الأربعاء، 25 أغسطس 2010

مفوضية المنظمات الشعبية لحركة فتح تقيم إفطار جماعياً لذوي الأسري المقدسيين

kolonagaza7
القدس المحتلة:
نظمت مفوضية المنظمات الشعبية لحركة فتح إفطاراً جماعياً لذوي الأسري المقدسيين، اليوم، وحضر عدد من القيادات والكوادر في الحركة في قاعة اللؤلؤة في عناتا بالقدس المحتلة.
وأكد اللواء توفيق الطيراوي ، عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ، مفوض المنظمات الشعبية أن قضية الأسرى ستكون على رأس أجندة مفاوضات واشنطن وان القيادة الفلسطينية تعتبر هذه القضية ذات أولوية قصوى في هذه المفاوضات.
وقال : " نحن ذاهبون إلى واشنطن بناء على بيان اللجنة الرباعية الدولية ، وهو الأساس الذي تذهب القيادة الفلسطينية بناء عليه للمفاوضات في واشنطن.وأعيد واكرر أن الأسرى هم الهاجس الأساسي للقيادة الفلسطينية ، والرئيس أبو مازن من اجل تحريرهم ".
وأضاف الطيراوي: "أنني سعيد جدا أن كون بينكم في القدس مع أهالي ذوي أسرانا في بيت المقدس.أتينا اليوم إلى المدينة المقدسة لنقول أمرين : الأول للأسرى ، وأكد الطيراوي :" أن الأسري الفلسطينيين (الشهداء الأحياء) ولن ننساكم وانتم معنا دوماً وأبداً.
وتطرق الطيراوي : لزيارة الرئيس أبو مازن لواشنطن خلال الأيام القادمة للمفاوضات المدعومة بقرار القيادة الفلسطينية، والبند الأول في هذه المفاوضات هم الأسرى . وقال:" إن الرئيس والقيادة لن يألوا جهدا لتحرير جميع الأسرى" .
وتابع قائلا : "النقطة الأخرى أيضا ومن اجل الأسرى أيضا وهي من الرئيس لذوي الأسرى وهي:" إننا معكم هنا في محاولة لتخفيف معاناتكم سواء تلك التي تعانونها بسبب حرمانكم من زيارة أبناءكم الأسرى أو المعاناة الناجمة أثناء الزيارة أو المعاناة الناجمة عن الأسر نفسه.إننا هنا اليوم لنقول لكم أنهم معنا وسيكونون هنا قريبا إن شاء الله .وعندها سنجتمع معا ونعيش معا احتفاء بتحريرهم».
وكان عمر شلبي أمين سر إقليم حركة فتح في القدس قد ألقى كلمة أكد فيها على مركزية قضية الأسرى وقال: " إننا ما زلنا نذكر أسرانا ونجدد العهد لهم وان تضحياتهم لن تذهب هدرا... قسما لن ننساكم ، قسما سنبقى نناضل على دربكم حتى نحقق أهدافنا الوطنية المشروعة بالتحرر من الاحتلال إقامة فلسطين المستقلة وعاصمتها القدس الشريف".
بدوره شكر ناصر قوس مدير نادي الأسير في القدس، مفوضية المنظمات الشعبية لحركة فتح على رأسها الأخ اللواء توفيق الطيراوي والقيادة الوطنية الفلسطينية وسيادة الرئيس الفلسطيني محمود عباس على اهتمامه بطرح قضية الأسري في المفاوضات والتي سوف تكون على جدول اهتمامه.
وشدد قوس:" بأنه لن يكون هناك إطلاق سراح جلعاد شاليط إلا بإطلاق سراح جميع الأسري الفلسطينيين عامةً وأسري القدس واسري فلسطينيو48 واسري الجولان خاصةً.
ومن جهة أخرى قام اللواء الطيراوي يرافقه كل من :النائب جهاد أبو زنيد عضو المجلس الثوري لحركة فتح ويعقوب النوباني ، الأمين العام للمفوضية ، وعمر شلبي ، وأمين الخطيب ،عضو الإقليم ،وناصر قوس مدير نادي الأسير في القدس ولجنة أهالي الأسرى المقدسيين، وإسلام الرفاعي عضو أمانة سر المكتب الحركي للصحفيين ، بزيارة لعائلات أسرى مقدسيين امضوا في الاعتقال أكثر من ٢٠ عاما، وذلك تعبيرا عن التضامن مع الأسرى وتأكيدا على الأولوية التي توليها القيادة الفلسطينية لهذه القضية.
سبق ذلك اجتماع عقده اللواء الطيراوي لأمناء سر المكاتب الحركية في المدينة المقدسة حيث نوقشت فيه كافة القضايا المتعلقة بالأوضاع الراهنة في المدينة المقدسة وآلية النهوض بها
--

مشاركة مميزة