الأربعاء، 18 أغسطس 2010

احتجاجاً على زيارة نتنياهو لليونان

kolonagaza7
الجبهة الديمقراطية تتوجه بالتحية الرفاقية الحارة للحزب الشيوعي واليسار اليوناني الصديق، ولمؤسسات التضامن مع الشعب الفلسطيني
استجابةً لنداء الاحتجاج على زيارة رئيس الحكومة الإسرائيلية العنصري لليونان، تُحيي الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين المظاهرة الحاشدة في ساحة البرلمان اليوناني بالعاصمة أثينا، والمظاهرة الحاشدة التي قادها الحزب الشيوعي اليوناني أمام السفارة الإسرائيلية، للتعبير عن الإدانة الشديدة لزيارة العنصري نتنياهو لليونان.
رفعت الحشود شعارات: "الحرية لفلسطين"، "ليخرج القاتل نتنياهو من اليونان"، "نطالب بقطع العلاقات مع نظام الأبارتيد والاضطهاد العنصري؛ نظام المستوطنات والمعازل والجدران والحواجز والحصار".
كما عبرت حركة التضامن مع الشعب الفلسطيني بأن "دعوة نتنياهو إلى أثينا لن تمر، وأن حركة التضامن لهم بالمرصاد، وخاصة إحباط أية إستراتيجيات إسرائيلية عسكرية وسياسية على الأرض اليونانية".
وتدعو الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين؛ إلى توفير مرجعية متكاملة للجالية الفلسطينية والعربية باليونان، بالترابط الوثيق مع اليسار اليوناني الصديق، ليشمل التحرك عموم الجالية الفلسطينية والعربية، والتعامل مع أحزاب الشعب اليوناني الصديق؛ لمواجهة المتغيرات المتسارعة في التوجهات وفضحها، وكشف استهدافاتها التي تعمل عليها الحكومة الإسرائيلية المتطرفة. في الوقت الذي تمارس به "إسرائيل" فنونها الخاصة بالأبارتيد، فضلاً عن تهديداتها المستمرة المتتالية في الإقليم، التهديدات التي أخذت تنقلها من حيّز الكلام إلى واقع التنفيذ العملي، بما فيها مخططاتها لـ "الترانسفير".
وتدعو إلى إفشال هذه المخططات قبل أن تبدأ، كما محاولاتها ـ إسرائيل ـ للخروج من العزلة عبر "اليونان".
الإعلام المركزي

مشاركة مميزة