الأحد، 29 أغسطس 2010

انطلاق مجموعة إعلامية شبابية جديدة في غزة


kolonagaza7
غزة / أُعلن في مدينة غزة اليوم السبت عن انطلاق مجموعة إعلامية شبابية جديدة تحت اسم " مجموعة رواحل الإعلامية"، حيث تضم في صفوفها عدداً من الشباب العاملين في مجال الصحافة والإعلام، وتعتمد في عملها على وسائل الإعلام الجديد.
وقال المنسق الإعلامي للمجموعة مهند العراوي " إن فكرة رواحل جاءت من منطلق فتح المزيد من المنابر الإعلامية لفئة الشباب الفلسطينيين من خلال استخدام وسائل الإعلام الجديد، وتطوير قدرات الشباب في التعامل معها، بحيث يتاح له مساحات واسعة للتعبير عن مشاكله وقضاياه دون أي قيود أو معوقات".
وتابع العراوي في تصريح صحفي" فكرة رواحل هي نتاج جهود عدد من الشباب العاملين في الوسط الإعلامي، والذين باشروا العمل قبل ثلاثة أشهر حتى تحولت الفكرة إلى واقع".
وبين العراوي أن هدف المجموعة هو تناول قضايا وهموم الشارع الفلسطيني ، ومُناقشتها والتوصل لحلول لها وتقديمها لأصحاب القرار من خلال استخدام الإعلام الجديد المتمثل في موقع التواصل الاجتماعي ( الفيس بوك ) والمدونات عبر الشبكة الإلكترونية وموقع "اليوتيوب".
وأكد العراوي أن فريق رواحل ملتزم مهنيا أمام الله بالقانون الأساسي والتشريعات التي تنظم المهنة الصحفية, وتحترم الهوية الثقافية والمنظومة القيمية للمجتمع الفلسطيني ، مشيراً أن رواحل ليس لها علاقة بأي من التنظيمات الفلسطينية ولا تتبع لأي مؤسسة من مؤسسات المجتمع المدني ، ولكنها تفتح أبوابها لكل المؤسسات للعمل سوياً.
فيما يتعلق بتسمية المجموعة قال العراوي :" رواحل مفردها "راحلة " وهو ذلك الفرد النشط الحي القوي الذي يأخذ على عاتقه المسؤولية ويعمل وفق طاقاته وإمكانيته في سبيل إحياء الأمة، ذلك الفرد الذي تصبح الفكرة همّه: تقيمه وتقعده ويحلم بها في منامه وينطلق في سبيلها في يقظته الذي إن لم تكن لديه الوسائل الفعالة سعي في إيجادها ولو كان أمراُ مستحيلاُ،فهو يعيش من أجل عقيدته ويرضي بكل أذي في سبيلها ويبذل كل غال ورخيص".
ومن المُقرر أن تُشارك رواحل في الرعاية الإعلامية لمهرجان "الحرية" للأفلام التسجيلية المزمع عقده في نوفمبر القادم، وذلك في أول نشاط لها، تسعى من خلاله إبراز قدرات كوادرها في المجال الإعلامي، كما أفاد القائمون عليها.

مشاركة مميزة