الجمعة، 30 سبتمبر 2011

فريق “الحقيقة الدولية” يتعرض لاعتداء على يد “بلطجية” الإخوان المسلمين في مسيرة البلد

kolonagaza7


قيب الصحفيين يستنكر ويطالب المعتدين بالاعتذار للجسم الصحفي كاملافريق “الحقيقة الدولية” يتعرض لاعتداء على يد “بلطجية” الإخوان المسلمين في مسيرة البلد
الحقيقة الدولية – عمان
تعرض فريق “الحقيقة الدولية” لاعتداء على أيدي عدد من “بلطجية” جماعة الإخوان المسلمين أثناء نقله لمسيرة وسط البلد على الهواء مباشرة.
وأقدم هؤلاء المخربين على مهاجمة فريق “الحقيق الدولية” أثناء تغطيته للمسيرة بالآلاف، ضاربين بعرض الحائط حرية الإعلام والكلمة.
وبحسب فريق “الحقيقة الدولية” فإن الالاف من المشاركين في المسيرة “اعتدوا علينا وعلى المعدات التي بحوزتنا، وهم يصرخون برة برة”.
واضاف أن هؤلاء أقدموا على قطع اسلاك الكهرباء ما حال دون استكمال القناة لبثها المباشر لأحداث المسيرة، قبل أن “نتمكن من العودة إلى البث”.
وأضاف أن “رجال الأمن حالوا دون تعرضنا لأذا كبير من قبل المشاركين في المسيرة الذين هجموا علينا كالطوفان”.
من جانبها، استنكرت إدارة “الحقيقة الدولية” بشدة الإعتداء الذي تعرض له طاقمها من قبل جماعة الأخوان المسلمين وتحمل همام سعيد وحمزة منصور وزكي بني إرشيد المسؤولية الكاملة عن سلامة طاقمها وتقرر التقدم بشكوى رسمية ضدهم في المركز الأمني ومتابعة الموضوع قضائيا ورفع قضية فورية عليهم بصفتهم الرسمية والشخصية وتطالب نقابة الصحفيين بتشكيل لجنة تحقيق عاجلة وفورية في الحادث، بحسب رئيس مجلس ادارة المجموعة الاعلامية الدكتور زكريا الشيخ.
على صعيد متصل، استنكر نقيب الصحفيين الزميل طارق المومني حادثة الاعتداء على فريق عمل “الحقيقة الدولية”، بقوله “استنكر واشجب بشدة فريق الحقيقة الدولية الاعلامية، اثناء تغطيته لاحداث مسيرة الجامع الحسيني بعد صلاة ظهر اليوم”.
واضاف في تصرحات لـ “الحقيقة الدولية” أن “هذا الاعتداء هو انتهاك لحرية الإعلام والصحافة”، مطالبا من هؤلاء ومن ينصرهم ويدعمهم بالاعتذار لما حدث لأنه بشكل اعتداء صارخ ليس على فريق الحقيقة الدولية فقط، وإنما على نقابة الصحفيين والاعلام بشكل عام”.
واوضح أن “الاخوان المسلمين من الداعمين لمطالب النقابة بالحريات الاعلامية، لكن تصرفهم هذا يتناقض مع مطالبهم”.
وجدد المومني مطالبه من المعتدين بالاعتذار من “الحقيقة الدولية” والجسم الصحفي كاملا.
المصدر: الحقيقة الدولية – عمان

مشاركة مميزة