الأربعاء، 23 نوفمبر 2011

محافظ قلقيلية يستقبل وفدا برلمانيا أردنيا







kolonagaza7

استقبل العميد ربيح الخندقجي محافظ محافظة قلقيلية في مكتبه اليوم وفدا برلمانيا أردنيا يترأسه بسام حدادين للإطلاع على أوضاع المحافظة وتعزيز العلاقات بين الشعبين الشقيقين .
وشارك في الاستقبال د.عبد الرحيم برهم عضو المجلس التشريعي ، ومحمود ولويل أمين سر حركة فتح ، وإبراهيم نزال رئيس الغرفة التجارية ، وقادة الأجهزة الأمنية .
وخلال اللقاء رحب المحافظ بوفد البرلمانيين من المملكة الأردنية الهاشمية ، مشيدا بالعلاقات المميزة بين الشعبين معتبرا الشعب الأردني والفلسطيني شعبا واحدا ، مشيرا إلى أن محافظة قلقيلية تتميز بتلاحم الدم الأردني الفلسطيني الذي سال دفاعا عن الأراضي الفلسطينية .
وأكد المحافظ على أن الأردن تمثل الرئة التي يتنفس من خلالها الشعب الفلسطيني ، معبرا عن تطلعه على أن تكون العلاقات متينة في شتى المجالات خاصة في البعد الاقتصادي والاجتماعي .
وقدم المحافظ شكره لجلالة لملك عبد الله الثاني والوفد البرلماني والشعب الأردني على وقفته إلى جانب الحق الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف ،مشيرا إلى وحدة الصف بين الشعبين الأردني والفلسطيني .
وأكد المحافظ على ضرورة خلق أشكال من التعاون بين الجانبين الفلسطيني والأردني لتعزيز الشراكة التجارية والصناعية بين البلدين ، للعمل على الاستغناء عن البضائع الإسرائيلية وان لا تبقى الأراضي الفلسطينية سوقا استهلاكية للبضائع الإسرائيلية .
ومن جانبه عبر بسام حدادين عن سعادته لزيارة الأراضي الفلسطينية ، مشيرا إلى أن الهدف من الزيارة هو دعم صمود الشعب الفلسطيني والتواصل والدعم السياسي للأراضي الفلسطينية داعيا الجميع لزيارة الأراضي الفلسطينية لدعم صمود الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة .
وأكد حدادين على دعمه لسياسة الرئيس محمود عباس في معركته السياسية لإقامة الدولة الفلسطينية ، مشيرا إلى أن دعم سياسة الرئيس عباس ركنا من أركان السياسة الأردنية .
ودعا حدادين إلى تحرك الصناعيين من الشعبين للعمل على وجود أشكال من التعاون لما له من فائدة تعم على الشعبين ، داعيا الغرف التجارية والزراعيين للتحرك من اجل التأثير على صانع القرار .
وفي نهاية اللقاء توجه المحافظ والوفد إلى صرح شهداء الجيش العربي الأردني وصرح الشهداء الفلسطينيين لوضع أكاليل الزهور على الصرح وقراءة الفاتحة على روح الشهداء مستذكرين التضحيات التي قدموها دفاعا عن الوطن .

مشاركة مميزة