الاثنين، 26 نوفمبر 2012

خيارات فلسطينية بطعم الرصاص

kolonagaza7
لكاتب علاء الريماوي 
لم يكن شعار العبثية الذي حكم السياسة الفلسطينية بعد انتهاء انتفاضة الأقصى وحصول الانقسام معزولا عن توجه رسخته أياد فلسطينية حاولت إسناده بسلطة جندت نفسها لإنهاء كل خيار مغاير وبأي ثمن .
هذا الحال ظل قائما وعميقا في الضفة الغربية برغم القناعة الفلسطينية أن حكومة نتنياهو ستمضي بعيدا في تهويد القدس ، وتعزيز الاستيطان في الضفة الغربية مع زيادة غير مسبوقة في وتيرة الانتهاكات في كافة المجالات على الأرض مسنودا ذلك بدعم أمريكي وصل ذروته من خلال أضخم موازنة دعم مالي وعسكري في تاريخ الولايات المتحدة لإسرائيل .
هذه الصورة لم تغير في شكل التعاطي الفلسطيني الرسمي مع الكيان ولم تزد في حماسته الانتقال إلى مربع جديد تتغير فيه قواعد اللعبة ، إلا تلك الخطوة التي باتت هدفا إستراتيجيا وهي التوجه للأمم المتحدة لتحقيق اعتراف بدولة كسيحة .
في متابعة الخطابات الفلسطينية وسلوك قياداتها يمكن إستنباط الخطوط العريضة التي تحكم الحراك الفلسطيني عبر صراحة الموقف بعدم قبول خيار المقاومة بكافة أشكالها ، مع القبول بالضفة الغربية كقاعدة لامتداد حكم السلطة والهيمنة عليها .
في النقاش الدائم مع بعض  الاخوة في حركة فتح حول المستقبل والخيارات ، تستجلب حركة حماس للهجوم عليها وللحديث عن ممارستها من قبول للتهدئة مع ( إسرائيل) كاستشهاد يعزي الإنتكاسة القائمة بأن الحال واحد والوجهة السياسية متقاربة .
 هذا السجال ظل على حاله حتى جاء الحكم المصري الجديد بقيادة الإخوان فزاد الطين بلة من خلال محاولة سلطة فتح  البحث عن حليف جديد لم يتبلور بعد خاصة بعد البرود الإردني والبلادة الخليجية في التعاطي مع ملفات المنطقة العربية .
سجال الخيارات كان غالبا عليه المناكفة لغياب رؤية منهجية تحكم خارطة السياسة والأهم غياب مؤسسة مرجعية تتفق على شرعيتها الفصائل الفلسطينية خاصة فتح وحماس .
هذه الضبابية في الحالة الفلسطينية هزتها الحرب  الأخير على قطاع غزة بعدما أثبتت المقاومة فيها صمودا وقدرة ووحدة غير مسبوقة في التاريخ الفلسطيني الحديث والذي يمكن تلخيص صور تميزها من خلال الآتي .
1 . قدرة المقاومة على الفعل وإيلام العدو في مختلف مواقع تواجده على الأرض الفلسطينية .
2. حالة الصمود غير المسبوقة والتي سجلها الشعب الفلسطيني في قطاع غزة من خلال التفافه وتفاعله مع المقاومة الفلسطينية .
3. السقف الشعبي المرتفع الذي أسند المقاومة في الضفة وغزة وطالبها بمواصلة الضغط بعدما تحققت حالة الثقة بالقدرة على الفعل من المقاومة .
4. تبلور حلف عربي مساند للمقاومة لأول مرة منذ ثلاثين عاما تقوده مصر وفيه تركيا وبعض الدول التي جاءت الى غزة متضامنة ،وداعمة ، ومتفاعلة ، ومنسحبة من حلف دولي ظل سلاح إسرائيل في حربها في المنطقة على قوى المقاومة .
5. ظهور غير مسبوق للدور المدني للقوى الشعبية  وإن لم يكن فاعلا إلا أن إضطراد الحراك كان حافزا للنظام الرسمي للفعل في الصورة التي شوهدت في الأيام الماضية من الحرب .
6. رسوخ الخيار : أثبتت المقاومة الفلسطينية في الضفة الغربية وغزة إنها قادرة حين التوحد على المس المباشر في قدرة الاحتلال على الصبر والمواجهة خاصة حين يكون الفعل نوعيا .
7. الاندثار غير المسبوق في القناعة لدى الشعب الفلسطيني لصورة المفاوض الذي تعودنا منه لغة المواربة و الاختباء وراء الأمنيات ساعة الفعل الكبير .
هذه السباعية التي تحققت ألقمت القادة الفلسطينيين حقيقة أن الاحتلال لا يفهم حين محاورته سوى لغة يسندها القدرة ، وان التخلص من المخالب عبر رفع غصن الزيتون لا يقدر من الاحتلال بل يمعن مع ذلك في إذلال الشعب الفلسطيني 
اليوم تعيد غزة البوصلة ، وتخرس من خلال الفعل كل الأصوات التي أرادت شعار " دايت مقاومة " " كنتاكي وطن " " بوس تفاوضي " وغيرها من مشاهد تحتاج إلى انتفاضة وعي تحقق في أيام ثمانية بدأت مع حكاية استشهاد لقائد صنع المستحيل .
لذلك بات من الحتمي على من يعنيهم الأمر استثمار حالة التقارب الحادثة بين فصائل الشعب الفلسطيني والانتقال فورا للحديث عن الخطوة التالية التي تحدثت عنها اليوم صحيفة معاريف وتساءلت هل سيتغير شكل العلاقة الفلسطينية الداخلية ؟ ، وهل سيستثمر الفلسطيني نتائج الحرب لتعزيز الأفكار الراديكالية التي بات يؤدها شريحة واسعة في الشعب الفلسطيني ؟
هذا ما سنتعرف عليه خلال الأسابيع القادمة والتي معها تظل  قناعة قادة فتح مهمة في الضفة من أن شيئا ما قد تبدل في المنطقة 

الخارجية ترسل برقيات شكر إلى وزراء الخارجية العرب

kolonagaza7
رسلت وزارة الشئون الخارجية الفلسطينية برقيات شكر وعرفان إلى وزراء الخارجية العرب.
 وذكرت الوزارة أنَّ هذه البرقيات تأتي اعترافاً من الشعب الفلسطيني وقيادته وحكومته بالمواقف الشجاعة والنبيلة التي صدرت عن الدول العربية طوال فترة العدوان الإسرائيلي الغاشم على قطاع غـزة، والذي خلَّف 170 شهيداً ومئات الجرحى.
ويذكر أن غـزة استقبلت خلال العدوان، الدكتور هشام قنديل- رئيس الوزراء المصري ، وعدداً من وزراء الخارجية العرب ووزير الخارجية التركي برفقة أمين عام جامعة الدول العربية، وعدداً آخر من الوفود الطبية والبرلمانية الشبابية الثورية..
ووصلت برقيات الشكر إلى عددٍ من وزراء الخارجية العرب وأبرزهم: الدكتور نبيل العربي – أمين عام جامعة الدول العربية، والدكتور محمد كامل عمرو، وزير الخارجية المصري، وسمو الأمير سعود الفيصل- وزير الخارجية السعودي، والشيخ خالد بن أحمد آل خليفة- وزير الخارجية البحريني، والشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان- وزير الخارجية الإماراتي، والشيخ صباح الصباح- وزير الخارجية الكويتي، والدكتور سعد الدين العثماني- وزير الخارجية المغربي،. والدكتور ناصر جود- وزير الخارجية الأردني، والدكتور على أكبر صالحي- وزير الخارجية الإيراني.
وفي السياق نفسه أرفقت الوزارة مع برقيات الشكر تقرير معلومات يتضمَّن تفاصيل أولية لحصيلة لما خلفه العدوان الصهيوني من خسائر بشرية وأخرى مادية في قطاع غزة.


وزارة الشئون الخارجية
المكتب الإعلامي
أحـمــد دلــول
0599449301

 
-- 

الإمارات تتكلَّم على المكشوف

kolonagaza7
الإمارات تتكلَّم على المكشوف
دكتور سالم جميد.jpg
الكاتب الإماراتي، د. سالم حميد
يُعتَبرُ الفكرُ السعوديُّ الوهَّابيُّ مِن أقبحِ الأفكار وأنكرها على وجه الأرض. والدين الإسلامي بريء من هذا الدين السعودي المُستحدث المُسمَّى بالوهابي.
منذ العام 1803، نحن في دولة الإمارات نعاني من الإمكانيَّات السعوديَّة الهائلة في تصدير أفكارها الشاذَّة. ولا أودُّ هنا أن أطرح بدايات النفوذ الفكري السعودي في دولة الإمارات منذ بداية القرن التاسع عشر، لأنَّ هذا الحديث مطولٌّ جدًّا، كما أنَّه معروف لدى الجميع أنَّ السعودية تحتلُّ ما يقارب أربعة آلاف كيلو متر مربَّع من أراضي الإمارات، أي نحو مساحة إمارة دبي (دبي مساحتها 3885 كيلو متر مربَّع)، وتسرق يوميًّا نحو 650 ألف برميل أو أكثر من النفط من أراضينا المحتلَّة.
سأتناول ما حدث ما بعد العام 1978 حينما دخلت القوَّات السوفياتيَّة كابول لدعم الانقلاب الشيوعي ضدَّ الفصائل الإسلاميَّة المعروفين بـ "المجاهدون الأفغان"، وتحت الضغط الأمريكي للدول العربيَّة وعلى رأسهم السعوديَّة، تمَّ السماح للشباب العربي، وأوَّلهم السعوديُّون بالسفر للاشتراك في الحرب ضدَّ السوفييت.
شخصيًّا، طرحتُ سؤالاً على الرئيس الأفغاني الأسبق برهان الدين ربَّاني عن مدى حاجة أفغانستان الفعليَّة لِمَن يسمَّون بـ "الأفغان العرب" في مؤتمر صحافي لمَّا زار دولة الإمارات عام 2003. قال: "كنَّا نفضِّل الحصول على قيمة تذكرة السفر التي أتى بها المقاتل العربي بدلاً من حضوره الشخصي." وأضاف: "نحن لم نكن نعاني على الإطلاق من أيِّ نقص عدديٍّ أو بشريٍّ من المقاتلين الأفغانيِّين. كان ينقصنا الدعم المادِّي والأسلحة".
عملت السعوديَّة في ما بعد بطريقة رسميَّة على تشجيع الشباب السعودي والخليجي لما يسمَّى بـ "الجهاد"، وأصدرت الفتاوي بالكيلو، وربَّما بالأطنان لضرورة محاربة الكفَّار السوفييت. أي أنَّ السعوديَّة لم تكن سوى دمية تحرِّكها الولايات المتَّحدة كيفما تشاء. وكانت الحكومة السعوديَّة تحرص على تجييش المشاعر الدينيَّة عبر مختلف الوسائل الإعلاميَّة، وإصدار المنشورات والتسجيلات الدينيَّة. فكانت السعوديَّة في حالة تعبئة دينيَّة قصوى، غسلت خلالها عقول الشباب والأطفال، ثمَّ انجرَّت الحكومات الخليجيَّة، بكلِّ أسف خلف السعوديَّة، وفتحت هي الأخرى أبوابها لِمن يرغب من شبابها في الذهاب إلى أفغانستان، الأمر الذي لم يكن مُستحسنًا لدى الأفغان أنفسهم. بل إنَّهم كانوا يتساؤلون ويسألون المجاهدين العرب: "إن كانت لديكم رغبة في الجهاد، فلماذا لا تذهبون لتحرير فلسطين بدلاً من السفر آلاف الكيلومترات لتحرير بلاد لا ترتبطون بها سوى التشابه في الدين!" لكن للأسف، الشباب العربي كان مغسول العقل وانخدع بالتجييش الديني الذي طبَّقته السعوديَّة بطريقة في غاية الذكاء بناء على أوامر من أسيادها في الولايات المتَّحدة، حتَّى بلغ عدد المتطوِّعين العرب أو مَن يسمَّون بـ "المجاهدين العرب" أكثر من 40 ألف متطوِّع عربيٍّ في مطلع الثمانينيَّات من القرن الماضي. وكانوا يشكِّلون عبئًا، وليس عونًا على حركة المقاومة الأفغانيَّة.
لم تكن تدرك السعوديَّة أنَّ مَن يريد أن يلعب بالنار عليه أن يعرف جيِّدًا كيف يتعامل معها، وإلاَّ سوف تحرقه! وهذا ما حصل. فقائد "الحمقى العرب" – عفوًا "المجاهدين العرب" – عبد الله عزَّام يكنُّ العداء الدفين لجميع الدول العربيَّة، ووضع خطَّة خبيثة بعيدة المدى، تقوم على إعادة إرسال نصف مَن يسمَّون بـ "المجاهدين" إلى بلدانهم الأصليَّة لرفع راية الجهاد ضدَّ شعوبهم وحكوماتهم الكافرة. وهذا ما حصل. فبعد خروج القوَّات السوفياتيَّة من أفغانستان، اندلعت الحرب الأفغانيَّة الأهليَّة، وعاد أغلبيَّة "الأفغان العرب" إلى بلدانهم لبثِّ سمومهم والجهاد ضدَّ أهلهم وناسهم. حينها، أدركت السعوديَّة مدى الخطأ الجسيم الذي وقعت فيه، وتسبَّبت في صناعة فئة ضالَّة من البشر، همُّها الأوَّل والأخير إشاعة الفوضى والقتل والتخريب باسم الدين! لقد اتَّخذت السعوديَّة من الدين وسيلة لتحقيق مكاسب سياسيَّة، لكن تلك الخطَّة الأمريكيَّة لم تكن مدروسة بالشكل الجيِّد. و "الأفغان العرب" الذين عادوا لم يكونوا سوى مصيبة حلَّت على جميع الدول العربيَّة بسبب السعوديَّة.
في العام 1990، احتلَّ صدَّام حسين دولة الكويت، فكان الاحتلال العراقي وما تبعه من قدوم لجحافل القوات الأمريكيَّة وقطعانها وحيواناتها، وأخرى إلى السعوديَّة بمثابة الفرصة العظيمة للنعَّاق الأجرب الآخر المدعو أسامة بن لادن الذي سرعان ما شكَّل تنظيمًا سرِّيًّا لمحاربة القوَّات الأجنبيَّة الكافرة في السعوديَّة، ثمَّ طُرد وعاش في السودان، ثمَّ طُرد مرَّة أخرى ليعود إلى حديقة الحيوانات في أفغانستان، وينفِّذ إرهابيَّاته من جهة، ومن جهة أخرى، يعاني العرب والمسلمين حتَّى اليوم من سوء المعاملة والتحقير في البلدان بسبب أسامة بن لادن.
بعد حرب الخليج 1991، والمصيبة الكبيرة التي تسبَّب بها في المنطقة صدَّام حسين، خرجت علينا السعوديَّة بمرحلة جديدة عُرفت بـ "الصحوة الدينيَّة 1991 – 2001" انفقت خلالها السعوديَّة نحو 16 مليار دولار لترويج الفكر الديني المتشدِّد والنِّعاق الوهَّابي. أي أنَّ السعوديَّة لم تتعلَّم من الدرس الأفغاني وتبعاته، وأصرَّت على الاستمرار في بثِّ سمومها الغريبة التي لا علاقة لها بالدين الإسلامي لا من قريب ولا من بعيد، حتَّى حلَّت مصيبة "غزوة نيويورك" عام 2001. شخصيًّا لا اعتقد أنَّ السعوديَّة ستتعلَّم من الدرس مرَّة أخرى، وستستمرُّ في الترويج للأفكار المتشدِّدة داخليًّا وخارجيًّا كما قال تعالى: ﴿اللهُ يَسْتَهْزِئُ بِهِمْ وَيَمُدَّهُمْ فِي طُغِيَانِهِمْ يَعْمَهُوْنَ
نحن في دو لة الإمارات، لم نعرف اللباس السعودي القبيح المدعو بالنقاب إلاَّ في عصر الصحوة السعودي! فالتغلغل في وجدان المجتمع السعودي، تبعه تغلغل آخر أشدُّ وأقوى على بقيَّة الدول الخليجيَّة ومن بعدها العربيَّة، وهذا بسبب مليارات الدولارات التي كانت تضخُّها السعوديَّة من أجل ترويج المفاهيم والخزعبلات المتشدِّدة عبر الخُطبِ الدينيَّة والنشرات الدينيَّة المُتشدِّدة والأشرطة الدينيَّة السمعيَّة والبصريَّة والمجلاَّت والإذاعات. هذا بخلاف القنوات التلفزيونيَّة المشبوهة والمستمرَّة في النموِّ في ظلِّ الدعم السعودي السخي، وعلى رأسهم "قناة المجد" الأصوليَّة. فلولا الدولار السعودي، هل كان سيحلُّ علينا هذا التخلُّف القبيح باسم الدين؟ بالطبع لا.
لقد استحدث هذا التيَّار المتشدِّد بدائل لأغلب احتياجات الناس، لدرجة حتَّى أفراح الزفاف استحدثوا لها أناشيد خاصَّة تُعرف بـ "أناشيد الأفراح"، وبات الناس يراجعون الدين من الناحية الشرعيَّة لمزاولة أبسط أمور حياتهم اليوميَّة والمعيشيَّة، مع ترويج الكُره وعدم التسامح مع الديانات الأخرى أو حتَّى المذاهب الدينيَّة الإسلاميَّة الأخرى كالمتصوِّفة والشيعة. وأصبح المجتمع السعودي غارق في الأصوليَّة، وبدأ في تصديرها إلى المجتمعات الخليجيَّة الأخرى. فطالت لحى الرجال، وقصرت كناديرهم حتَّى الركب، واتَّشحت النساء بالسواد الأعظم من قمَّة الرأس إلى أخمص القدم، لدرجة يصعب التفريق ما بينهنَّ وبين أكياس الزبالة السوداء! وتمَّ تحريم أبسط الأمور الترفيهيَّة. فالغناء حرام، والموسيقى حرام، والمسرح والسينما والثقافة حرام، والفنُّ حرام، والأدب حرام، والشعر حرام، والكتاب غير الديني حرام، ونغمات الهاتف النقَّال حرام، والإنترنت حرام على المرأة من دون مُحْرَمٍ، والمُصافحة حرام، والتصفير حرام، والتصفيق حرام، والقهوة حرام، لأنَّها لم تكن معروفة في صدر الإسلام! وكلُّ ما هو فرائحي أو ترفيهي حرام في حرام. (حرَّم الله عيشتكم يا عيال الـ..)، وما شاء الله الفتاوي التكفيريَّة، تُنشر بالكيلو والأطنان في أتفه الأمور والأسباب. ومَن يريد أن يرفِّه عن نفسه، عليه بسماع الأدعية الدينيَّة. وخلاف ذلك، فكلُّ شيء حرام، والعياذ بالله! حتَّى جاءت هجمات 11 سبتمبر 2001. ومع هول هذه الحادثة، إلاَّ أنَّ السعوديَّة ما تزال مستمرَّة في الترويج لفكرها السلفي المتطرِّف، ولن ترتاح إلا بتحقيق غايتها في تقبيح البشر شكليًّا وفكريًّا. ولكي تكون مسلمًا صادقًا عليك بتقصير ثوبك أيُّها الرجل حتَّى ركبتك، وتطلق العنان للحيتك لتنمو فتصبح شعثاء غبراء. أمَّا المرأة فيجب أن تكون كما أسلفت ككيس الزبالة السوداء.
قبل بضعة سنوات، تعرَّضت مدرسة للمرحلة المتوسِّطة للبنات في مدينة مكَّة للحريق، فجاء قطعان هيئة "الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر"، وطوَّقوا المدرسة، وأمام حالة الهلع التي أصيب بها البنات، نسي بعضهنَّ تلك الخرقة التي تُدعى بالحجاب. فما كان من هؤلاء القطعان المتوحِّشون منزوعو العاطفة والضمير والرحمة إلاَّ أن منعوا الفتيات البريئات من الخروج من المدرسة من دون تلك الخرقة القبيحة، أي على الفتاة أن تذهب إلى الموت لأنَّها نسيت تلك الخرقة القذرة! فهل هذا هو مفهوم الدين بالنسبة إلى السعوديَّة؟ إذا كان هذا مفهومكم للدين فلماذا لا تحتفظون به لأنفسكم بدلاً من إغداق الأموال من أجل تخريب المجتمعات المجاورة لكم؟
اعتقد أنَّ أبناءكم أولى بتلك الأموال.

لمالكي مطالب بالتدخل لإطلاق سراح صحفية عراقية تعرضت للتعذيب

kolonagaza7

يطالب مرصد الحريات الصحفية رئيس الوزراء العراقي السيد نوري المالكي بالتدخل الفوري والعاجل لإطلاق سراح الصحفية العراقية صباح حسن حسين المعتقلة منذ منتصف فبراير من العام الحالي وتشكيل لجنة تحقيق للكشف عن المتورطين في عملية تعذيبها الشنيع في مديرية جرائم تكريت بوسائل وحشية خاصة وإن الحكومة العراقية لم ترد على ماجاء في بيان مرصد الحريات الصحفية الذي أصدره  منذ يومين بالشأن نفسه وهو مايدعو الى الإحباط والأسف.
وحصل مرصد الحريات الصحفية على صورة خاصة للزميلة صباح حسن وهي في أحد سجون بغداد وقد ظهرت عليها علامات الضعف والوهن وتحمل بين يديها لوحة كتب عليها إسمها وإسم والدتها والمادة التي تعتقل بموجبها وهي المادة 4 إرهاب حيث تعاني من ظروف صحية قاسية وحالة نفسية منهارة بسبب وجودها مع العشرات من السجينات المحكومات بالإعدام والسجن المؤبد والمعاملة غير الإنسانية من قبل القائمين على شؤون المعتقل.
الزميلة صباح حسن قالت لمرصد الحريات الصحفية من سجنها ببغداد ،إنها تعاني من واقع مرير في ظل ظروف قاسية، وروت لمرصد الحريات الصحفية ماتعرضت له في قصور صدام بتكريت من قبل ضباط مديرية الجرائم الكبرى وذكرت أسماءهم واحدا واحد، وقد قام مرصد الحريات الصحفية من جهته بتسليم تلك الأسماء الى الجهات المختصة في وزارة الداخلية التي وعدت بإجراء كل مايمكن من أجل معرفة تفاصيل أكثر والتواصل مع الزميلة صباح حسن .
صباح روت لمرصد الحريات الصحفية كل ماجرى لها منذ دخولها مقر اللواء الخامس من الجيش العراقي في منطقة السيدية في التاسع عشر من فبراير الماضي وحتى اللحظة وحتى نقلها في اليوم التالي الى قصور صدام في تكريت حيث مقر مديرية الجرائم الكبرى وكيف تناوب ضباط كبار تعذيبها وإمتهان كرامتها وترويعها وإذلالها و(كي) جسدها بالسجائر وصب الماء البارد على جسدها وتعريتها أمام أنظار عناصر الشرطة وكيف كان يتم نقلها بعد التعذيب محمولة بالبطانية من قصور صدام الى وسط المدينة حيث مركز شرطة تكريت.
الزميلة صباح حسن وجهت نداءا الى رئيس الحكومة السيد نوري المالكي عبر مرصد الحريات الصحفية للتدخل العاجل وإنقاذها وإعادتها الى بناتها الأربع وولديها وزوجها المصاب بإعتلال قاتل في القلب منذ عدة أشهر وأن ينظر الى عطائها في مجال العمل الصحفي وكيف خدمت البلاد بإخلاص ودعمت التغيير الديمقراطي ثم وهي سجينة بأنواع من التهم الملفقة التي إعتادها ضباط مسؤولون عن التحقيق مع سجينات لاحول ولاقوة لهن يرغمن على التوقيع في محاضر إعتراف لاعلاقة لهن بكل مايكتب فيها.
مرصد الحريات الصحفية إذ يكرر نداءه ونداء الزميلة صباح حسن للتدخل العاجل في الأمر فإنه يعبر عن الأسف لإضطراره التوجه الى القضاء لإتخاذ كل مايلزم من أجل كشف حقيقة ماجرى على الزميلة صباح في سجون تكريت ومايجري الآن في معتقل ( سايد فور) ببغداد ويحذر من الركون الى حالة السكوت غير المقبولة على تصرفات لاأخلاقية وغير مهنية تمارس في أماكن إعتقال وإحتجاز ضد مواطنين عراقيين ومن بينهم صحفيين ماقد يعرض مشروع الديمقراطية الناشئة الى خطر الضياع أو أن يقع في أيدي أناس لاهم لهم سوى مصالح خاصة لاتخدم العراق ومستقبله.

حركة الأحرار تشارك في مهرجان بحجارة السجيل انتصرت غزة وفاءً للشهيد أحمد الجعبري

kolonagaza7
حركة الأحرار تشارك في مهرجان بحجارة السجيل انتصرت غزة وفاءً للشهيد أحمد الجعبري
شارك وفد من قيادة حركة الأحرار الفلسطينية يتقدمه الأمين العام خالد أبو هلال, في مهرجان الوفاء للشهيد أحمد الجعبري الذي حمل اسم بحجارة السجيل انتصرت غزة والذي نظمته وزارة الأسرى والمحررين، وذلك يوم الاثنين الموافق (26/11) أمام مقر الصليب الأحمر بمدينة غزة.
وذلك بحضور وزير الأسرى وقادة العمل الوطني والإسلامي وغيرهم من الشخصيات الهامة والعديد من الأسرى المحررين في صفقة وفاء الأحرار  وذوي الشهيد أحمد الجعبري, حيث تحدث الدكتور عطا الله أبو السبح باستفاضة عن الشهيد وكيف كان حريص وشديد الاهتمام بقضية الأسرى, كيف لا وهو مهندس صفقة وفاء الأحرار, وأكد الوزير على  أن هذا المهرجان يأتي   وفاءً من حركة حماس والحكومة الفلسطينية وخاصة وزارة الأسرى لدماء الشهيد أبو محمد الذي مرغ أنف الاحتلال في صفقة وفاء الأحرار فوضع الشروط التي أرغم الاحتلال على القبول بها وإخراج 1027 أسيراً فلسطينياً من السجون الصهيونية, وشدد, أبو السبح على أن هذا الانتصار الذي حققته المقاومة يجب استثماره في تحقيق الوحدة الوطنية..
ومن جانبه, تحدث الأسير المحرر توفيق أبو نعيم مؤكداً على أن الشهيد قد خط طريقاً من بعدة لإدارة ومواجهة الصراع مع العدو الصهيوني, موضحاً وموجهاً حديثه لذوي الأسرى بأن لا يحزنوا بفراق أبو محمد فقد ربا رجالاً قادرين على المواجهة وإخراج الأسرى من السجون الصهيونية.
من ناحيته, تحدث عن القوى الوطنية والإسلامية الأسير المحرر إبراهيم عليان مقدماً التحية للأسرى الأبطال في السجون الصهيونية, مؤكداً على أن الطريق الوحيد لإخراجهم هو طريق المقاومة والبندقية, وطالب عليان بإنهاء الانقسام الفلسطيني وكل الجهات الرسمية والشعبية بتقديم كل ما يستطيعونه من أجل تحرير الأسرى الأبطال من سجون الاحتلال.
وفي نهاية المهرجان تم تكريم ذوي الشهيد المجاهد أحمد الجعبري من قبل وزير الأسرى وأول أسير فلسطيني سجن لدى الاحتلال

جريدة عمان الأردنية

kolonagaza7

جريدة عمان الأردنية

صحيفة  اردنية  تنشر الحقيقة وتوصل المعلومة اولاً بأول وباللغتين العربية والإنجليزية وعلى مدار الساعة

www.ammannewspaper.com 

الاخبار .....

تزويج 19 قاصراً لمغتصبيهن في دار رعاية الرصيفة

تراجع حدة الهتاف في المسيرات بعد اعتقال ابرز «هتيفة» الحراك... أسماء

قص البطاقة الانتخابية بعد استعمالها وصور للمرشحين على ورقة الاقتراع

قرار قضائي بالحجز على أموال امانة عمّان الكبرى

الوضع في الأردن أشبه باليونان وإسبانيا

قصف في دمشق.. والحر يتوقع سقوط حلب

نصرالله يهدد بإسقاط آلاف الصواريخ على إسرائيل في حال اعتدائها على لبنان

رونالدو يتبرع لأطفال غزة بـ1.5 مليون يورو

«وثائق سرية»: بن لادن تم تغسيله وقراءة القرآن عليه قبل إلقائه بالبحر

قصف في دمشق.. والحر يتوقع سقوط حلب

عبد الباري عطوان  .. الثورة المصرية في خطر

المناسبات المحلية

مواعيد الطائرات  

 اخبار فلسطين 

الحالةالجوية في المملكة

اخبارنا باللغة الانجليزية English

وفيات الأردن وفلسطين/ الاثنين   26/11/2012

جريدة عمان الأردنية ----  حرية سقفها السماء

24 ساعة من الاخبار المتواصلة والنقل المباشر


واعد تستقبل وفدا ليبيا متضامنا

kolonagaza7
استقبلت جمعية واعد للأسرى والمحررين في مقرها بغزة وفدا ليبيا متضامنا مع قضية الأسرى وقطاع غزة.
وكان في استقبال الوفد مدير عام الجمعية صابر أبوكرش وعدد من موظفي الجمعية، وقدم أبوكرش شرحا مفصلا عن معاناة الأسرى في سجون الاحتلال وأوضاعهم وظروف اعتقالهم وأبرز الانتهاكات الصهيونية المتلاحقة بحقهم وكذلك أشار إلى أوضاع ذويهم الذين يعانون الأمرين لغياب أبنائهم.
وقد ضم الوفد عدد من الأسرى المحررين الذين مكثوا في السجن خلال فترة حكم نظام معمر القذافي وأكدوا أنه من واقع شعورهم بالأسر ومرارته أصروا على زيارة مقر الجمعية لتقديم كل مايلزم من خدمات ودعم وتعاون خلال الفترة المقبلة وقد أبدوا رغبة شديدة في أن تستضيف ليبيا عدد من الأسرى المحررين وذوي الأسرى من خلال ملتقى دولي يبحث توصيات المؤتمرات الدولية السابقة التي عقدت في عدد من العواصم العربية والتي كان آخرها تونس.
وقد قام الوفد في نهاية الزيارة بتقديم مساعدة مالية طارئة للجمعية التي تعرض جزء واسع من مرافقها للتدمير الكامل ووجهوا تحياتهم للأسرى في السجون ولعائلاتهم الصابرة.

--

الأحد، 25 نوفمبر 2012

حزب التحرير: حرب غزة أثبتت هشاشة كيان الاحتلال والأنظمة تخاذلت بعدم تحريك جيوشها للإجهاز عليه

kolonagaza7
قال حزب التحرير إن الحكام بدلا من استغلال ضعف كيان يهود وهشاشة بنيانه الذي ظهر جليا خلال أيام الحرب الثمانية, وصمود أهل غزة ورجال المقاومة بخفيف السلاح في وجه الآلة الحربية اليهودية المتطورة المتنوعة, وتحريك جيوشهم للإجهاز على الكيان اليهودي المعتدي, بدلا من ذلك استنفر هؤلاء الحكام رجالاتهم وأموالهم للحفاظ على كيان الاحتلال اليهودي وأمنه من خلال الوساطة والترهيب والترغيب مع سلطة غزة والتنظيمات.
وقال الحزب في البيان الصحفي الصادر عن مكتبه الإعلامي في فلسطين أن جهود الأنظمة المتخاذلة تضافرت جنبا إلى جنب مع جهود وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون للوصول إلى تهدئة تحفظ أمن كيان الاحتلال على الجبهة الجنوبية مع غزة, وبين أن كلينتون في مؤتمرها الصحفي مع وزير الخارجية المصري محمد كامل الذي أعلنا فيه التوصل لاتفاق التهدئة مساء الأربعاء قالت كلينتون "إن الجانب الأمريكي سيعمل مع المصري خلال الأيام القليلة القادمة للوصول إلى ضمان أمن إسرائيل والتسهيل على سكان غزة".
وعن هشاشة دولة الاحتلال قال الحزب أنها ظهرت للعيان مرارا وتكرارا ابتداء بمعركة الكرامة ومرورا بحرب 1973 وحرب تموز 2006 وانتهاء بالعدوان الأخير على غزة, حيث أدرك كل من له بصيرة أن هذا الكيان نمر من ورق, وإذا ما توفرت النية الصادقة فيمكن لجيوش دول الطوق أو بعضها أن تقضي على كيان يهود وتستأصل شأفته, فيصبح أثرا بعد عين, وأضاف لكن الحكام خاصة حكام مصر بدلا من تحريك جيش مصر العظيم تصرفوا كوسطاء بين المعتدي والاحتلال.
وتساءل الحزب إذا كان كيان اليهود هشا لدرجة انهزامه أمام تنظيمات قليلة العدد والعدة كما يصرح قادة التنظيمات وبعض السياسيين, فإن انهزامه أمام جيوش الدول أيسر وأقرب, فلماذا إذن تغيب عن الخطاب الرسمي العربي وخطاب التنظيمات الفلسطينية الدعوة إلى تحرير فلسطين واجتثاث كيان اليهود المغتصب, معتبرا أن أي بحث لقضية فلسطين خارج إطار التحرير وزحف الجيوش هو مضيعة للوقت, وتخريب لوعي الأمة.
وختم الحزب بيانه بأن تحرير فلسطين والقضاء على كيان اليهود شرف كبير ومنة ونصر من الله وفتح عظيم لا يستحقه المفرطون والمتخاذلون من الحكام, وهو كائن بإذن الله قريبا على أيدي جنود الأمة في دولة الخلافة الراشدة الثانية ويومئذ يفرح المؤمنون بنصر الله. حسب البيان
23/11/2012
البيان

بيان صحفي

الأنظمة تسارع للحفاظ على أمن كيان يهود الهش بدلا من تحريك جيوشها للإجهاز عليه

تضافرت جهود الأنظمة المتخاذلة جنبا إلى جنب مع جهود وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون للوصول إلى تهدئة تحفظ أمن كيان الاحتلال على الجبهة الجنوبية مع غزة, ففي مؤتمرها الصحفي مع وزير الخارجية المصري محمد كامل الذي أعلنا فيه التوصل لاتفاق التهدئة مساء الأربعاء قالت كلينتون "إن الجانب الأمريكي سيعمل مع المصري خلال الأيام القليلة القادمة للوصول إلى ضمان أمن إسرائيل والتسهيل على سكان غزة ".
وكانت ألأنظمة العربية قد طمأنت كيان الاحتلال اليهودي من خلال مؤتمر وزراء الخارجة العرب الذي انعقد في القاهرة السبت الماضي بأنها لن تحارب, بل إن وزير الخارجية القطري أقر بأن الحكام العرب نعاج, ثم مع وصول الوزيرة كلينتون للمنطقة تسارعت جهود قطر ومصر وتركيا من أجل مساعدة أمريكا وكيان يهود في التوصل إلى تهدئة مع سلطة غزة والفصائل المقاومة تحفظ أمن الاحتلال تماما كما حفظت سلطة رام الله أمن الاحتلال في الضفة الغربية.
إن حكام الضرار بدلا من استغلال ضعف كيان يهود وهشاشة بنيانه الذي ظهر جليا خلال أيام الحرب الثمانية, وصمود أهل غزة ورجال المقاومة بخفيف السلاح في وجه الآلة الحربية اليهودية المتطورة المتنوعة, وتحريك جيوشهم للإجهاز على الكيان اليهودي المعتدي, بدلا من ذلك استنفر هؤلاء الحكام رجالاتهم وأموالهم للحفاظ على كيان الاحتلال اليهودي وأمنه من خلال الوساطة والترهيب والترغيب مع سلطة غزة والتنظيمات.
إن هشاشة كيان يهود ظهرت للعيان مرارا وتكرارا ابتداء بمعركة الكرامة ومرورا بحرب 1973 وحرب تموز 2006 وانتهاء بالعدوان الأخير على غزة, حيث أدرك كل من له بصيرة أن هذا الكيان نمر من ورق, وإذا ما توفرت النية الصادقة فيمكن لجيوش دول الطوق أو بعضها أن تقضي على كيان يهود وتستأصل شأفته, فيصبح أثرا بعد عين.
ولكن الحكام خاصة حكام مصر بدلا من تحريك جيش مصر العظيم المتشوق للجهاد ونصرة غزة وأهل فلسطين قاطبة وتحرير فلسطين كاملة, والقضاء على الكيان اليهودي الغاصب, بدلا من ذلك قبل حكام مصر وتركيا وقطر وغيرهم أن يكونوا وسطاء بين الاحتلال والضحية, كأنهم طرف أجنبي غريب عن أهل غزة وقضية فلسطين.
لقد تحدث غير واحد من التنظيمات والقيادات السياسية عن انتصار المقاومة في غزة في المواجهة الأخيرة, وتحدثوا عن الانتصار في موقعة الكرامة وعن الانتصار في حرب تموز في لبنان, فإذا كان كيان اليهود هشا لدرجة انهزامه أمام تنظيمات قليلة العدد والعدة, فإن انهزامه أمام جيوش الدول أيسر وأقرب, فلماذا إذن تغيب عن الخطاب الرسمي العربي وخطاب التنظيمات الفلسطينية الدعوة إلى تحرير فلسطين واجتثاث كيان اليهود المغتصب, أليس حريا بالتنظيمات والشعوب أن تحاسب الحكام وأن تأطرهم على تحمل مسئولياتهم تجاه فلسطين أطرا. إن أي بحث لقضية فلسطين خارج إطار التحرير وزحف الجيوش هو مضيعة للوقت, وتخريب لوعي الأمة.
إن تحرير فلسطين والقضاء على كيان اليهود شرف كبير ومنة ونصر من الله وفتح عظيم لا يستحقه المفرطون والمتخاذلون من الحكام, وهو كائن بإذن الله قريبا على أيدي جنود الأمة في دولة الخلافة الراشدة الثانية ويومئذ يفرح المؤمنون بنصر الله.
{ويومئذ يفرح المؤمنون بنصر الله ينصر من يشاء وهو العزيز الرحيم}  
المكتب الإعلامي
لحزب التحرير
فلسطين
الجمعة, 9 محرم 1433 ه
23/11/2012 م
رقم الإصدار: ص / ب ن - 123/012

موقع نمساوى

kolonagaza7

http://www.nemsawy.comأحدث الموضوعات

مشاركة مميزة