الثلاثاء، 10 أغسطس 2010

وزارة النقل والمواصلات تجري قرعة على مكاتب التاكسي والخطوط في محافظة قلقيلية

kolonagaza7
نظمت وزارة النقل والمواصلات وبالتنسيق مع لجنة السير / محافظة قلقيلية اليوم قرعة لمكاتب التكسي والخطوط في مكتب محافظة قلقيلية .
وشارك في القرعة : الدكتور سميح النصر نائب محافظ قلقيلية، وليد عساف عضو المجلس التشريعي،وليد السبع رئيس الغرفة التجارية، جمال شقير مدير عام النقل على الطرق، عصام البرغوثي المستشار القانوني، أنور عبد الجبار مدير الرقابه الداخلية ، عطيه مفرح ، أيمن شقير مدير دائرة الإعلام في وزارة النقل، عماد عبد الحافظ مدير عام مديرية قلقيلية ، محمد خضر مدير الشؤون العامة في محافظة قلقيلية، عبد الرحمن زيدان مدير النقل / قلقيلية، ورؤساء البلديات في المحافظة، وممثلين عن الوزارات .
وفي كلمته رحب الدكتور سميح النصر بالحضور، مثمناً هذه الخطوة التي تعزز الشفافية وتضمن مشاركة الجميع ، وقدم شكره إلى وزارة النقل والمواصلات على المتابعة، لتنظيم الحالية المرورية وتطبيق قوانين السير، مباركاً لمن سيحالفه الحظ بالفوز بالقرعة، وحظاً أوفر لمن لم يحالفه الحظ .
بدوره أشار جمال شقير أن هذه القرعة تجري في اطار الخطة العامة التي تعتمدها الوزارة ، التي تأتي تنفيذاً لتوصيات الوزير سعدي الكرنز لجعل العام 2010 م عام التميز للوزارة، لذلك حرصت الإدارة العامة للإشراف على عملية إجراء القرعة وتنفيذها ، من ما هو منصوص عليها في النظام الداخلي من اجل إرساء قواعد الشفافية، والنزاهة.
وأكد شقير إلى أن القرعة بناء على دراسات مسبقة تم اعتمادها ، على أن تتم إجراءات القرعة خلال خمسة عشر يوماً من تاريخ إجراء القرعة للفائزين .
من جانبه قال عصام البرغوثي ان القرعه جاءت جاءت في اطار تنفيذ نظام التمليك الصادر عن مجلس الوزراء في شباط من العام 2010 م تنفيذاً لمنهج وفلسفة الوزارة القائم على الشفافية والمساءلة ، ولتعزيز تكافؤ الفرص بين المواطنين المستفيدين من الخدمات المقدمة من الوزارة .
واستعرض أنور عبد الجبار اسماء المتقدمين للقرعة للحصول على رخص تشغيل ومكاتب تكسي أمام الحضور، كما استعرض الاسماء الفائزة بالتزكية لعدم وجود منافس ، كما استعرض الطلبات التي سوف تجري عليها القرعة، إضافة إلى الخطوط التي لم يتقدم إليها احد .
وفي نهاية القرعة تقدم الحضور بالشكر الجزيل للوزارة وللقائمين على القرعة كونها عززت تكافؤ الفرص للجميع، ووضعتهم بصورة ما جرى خلال مراحل القرعة المختلفة .
الإعلام والعلاقات العامة

مشاركة مميزة