الثلاثاء، 25 أكتوبر 2011

أمن السلطة يعتقل سبعة من أنصار حماس بينهم خمسة فور الإفراج عنهم من سجن الجنيد

kolonagaza7

ة –24/10/2011م
واصلت أجهزة فتح الأمنية انتهاكاتها ضدّ المواطنين في الضفة الغربية، حيث اعتقلت سبعة من أنصار حماس في نابلس والخليل، بينهم خمسة أعيد اعتقالهم فور الإفراج عنهم من سجن الجنيد.
ففي محافظة نابلس، اعتقل جهاز الأمن الوقائي الأسير المحرر زاهي كوسا بعد مداهمة منزله عائلته مساء أمس في المدينة، علما أنه معتقل سابق لفترات طويلة.
والتفافاً على قرارات المحاكم بالإفراج عن عدد من المعتقلين السياسيين، أعاد جهاز الأمن الوقائي أول أمس اعتقال كلٍ من درويش صقر ورامي عيسى وأحمد مرعي من أمام بوابة سجن الجنيد فور الإفراج عنهم.
وكان ذات الجهاز قد أعاد اعتقال الأسيرين المحررين مرسي زيادة وسامر عودة فور الإفراج عنهما أيضا من سجن الجنيد مساء يوم الجمعة، علما أنّ المعتقلين الخمسة هم من طلبة وخريجي جامعة النجاح الوطنية وسبق أن تعرضوا للاعتقال عدة مرات من قبل أجهزة أمن السلطة .
يذكر أنّ الوقائي كان قد اعتقل كلاً من ثائر أبو خرمة وعدي بري من منازلهم في المدينة يوم الخميس الماضي بعد يوم من الإفراج عنهما من سجن الجنيد .
من جهة أخرى عرض جهاز الأمن الوقائي تسعة من المعتقلين السياسيين بينهم السبعة الذين أعاد اعتقالهم خلال الأيام الماضية على محكمة في المدينة، وهم سامر عودة من حوارة وعبد الحميد حمايل من بيتا و مرسي زيادة من مادما وأحمد مرعي و فهمي إسليم و درويش صقر و عدي بري و ثائر ابو خرمة ورامي عيسى وجميعهم من المدينة .
وفي شأن متصل، واصلت أجهزة أمن السلطة اعتقال الطالب مثنى اشتية من قرية تل، ومنع والدته من رؤيته أو حتى استقبال بعض الملابس الخاصة .
وفي محافظة الخليل، سلّم جهاز الأمن الوقائي مقداد ومجاهد نجلي النائب محمد أبوجحيشة استدعاءين للمقابلة اليوم الاثنين في مقر الجهاز في ترقوميا.
كما اعتقل جهاز "المخابرات" أول أمس الشاب أمجد قزاز من مدينة دورا، وهو أسيرٌ محررٌ أفرج عنه من سجون الاحتلال قبل عامٍ ونصف واعتقل لدى "جهاز الوقائي" لمدة ثمانية أشهر.
وكان القزاز قد استدعي خلال الأسبوعين الماضيين ثلاث مرات لدى مخابرات السلطة قبل أن يتم اعتقاله أول أمس.
وفي محافظة طولكرم، عرف من بين من تم استدعاؤهم للمقابلة على خلفية المشاركة في احتفالات الترحيب المحررين بالصفقة كل من عبد الله عوض ومحمد الهمشري وعامر بشير وجميعهم من المدينة

مشاركة مميزة