الاثنين، 13 سبتمبر 2010

واصلت جرائم التعذيب في رام الله ونابلس وجنين والخليل

kolonagaza7
أجهزة عباس تواصل حملتها وتختطف 25 وتفصل 6 على خلفية الإنتماء السياسي
أمامة - 8/9/2010 م
ما زالت حملة أجهزة عباس مستمرة ومتواصلة في جميع محافظات الضفة ، حيث اختطفت 25 من قيادات وأنصار الحركة في جميع محافظات الضفة ، كما واصلت جرائم التعذيب في رام الله وجنين ونابلس والخليل .
ففي محافظة الخليل:
اختطفت أجهزة عباس أمجد النتشة من أمام منزله في شارع السلام في الخليل ، واختطفت محمود عيسى غنام المدرس في مدرسة الأنصار التابعة للجمعية الإسلامية في يطا. كما قامت عناصر من الأجهزة باقتحام مسجد الرباط في حلحول واختطفت إمام المسجد الأسير المحرر غسان كراجة، يذكر أن كراجة أسير محرر أمضى أكثر من 5 سنوات في سجون الاحتلال وهو مختطف سابقاً عدة مرات، كما اختطفت أيضا شقيقه عدنان كراجة. وفي شأن متصل اقتحمت قوات كبيرة من أجهزة عباس خربة حدب الفوار بالقرب من مخيم الفوار للمرة الثالثة خلال يومين في محاولة فاشلة لاختطاف الأسير المحرر أشرف عمران عصفور، حيث قامت بتفتيش منزله وصادرت مبلغ كبير من المال ، يشار إلى أنّ أشرف عصفور أسير محرر اعتقل عدة مرات ومختطف سابق من قبل الأجهزة وقد تعرض لتعذيب وحشي في الاختطاف السابق .
وفي محافظة جنين:
اختطفت أجهزة عباس من بلدة اليامون كل من الأستاذ حسن طاهر و الأسير المحرر الشيخ هيثم جعبري ، اختطفت في مدينة نابلس الأسير المحرر أحمد نزيه فؤاد مساد و كانت قد اختطفت قبل عدة أيام ميلاد فؤاد مساد والإثنين من قرية فقوعة ، كما اختطفت الأجهزة قبلعدة أيام نجل القيادي الأسير جمال أبوالهيجا عبد السلام جمال أبو الهيجا من مخيم جنين وهو مختطف سابق لعدة مرات .وأثناء أحياء المصلين لليلة القدر داهم عناصر من مخابرات عباس في بلدة برقين المسجد الشرقي (مسجد عمر بن الخطاب) واختطفوا الأسير المحرر المعلم محمود القصرواي علماً أنه مختطف سابقاً عدة مرات ، كما اختطفوا من ذات القرية كل من مصطفى جرار و محمد صبح و عبادة عتيق بعد مداهمة منازلهم، وجميعهم مختطفون سابقاً عدة مرات.وتأكيداً لاستمراراً التعذيب ضد مختطفي الحركة أكدت مصادر مقربة من عائلة القيادي المختطف عبد الجبار جرار تعرضه للضرب والتعذيب الشديد، حيث تمّ نقله للمشفى بعد تدهور حالته الصحية، يذكر أن جرار أسير محرر ومختطف سابقاً عدة مرات .واستمراراً لمسلسل الإقصاء الوظيفي أقدمت حكومة فياض اللاشرعية على فصل المعلمين عامر العتر و جمال سمودي من بلدة اليامون على خلفية الإنتماء السياسي.
وفي محافظة نابلس:
اختطفت أجهزة عباس من بلدة عصيرة الشمالية كل من أحمد نظام حمادنة و حازم البيرواي و نضال الشولي، يشار إلى أنّ حمادنة طالب في جامعة النجاح الوطنية.من جهة أخرى أكدت عائلة المحامي المختطف أحمد الشريف أن الأجهزة تواصل منع العائلة من زيارة نجلها ‫كما تمنعهم من توصيل الملابس والحاجيات الخاصة له، يذكر أنّ الشريف أحد أبرز المحامين المعروفين في المدينة وقد تعرض للاختطاف سابقاً.وتأكيداً لاستمراراً التعذيب ضد مختطفي الحركة أكدت مصادر مقربة من عائلة المختطف أدهم الشولي من عصيرة الشمالية تدهور حالته الصحية جراء التعذيب الوحشي الذي يتعرض له ، يذكر أنّ الشولي أسير محرر أمضى قرابة الخمس سنوات في سجون الاحتلال.واستمراراً لمسلسل الإقصاء الوظيفي أقدمت أجهزة عباس وحكومة فياض اللاشرعية على فصل السيدة سهام عبد الغني المصري من وظيفتها في مكتب لجنة الزكاة يذكر أن المصري كانت مديرة المكتب سابقاً وقد تم تحويلها إلى موظفة عادية قبل أن يتم فصلها نهائياً قبل عدة أيام، كما فصلت كل من المعلم شكري صالح من قرية مادما والمعلم عمر جمال ميادمة من بلدة عقربا بعد عام واحد على تعيينه في التربية.
وفي محافظة سلفيت:
داهمت أجهزة عباس قرية قراوة بني حسان واختطفت الفتيين عبد الحميد حمد الله مرعي (15 عاماً) وعبد العزيز محمد العربي (16 عاماً) بعد مداهمة منزليهما.
كما اختطفت الأسير المحرر جهاد عبد الحميد سلامة من بلدة بديا بعد استدعائه للمقابلة، علما أنه مختطف سابق .واستمراراً لمسلسل الإقصاء الوظيفي أقدمت حكومة فياض اللاشرعية على فصل المعلمة مريم نوح عبد الله من قرية كفل حارس.
وفي محافظة قلقيلية:
اختطفت أجهزة عباس الطالب الجامعي جلال قزمار من عزبة سلمان علما أنه مختطف سابق.
وفي محافظة القدس:
اختطفت أجهزة عباس الأسير المحرر زياد الخضور بعد مداهمة محله التجاري في بلدة بدو، كما أكدت مصادر مقربة من عائلته أنّ الأجهزة نقلت الخضور إلى المستشفى بعد تعرضه لإصابة بالرأس جرّاء تعرضه للضرب بأعقاب المسدسات من قبل عناصر الأجهزة .
وفي محافظة رام الله:
أكدت مصادر مقربة من عائلات عدد من المختطفين أن محققي جهاز المخابرات يجبرون المختطفين على الإستحمام بالمياه الباردة ، كما قاموا بعزل عدد من مختطفي الحركة في الزنازين الانفرادية.
وفي محافظة طولكرم:
اختطفت أجهزة عباس من المدينة كل من معن عطير و مجاهد السيد و معاذ الأشقر و أيمن أبو سفاقة ، يذكر أنّ عطير طالب في جامعة النجاح .من جهة أخرى أكد عدد من المفرج عنهم من سجون الأجهزة أنه وبسبب اكتظاظ الزنازين التي يُحتجز فيها المختطفون فقد بدأت الأجهزة بنقل عدد من المختطفين إلى سجن الجنيد في مدينة نابلس .

مشاركة مميزة