الاثنين، 9 أغسطس 2010

مؤتمر السيد/ حسن نصر الله في 9/8/2010

kolonagaza7
يوسف فضل
من تلاميذ السيّد المسيح الإثني عشر ثلاثة سقطوا. يوضاس بالإغراء وتوما بالشكّ وبطرس بالخوف السقوط حالة إنسانية ومن لا يتوقعّها يكون ساذجاً امّا ما يصدمنا فالشخص.العماد ميشال عون تجردا بالواقعية وبعيدا عن الرأي المسبق فقد أثار إعجابي وزاد من احترامي السيد/ حسن نصر الله في مؤتمره الذي عقده يوم الاثنين 9/8/2010 من الساعة الثامنة مساء والنصف إلى الساعة الحادية عشر ليلا. فقد كشف أن حزب الله لدية القدرة الفنية في جانب الاتصالات لان يعترض موجات بث طائرات التجسس الإسرائيلية . وهذا سيثر علامات الاستفهام الكثير لدى إسرائيل للبحث عما عرفه أو يمكن أن يعرفه حزب الله من الأسرار العسكرية الإسرائيلية اللوجستية والقتالية الميدانية والخطط العسكرية ونوعية السلاح الإسرائيلي الجديد. اخلص من هذه المؤتمر إلى النقاط التالية :-
1- هل نجحت إسرائيل في استثارة حزب الله ودفعه إلى تقديم مثل هذا المؤتمر عندما سربت إسرائيل طبيعة القرار الظني للجنة التحقيق الدولية ؟
2- أن عائلة الحريري قد أنفقت مبلغ 500 مليون دولار داخل لبنان من اجل التحقيق في الكشف عن قاتل رفيق الحريري.
3- أن إسرائيل كما قال السيد/ حسن نصر الله مبعده عن دائرة الاتهام بقتل رفيق الحريري حتى من أطراف لبنانية .
4- أن الحكومة اللبنانية ورئيس وزرائها السني مخترقة امنيا بعملاء إسرائيليين وعلى كافة التخصصات . وان الكشف الأخير عن شبكة العملاء هم مجندون ما بين عام 1994 إلى عام 2009. والمخفي أعظم كما قال السيد/ نصر الله . تخيلوا معي حال السلطة الفلسطينية .
5- أن رفيق الحريري وابنه سعد الحريري يتحملان المسؤولية بل ومشاركان في اغتيال رفيق الحريري بسبب الإهمال الإداري والأمني فهما رئيس وزراء لبنان ما بين عامي 1994 إلى 2009-
6- في عام 2006 سلم حزب الله السلطات المعنية اللبنانية العميل غسان جدو الذي كان متواجد في مسرح الجريمة لكنه تمكن من الفرار عام 2009 . أليس هذا تساؤل كبير؟
7- أشار السيد/حسن نصر الله حول عدم ثقته بلجنة التحقيق الدولية وهو محق في ذلك لان هذه اللجنة وقوانينها لا يتدخل فيها أي تشريع قانون أو عنصر عربي .
8- الكل يبحث عن حقيقة من قتل رفيق الحريري فما أهمية اتهام إسرائيل بقتل الحريري والثابت للعالم بدون لجنة تحقيق أنها ارتكبت أكثر من مجزرة بحق العرب أولها وجودها مكان فلسطين .
9- أنكأ ذاكرة القارئ أن العديد من لجان التحقيق الدولية قدمت إلى المنطقة العربية بشان فلسطين . ما هي النتائج لهذه اللجان ؟
10- ولو تمادينا بالتفاؤل وحققت لجنة التحقيق مع إسرائيل وثبت بالدليل القاطع أن إسرائيل هي قاتلة رفيق الحريري . ماذا سيكون ردة الفعل من عائلة الحريري والحكومة اللبنانية بل الموقف الرسمي العربية تجاه إسرائيل ؟
11- ماذا سيحصل لو ثبت أن إسرائيل هي الفاعلة ؟ اعتقد أنها ستعلن أنها الفاعلة وخيطوا بغير هيك مسله .
12- هل يحق لإسرائيل قتل المواطن العربي وليس مسموحا لها بقتل الزعماء العربي وان بقتلها رفيق الحريري قد تجاوزت التفاهمات الضمنية أو السرية حول إدارة الصراع معها ؟
13- لذا فان الحقيقة هي أن إسرائيل قاتله في فلسطين وفي كل حروبها ضد العنصر العربي لكن كشف الحقيق والتعامل معها أخذ منا ، حتى تاريخه، أكثر من ستون عاما .

مشاركة مميزة