الخميس، 5 أغسطس 2010

مصلحة مياه بلديات الساحل والهلال الأحمر التركي توقعان اتفاقية تعاون

kolonagaza7
غزة/العلاقات العامة
ابراهيم نعيم العجلة
وقعت،أمس، مصلحة مياه بلديات الساحل والهلال الأحمر التركي وجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني وبلدية غزة اتفاقية تعاون لتمديد شبكات مياه في عدة مناطق بقطاع غزة .ووقع الاتفاقية عن مصلحة الساحل مديرها العام المهندس منذر شبلاق وعن الهلال الأحمر التركي ممثله في فلسطين شفق لوستار وذلك بحضور عدد من ممثلي المصلحة وبلدية غزة ووفد من الهلال الأحمر التركي والهلال الأحمر الفلسطيني.
وم. شبلاق أن:" الاتفاقية تتضمن تمديد شبكات مياه في عدة مناطق بمدينة غزة بقيمة إجمالية تصل إلى 527 ألف دولار (...) لاسيما وانه سيتم تبديل شبكات المياه التالفة بشبكات متطورة تساهم في إيصال المياه إلى المواطنين بصورة سليمة والتقليل من نسبة الفاقد في المياه".
ولفت م. شبلاق إلى أن المشروع يعد من المشاريع النوعية والمميزة حيث سيساهم بصور أساسية في تنظيم عمل الشبكة، مشيرا إلى أن المشروع يتم تنفيذه بالتعاون مع بلدية غزة .وقال إن تنفيذ هذا المشروع يأتي ضمن ستة مشاريع في قطاع البنية التحتية للمياه والصرف الصحي يتم تمويلها من قبل الهلال الأحمر التركي معربا عن شكره لتركيا حكومة وشعبا .وفيما يتعلق بالمناطق التي سيتم تنفذ المشروع فيها قال إن:" المشروع سيتم في عشرة مناطق متفرقة من مدينة غزة بدءا من شارع اليرموك وصولا إلى بركة الشيخ رضوان ، ومن شارع ديغول وامتدادا إلى منطقة أنصار وصولا إلى مركز العباس جنوب غزة ، ومعسكر الشاطئ بلوك 4 والذي يعاني من تلف كبير في شبكات المياه لاسيما وان الشبكات الموجودة حاليا هي عبارة عن "خراطيم" قديمة بقطر نصف انش وسيتم تطويرها بشكل كامل .وتابع كما أن المشروع يستهدف شارع بورسعيد وحتى شارع عمر المختار وكذلك منطقة الشعبية وكراج بلدية غزة إضافة إلى شارع فهمي بيك كما أن المشروع يستهدف منطقة المسلخ شرق غزة وحتى امتداد شارع وادي العرايس. وأكد المهندس شبلاق على أن المصلحة تسعى من اجل تحسين واقع البنية التحية للمياه والصرف الصحي لذا فإنها تعكف في الوقت الراهن على تنفيذ العديد من المشاريع المهمة وذلك في مناطق مختلفة من قطاع غزة تشمل محافظة رفح وخانيونس والوسطى ومدينة بيت لاهيا وشمال قطاع غزة.ودعا شبلاق الدول المانحة والمؤسسات الممولة إلى العمل على تمويل العديد من المشاريع الضرورية من اجل توفير بنية تحتية سليمة في قطاعي المياه والصرف الصحي معربا عن شكره لكافة المؤسسات المانحة.

مشاركة مميزة