الأربعاء، 25 أغسطس 2010

بيان صادر عن الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين


kolonagaza7
دفاعاً عن الحقوق الوطنية ورفضاً للمفاوضات دون مرجعية ووقف الاستيطان
لا للانقسام.... نعم للوحدة وكسر الحصار وإعادة الاعمار
نعم للحياة الكريمة لا لبطالة والغلاء وانقطاع الكهرباء
الديمقراطية تنظم المسيرة الكبرى في 18 رمضان/28 آب
يا جماهير شعبنا الفلسطيني العظيم
كل عام وأنتم بخير بمناسبة شهر رمضان المبارك.
يا جماهير شعبنا البطل....
في الوقت الذي يهل علينا شهر رمضان المبارك، شهر الخير والوحدة، يعيش شعبنا البطل في كافة أماكن تواجده، وخاصة في جناحي الوطن.... كارثة كبرى متمثلة في استمرار الانقسام البغيض، وتأثيره الخطير على كافة مناحي الحياة، بما في ذلك الاقتصادية والاجتماعية والسياسية، إضافة إلى تأثيره المأساوي على المناحي الاجتماعية والديمقراطية والحريات العامة للمواطنين ...... وفي الوقت نفسه مازال شعبنا البطل يعاني من ويلات وتبعات استمرار الحصار الكارثي في قطاع غزة ومواصلة الاستيطان وتقطيع أوصال الضفة الفلسطينية، في حين مازالت القرارات والتوصيات الخاصة بإعادة أعمار غزة حبرا على ورق، وتزداد فيه معاناة المواطنين.
كما تزداد المخاطر على الحقوق الوطنية الفلسطينية من خلال قرار المشاركة الرسمية الفلسطينية بمفاوضات مباشرة دون وقف الاستيطان ودون الاستناد إلى مرجعية قرارات الشرعية الدولية وبجدول زمني ملزم ورقابة دولية.
يا جماهير شعبنا المناضل....
انطلاقا من ذلك كله، ورفضاً للمفاوضات بالشروط الأمريكية ومطالبة بإعادة النظر فيها، ورفضاً للانقسام، وإصراراً على إعادة بناء الوحدة الوطنية، وسعياً إلى إخراج الوضع الفلسطيني من الأزمة العاصفة التي يمر بها، ومن أجل فك الحصار وإعادة الأعمار، ودفاعاً عن المصالح الحياتية والمعيشية والحقوق الديمقراطية لأبناء شعبنا، وتأكيداً على حق المواطن في الأمن والأمان والحرية والخبز والعمل والتعليم والخدمات الصحية الراقية، ومكافحة البطالة والجوع والغلاء الفاحش وانقطاع التيار الكهربائي، ورفضاً لكل أشكال التشرذم والانقسام.ستنظم الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين مسيرة جماهيرية كبرى في الثامن عشر من شهر رمضان المبارك الموافق السبت الثامن والعشرين من آب الجاري، الساعة الحادية عشرة صباحاً من منتزه بلدية غزة وحتى الجندي المجهول.إنها المسيرة الكبرى للضغط على حكومة غزة وحكومة السلطة الفلسطينية في رام الله، لتعزيز صمود المجتمع في مواجهة تحديات المعركة ضد الاحتلال الإسرائيلي.... أنها مسيرة الوحدة والصمود والمقاومة.
يا جماهير شعبنا الصامد....
إننا في الجبهة الديمقراطية ندعوكم للمشاركة في هذه المسيرة الكبرى وفاء لدماء الشهداء والجرحى، وصرخات الأسرى في زنازين الاحتلال، وتأكيدا على حق شعبنا في ممارسة حياته الديمقراطية، ورفضه لكافة أشكال الظلم والقهر والعدوان، فهي مسيرة الحرية والاستقلال والعودة، مسيرة المطالبة بحياة كريمة، وإنهاء الانقسام وإعادة بناء الوحدة الوطنية، مسيرة للتأكيد على أن رمضان هو محطة للتغيير نحو الأفضل.
الخلود للشهداء, الشفاء للجرحى والحرية للأسرى.
الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين
25/8/2010

مشاركة مميزة