السبت، 28 أغسطس 2010

في الذكرى التاسعة لاستشهاد أبو علي مصطفى


kolonagaza7
الجبهة الشعبية في جنين: معارضتنا للمفاوضات ضرورة وطنية مكملة للعمل النضالي
جنين / علي سمودي - نظمت "الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين" و"لجنة الأسير الفلسطيني" أمسية وطنية ثقافية لإحياء الذكرى السنوية التاسعة لاستشهاد القائد أبو علي مصطفى الأمين العام للجبهة الشعبية وتكريما للأسرى والمحررين، وذلك بحضور قادة و ممثلي الجبهة والقوى الوطنية والإسلامية وعائلات شهداء وأسرى الجبهة .
وقد افتتح النشاط الوطني بالنشيد الوطني الفلسطيني في قاعة الحفل الثقافي والتي تزينت بصور الشهيد المؤسس الراحل الدكتور جورج حبش والأمين العام الشهيد أبو علي والأمين العام الحالي الأسير احمد سعدات وعمداء أسرى الجبهة في السجون سامر المحروم وحمزة زايد ، وبدأت الأمسية بكلمة لجنة الأسير الفلسطيني التي ألقاها محمد كرم عضو قيادة الجبهة الشعبية في جنين والذي استذكر الشهيد أبو علي ومسيرته الكفاحية عبر الجبهة والثورة ، مؤكدا أن الجبهة ستبقى على العهد متمسكة بالثوابت والقيم التي أرساها قادتها الحكيم وأبو علي وسعدات حتى تحقيق أهداف وثوابت شعبنا التي لا تنازل عنها . وحيا الأسرى وفي مقدمتهم الأمين العام سعدات وصموده رغم الاستهداف الإسرائيلي ، معبرا عن اعتزاز الجبهة بصمود أبناءها الأسرى مجددا العهد على مواصلة النضال حتى تحريرهم كونهم من ثوابت شعبنا ولن يكون هناك سلام واستقرار دون حريتهم .
كلمة القوى
وألقى النائب السيد جمال حويل عضو المجلس التشريعي عن حركة "فتح" كلمة القوى الوطنية والإسلامية ، فأكد أن مدرسة النضال والثورة والمقاومة التي أرسى مبادئها وأهدافها قادة شعبنا العظماء الخالدين الشهداء ياسر عرفات وأبو علي مصطفى واحمد ياسين وفتحي الشقاقي وخالد نزال ستبقى عنوان لوحدتنا وتلاحمنا وإرادتنا لمواصلة المسيرة حتى تحقيق الثوابت التي استشهدوا في سبيلها . وأشاد النائب حويل بمناقب الشهيد أبو علي مصطفى ودوره كقائد في كافة محطات النضال الوطني فشكل احد أفراد النخبة الأولى لانطلاق الثورة وواصل عطاءه حتى تجسدت بصماته على مقاومة شعبنا في الانتفاضة .
وقال الأخ حويل "نؤكد في ذكرى القائد أبو علي تمسكنا بان لا مفاوضات دون الإفراج عن الأسرى والمعتقلين ،لان معاهدة السلام حتى تأتي بحاجة لخمسين عاما لان إسرائيل لن تقدم لنا شيء وعلى قيادتنا أن ترفض تأجيل هذا الملف وتصر على تحرير الأسرى لنحتفل بقادتنا وأبطالنا وكلي أمل أن تكون الكلمة في العام القادم في ذكرى أبو علي للأسرى حمزة زايد وسامر المحروم بعد تحررهم".
كلمة الجبهة الشعبية
وألقى الرفيق عبد الناصر أبو عزيز عضو اللجنة المركزية للجبهة الشعبية الكلمة المركزية مؤكدا ان الجبهة ستبقى عنوان الثورة وحاضنة النضال وحامية الوحدة الوطنية .
وقال أبو عزيز :" استنادا لتحليلنا لطابع اللحظة السياسية الراهنة والتي تتمثل باستمرار الاحتلال وممارساته من اجتياح وقتل واستيطان ، ومن تشخيصنا للواقع في ظل تواصل الانقسام وانحراف المقاومة عن أهدافها واستمرار التفاوض في ظل إصرار إسرائيل على المضي في بناء الجدار والمستوطنات ، وانطلاقا من قناعتنا لطبيعة الاحتلال بانه لا يريد السلام ، فإننا نؤكد على رفضنا للتفاوض المباشر وغير المباشر "، مضيفا " ونؤكد استمرارنا في النضال الديمقراطي ضد التفاوض، وان فهمنا للمعارضة بأنها ركن من أركان الواقع الفلسطيني، وان معارضتنا لهذا الموقف أو ذاك نابع من قناعتنا بالتكامل الفلسطيني للحلقة النضالية ".
وأضاف أبو عزيز "إن معارضة الجبهة الشعبية ليست مناكفة وإنما ضرورة وطنية وتهدف لتصويب الواقع الفلسطيني ومكملة للعمل النضالي وتأكيد الحقوق والثوابت، ونحن نعارض المفاوضات لان إسرائيل لا تريد السلام ولن تعطي سلام ودليل ذلك تصريحات قادتها عقب موافقة اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية على المفاوضات" .
واختتم الرفيق أبو عزيز كلمته بالقول " إن الجبهة الشعبية ستبقى على عهد أبو علي وكل الشهداء دون استثناء ،ولن نقبل أن نعيش على هذه الأرض وأسير واحد داخل السجون .
وتخلل المهرجان فقرات غنائية أداها الفنانين اياد استيتي وينال استيتي ونورس ابراهيم ونبيل الراعي ومنذر الراعي والطفل صالح شعبان.

مشاركة مميزة