الأحد، 9 أكتوبر 2011

وزارة الأسرى تحمل الاحتلال المسئولية الكاملة عن حياة الأسير جمال ابوالهيجا

kolonagaza7
حملت وزارة الاسرى والمحررين فى غزة سلطات الاحتلال وإدارة مصلحة السجون المسئولية الكاملة عن حياة الاسير الشيخ جمال عبد السلام ابوالهيجا بعد تدهور حالته الصحية بشكل مفاجئ .
وأوضح رياض الأشقر مدير الإعلام بالوزارة بان المحامى استطاع اليوم زيارة الشيخ ابوالهيجا فى عزله الانفرادي بسجن نفحه الصحراوى، وأكد بان الشيخ يعانى من ظروف صحية صعبة للغاية حتى انه لا يستطيع الوقوف على رجليه من شده الاعياء، وهناك خشيه على حياته ، وخاصة انه مستمر فى إضرابه المفتوح عن الطعام منذ 13 يوماُ متواصلة ،احتجاجاً على ظروف عزله القاسية ، وللمطالبة بإنهاء سياسة العزل الانفرادي للأسرى .
وبين الأشقر بان الاحتلال يستهدف الشيخ ابوالهيجا باجراءات عقابيه قاسية ، نظراً لاعلاته الإضراب المفتوح عن الطعام مع الأسير النائب احمد سعدات تضامناً مع الاسرى المضربين ، وكانت الوحدات الخاصة قد اقتحمت زنزانته الانفرادية بعد خوض الإضراب وصادرت كل الأدوات الكهربائية منها والملابس الخاصة به ، وتعمدت تركه دون تقديم علاج له بعد ان تراجعت صحته فى الآونة الأخيرة نتيجة الإضراب .
وأشار الأشقر إلى ان الأسير الشيخ ابوالهيجا مختطف لدى الاحتلال منذ عام 2002 ، ومن حينها يقبع فى زنازين العزل الانفرادي ، وممنوع من زيارة ذويه ، ويعانى من عدة أمراض نظراً لكبر سنه علماً بان يده اليسرى مبتورة ,ويقضى حكماً بالسجن المؤبد 9 مرات .
وحمَّلت الوزارة الاحتلال تبعات اى ضرر يصيب الأسير ابوالهيجا الذي يعتبر رمز من رموز الأسرى ،واحد قادة الحركة الأسيرة ، ودعت الوزارة أبناء شعبنا ومؤسساته إلى ضرورة مواصلة فعاليات التضامن مع الأسرى وتفعيلها حتى لا يستفرد الاحتلال بالأسرى ، كما دعت حركة حماس الى مزيد من التصعيد والفعاليات مسانده للأسرى .
الدائرة الإعلامية
9/10/2011

مشاركة مميزة