الأحد، 28 أغسطس 2011

قناة هنا القدس الفضائية تقرر الاستمرار في برنامج دمعة وفاء الخاص بالأسرى



kolonagaza7

قررت إدارة قناة هنا القدس الفضائية بالاستمرار في تصوير وعرض برنامج دمعة وفاء الخاص بالأسرى فى شهر رمضان المبارك طوال العام استجابة لمطالب أهالي الأسرى اللذين وجدوا أهمية كبيرة فى عرض معاناة الأسرى للعالم الخارجي .
من ناحيته بارك مسئول لجنة أهالي الأسرى موفق حميد جهود قناة هنا القدس الفضائية التى جعلت من قضية الأسرى أولى أولويات أدائها ورسالتها الإعلامية مثمناً دور الأسير المحرر رأفت حمدونة والذي عاش معاناة الأسر لمدة 15 عام متواصلة وبقى على عهده مع زملاءه عبر أكثر من وسيلة إعلام .
وطالب حميد الذي تابع البرنامج على مدار شهر رمضان المبارك بأهمية الاستمرار بالبرنامج وخاصة أنه دخل بيوت عوائل أسرى لم نسمع بجوهر معاناتهم إلا من خلال البرنامج ، وثمن جهد طاقم التصوير الذى نقل واقع الأسرى فى البيوت والأزقة والمخيمات ، وتمنى أن يتوسع البرنامج لينقل معاناة كل الأسرى فى غزة والضفة وال 48 والأسرى العرب .
من ناحيتها نقلت والدة الأسير أحمد الحداد شكرها باسم أهالي الأسرى لإدارة القناة ، التي لم تفرق فى اختيار الأسرى وفق الانتماءات بل كانت حريصة لتمثيل كل الأسرى دون استثناء ، وأكدت أن ثلاثين حلقة فى شهر رمضان غير كافية لعرض معاناة الأسرى حيث أن هنالك 6500 أسير فى السجون ونتمنى أن يرى كل العالم معاناتهم حتى تحريرهم ، وتمنت الحداد النجاح للقناة وطالبت بعمل المزيد على المستوى الاعلامى من أجل الأسرى وتمنت على الفضائيات الأخرى بالتعاون مع هنا القدس عرض البرنامج على أكثر من شاشة عربية .
من ناحيته أكد معد البرنامج الأسير المحرر رأفت حمدونة أن هنالك فكرة بتطوير البرنامج على صعيد الأداء والتصوير والمونتاج والعرض ، واستمراره استجابة لمطالب أهالى الأسرى ، وأضاف أن الفكرة كانت محصورة بشهر رمضان ولأن قضية الأسرى طوال العام فمن الأهمية بمكان التواصل فى البرنامج لتدويل قضية الأسرى ونقل معاناتهم للعالم الخارجى .
جدير بالذكر أن برنامج دمعة وفاء فكرة وإعداد الأسير المحرر رافت حمدونة وتصوير الأستاذ زكريا أبو هربيد وعماد أبو طواحين ، ومونتاج أ. أمين المجدوب ، وجرافيك أ. محمد السقا وزملاء آخرين ، و يعرض يومياً الساعة الخامسة مساءاً قبل الإفطار ، وكانت الحلقات فى غاية الإنسانية والعاطفية كونها تشرح أحوال أهالي الأسرى فى غياب أبناءهم لسنوات طويلة ، وقد قررت القناة أن يكون اسم البرنامج " دمعة وفاء " كون أن معظم أمهات وذوى الأسرى ذرفوا الدموع على فراق أبناءهم كل تلك السنين

مشاركة مميزة