضى معظم مدة اعتقاله بما يعرف بسجن مستشفى الرملة.
لا لعلاج القيد
ويكمن العلاج للبروفيسور الأشقر بتوسيع ضيق الأوردة أو إيجاد بديل لتزويد الدم الكافي للكلى حتى يصل ضغط الدم إلى حاله استقرار وإيقاف التدهور في وضعه الصحي الأمر الذي يحتاج لتدخل جراحي يرفض البروفيسور عصام أن يخضع لأي عملية جراحية داخل السجون الصهيونية فكيف ستتوفر الرعاية الصحية المناسبة والراحة التامة لعملية بهذه الدقة في سجون الاحتلال الذي يشترط إجراء العملية للبروفيسور وهو مقيد اليدين والرجلين في سجون تفتقر أصلاً لأبسط مقومات الحياة، ويصر البروفيسور على حقه في تلقي العلاج خارج السجن وبعيداً عن القيود.
في السجن
زملاء القيد ممن عايشوا البروفيسور الأشقر في السجن نقلوا بإعجاب تحدي البروفيسور لواقع السجن الصعب وصبره على وضعه الصحي الخطر في ظل اهمال طبي وانعدام مقومات الحياة الصحية والمعيشية، بل وأنه يرفد من حوله من الأسرى بعلمه وعقله في دورات تثقيفية وعلمية مميزة أبرزها محاضرات علم الفلك التي ينتظرها الأسرى بفارغ الصبر.
اعتقال إداري
ويرفض الاحتلال الصهيوني الإفراج عن الأسير البروفيسور عصام الأشقر رغم وضعه الصحي الصعب وتفاقم الخطر المحيط بحياته دون توجيه تهمه محدده له بحجة وجود ملف سري له وتجدد له الاعتقال الاداري، تطبيقا لمخطط الاحتلال الساعي لإفراغ الساحة الفلسطينية من العقليات العلمية.
ومع قرب الإفراج عنه تأبى إدارة السجون الصهيونية أن تقدم له العلاج المناسب وإنما نقلته إلى سجن عوفر حيث يوجد فقط عيادة للرعاية الصحية الأولية (يسميها الأسرى عيادة الأكامول حيث يعطى الأكامول للكل).
البروفيسور عصام الأشقر أمام عزيمته وصبره تقف الكلمات ويبقى السؤال مفتوحا، أين العالم من نصرة هذا العالم؟ واجب كبير ومسؤولية عظيمة ستلازم كواهل من قصر في حقه مؤسسات ومسؤولين وأصحاب ضمائر حية.

إدارة سجن النقب الصحراوي تنقل القيادي حسام بدران إلى عزل سجن رامون


kolonagaza7
في خطوة مفاجئة وتصعيدية أقدمت إدارة سجن النقب الصحراوي على نقل القيادي في حماس حسام عاطف بدران ( أبو عماد ) إلى عزل سجن رامون، وقد اعتبر أسرى حماس هذه الخطوة تأتي في إطار سياسة التصعيد التي تنتهجها مصلحة السجون ضدّ كوادر وقيادات حماس في السجون وخاصة أعضاء الهيئة القيادية العليا، حيث سادت حالة من أجواء التوتر والغضب بين أسرى الحركة، سيما وأنّها جاءت بعد عزل رئيس الهيئة يحيى السنوار، حيث أتبعتها مصلحة السجون الصهيونية بخطوات أخرى فقامت بنقل القائد القسامي المهندس عباس السيد من سجن هداريم إلى عزل رامون وهو عضو الهيئة القيادية العليا ومن ثمَّ نقل عضوي الهيئة الأسيرين القائدين توفيق أبو نعيم وعبدالرحمن غنيمات إلى عزل رامون.
وفي معرض تبريرها ومحاولة إحتواء حالة الغضب التي سادت أقسام حماس، قالت إدارة سجن النقب أن عملية النقل والعزل جاءت من القيادة المركزية لمصلحة السجون " الجوش ".
ومن الجدير بالذكر أنّ القيادي حسام بدران قد شغل موقع الأمير العام لحماس في سجن النقب الصحراوي لعدة دورات انتخابية، كما وأنتخب في الهيئة القيادية العليا وأسند إليه الملف الإعلامي لأسرى حماس.
يشار إلى أن القيادي حسام عاطف بدران من مواليد 11-1-1966 في مخيم عسكر، وقد أنهى مرحلتي دراسته الابتدائية والإعدادية في المخيم والمرحلة الثانوية في المدرسة الثانوية الإسلامية في مدينة نابلس ، وقد إلتحق بعدها في جامعة النجاح الوطنية وحصل على شهادة البكالوريوس في التاريخ، ونظراً لتميزه وحبه للعلم التحق ببرنامج الماجستير ولكن الإعتقالات والملاحقات والتضييق حالت دون مناقشة رسالته للماجستير والتي جاء عنوانها " الفقهاء والسلطة في الدولة الأموية " ، دراسة فكرية تاريخية وعلى مدار سنوات دراسته الجامعية كان أبو عماد أحد نشطاء الكتلة الإسلامية في الجامعة وأحد محاور نشاطاتها وقادتها ومنظّريها .
ومسيرة أبو عماد مع الإعتقالات والخضوع للتحقيق والتعذيب طويلة فكان الإعتقال الأول في أواخر عام 1990 ، وجاء الإعتقال الثاني عام حيث 1993 اعتقل إدارياً لمدة 12 شهراً وفي نهاية العام 1994جاء الإعتقال الرابع ومن ثم الإعتقال الخامس في النصف الأول من العام 1995 وفي أواخر العام 1995 كان الاعتقال الخامس حيث تمّ التحقيق معه لمدة شهر وأمام صموده وعدم اعترافه للمرة الثالثة تمَّ تحويله إلى الاعتقال الإداري وكان طويلاً إذ استمر ثلاثة أعوام ، أما الاعتقال السادس والأخير فقد كان يوم 18-4-2002 وقد أصدرت المحكمة العسكرية بحقه حكاً جائراً لمدة ثمانية عشر عاماً ولا زال مغيباً خلف القضبان، وحيث تنقل بين عدة سجون وكان له دور مميز في أوساط الأسرى لما يتمتع به من سعة أفق وثقافة وكاريزما خاصة.
وقد تزوج بدران في العام 1993 من المربية والداعية نعمة قطناني وهي التي تحمل البكالوريوس في الشريعة الإسلامية وقد أنجبت لأبي عماد الإبنة جمان (14 عام ) والإبن عماد الدين (9سنوات ) .

الأسير المجاهد سليمان أبو طيور " أبو عبيدة " يدخل عامه الواحد والعشرين خلف قضبان سجون الإحتلال


kolonagaza7

أفادت مصادر إعلامية من سجن النقب الصحراوي المعروف بـِ " كتسيعوت " أنّ الأسير المجاهد سليمان نايف حسن أبو طيور " أبو عبيدة " من سكان مخيم الأمعري في رام الله قد دخل عامه الواحد والعشرين في سجون الإحتلال الصهيوني في الفاتح من أيلول ـ هذا الشهر ـ وبشكل متواصل، وأفادت مصادر مقربة من الأسير أنه أعتقل بتاريخ 1/9/1990 وهو في ريعان شبابه على خلفية مقاومة الإحتلال والقيام بنشاطات وفعاليات أخرى في هذا الإطار، وقد أصدرت المحكمة العسكرية الصهيوينة حكماً جائراً على أبي طيور لمدة خمسة وعشرين عاماً، بعد أن تعرض للتحقيق والتعذيب القاسي وعلى مدار ثلاث شهور في مركز تحقيق المسكوبية، حيث تعرض لكل أصناف وألوان التعذيب. يشار إلى أن الأسير سليمان أبوطيور يبلغ من العمر 44 سنة وهو من مواليد مخيم الجلزون بتاريخ 21/8/1967، وفي هذا المخيم تلقى دراسته الابتدائية والإعدادية، والتحق بعدها في معهد دار المعلمين في رام الله، وحصل على الدبلوم في التربية الرياضية، وهو أعزب ولديه سبعة من الأخوة الذكور وخمس من الأخوات ومعظمهم متزوج ولديه أبناء وأحفاد، وتمتد جذوره الأصلية إلى قرية صرفند ـ الخراب قضاء مدينة الرملة المحتلة عام 1948م والتي هُجِّر أهلها بعد المجازر البشعة التي ارتكبتها العصابات الصهيوينة بحق السكان الأصليين من أبناء الشعب الفلسطيني. إلتحق أبوطيور خلال وجوه في السجن وإنتمى إلى حركة المقاومة الإسلامية حماس، وقد تنقل في عدة سجون منها جنيد المركزي ونابلس المركزي، وعسقلان ونفحة، وبئر السبع ورامون حيث حطّت به عصا الترحال والتنقل بين السجون ومنذ سنتين في سجن النقب الصحراوي، وهو طيب المعشر والمعاملة حيث كان يترك ذكريات وآثار طيبة مع كلّ الأسرى بغض النظر عن إنتماءاتهم.وقد تعرض أبو طيور خلال رحلته مع القيد إلى مواقف إنسانية أثرت فيه كثيراً وهذا حال غالبية الأسرى من أبناء الشعب الفلسطيني، حيث وخلال هذه الرحلة الشاقة والطويلة فقد أعزاء على نفسه وأحبّاء على قلبه من الأهل والأقارب والأصدقاء، فقد توفي والده بتاريخ 25/9/2004 في الأردن حيث منعت سلطات القهر والعذاب سلطات الإحتلال الصهيوني من نقله ودفنه تحت ثرى فلسطين وذلك بحجة الأعياد اليهودية في حينها، وقد تمَّ دفنه في الأردن على غير رغبته وأمنيته بأن يحتضنه تراب فلسطين المعبق بدماء الشهداء.أما الحادث الثاني حيث يعتبر الأشدّ قسوة على نفس أبي طيور عندما توفيت والدته بتاريخ 25/5/2007 وكانت صدمته وهو يقلب بصفحات أحد الأعداد القديمة من جريدة القدس عندما قرأ خبر وفاة والدته، وقد آلمته تلك الحادثة كثيراً وكانت الأشد وقعاً على نفسه خلال مسيرته الإعتقالية، ولكن هذا هو حال الإحتلال الصهيوني الذي يحول دون تواصل الأسرى مع ذويهم ولا يسمح هذا المحتل الساديّ للأسير للإلقاء نظرة الوداع على من يفقد من الأهل والأحبة حتى من الدرجة الأولى هذا الإحتلال البغيض الذي لا يسمح أيضاً حتى بالإتصال التليفوني حيث يمارس سياسة القهر والحرمان على أسرى شعبنا الفلسطيني. لقد إكتسب أبو طيور ثقافة عالية خلال رحلته مع القيد والأسر حيث تعلم اللغتين العبرية والإنجليزية، وله دور ثقافي في أوساط الأسرى من خلال الدورات.ن أمنية أبو طيور هذه الأيام أن يعجّل الله له بالفرج ليقف على قبر الوالد والوالدة ويقرأ على روحيهما الطاهرتين سورة الفاتحة وليشتم رائحة الوطن والأهل ويتنفس مع الحرية هواء فلسطين العليل.من جهته فقد طالب وزير شؤون الأسرى السابق المهندس وصفي قبها والذي عاش مع الأسير ابو طيور فترة من الزمن، كافة الفصائل والمؤسسات والجهات الرسمية تحمل مسؤولياتها الوطنية والأخلاقية تجاه قضية الأسرى وخاصة من أصحاب المحكوميات العالية، واعتبر المهندس قبها أنّ غياب قضية الأسرى عن أجندات المفاوض الفلسطيني قد أعطى سلطات الإحتلال الفرصة للإنتقام من هؤلاء الشرفاء حيث شهدت سنوات التفاوض هجمة شرسة على إنجازات الحركة الأسيرة. وطالب الوزير قبها كافة وسائل الإعلام الوطنية والقومية بأن يكون لديها خطط سنوية متجددة للدفاع عن الأسرى وحقوقهم والعمل على تدويل قضيتهم، حيث لا يعقل أن تبقى عملية تداول قضية الأسرى بين فلان أنهى عامه 32 كما هو حال المجاهد نائل البرغوثي والمناضل فخري البرغوثي وفلام دخل عامع الواحد والعشرين في سجون الإحتلال، حيث أن هذه القضية يجب أن يتوحد حولها الجميع وأن تكون حاضرة في الشارع الفلسطيني من خلال فعاليات تضامنية حقيقية لا يتخلف عنها أحد. وتقدم قبها للحركة الأسيرة بالتهاني بمناسبة قرب حلول عيد الفطر السعيد وتمنى أن لا يأتي العيد القادم وهناك أسير واحد خلف سجون الظلم التي تعددت أشكالها هذه الأيام.

الهيئة القيادية العليا:نقل قادة الأسرى محاولة فاشلة للتشويش على دورهم النضالي والوطني

kolonagaza7
أمامة -انتقدت الهيئة القيادية العليا لأسرى حركة المقاومة الإسلامية "حماس" في سجون الاحتلال حملة التنقلات التي شنتها إدارات السجون وطالت عدداً من قادة الحركة الأسيرة.وقالت الهيئة (أعلى جسم تنظيمي لأسرى الحركة) أنّ الهدف من عمليات النقل هو التشويش على أداء الأسرى في الناحيتين الوطنية والاعتقالية باعتبار أنّ الذين تم نقلهم هم من الشخصيات القيادية ذات التأثير الكبير في صفوف المعتقلين وعلى مجريات الأحداث، مؤكدةً أنّ الفشل هو مصير هذه الحملة.وأكّد بيان الهيئة الذي سُرب من سجون الاحتلال أنّ عمليات النقل ترتبط بشكل مباشر مع الحملة الأمنية التي تتعرض لها حركة حماس وبقية قوى المقاومة الفلسطينية الحية في الضفة الغربية من قبل الاحتلال وعملائه للقضاء على روح المقاومة.كما أوضح أنها تأتي في سياق تغييب الأسرى الفاعلين وأصحاب الدور المؤثر عن الساحة الاعتقالية في ظل تصعيد مباشر وغير مسبوق من قبل إدارات السجون، وبالتزامن مع حالة من الشحن وارتفاع التوتر بين الأسرى بسبب ممارسات الإدارة العنصرية.واعتبر البيان أيضاً أنّ حملة نقل الأسرى القادة هي أيضا محاولة للتقليل من النجاحات التي يحققوها داخل سجونهم ومعتقلاتهم وللحدّ من إبداعاتهم في مجال الحصول على الشهادات العلمية وإنجاز الأبحاث والدراسات وإصدار الكتب القيمة التي تصف وتحلل مركبات الحالة الفلسطينية وتقدم الاقتراحات البناءة لتطوير الأداء الفلسطيني سياسياً ووطنياً وانتقدت الهيئة الصمت الفلسطيني الرسمي والمؤسساتي تجاه اعتقال قادة الحركة الأسيرة داعية للوقوف إلى جانب الأسرى والدفاع عنهم. يذكر أنّ إدارة مصلحة السجون نقلت بشكل مفاجيء عدداً من أبرز قادة الأسرى وهم حسام بدران من نابلس ونقلته من سجن النقب إلى سجن رامون وعبد الرحمن غنيمات من الخليل ونقلته إلى جهة غير معلومة وتوفيق أبو نعيم من غزة ونقلته من سجن هداريم إلى سجن عسقلان ، حيث جاءت هذه التنقلات بعد عزل القيادي عباس السيد من طولكرم ونقله من سجن هداريم إلى عزل رامون ونقل رئيس الهيئة القيادي يحيى السنوار من غزة إلى سجن إيشيل في بئر السبع .

القوات الأميركية تنسحب من عراق ممزق سياسياً وأمنياً


kolonagaza7
د. صالح بكر الطيار
نفذت واشنطن مضمون الإتفاق الذي صاغته مع السلطات العراقية وسحبت اواخر شهر اب / اغسطس 2010 قواتها من العراق تاركة فيه 50 الف جندي سيمكثون في قواعد محايدة ولا يتدخلون إلا عند الضرورة القصوى . ولقد جاء الإنسحاب في وقت تزداد فيه ازمة تشكيل حكومة في العراق رغم انتخابات تشريعية جرت منذ ثلاثة اشهر ، وفي وقت يرتفع فيه منسوب التوتر الأمني حيث تجري يومياً عمليات تفجير ومواجهات وتصفيات وإغتيالات . وكان الرئيس الأميركي جورج بوش قد وعد قبل احتلال العراق بأنه سيحرر هذا البلد من نظامه " الديكتاتوري " وسيكرس الحرية والديمقراطية والسلام ، ولكن اياً من هذه الشعارات لم تتحقق رغم بقاء القوات الأميركية زهاء السبع سنوات في العراق ، ورغم امساك واشنطن بكل مفاصل البلاد السياسية والإقتصادية والأمنية حيث كان ينتشر على ارض العراق نحو 160 الف جندي مزودين بأحدث انواع الأسلحة والتقنيات المتطورة . والذي حصل ان العراق تحول الى ساحة لتصفية الحسابات بين اطراف داخلية وكذلك بين قوى اقليمية ودولية الأمر الذي احدث ازمة اقتصادية خانقة في البلاد رغم غنائها بمادة النفط ، وتسبب بتوتير امني متصاعد اخذ ابعاداً طائفية ومذهبية في بعض نواحيه ، وخلق شرخاً كبيراً بين قواه السياسية الى حد لا يستطيع العراقيون الأن من تشكيل حكومة تدير شؤون البلاد والعباد ، وخيم في الأجواء شبح التقسيم حيث يكثر الحديث عن امكانية قيام فيدراليات اتنية او دويلات طائفية . ازاء ذلك لم يكن امام الأميركيين إلا الإنسحاب ليس من منطلق حرصهم على ألا يكونوا قوات احتلال بل لأن الخسائر التي تكبدوها كانت مرهقة حيث خسرت اميركا طيلة سنوات احتلالها للعراق نحو 4500 قتيل و 32 الف جريح ، وكلفة حرب وصلت الى نحو 750 مليار دولار بعد ان كانت التقديرات تتحدث عن كلفة تتراوح في حدها الأقصى ما بين 50 و 60 مليار دولار . وكان لزاماً على الرئيس الأميركي باراك اوباما ان يتقيد بمضمون اتفاقية الإنسحاب من العراق التي سبق ووقعها سلفه جورج بوش لأن الخسائر البشرية باتت تشكل ازمة اجتماعية داخل الولايات المتحدة ، ولأن حجم الخسائر المادية بات يرهق الموازنة التي تعاني من تداعيات الأزمة المالية العالمية التي اصابت اميركا منذ اكثر من سنة .
يضاف الى ذلك ان الرئيس اوباما اراد ان يستثمر الأنسحاب في الإنتخابات النصفية بعد ان تدنت شعبيته نتيجة كثرة الوعود التي اطلقها اثناء حملته الإنتخابية ، وقلة الإنجازات التي حققها منذ تسلمه مقاليد الحكم . والمؤسف ان السلطات العراقية قد اعدت نفسها بشكل سيء لإستلام مهام الأمن والإدارة في البلاد حيث انشأت جيشاً ضعيف التدريب وعديم الخبرة ، وشرطة تنتمي الى الميليشيات ، وأجهزة رسمية يعمها الفساد . ومن الصعب التأمل بإمكانية خروج العراق من النفق المظلم في المدى المنظور لأنه بنظر الأحزاب والتنظيمات والتكتلات الناشطة فيه كناية عن قطعة جبنة يريد الجميع ان ينال حصته منها دون ادنى اهتمام بما يهدد العراق من مخاطر وتحديات .
رئيس مركز الدراسات العربي الاوروبي

نجاد مزور وانتم ماذا!!!


kolonagaza7
سميح خلف
يست المرة الاولى التي يهاجم فيها عباس ميرزا النظام الايراني ونجاد بالتحديد،وكذلك الموتور الهباش امام الغفلة والمتسترفي لباس الدين هذا اللباس الذي لا يتوافق مع ممارساته وادعاءاته الدينية المسيسة التي تخدم اعداء الشعب الفلسطيني والمسلمين
لااريد ان اكرر المثل القائل من بيته من زجاج لايقذف الناس بالحجارة " واذا كاننجاد في تصريحاته يعتبر ان الكيان الصهيوني الحامي لسلطة ميرزا في الضفة هو بيت من زجاج او غبار سريع الازالة فكيف الحال ومن وصف لسلطة ميرزا في رام الله وحاشيته
يجب على الصغار الامتناع عن مهاجمة الكبار حفاظا على قدرهم الزائف.
وقوقفنا مع نجاد ليس هواية بالتاريخ الفارسي بقدرماهو فهم للمعادلة الدولية والاقليمبة وغياب مظلة عربية فاعلة تمتلك القرار لحماية القيم الوطنية والتاريخية للامة وكذلك القومية وفي مقدمتها القضية الفلسطينية والخارطة الفلسطينية التي يبيعها النظام الرسمي العربي مقابل سايكس بيكو معدل يحفظ انظمتها ومصالحها ولو كان بقيادة الكيان الصهيوني امنيا وعسكريا.
ولكن اذا كان نجاد مزور في الانتخابات ونفترض هذا جدلا مع قليل من هذه الفرضية، نقول لكم:
1- اذا حدث تزوير فهو خيار ممانع لبرمجة امريكية انقلابية على الثورة الايرانية التي فتحت اول سفارة لفلسطين على مقر السفارة الاسرائيلية عندما كانت فتح ومنظمة التحرير تعتنق الكفاح المسلح ولم تخن قسمها وشعبها
2- عندما يزور نجاد الانتخابات وهو ادعاء امريكي حرك قاعدة من العملاء مثلكم في ايران فهذا التزوير على الارض الايرانية وحماية للمشروع الايراني لملء الفراغ في منطقة الشرق الاوسط مما يحتم على الايرانيين حماية امنهم القومي والاقليمي من امريكا والغرب، مع معارضتنا لموقفها من العراق وتقديرنا لها لدعم فصائل المقاومة التي تعمل الانظمة العربية ضدة بكل السبل وكذلك اعلاميا
3- نجاد يتوعد اسرائيل بالفناء وانتم تتعهدون بحمايتها
4- نجاد عدو امريكا وانتم حلفاءها وهذا لايمنع ايران من التطلع لتقاسم امني مع امريكا سلما يمكن ان يحقق للفلسطينيين اكثر مما تحققه مبادرات الاستسلام وتقاسم الوظائف والمسؤليات عن الاستيطان
اما انتم!!
1- لقد بعتم 80% من فلسطين
2- تفاوضون على 20% من فلسطين بلا شرعية سواء في منظمة التحرير او سلطة ميرزا
3- تقومون بالتنسيق الامني مع العدو وباعتلرافه واعترافكم
4- انتم اعدمتم حركة المقاومة
5- انتم من نهب اموال الشعب الفلسطيني
6- انتم من اذل مناضليه
7- انتم طبقة الربح والعمل الغير مشروع لراس المال الفلسطيني المتحالف مع الشركات الامريكية والصهيونية
8- انتم الذين اهملتم القدس في موازنتكم واغمطم عينكم على الاستيطان وحاربتم كل من يريد بالاخلال بنظرية الامن في القدس وضواحيها
9- انتم من اعترف بحقوق ما يسمى بالشعب اليهودي بالعيس على اراضيه في فلسطين وبالتالي انتم مزورين للتاريخ وعملاء ميرذا والصهاينة
10- انتم سبب الانقسام حفاظا على اطماعكم في في الحكم واستنزاف موارد الشعب الفلسطيني في اجواء ملائمة لكم وتحتل وحماية الاحتلال في الضفة، فغزة غبر امنة لكم لتنفذوا برنامجكم بعد انسحاب الاحتل
11- انتم من اهملتم بل اسقطم حق 6مليون لاجي خارج الوطن من حق الانتخاب والتصويت وهم ثلثي الشعب الفلسطيني لتاخذوا شرعيتكم من 160الف مسوط في الضفةوغزة.
اذا من هو المزور ومن هو العميل
اما فلسطين فهي فلسطينية الوجه عربية العمق عالمية الامتداد وللقدس مكانه اخرى وكل مدن الشمال والغور لنجاد وغير نجاد لهم الحق في حماية المقدسات والارض من عملاء مثلكم

واصلت جرائم التعذيب في رام الله ونابلس وجنين والخليل

kolonagaza7
أجهزة عباس تواصل حملتها وتختطف 25 وتفصل 6 على خلفية الإنتماء السياسي
أمامة - 8/9/2010 م
ما زالت حملة أجهزة عباس مستمرة ومتواصلة في جميع محافظات الضفة ، حيث اختطفت 25 من قيادات وأنصار الحركة في جميع محافظات الضفة ، كما واصلت جرائم التعذيب في رام الله وجنين ونابلس والخليل .
ففي محافظة الخليل:
اختطفت أجهزة عباس أمجد النتشة من أمام منزله في شارع السلام في الخليل ، واختطفت محمود عيسى غنام المدرس في مدرسة الأنصار التابعة للجمعية الإسلامية في يطا. كما قامت عناصر من الأجهزة باقتحام مسجد الرباط في حلحول واختطفت إمام المسجد الأسير المحرر غسان كراجة، يذكر أن كراجة أسير محرر أمضى أكثر من 5 سنوات في سجون الاحتلال وهو مختطف سابقاً عدة مرات، كما اختطفت أيضا شقيقه عدنان كراجة. وفي شأن متصل اقتحمت قوات كبيرة من أجهزة عباس خربة حدب الفوار بالقرب من مخيم الفوار للمرة الثالثة خلال يومين في محاولة فاشلة لاختطاف الأسير المحرر أشرف عمران عصفور، حيث قامت بتفتيش منزله وصادرت مبلغ كبير من المال ، يشار إلى أنّ أشرف عصفور أسير محرر اعتقل عدة مرات ومختطف سابق من قبل الأجهزة وقد تعرض لتعذيب وحشي في الاختطاف السابق .
وفي محافظة جنين:
اختطفت أجهزة عباس من بلدة اليامون كل من الأستاذ حسن طاهر و الأسير المحرر الشيخ هيثم جعبري ، اختطفت في مدينة نابلس الأسير المحرر أحمد نزيه فؤاد مساد و كانت قد اختطفت قبل عدة أيام ميلاد فؤاد مساد والإثنين من قرية فقوعة ، كما اختطفت الأجهزة قبلعدة أيام نجل القيادي الأسير جمال أبوالهيجا عبد السلام جمال أبو الهيجا من مخيم جنين وهو مختطف سابق لعدة مرات .وأثناء أحياء المصلين لليلة القدر داهم عناصر من مخابرات عباس في بلدة برقين المسجد الشرقي (مسجد عمر بن الخطاب) واختطفوا الأسير المحرر المعلم محمود القصرواي علماً أنه مختطف سابقاً عدة مرات ، كما اختطفوا من ذات القرية كل من مصطفى جرار و محمد صبح و عبادة عتيق بعد مداهمة منازلهم، وجميعهم مختطفون سابقاً عدة مرات.وتأكيداً لاستمراراً التعذيب ضد مختطفي الحركة أكدت مصادر مقربة من عائلة القيادي المختطف عبد الجبار جرار تعرضه للضرب والتعذيب الشديد، حيث تمّ نقله للمشفى بعد تدهور حالته الصحية، يذكر أن جرار أسير محرر ومختطف سابقاً عدة مرات .واستمراراً لمسلسل الإقصاء الوظيفي أقدمت حكومة فياض اللاشرعية على فصل المعلمين عامر العتر و جمال سمودي من بلدة اليامون على خلفية الإنتماء السياسي.
وفي محافظة نابلس:
اختطفت أجهزة عباس من بلدة عصيرة الشمالية كل من أحمد نظام حمادنة و حازم البيرواي و نضال الشولي، يشار إلى أنّ حمادنة طالب في جامعة النجاح الوطنية.من جهة أخرى أكدت عائلة المحامي المختطف أحمد الشريف أن الأجهزة تواصل منع العائلة من زيارة نجلها ‫كما تمنعهم من توصيل الملابس والحاجيات الخاصة له، يذكر أنّ الشريف أحد أبرز المحامين المعروفين في المدينة وقد تعرض للاختطاف سابقاً.وتأكيداً لاستمراراً التعذيب ضد مختطفي الحركة أكدت مصادر مقربة من عائلة المختطف أدهم الشولي من عصيرة الشمالية تدهور حالته الصحية جراء التعذيب الوحشي الذي يتعرض له ، يذكر أنّ الشولي أسير محرر أمضى قرابة الخمس سنوات في سجون الاحتلال.واستمراراً لمسلسل الإقصاء الوظيفي أقدمت أجهزة عباس وحكومة فياض اللاشرعية على فصل السيدة سهام عبد الغني المصري من وظيفتها في مكتب لجنة الزكاة يذكر أن المصري كانت مديرة المكتب سابقاً وقد تم تحويلها إلى موظفة عادية قبل أن يتم فصلها نهائياً قبل عدة أيام، كما فصلت كل من المعلم شكري صالح من قرية مادما والمعلم عمر جمال ميادمة من بلدة عقربا بعد عام واحد على تعيينه في التربية.
وفي محافظة سلفيت:
داهمت أجهزة عباس قرية قراوة بني حسان واختطفت الفتيين عبد الحميد حمد الله مرعي (15 عاماً) وعبد العزيز محمد العربي (16 عاماً) بعد مداهمة منزليهما.
كما اختطفت الأسير المحرر جهاد عبد الحميد سلامة من بلدة بديا بعد استدعائه للمقابلة، علما أنه مختطف سابق .واستمراراً لمسلسل الإقصاء الوظيفي أقدمت حكومة فياض اللاشرعية على فصل المعلمة مريم نوح عبد الله من قرية كفل حارس.
وفي محافظة قلقيلية:
اختطفت أجهزة عباس الطالب الجامعي جلال قزمار من عزبة سلمان علما أنه مختطف سابق.
وفي محافظة القدس:
اختطفت أجهزة عباس الأسير المحرر زياد الخضور بعد مداهمة محله التجاري في بلدة بدو، كما أكدت مصادر مقربة من عائلته أنّ الأجهزة نقلت الخضور إلى المستشفى بعد تعرضه لإصابة بالرأس جرّاء تعرضه للضرب بأعقاب المسدسات من قبل عناصر الأجهزة .
وفي محافظة رام الله:
أكدت مصادر مقربة من عائلات عدد من المختطفين أن محققي جهاز المخابرات يجبرون المختطفين على الإستحمام بالمياه الباردة ، كما قاموا بعزل عدد من مختطفي الحركة في الزنازين الانفرادية.
وفي محافظة طولكرم:
اختطفت أجهزة عباس من المدينة كل من معن عطير و مجاهد السيد و معاذ الأشقر و أيمن أبو سفاقة ، يذكر أنّ عطير طالب في جامعة النجاح .من جهة أخرى أكد عدد من المفرج عنهم من سجون الأجهزة أنه وبسبب اكتظاظ الزنازين التي يُحتجز فيها المختطفون فقد بدأت الأجهزة بنقل عدد من المختطفين إلى سجن الجنيد في مدينة نابلس .

عاجل : سلطات الإحتلال الصهيوني تعتقل القيادي في حماس الشيخ شاكر عمارة من منزله في مخيم عقبة جبر


kolonagaza7
أمامة - 8/9/2010 م
تمكنت قوة كبيرة من جيش الإحتلال الصهيوني من اعتقال القيادي في حماس وللمرة الحادية عشرة الشيخ شاكر حسن مصطفى عمارة " أبو عبادة" من منزله في مخيم عقبة جبر حيث قامت بمحاصرة المنزل في الساعة الواحدة من بعد منتصف الليلة الفائتة وقامت بتفتيش المنزل والعبث بمحتوياته قبل أن تصطحب الشيخ شاكر إلى جهة غير معلومة، ولا زالت الأجهزة الأمنية الصهيونية تتكتم على مكان احتجازه.
ويُعتبر الشيخ شاكر عمارة من القيادات الإسلامية البارزة في فلسطين وهو إمام وخطيب مسجد مخيم عقبة جبر ولم يمض سوا ستة شهور عن خروجه من السجن في المرة الأخيرة، حيث أفرج عنه يوم 16/3/2010 بعد اعتقال إداري لمدة عام، أمضاها متنقلاً ما بين سجني عوفر والنقب.
ويعتبر أبو عبادة من الشخصيات الوطنية التي تحظى باحترام واسع ومن كافة أطياف اللون السياسي الفلسطيني حيث يعرف بوطنيته العالية ووحدويته وتربطه شبكة علاقات واسعة مع قيادات وكوادر من حركة فتح وباقي الفصائل الفلسطينية.
ومن أبرز محطات حياته:
· من مواليد مخيم عقبة جبر بتاريخ 11-1-1960 وينحدر أصلاً من قرية صرفند الخِّراب غربي مدينة الرملة المحتلة عام 1948.
· متزوج ولديه أربعة أبناء ثلاثة منهم على مقاعد الدراسة الجامعية.
· حصل على البكالوريوس في التربية الإسلامية من جامعة القدس المفتوحة.
· خضع لتحقيقات قاسية في سجني رام الله والمسكوبية في عامي 1987 و 1991
· أبعد إلى مرج الزهور بتاريخ 17/12/1992 ولمدة عام.
·اعتقل بتاريخ 17/9/1997م وخضع لتحقيق قاس في مركز تحقيق بتاح تكفا " ملبس" وأمضى خمسة عشر شهراً في الإعتقال الإداري.
· اعتقل للمرة العاشرة يوم 19/3/ 2009 وكان يومها لم يمض عليه ثلاثة شهور من الخروج من الاعتقال التاسع، وأفرج عنه يوم 16/3/2010 بعد أن أمضى قرابة العام في الاعتقال الإداري.

وكيل أمين عام مجلس الوزراء في الحكومة العاشرة


kolonagaza7
الدكتور الرمحي :الوضع الصحي للأستاذ عزيز كايد خطير جداً و جهاز المخابرات يتحمل المسؤولية الكاملة عن حياته
أمامة - 8/9/2010 م
أكّد الدكتور محمود الرمحي النائب في المجلس التشريعي في تصريح صحفي له ظهيرة اليوم خطورة الوضع الصحي للمختطف الأستاذ عزيز هارون كايد( وكيل عام مجلس الوزراء السابق )، حيث جاء تأكيد الدكتور الرمحي لذلك بعد قيامه بزيارة المختطف عزيز كايد والمتواجد حالياً في مستشفى الشيخ زايد في المدينة، كما أوضح الدكتور الرمحي أنه وبعد إطلاعه على الملف الطبي للأستاذ كايد تبيّن له أن هناك خوف حقيقي على حياته، كما حمّل الدكتور الرمحي في تصريحه جهاز المخابرات في رام الله المسؤولية الكاملة عن حياة المختطف الأستاذ عزيز كايد .
يذكر أن الأستاذ كايد مختطف من قبل جهاز المخابرات العامة يوم 1/7/2010 وهو يعاني من عدة أمراض منها تهيج في القولون والأنيميا والإلتهابات الحادة، كما ويعاني من الام حادة في الظهر على أثر تعرضه لحادث سير في السابق أدى إلى كسر في الحوض، الأمر الذي يتطلب توفير أجواء من الراحة في الجلوس والنوم .
كما يشار أنّ اللجنة الوطنية كانت قد أوضحت في بيان سابق لها حول وضع الأستاذ عزيز كايد أنه وبعد أن أجريت له عدة فحوصات في المستشفى وأخضع للعلاج لم يطرأ أي تحسن على حالته الصحية، الأمر الذي تطلب تحويله ومبيته في المستشفى مما دفع بالمخابرات بنقله إلى منزله في الساعة الخامسة صباحاً وهو في حالة إعياء شديدة، وقد طلب عناصر المخابرات من عائلة الأستاذ كايد أن يقوم بتسليم نفسه في حال تحسن وضعه الصحي مع ظهر يوم السبت القادم، الأمر الذي يعكس إستهتاراً بحياة أبناء الشعب الفلسطيني، حيث لا قيمة للإنسان في منظور الأمن وهذا بحد ذاته يعتبر جريمة وطنية وأخلاقية.
وكان جهاز الأمن الوقائي قد اختطف وكيل أمين عام مجلس الوزراء في المرة الأولى يوم 9/8/2009 وبعد أيام قليلة من الإفراج عنه من سجون الإحتلال بعد أن أمضى يومها حكماً جائراً لمدة 38 شهراً، وقد تعرض في مقر الوقائي في بيتونيا إلى تعذيب شديد وإلى أساليب كثيرة من الإذلال وإمتهان الكرامة حيث لم تشفع له حالته الصحية ولا سنوات سجنه خلف قضبان سجون الاحتلال ولا مكانته العلمية والأكاديمية ولا حتى وضعه الاجتماعي ومكانته كأحد رموز هذا الوطن المسلوب حريته من قبل السلطات الصهيوينة ومن ينسق معها أمنياً من مؤسسات السلطة، حيث أشغل أبو جعفر موقعاً دبلوماسياً وإدارياً في حكومة فلسطينية متنحية.
وكانت قوات الاحتلال قد اعتقله يوم 30/5/2006م وأخضعته لتحقيقٍ قاسٍ في مركز تحقيق المسكوبية، واختطفت زوجته السيدة مي كايد (أم جعفر)، يوم 20/6/2006 وأخضعتها للتحقيق أيضاً من أجل الضغط على زوجها لإبتزازه وإنتزاع إعترافات منه من أجل إدانته. وينحدر الأستاذ كايد من بلدة سبسطية شمال نابلس ويبلغ من العمر 46 عاماً ويحمل الماجستير في العلوم السياسية وهو من العقول الأكاديمية التي عملت في مجال الدراسات والأبحاث، وتعرض أكثر من خمس مرات للإعتقال لدي سلطات الإحتلال ، أمضى خلالها ما مجمموعه ست سنوات.

أكّدت على أن الإفراج عنهم دليلٌ على فشل الصهاينة في الضغط على خاطفي شاليط


kolonagaza7
الهيئة القيادية العليا تهنئ النائبين سلهب ورمضان والبرفسور الأشقر بمناسبة الإفراج عنهم من سجون الاحتلال
صورة لاستقبال النائبين سلهب ورمضان
أمامة - 9/9/2010 م
هنَّأت الهيئة القيادية العليا لأسرى حركة المقاومة الإسلامية حماس في السجون والمعتقلات الصهيونية النائبين عزام سلهب ونزار رمضان والبرفسور عصام الأشقر بمناسبة الإفراج عنهم من سجون الاحتلال".وقالت الهيئة في برقيتها التي سُرِّبت من داخل سجن النقب الصحراوي: "نتقدَّم بأسمى آيات التهنئة والتبريك إلى النائبين عزام سلهب ونزار رمضان والبرفسور الأشقر بهذا الإفراج، ونتمنَّى لهم عودة موفقة لخدمة أبناء شعبهم وأمتهم " .وأشارت الهيئة إلى أن "النائبين سلهب ورمضان والبرفسور الأشقر أفرج عنهم بعد أن أمضوا قرابة العام ونصف في الإعتقال الإداري ، حيث تم اعتقالهم ضمن حملة كبيرة طالت العديد من نواب وقيادات الحركة في الضفة من أجل الضغط على الخاطفين للقبول بصفقة هزيلة مقابل الإفراج عن الجندي شاليط." كما أوضح الأسرى في برقيتهم"أنّ البرفسور الأشقر يعاني من عدة أمراض مزمنة ويحتاج إلى رعاية صحية خاصة ".واختتمت الهيئة برقيتها بالتأكيد على أنّ سياسة الاحتلال التي تستهدف اعتقال رموز الشعب وعلمائه فشلت في تحقيق أهدافها المعلنة ولم تفلح في الضغط على خاطفي شاليط من أجل الموافقة على صفقة هزيلة لا تُلبي مطالب شعبنا وطموحاته ".

أجهزة عباس تختطف المهندس فضل البيتاوي نجل النائب في المجلس التشريعي حامد البيتاوي

kolonagaza7
أمامة - 12/9/2010 م
واصلت أجهزة عباس حملتها ضد أنصار وقيادات الحركة في جميع محافظات الضفة ، حيث اختطفت اثنين من أنصار الحركة في محافظة نابلس أحدهم المهندس فضل البيتاوي نجل النائب في المجلس التشريعي الشيخ حامد البيتاوي بعد مداهمة منزله فجر اليوم، يذكر أنّ فضل أسير محرر أمضى عدة سنوات في سجون الاحتلال ومختطف سابق عدة مرات .كما اختطفت الأسير المحرر مجاهد حمامي بعد مداهمة منزله في حي الضاحية في المدينة، يذكر أنّ الحمامي مختطف سابق وكان قد تعرض للتعذيب الشديد في الاختطافات السابقة .وفي شأن متصل أعادت اجهزة عباس اختطاف العديد من أنصار الحركة وأبنائها والذين تم الإفراج عنهم قبل العيد في جميع محافظات الضفة

من المسجد الأقصى المبارك حزب التحريريوجه نداء للمسلمين ولأهل القوة للدفاع عن القرآن الكريم

kolonagaza7
مع انتهاء صلاة عيد الفطر المبارك تجمع الآلاف من المسلمين وحملة الدعوة وأنصار حزب التحرير وارتفعت رايات العقاب ودوت الهتافات والتكبيرات في ساحات المسجد الأقصى المبارك تنديدا لعزم القس الصليبي الأمريكي الحاقد حرق عدد من نسخ القرآن الكريم، حيث وجه حملة الدعوة نداء للمسلمين عامة وأهل القوة خاصة لكي يتحركوا للدفاع عن كتاب الله، وتوعدوا الصليبيين بأن الأمة الإسلامية لن تغفر لهم جريمتهم وأن دولة الخلافة القادمة سترد لهم الصاع صاعين إن هم تجرؤا على كتاب الله الكريم، واستمروا في الإساءة للإسلام والمسلمين من خلال الإساءة للنبي عليه الصلاة والسلام والقرآن الكريم.
11/9/2010

المرجو عدم مراسلتنا على البريد الالكتروني :kolonagaza3@yahoo.es

kolonagaza7
حقيقة لا ندري ما أصاب بريدنا الالكتروني
Kolonagaza3@yahoo.es
الذي فجأة لم نستطع فتحه للاطلاع على البرقيات الواردة علينا الراغبين أصحابها الكرام نشر محتوياتها في موقع " كلنا غزة" لذا نوجه عناية مراسلينا الأعزاء توجيه رسائلهم الالكترونية لنا إلى البريد الالكتروني التالي :
Kolonagaza7@yahoo.es
وشكرا

المرجو عدم مراسلتنا على البريد الالكتروني :kolonagaza3@yahoo.es

kolonagaza7
حقيقة لا ندري ما أصاب بريدنا الالكتروني
Kolonagaza3@yahoo.es
الذي فجأة لم نستطع فتحه للاطلاع على البرقيات الواردة علينا الراغبين أصحابها الكرام نشر محتوياتها في موقع " كلنا غزة 7 " لذا نوجه عناية مراسلينا الأعزاء توجيه رسائلهم الالكترونية لنا إلى البريد الالكتروني التالي :
Kolonagaza7@yahoo.es
وشكرا

شرك الشراكة في حكم العراق

kolonagaza7
حميد الحريزي
تمر الأشهر سراعا بعد 7-3-2010 يوم الحشد الانتخابي دون ان تقبض الأصابع البنفسجية على شيء يذكر من الوعود الانتخابية او تشكيل حكومة وفق مبادئ الوطنية والمواطنة كما كانت تدعي كل القوى المشاركة في الانتخابات، برلمان مفتوح بدون برلمانيون ودم شعب مسفوح بدون أسباب، تردي مريع للأمن كما حال الخدمات الاساسيه وفي مقدمتها الكهرباء والسكن ، لازال الصراع على أشده بين الرؤوس الرئسية للقوى الفائزة في الانتخابات تدور حول سؤال رئيسي الا وهو من هو الرئيس ومن هو المرؤوس؟؟؟
كل منهم يفتش عن مبرر ليدعي استحقاقه ليكون على رأس الحكومة سواء من هو له الآن او من يريد ان يحصل عليه في الحكومة القادمة وما أكثر هذه المبررات حيث ابتدأت بتخوين الحاسوب ولم تنتهي عند تفسير من هي الكتلة الأكبر، هل الكتلة الحائزة على أكثر المقاعد في الانتخابات او من تجمع اكبر عدد من الكراسي داخل قبة البرلمان، وكان العراق البلد الوحيد في العالم الذي يجري انتخابات.
ان ما سهل هذا الجدل السفسطائي الغير منتج هو الدستور المليء بالكهوف والثغرات وعدم دقة الصياغات لقواعده القانونية وبنوده الدستورية، هيمنة عليه عقلية إنشائية متوترة وليست عقلية القانوني الخبير.
ومن الأسباب الأخرى المهمة هو عدم وجود فرز واضح او برنامج مميز بين القوى ((الفاعلة)) في العملية السياسية، مما جعل المنافسة منافسة زعماء إفراد لا تميزهم سوى صورهم في وسائل الإعلام وليس برامجهم ومناهجهم، مما أدى الى ظهور نتائج متقاربة جدا بين الزعماء تكاد تكون لا تذكر((89 او 91)) فأصبحت حجج كل منهم ضعيفة، في مثل هكذا نتائج في المنافسات العادية يلجا الطرفان إما الى وقت إضافي للعب او الى ركلات الجزاء كما في لعبة كرة القدم وأحيانا الى القرعة لتشخيص الفائز!!!!!
فلولا عثرات الدستور وسابقة المكونات الطائفية التي زرعها برايمر سيء الصيت فالمنطق يقول ان النائب حين يصل الى قبة البرلمان يكون ممثل لعموم الشعب وهذا محتوى القسم الذي يردده في قبة البرلمان. وبذلك يفترض ان يجتمع ال((325)) نائبا أدى القسم وتجري عملية انتخاب الرؤوس الثلاثة وفق التصويت السري وبشكل فردي ومن يحصل على اغلب الأصوات يسمى رئيس للجمهورية او رئيس البرلمان او رئيس الوزراء، وقد لا يستغرق الأمر عدة أيام كما حدث في بريطانيا مثلا، ولكن هذه الممارسة مستحيلة بسبب ما بينا آنفا.
أمام مثل هذه الفوضى العارمة واللقاءات والولائم الغير منتجة وكأنها لعبة ((الحية ودرج)) فسرعان ما يهبط الصاعد او يصعد الهابط وهكذا دون تتشكل الحكومة والشعب يعاني، كل شيء متوقف ماعدا النهب والسلب والقتل. وأخذت الأصابع الظاهرة والمستترة تلعب لعبتها في أمر تشكيل الحكومة المقبلة.
وبدلا من الاعتراف بالعجز الكامل والتفتيش عن هذا العجز والفشل الكامن في بنية الطبقة السياسية المتصدية للعملية السياسية ومنها الآليات الانتخابية المعتمدة ، وثغرات ومطبات وكهوف الدستور، وعدم فك الارتباط والتبعية بقوى خارجية، وبالتالي التوصل الى آلية ناجحة لاستئصال سرطانات التجارب السابقة ليكون جسم ((العملية السياسية)) وعقلها سليما قادرا على بناء دولة المؤسسات الديمقراطية المنشودة وفق دستور مدني حديث بعد إزالة مفخخا ته و عبواته الناسفة وتناقضاته، خصوصا وقد اعترف الجميع بما فيه من شارك او اشرف على صياغته بأنه مليء بالثغرات.
وبالطبع فان مثل هذا الخيار لا يرضي من ذاق حلاوة كرسي الحكم وحصد ملا يستحق وما لا يحلم به من الوجاهة والثروة والامتيازات ناهيك عمن افسد ونهب واختلس وارتكب الجرائم مستغلا منصبه وسلطته، كذلك فان الأمر لا يروق للعديد من القوى الخارجية المتصارعة على الساحة العراقية وكل منهم يريد ان تكون بيضة الذهب في سلته.
يدور الحديث الآن حول حكومة مشاركة وطاولة مستديرة وخصوصا من قبل اللذين لم يحصدوا عددا كبيرا من المقاعد البرلمانية وبذلك كأنهم يدعون الى إلغاء نتائج الانتخابات وإبقاء الحال على ما هو عليه، فيدعون الى حكومة مشاركة وطاولة مستديرة غير واضحة الصفات ولا البدايات ولا النهايات فالكل يغمس أصابعه في الكيكه فيختلط الحابل بالنابل فلا يعرف من هو الحاكم ومن هو المعارض ، فنعود الى هرج التقاذف بالتهم والى مبدأ ((شيلني و أشيلك)) فيكون شعب العراق هو الضحية لتبقى صالة العملية السياسية غير معفرة مصابة بشتى انواع الجراثيم والفطريات وتعيش بين شقوقها العقارب والحشرات والطفيليات فيسقط الجميع مرضى في شرك المشاركة او المحاصصة. بمعنى أدق ...

مشاركة مميزة