الأحد، 20 نوفمبر 2011

عريقات: مصالحة حماس فوق ضغوطات أمريكا وإسرائيل



kolonagaza7

رام الله - الهدف
أكد صائب عريقات عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير أن الضغوطات الأمريكية و(الإسرائيلية) التي تُمارس على قيادة السلطة وحركة فتح لن تفشل اللقاء المقرر عقده بين رئيس السلطة محمود عباس ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل الخميس المقبل.
وشدد عريقات في تصريحات صحفية اليوم الأحد، أن المصالحة مصلحة عليا وفوق كافة الضغوطات الخارجية والداخلية، مشيراً إلى أن القرارات الأمريكية و(الإسرائيلية) التي تهدف لإفشال جولات المصالحة المقبلة لن تفلح.
وأوضح عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير أن الولايات المتحدة الأمريكية و(إسرائيل) قطعتا المساعدات عن السلطة بعد إعلان فلسطين دولة في منظمة "اليونيسكو" الدولية.
وكانت صحيفة معاريف (الإسرائيلية) ذكرت في عددها الصادر اليوم، أن الإدارة الأمريكية تبذل جهدا حثيثا بالتعاون مع (إسرائيل) من اجل الضغط على السلطة الفلسطينية ومصر للحيلولة دون تشكيل حكومة وحدة وطنية بين حركتي فتح وحماس دون الاعتراف بشروط الرباعية الدولية.
وأفادت الصحيفة، أن رئيس الوزراء (الإسرائيلي) بنيامين نتنياهو نقل رسالة شديدة اللهجة إلى الجانب المصري قبل عدة أيام مفادها بأن (إسرائيل) ستقطع العلاقات مع السلطة الفلسطينية إذا لم تعترف تلك الحكومة بشروط اللجنة الرباعية.

مشاركة مميزة