الخميس، 12 أغسطس 2010

الاجتماع التحضيري الخاص بقافلة الاتحاد العام للطلبة العرب المتجهة إلى غزة::

kolonagaza7
بدعوة من اللجنة التنفيذية للاتحاد العام للطلبة العرب التقت في مقر الاتحاد بدمشق يوم الاثنين الموافق 9/8/2010 العديد من المنظمات الطلابية والشبابية العربية الأعضاء في اللجنة التنفيذية ( مقيمين + غير مقيمين) بالإضافة إلى المنظمات المشاركة في قافلة الاتحاد العام للطلبة العرب المتوجهة إلى غزة المحاصرة للمشاركة في الاجتماع التحضيري الخاص بالقافلة. وبدأ الاجتماع أعماله برئاسة الأخ نضال عمار الأمين العام للاتحاد العام للطلبة العرب، وقد رحب بالأخوة الحضور وشكرهم على حرصهم الكبير على نجاح قافلة الطلبة العرب المتجهة إلى قطاع غزة المحاصر، واستعرض الأعمال والتحضيرات والاتصالات التي قامت بها اللجنة التنفيذية من أجل إنجاح القافلة ، وخاصة مع سفارة جمهورية مصر العربية بدمشق، وقد أسفرت هذه الاتصالات والاجتماعات واللقاءات على موافقة الجهات الرسمية في جمهورية مصر الشقيقة مشكورة على دخول قافلة الطلبة العرب إلى غزة عن طريق معبر رفح المصري.
وبعد مناقشة مستفيضة لجدول الأعمال اتفق المجتمعون على الآتي: أولاً: في المجال النضالي والإنساني : 1. التأكيد على ضرورة رفع الحصار المفروض ظلماً وجوراً على أهلنا الصامدين في قطاع غزة من قبل الكيان الصهيوني والإدارة الأمريكية والقوى الغربية والامبريالية العالمية. 2. الوقوف إلى جانب أهلنا الصامدين في غزة، والتأكيد على ضرورة المصالحة الوطنية الفلسطينية والوقوف صفاً واحداً في وجه الاحتلال الصهيوني لأراضي فلسطين. 3. الضغط على المجتمع الدولي بكافة هيئاته ومؤسساته من أجل رفع المعاناة عن أهلنا في قطاع غزة وإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين وإنشاء الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس وعودة كافة اللاجئين الفلسطينيين إلى ديارهم دون قيد أو شرط.
ثانياً: في مجال دعم وإنجاح قافلة الطلبة العرب: 1. تقديم مساعدات عينية لأطفال وتلاميذ غزة ، متمثلة بحقائب مدرسية وكراسات وقرطاسية. 2. تم تحديد موعد تسيير قافلة الطلبة العرب إلى غزة خلال الفترة 25- 30 /9/2010.
3. سيكون مكان التجمع لأعضاء الوفد المشارك في القافلة بالقاهرة وبعدها يتم التحرك جماعياً بالقافلة إلى معبر رفح المصري. 4. سيشارك أعضاء الوفد القادمين من الأردن الشقيق في القافلة عن طريق العقبة- نويبع - العريش. 5. سيتضمن البرنامج الخاص بالقافلة ، لقاءات ومهرجانات تضامنية مع الأخوة والأشقاء والطلبة الموجدين في قطاع غزة المحاصر. 6. تم تحديد موعد أقصاه 25/8/2010 لإرسال المبالغ المالية المقدمة من قبل المنظمات لدعم القافلة إلى حساب اللجنة التنفيذية للاتحاد العام للطلبة العرب. 7. تم الاتفاق على ضرورة التواصل مع الأخوة في الاتحاد العام لطلبة الجماهيرية العظمى والمنظمات الأعضاء وبعض الهيئات والمؤسسات العربية من أجل تقديم الدعم المادي والعيني لإنجاح القافلة. 8. تم الاتفاق على رفع ملحق إضافي بأسماء بعض الأخوة من المنظمات الطلابية والشبابية العربية إلى السفارة المصرية بدمشق من أجل الموافقة على مشاركتهم في وفد القافلة المتجهة إلى غزة. 9. استمرار اللجنة التنفيذية للاتحاد، بالعمل من أجل إنجاح تسيير قافلة الاتحاد العام للطلبة العرب المتوجهة إلى غزة عن طريق معبر رفح المصري وإعلام المنظمات المشاركة بكافة التفاصيل فور ورودها وحدوثها ومخاطبة الجهات المصرية والفلسطينية بالخصوص.
دمشق: 9/8/2010م اللجنة التنفيذية للاتحاد العام للطلبة العرب والمنظمات المشاركة بالاجتماع التحضيري للقافلة

مشاركة مميزة