الأربعاء، 25 أغسطس 2010

طريق العودة يستنكر الممارسات الغير المسئولة من قبل المفوضية السامة لشؤون اللاجئين

kolonagaza7
اعتبر طريق العودة ما تقوم بها المفوضية السامية لشؤون اللاجئين من إهمال واضح للاجئين الفلسطينيين في دول شرق آسيا ومخيمات الوليد والهول الصحراوي واللاجئين في البرازيل , واستمراراً لمسلسل التنصل من المسؤوليات تجاه واجباتها بحق اللاجئين الفلسطينيين.
وإننا في طريق العودة إذ نتابع باهتمام هذه التصرفات غير المسئولة للمفوضية السامية لنعتبرها جريمة جديدة بحق الشعب الفلسطيني وقضية اللاجئين، تضاف إلى سلسلة الجرائم التي يتعرض لها أبناء الشعب الفلسطيني في كافة أماكن تواجده، فالتراجع المستمر لدور المفوضية السامية على كافة الأصعدة الصحية والمعيشية يزداد يوماً بعد يوم، وما الدور الذي قامت به هذه المفوضية تجاه اللاجئين الفلسطينيين في البرازيل عنا ببعيد.
هذا ويعب طريق العودة عن إدانته الشديدة لهذه الأوضاع المزرية التي يتعرض لها أبناء شعبنا الفلسطيني في الشتات, والموقف السلبي للمفوضية السامية لشئون اللاجئين، ونستنكر الصمت على هذه الانتهاكات, كما ونستنكر دور منظمة التحرير التي تزعم أنها تمثل أبناء الشعب الفلسطيني ولا تقوم بالحد الأدنى المطلوب هي وسفاراتها ومؤسساتها تجاه حقوق الشعب الفلسطيني.
وإننا في طريق العودة وأمام هذه الممارسات غير المسئولة لنطالب العالم الذي كان سبباً في خلق قضية اللاجئين الفلسطينيين أن يأخذ دوره في تحمل التبعات القانونية والإنسانية تجاه هؤلاء اللاجئين، وأن يعمل على تسهيل عودتهم إلى المخيمات الفلسطينية في الدول العربية حيث أقاربهم وعائلاتهم، ودعم مطلبهم بالخروج من هذا الجحيم، إلى حين تحقيق العودة الكاملة إلى وطنهم الغالي فلسطين.
هذا ويوجه طريق العودة إلى وسائل الإعلام المختلفة لإظهار هذه الحقيقة وطبيعة المؤامرة التي تحاك ضد اللاجئين الفلسطينيين.
كما يوجه طريق العودة الدعوة لمنظمات حقوق الإنسان والمؤسسات بإدانة هذه الممارسات بحق اللاجئين الفلسطينيين واعتبارها انتهاكاً لحقوق الإنسان، ودعم موقفهم الرافض لتلك الممارسات.

مشاركة مميزة