الأربعاء، 21 ديسمبر 2011

الاعتصام ال 25 في الخليل

kolonagaza7
دعوة لأوسع مشاركة في اعتصام "انتهاك الحريات .. يُحبط اللقاءات"
دعت "لجنة أهالي المعتقلين السياسيين" و"رابطة الشباب المسلم" في الضفة الغربية جماهير شعبنا للمشاركة في اعتصامهم ال 25 رفضاً لاستمرار انتهاك الحريات في الضفة الغربية من قبل الأجهزة الأمنية، وتأكيدًا على مطلبهم بأولوية الإفراج عن كل المعتقلين السياسيين، وإعادة المفصولين لوظائفهم، وكفّ سياسات التشييك الأمني.
وسيُنظم الاعتصام تحت شعار "انتهاك الحريات .. يُحبط اللقاءات" وذلك يوم غدٍ الخميس، الموافق 22/12/2011م، الساعة 1:30 بعد الظهر، على دوار ابن رشد في مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية .
وأضاف البيان بأن "اللقاءات الودية تتواصل بين فتح وحماس كطرفي مصالحة في القاهرة، ضمن مباحثات لضمان تطبيق المصالحة وتحقيقها على الأرض، وفي كل مرة تتصدر عناوين الأخبار الوعود بإطلاق سراح كل المعتقلين السياسيين، وإنهاء ملف المفصولين، ويُحَدد لذلك سقف زمني كان آخرها 15/12/2011م، إلا أن الشهر ينقضي ويأتي موعد لقاء جديد دون ترجمة حقيقية لأي من التصريحات المتفائلة ".
وخلال البيان تم رصد الانتهاكات التي وقعت في الضفة منذ اللقاء الأخير بين الرئيس عباس والسيد مشعل حيث سُجِلت أكثر من 90 حالة اعتقال سياسي واستمرار الاستدعاءات بالإضافة الى فصل 17 معلما".
يشار إلى أن الأجهزة الأمنية في الضفة تواصل اعتقال أكثر من 120 معتقل سياسي من أبناء حركتي حماس والجهاد الإسلامي في مختلف سجون الضفة، بينهم عدد كبير أمضوا عدة سنوات.

مشاركة مميزة