الخميس، 26 أغسطس 2010

قرار إدارة السجون بنقل الأسرى المرضى يهدد حياتهم بالخط

kolonagaza7
أكد الأسرى فى السجون لمركز الأسرى للدراسات أن إدارة مصلحة السجون أبلغت الأسرى من ذوى الأمراض المزمنة المقيمين فى مستشفى سجن مراج " الرملة " أنها ستقوم بنقل عدد منهم إلى السجون المركزية فى حال تقدير الطبيب السجان بامكانية نقلهم .
وأكد الأسير توفيق أبو نعيم وهو أحد عمداء الأسرى من سجن هداريم لمركز الأسرى ان إدارة السجون باشرت بتنفيذ هذا القرار وقامت بنقل الأسير محمد مصطفى عبد العزيز أبو لبده من المستشفى لسجن السبع " ايشل " على العلم أن الأسير المريض " ابو لبدة " من سكان مخيم جباليا شمال قطاع غزة ، والذي اعتقل بتاريخ 2/7/2008، ويقضي حكما بالسجن لمدة 12 عاما ، مصاب بالشلل نتيجة الضرب والتعذيب أثناء التحقيق وقد خضع لأكثر من عملية فى الظهر والبطن و ويتناول الآن علاج مكثف .
وأضاف الأسير " أبو نعيم " أن إدارة مستشفى سجن مراج أبلغت أيضاً الأسير المريض أحمد النجار" 36عاما " من بلدة سلواد قضاء رام الله والذى كان مصاب بورم سرطاني فى الحنجرة أفقده القدرة على الكلام ، وبعد الانتهاء من العلاج الكيميائى له لا زال الأسير النجار يتلقى العلاج للجرح المفتوح فى رقبته .
وأضاف الأسير " أبو نعيم " أن إدارة مستشفى سجن مراج أبلغت أيضاً الأسير المريض معتصم طالب رداد من سكان صيدا قضاء طولكرم والمعتقل بتاريخ 12/1/ 2006، ويقضي حكما بالسجن لمدة 20 عاما، والذى فقد صوته في بداية 2007عام ، وقد فقد نتيجة المرض 14 كيلو من من وزنه وكانت نتيجة الفحوصات أنه مصاب بجرثومة فى الدم .
هذا وحذر الأسير المحرر رأفت حمدونة مدير مركز الأسرى للدراسات وعضو لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية من التبعات الخطيرة لقرار نقل الأسرى المرضى من المستشفى للسجون المركزية كون أن كل الأسرى المرضى المتواجدين فى مستشفى سجن مراج " الرملة " بحاجة لعناية ورعاية ومن الصعب نقلهم لسجون بعيدة عن المتابعة الصحية .
وحمل حمدونة المسئولية الكاملة لإدارة مصلحة السجون الإسرائيلية على كل ما يحدث للأسرى المرضى من مضاعفات فى السجون نتيجة هذا القرار .
وناشد حمدونة كلا من الصليب الأحمر ووزارة الأسرى و المؤسسات الفلسطينية الرسمية والأهلية - الحقوقية منها والإنسانية - والجمعيات والمراكز المعنية بالأسرى لمساندة الأسرى والأسيرات المرضى فى السجون ووقف الانتهاكات بحقهم والعمل على إنقاذ حياتهم .

مشاركة مميزة