الخميس، 27 أكتوبر 2011

وفد بلدة جراتس النمساوية ينهي زيارة عمل الى الزبابدة



kolonagaza7
الزبابدة – دائرة العلاقات العامة – رامي دعيبس.
انهى وفد من بلدة جراتس النمساوية رأسته عضوة المجلس البلدي وممثلة رئيس بلدية جراتس النمساوية سيغريد بندر وعضوية مديرة العلاقات الدولية في البلدية وعضو مؤسسة اصدقاء الزبابدة فيها ورئيس مركز الحقوق في جامعة جراتس ومدير مدرسة اعدادية في المدينة زيارة عمل رسمية الى بلدة الزبابدة في محافظة جنين من اجل البحث في اواصر العلاقات المستقبلية بين البلديتين استغرقت يومين.
وقد رحب رئيس بلدية الزبابدة فكتور خضر اسعيد بالوفد الضيف خلال لقائه مع اعضاء المجلس البلدي مؤكدا على سعادة البلدة بعلاقات التعاون المشترك وخاصة في المجال التعليمي منذ ثلاث سنوات شاكرا لهم كافة مجهوداتهم التي بذلوها وسيبذلوها مستقبلا من اجل استمرار التعاون وتطوير الاتفاقية بين الطرفين للسنوات القادمة حيث قدم شرحا وافيا عن عمل البلدية وتطور البلدة في كافة مناحي الحياة واهم الاحتياجات الضرورية التي بحاجة لها قطاع التعليم في المرحلة المقبلة.
من جانبها فقد عبرت رئيسة الوفد عن سعادتها الكبيرة في العودة إلى الزبابدة مؤكدة وناقلة تحيات رئيس البلدية الى اهالي البلدة عبر رئيس واعضاء مجلس بلدي الزبابدة وتاكيدهم على ضرورة العمل نحو تطوير العلاقة بين الطرفين.
وقد دار نقاش موسع بين الطرفين حول تطوير علاقة التعاون بين الجانبين خلال المرحلة المقبلة في عدد من المجالات وخاصة في القطاع التعليمي والثقافة والاطفال والشباب استمع خلالها كل طرف لعدة اقتراحات من الطرف الاخر مبدين كل الاستعداد نحو دراسة كافة المقترحات من اجل العمل نحو تطوير علاقة التعاون والتوامة بين الجانبين خلال السنوات القادمة.
زيارة مدارس الزبابدة
وكان الوفد الضيف قد قام بزيارة الى المدارس الثلاث في البلدة للاطلاع على احتياجاتهم وايجاد الوسائل الكفيلة نحو تطوير العلاقات بين الطرفين وخاصة في المجال التعليمي والاطلاع على تجربتهم في هذا المجال واهم معيقات العمل في المدارس حيث التقوا بالاب نضال قنزوعة مدير مدرسة البطريركية اللاتينية والسيدة هدى اسعيد مديرة مدرسة بنات الزبابدة الثانوية ومدير مدرسة ذكور الزبابدة الثانوية نضال غنام وقاموا بزيارة الى مختبر الحاسوب في المدرسة والذي قدمته بلدية جراتس قبل عامين كمنحة الى مدرسة الذكور وما قدمه المختبر من دعم في مجالات التعليم المختلفة في المدرسة حيث ابدوا سعادتهم البالغة لما سمعوه من مدير المدرسة واستاذ التكنولوجيا عن ايجابيات هذا المختبر وطريقة استخدامه من قبل الطلبة والهيئة التدريسية في المدرسة.
لقاء نائب محافظ جنين
كما قام الوفد يرافقه المهندس داوود شاهين رئيس قسم الهندسة في بلدية الزبابدة ورامي دعيبس مدير العلاقات العامة فيها بزيارة الى محافظة جنين التقوا خلالها بنائب محافظ جنين عبد الله بركات ومساعد محافظ جنين كمال أبو الرب وسناء بدوي مديرة العلاقات العامة في المحافظة حيث قدم بركات نبذة عن محافظة جنين واحتياجاتها خاصة في المجال التعليمي وما وصلت له من تقدم خلال السنوات الماضية مع افتتاح جامعتين مؤكدا دعم المحافظة لكافة مجالات التعاون مع بلدية جراتس.
من جانبها قدمت رئيسة الوفد الشكر لنائب المحافظ على حسن الاستقبال مؤكدة انهم في النمسا يراقبون كافة التطورات في المنطقة املين ان يحقق الشعب الفلسطيني كل ما يصبو له من تطلعات وامال في الحرية والاستقلال شاكره نائب المحافظ على كافة ما قدمه من معلومات عن محافظة جنين.
زيارة الى الجامعة العربية الامريكية
وكان الوفد قد قام بزيارة الى الجامعة العربية الامريكية حيث التقوا مدير العلاقات الدولية في الجامعة فتحي اعمور واطلعوا منه على مراحل تطور الجامعة حيث تم النقاش في مجال التعاون بين الجامعة وجامعة جراتس خاصة في مجال حقوق الانسان.
زيارة عائلتين
وزار الوفد عائلتين في البلدة الاولى منزل السيد عامر سوداح حيث التقوا العائلة ومن ضمنهم احد الابناء الذي عاد من جراتس الشهر الماضي حيث درس حقوق الانسان لمدة عام كمنحة من قبل بلدية جراتس من خلال علاقة التعاون بين البلدتين اضافة الى منزل عامر دعيبس والذي سيتوجه ابنه الياس الى جراتس لمدة عام لدراسة نفس الموضوع حيث اطلعوا على واقع الحال للعائلتين واستمعوا الى اهمية هذه المنح في دعم توجه الطلبة في الزبابدة لزيادة تحصيلهم العلمي.
جولة في الزبابدة
وقد نظم خلال زيارة الوفد جولة الى عدد من المرافق في بلدة الزبابدة من ضمنها عدد من المشاريع التي نفذتها البلدية اضافة الى معصرة زيتون اطلعوا خلالها على الية استخراج الزيت وفي ختام الزيارة تم تبادل الهدايا التذكارية بين الجانبين.
يذكر ان بلديتي جراتس والزبابدة تربطهما اتفاقية تعاون في المجال التعليمي منذ ثلاث سنوات تم بموجبها تقديم مختبر كمبيوتر الى مدرسة الزبابدة الثانوية للبنين ومنحة دراسية سنوية لطالب من الزبابدة في مركز الحقوق في جامعة جراتس لدراسة حقوق الانسان وسيكون هناك منحة لدعم مدرسة الزبابدة الثانوية للبنات خلال الفترة المقبلة.

مشاركة مميزة