الأربعاء، 18 أغسطس 2010

الجالية الفلسطينية تودع الراحل الشهيد أبو عبيدة عمران، أحمد سعدات والأب حنا يبرقان لعائلة الشهيد

kolonagaza7
أقامت الجالية الفلسطينية في عدد من المدن والولايات الأمريكية بيوت العزاء والذكرى في وداع المناضل الفلسطيني أبو عبيدة عمران والذي غيبه الموت يوم الجمعة 13 / آب ، أغسطس الجاري عن عمر يناهز 42 عاماً ، بعد تعرض متجره في مدينة هيوستن بولاية تكساس إلى عملية سطو على يد بعض المجرمين.ودعت شبكة الجالية الفلسطينية في الولايات المتحدة إلى تخليد ذكرى أبو عبيدة وتكريم عائلة عمران المناضلة والوقوف إلى جانب أبناء قرية بورين ومشاركتهم مصابهم الجلل. وقال الناشط الفلسطيني عامر عثمان عضو الهيئة الإدارية في المؤتمر الشعبي الفلسطيني في كلمة أمام الجالية الفلسطينية بمدينة هيوستن ان الوفاء الحقيقي لهذا المناضل يكون بالدفاع عن الحقوق الوطنية الفلسطينية والحقوق السياسية والمدنية للجالية الفلسطينية وللجماهير التي اخلص لها الراحل وقدم من اجلها الكثير.
وفي الغرب الأمريكي أقامت الجالية الفلسطينية بيتا للعزاء والذكرى في مدينة اناهايم بجنوب كاليفورنيا، وبمشاركة أصدقاء الشهيد في المدينة وجمعية المرأة الفلسطينية الأمريكية.كما اصدر تحالف حق العودة بيانا أكد فيه على الخسارة الكبيرة التي تعرضت لها الجالية لغياب الراحل أبو عبيدة عمران وضرورة الاستمرار على طريقه حتى تحقيق أهداف الشعب الفلسطيني وتحقيق العودة لأرض الوطن وانتزاع الحقوق المشروعة. واعتبرت الناشطة الحقوقية لميس الديك ان ما جرى هو صدمة حقيقية وخسارة للشعب الفلسطيني في الولايات المتحدة، مشيرة إلى انه كان دائم الحضور والاستعداد لتقديم العون لشعبه وللجالية الفلسطينية والعربية.وأشادت المحامية الفلسطينية بدور الراحل في دعم قوافل الحرية ومشاركته الفعلية في كسر الحصار عن قطاع غزة.
أحمد سعدات وعطا لله حنا يعزيان عائلة الشهيد:
وفي بيت العزاء بمدينة هيوستن والمستمر منذ يوم الجمعة الماضي، غصت القاعة بالمئات من أبناء الجالية الفلسطينية والعربية وممثلي قوى التضامن مع الشعب الفلسطيني وأنصار وأصدقاء الجبهة الشعبية وقوى العمل الوطني والأهلي. والقي الرفيق " ثائر " عضو اللجنة المركزية الفرعية للجبهة الشعبية كلمة خاصة وبرقية صادرة عن القائد أحمد سعدات الأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين جاء فيها ان المهاجر البعيدة لن تثني الفلسطيني الأصيل عن مواصلة الطريق والنضال من اجل تحقيق أهداف شعبنا وطموحاته الوطنية، كما دعا سعدات الجالية الفلسطينية للوحدة والتلاحم واستعادة مؤسساتهم الوطنية الموحدة. وحيا سعدات جهود الجالية الفلسطينية والعربية في الولايات المتحدة وتضافرها ووفاؤها لهذا المناضل النبيل، مؤكدا على تمسك الجبهة الشعبية بخيار المقاومة حتى انجاز كامل الحقوق الوطنية وفي مقدمتها حق العودة وحق تقرير المصير وانتزاع حقوقنا وسيادتنا ودولتنا فوق كامل التراب الوطني الفلسطيني.ووصلت برقيات تعزية مماثلة من الارشمندت الاب عطالله حنا ( صديق مقرب للراحل ) وكذلك برقية من صديقه النائب البريطاني السابق جورج غالاوي ومن شخصيات شعبية ورسمية في البلاد . وكانت الجمعيات والمؤسسات الفلسطينية في هيوستن وشيكاغو ونيويورك وكاليفورنيا وينغستاون ونيوجرسي وغيرها قد أرسلت برقيات التعزية وأكاليل الورد والغار للمشاركة في موكب وداعه الأخير
.

مشاركة مميزة