السبت، 28 أغسطس 2010

جبهة النضال الشعبي الفلسطيني :تصريح صحفي


kolonagaza7
رام الله / رحبت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني بدعوة فرنسا لعقد مؤتمر للمانحين لتوفيرالمساعدات للشعب الفلسطيني جنباً إلى جنب إطلاق المفاوضات المباشرة ،كما اشارت الجبهة الى اهمية الدور الاوروبي في اطلاق عملية المفاوضات المباشرة ،مؤكدة على وجوب وجود الاتحاد الاوروبي كراع لعملية التفاوض لما تمثله من اهمية وكمرجعة سياسية ولعدم الاستفراد الامريكي بالمفاوضات .
واضافت الجبهة إن الدور الاوروبي الداعم لقضية شعبنا ولحقوقنا المشروعة يجب أن يتواصل بتعزيز العلاقات مع الاتحاد الاوروبي والضغط باتجاه وجوده في المفاوضات المباشرة ،مؤكدة على ان لذلك نواحي ايجابية لصالح شعبنا .
ومن ناحية اخرى قالت الجبهة ان المقاطعة الاقتصادية الاوروبية لاسرائيل امر هام حيث شهدت الاشهر الاخيرة ارتفاعا في عدد الشركات الاوروبية التي تسحب استثماراتها في الشركات الاسرائيلية لاسباب سياسية ،كما حدث مع قرار صندوق البترول النرويجي بسحب استثماراته من شركتي افريقيا اسرائيل ،ودانيا سيباس ،بسبب انخراطهما في البناء الاستيطاني ، وكذلك قيام صندوق سويسري كبير للمعاشات التقاعدية بمقاطعة شركة ايلبيت سيستمز الاسرائيلية لدورها في بناء جدار الفصل العنصري ،وكذلك قرار شركة المواصلات الفرنسية فيولا بيع اسهما في مشروع القطار الخفيف بالقدس .
واشادت الجبهة بكافة الشركات الاوروبية التي تقاطع حكومة الاحتلال وان ذلك بمثابة انتصار دبلوماسي وتاكيدا جديدا على مشروعية حقوقنا وان العالم يدرك معاناة شعبنا تحت الاحتلال الذي يمارس شتى انواع العنصرية والتطرف من بناء المستوطنات وهدم المنازل ،ومواصلة التعديات على المواطنيين العزل .
وجددت الجبهة الدعوة للاتحاد الاوروبي الى لعب دور اكبر في المفاوضات المباشرة المنوي اطلاقها في الثاني من الشهر القادم ،بما يشكل مرجعية وضمانة سياسية لانجاح النمفاوضات وعدم التفرد الامريكي الاسرائيلي بها .

دائرة الثقافة والاعلام المركزي
رام الله – فلسطين
28/8/2010

مشاركة مميزة