الاثنين، 21 نوفمبر 2011

جدولة برامج تدريبية للدفاع المدني في مديرية تربية رام الله



kolonagaza7

رام الله : 21/11/2011 : عقدت مديرية الدفاع المدني في محافظة رام الله والبيرة اليوم إجتماعاُ مع مديرية التربية والتعليم في المحافظة لجدولة برامج تدريبية مشتركة للهيئة التدريسية والطلاب والعاملين في مرافق مديرية التربية .
وذكر تقرير لإدارة العلاقات العامة والإنسانية في الدفاع المدني أن الإجتماع ضم مدير التربية والتعليم في المحافظة الأستاذ أيوب عليان ومدراء الأقسام والدوائر المعنية ومدير الدفاع المدني في المحافظة المقدم محفوظ حنايشة وعدد من الضباط ، فقد تم تقديم برنامج عمل من الدفاع المدني للشروع بالعمل يتضمن العديد من البنود التي تهدف إلى تهيئة الموظفين والمعلمين والطلاب ومربيات رياض الأطفال حول علوم الدفاع المدني وطرق التعامل مع الحوادث والإخلاء في حال وقوع أي كارثة والكشف على مباني المدارس ورياض الأطفال وحافلات نقل الطلاب وتوفير وتطبيق شروط الوقاية والسلامة العامة ودراسة المخططات وتفعيل لجان الطوارئ ومتابعة العمل من ذوي الاختصاص والكشف الدوري والمهني لهذه المباني .
من جهته أشاد عليان على الجهد المبذول من الدفاع المدني وأبدا استعداده التام للتعامل وإنجاح البرنامج لما له من فوائد الحد من الإصابات وطرق التعامل السليمة مع الحوادث .
كما أكد حنايشة على جهد الدفاع المدني للوصول إلى مجتمع واعي لما يحيط به من مخاطر وان يكون مستعد لتعامل مع أي حادث طارئ مهما كانت قوته أو تأثيره وان عملية التعاون والتكامل ستستمر على كافة الأصعدة والمستويات في المحافظة لإتمام رؤية الدفاع المدني .
مشيراً إلى أن المواطنين شركاء في بناء الوطن والحفاظ على مقدراته كل حسب تخصصه ومكان عمله وشكر بدوره مديرية تربية رام الله ممثله بمديرها الأستاذ أيوب عليان على استقبالهم واستعدادهم للتعاون من اجل إنجاح وإتمام برامج الدفاع المدني .

مشاركة مميزة