الثلاثاء، 10 أغسطس 2010

بتمويل من وكالة بيت مال القدس الشريف:حفل ختامي لمخيمات القدس الصيفية

kolonagaza7
قدس المحتلة:
اختتمت فعاليات ونشاطات المخيمات الصيفية في القدس بتمويل من وكالة بيت مال القدس الشريف،اليوم، وسط حشد كبير من أطفال المخيمات الصيفية في القدس الذي عقد في مقر نادي جبل الزيتون في الطور،بحضور مندوب وكالة بيت مال القدس الشريف الأستاذ عبد الرحيم بربر، ومدير الشؤون الاجتماعية في محافظة القدس حمدي الرجبي، ومنسقة المخيمات الصيفية عبير رزق زياد، وأمين سر نادي جبل الزيتون طلال أبو عفيفة.
وبدأ حفل الختام بتلاوة آيات من القران الكريم الذي تلاها الطفل حسن درويش من جمعية المسار العيسوية، ومن ثم السلام الوطني الفلسطيني ودقيقة حداد على أرواح الشهداء، ومع قسم القدس الذي ألقاها فادي الرجبي. ورحب عرافة الحفل بالحضور، وتخلل الحفل الختامي عرض فيلم عن المخيمات الصيفية من إعداد الطالبات المشاركات بمخيم إيلياء التخصصي، وعرض صور للمخيمات الصيفية من تصوير الصحفية ديالا جويحان،وعرض دبكة من التراث لأطفال مخيم نادي أبناء القدس، وعرض العرس بالتراث الفلسطيني مع أطفال مخيم جمعية العروة الوثقى، وعرض قصيدة لعروس فلسطين إيمان حجة التي ألقتها الطفلة دلال مصطفي.
ورحب طلال الصياد أمين سر نادي جبل الزيتون، بالحضور في نادي جبل الزيتون أحد قلاع القدس الصامدة، وقال الصياد:" أمام الهجمة الإسرائيلية المستعمرة والهادفة إلى تعطيل عمل ووضع العراقيل أمام تقدم المؤسسات المقدسية في خدمة المواطن.
وأضاف الصياد:" إن الاحتلال الاسرائيلي يسعي لطمس الهوية المقدسية، وسرق البسمة حتى من وجوه أطفالنا رغم كل ذلك، استطاعت العديد من المؤسسات والجمعيات من خلال العمل الدؤوب والمسؤول لتصدي لهذه الهجمة من خلال العديد من النشاطات والفعاليات والبرامج التي تهدف في الدرجة الأولى إلى خدمة المواطن المقدسي.
وأكد الصياد أن المخيمات الصيفية أصبحت في الفترة الأخيرة حدثاً هاماً وملجأً لأطفالنا ومكاناً يفرغون فيه طاقاتهم وإبداعاتهم وسبيلاً للترفيه عن أنفسهم من خلال البرامج والفعاليات التي يعدها كل مخيم.
وقال الصياد:" نختتم فعاليات مخيماتنا في القدس وبعد شهر من العطاء المتواصل لمرشدات أكفاء استطعن رسم البسمة على وجوه أطفالنا الذين يفتقدون لها، رغم شح الإمكانيات إلا أننا استطعنا أن نرسم العديد من اللوحات الإبداعية والبرامج الهادفة إلى تنمية الوعي عن طفلنا المقدسي".
وشكر الصياد:" وكالة بيت مال القدس الشريف على الدعم المتواصل والا محدود للمخيمات الصيفية كما عودونا دائماً.
وناشد الصياد كل المسؤولين والمعنيين تقديم الدعم لهذه المؤسسة التي تخدم قطاع واسع من أبناء شعبنا.
وقالت منسقة المخيمات الصيفية عبير رزق زياد :" ان بيت مال القدس نفذت عدة برامج ومنها برنامج المخيمات الصيفية الذي تدعمها في كل عام، ولكن في هذا العام كان هناك خلل واضح من قبل المؤسسات الوطنية في مدينة القدس بالتعاون وبتنفيذ برامح هذه المخيمات فقط وفرت بيت مال القدس الشريف تمويلا لخمس وعشرون مخيماً في المدينة.
وفي نهاية الحفل جرت مسابقة ثقافية بين 10 أطفال من المخيمات الصيفية الذين فازوا في المرحلة الاولي من المسابقة وقدم مندوب وكالة بيت مال القدس الشريف هدية نقدية تقدر بـ 100 شيكل لكل طالب من المرتبه السابعة للمرتبة العاشرة، كما حصل كل المرتبة الثانية والثالثة على 200 شيكل ، وقدم عبد الرحيم بربر جائزة بقيمة 500 شيكل لافضل فقرة في الاحتفال حصل عليها نادي سلوان، كما كرم المخيمات الصيفية المشاركة لهذا الحفل الختامي، وقدم مدير الشؤون الاجتماعية في محافظة حمدي الرجبي نيابة عن مخيمات محافظة القدس درعاً تقديرياً لمندوب وكالة بيت مال القدس الشريف الأستاذ عبد الرحيم بربر.

مشاركة مميزة