الأربعاء، 25 أغسطس 2010

بدعم من أهل الخير في دول الكويت

kolonagaza7
جمعية الفلاح الخيرية توزع 2000 طرد غذائي رمضاني على الأسر الفقيرة شمال غزة
وزعت جمعية الفلاح الخيرية في مدينة جباليا شمال قطاع غزة اليوم 2000 طرد غذائي على الأسر الفقيرة و المحتاجة شمال غزة ،بدعم من أهل الخير في دولة الكويت , وذلك في إطار سعى الجمعية لتخفيف العبء الاقتصادي عن كاهل تلك الأسر التي تعيش ظروفاً وأوضاعاً صعبة ، و تأتي هذه السلة الغذائية ضمن حملة الإغاثة الرمضانية التي تنفذها الجمعية كل عام للأسر الفقيرة .
وقال الشيخ الدكتور رمضان طنبورة رئيس جمعية الفلاح الخيرية " ان جمعية الفلاح، قامت بتوزيع طرود رمضانية على 2000 أسرة فلسطينية في محافظة شمال غزة و التي تتعرض دوما للحرب والتوغلات والاجتياحات " موضحا أن الجمعية تقوم بتوزيع طرود كبيرة الحجم ويحتوي كل واحد منها على 22 صنفاً من أبرزها زيت الزيتون والسكر والمعكرونة والبندورة والفول واللحم والأرز والعدس والشراب والملح والشاي, والشيبس للأطفال ، فضلاً عن نوعين من الجبنة والتمر والحلاوة والسمنة وغيرها من الأصناف.
وأضاف الشيخ طنبورة " بان هذه المساعدات جزء من حملة أطلقتها الجمعية بهدف التخفيف من معاناة المواطنين في ظل الظروف الصعبة الناتجة من جراء الحصار الذي أسهم في إيقاف عجلة الاقتصاد في قطاع غزة بشكل شبه كلي ، الأمر الذي أدى إلى ارتفاع معدلات الفقر. لاسيما في صفوف الأسر المعوزة والمحتاجة بمحافظة شمال قطاع غزة.
وبين الشيخ طنبورة، ان التوزيع شمل مناطق مختلفة من شمال القطاع حيث وزعت الطرود الغذائية في (جباليا النزلة ومخيم جباليا ومدينة بيت لاهيا ومدينة بيت حانون ) .
وأشاد الشيخ طنبورة "بالجهود التي تبذلها دولة الكويت الشقيقة أميرا وحكومة وشعبا مواطنين ومقيمين،لمساهمتهم في دعم الشعب الفلسطيني والذين لم يبخلوا على إخوانهم في فلسطين بمد يد العون لهم آملاً أن يكون ذلك في ميزان حسناتهم.
وأكد طنبورة على أن الجمعية لن تتدخر وسعاً ولم تتوان لحظة في مساعدة كافة أبناء الشعب الفلسطيني وخصوصا الأسر المنكوبة جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل وعمليات الاجتياح اليومية وهدم البيوت بكافة المدن والقرى الفلسطينية.
وحث الشيخ طنبورة اهل الخير على دعم البرامج الرمضانية من أجل رسم البسمة على وجوه الأيتام والمحرومين في شهر رمضان المبارك ، مشيراً إلى أن الدعوة مفتوحة لأهل الخير لمواصلة تبرعاتهم لكسر الحصار المفروض على الشعب الفلسطيني الصامد على ارض الإسراء والمعراج .
ومن جهتهم عبر المستفيدون من المساعدات عن بالغ شكرهم وامتنانهم لجمعية الفلاح ، ولفاعلي الخير على ما يقدموه لهم من مساعدات في ظل الأوضاع الصعبة التي يعيشونها في قطاع غزة بعد أن اشتد الحصار عليهم وضاقت بهم السبل .
يشار إلى أن جمعية الفلاح الخيرية تنفذ العديد من المشاريع الإغاثية في شهر رمضان للأسر الفقيرة والمحتاجة، مثل مشروع وجبات إفطار الصائم، ومشروع السلة الغذائية، ومشروع كسوة العيد، وتوزيع مساعدات نقدية, وتوزيع أموال الزكاة والصدقات

مشاركة مميزة