الأربعاء، 29 أبريل 2009

محافظة قلقيلية

قام د. صائب عريقات مسؤول دائرة المفاوضات في منظمة التحرير الفلسطينية يرافقه نائب محافظ اريحا م. ماجد فتياني وامين سر فتح في اريحا صائب نظيف بزيارة الى محافظة قلقيلية وكان في استقباله نائب محافظ قلقيلية د. سميح النصر وقائد المنطقة العميد فيصل بشتاوي وامين سر حركة فتح محمود ولويل وقادة الاجهزة الامنية ومدراء الدوائر الحكومية في محافظة قلقيلية.
وقد رحب نائب محافظ قلقيلية بالدكتور عريقات والوفد المرافق معه وقدم له شرحا عن اوضاع محافظة قلقيلية وما تعانيه من حصار واغلاقات وبناء جدار الضم والتوسع العنصري الذي يحيط بقلقيلية من جميع جوانبها مما ادى الى ضرب قطاعات الزراعة والتجارة والتسوق، موضحاً ان هدف اسرائيل هو التضييق على المواطنين بقطع ارزاقهم لاجبارهم على الهجرة من اراضيهم وطالبة بضرورة طرح موضوع ازالة الحاجز العسكري الاسرائيلي المقام على المدخل الشرقي الوحيد لمدينة قلقيلية والذي يعتبر الشريان الرئيسي للمدينة الذي يربط المدينة بقراها وباقي المحافظات.
وقدم قائد المنطقة شرحا عن الاوضاع الامنية في محافظة قلقيلية وان الاجهزة الامنية تقوم بواجبها على اكمل وجه، واشار الى التعاون والتنسيق فيما بين الاجهزة الامنية الفلسطينية مما ميز اداءها على مستوى المحافظة.
وعبر د. صائب عن شكره لنائب المحافظ والحضور على حسن الاستقبال وعن سعادته للاجتماع مع فعاليات محافظة قلقيلية وذلك للاطلاع على اوضاع محافظة قلقيلية على ارض الواقع والاستماع للهموم والمشاكل التي يعانيها المواطنين جراء الاجراءات والممارسات الاسرائيلية، ووضع الحضور في اخر الاوضاع السياسية والتفاوضية مع الجانب الاسرائيلي والمتوقفة حاليا بسبب سياسة الحكومة الاسرائيلية الجديدة والمتمثلة بعدم الاعتراف بالقرارات والشرعيات الدولية المتفق عليها مع الجانب الاسرائيلي.
ونقل تحيات سيادة الرئيس محمود عباس لاهالي محافظة قلقيلية واكد على حرص الرئيس الدائم على المصلحة العليا للمواطنين وان الشعب هو المرجع الرئيسي على أي اتفاقيات قد تعقد مع الجانب الاسرائيلي ، كما شدد على حرص الرئيس على انجاح الحوار الوطني في القاهرة لما فيه من مصلحة عليا للقضية الفلسطينية ولمشروع اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف .
كما قام بزيارة للغرفة التجارية والتقى رئيس الغرفة التجارية وليد السبع واعضاء الهيئة الادارية والتجار، واستمع منهم عن اوضاع قلقيلية الاقتصادية وما تعانيه من ركود كبير بسبب الحاجز العسكري الاسرائيلي والاغلاقات الاسرائيلية.
كذلك التقى امين سر واعضاء اقليم فتح وامناء سر المناطق وقام بزيارة لجامعة القدس المفتوحة في قلقيلية.
محافظة قلقيلية
دائرة العلاقات العامة والإعلام

مشاركة مميزة