الجمعة، 27 أغسطس 2010

نتنياهو يقترح عقد لقاءات ثنائية مع عباس


kolonagaza7
القدس المحتلة- المركز الفلسطيني للإعلام
اقترح رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو على الإدارة الأمريكية، عقد لقاءات ثنائية مع رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، مرة كل أسبوعين، "في مسعى للتوصل إلى تفاهمات حول مختلف القضايا الجوهرية"، وذلك مع انطلاق المفاوضات المباشرة في الثاني من أيلول (سبتمبر) المقبل.
وينص اقتراح نتنياهو، الذي نشرته الإذاعة العبرية اليوم الجمعة (27-8)، على أن يواصل طاقما الجانبين الصهيوني وسلطة عباس بحث مختلف التفاصيل الخاصة بهذه القضايا.
وأشارت صحف عبرية أن نتنياهو أعلن في أعقاب الجلسة التي ترأسها الليلة الماضية بحضور كبار مستشاريه، أنه سيدير بنفسه المفاوضات مع سلطة مع عباس، مستعيناً بمجموعة صغيرة من المستشارين، موضحاً أن المحامي يتسحاق مولخو سيكون المفاوض الرئيسي باسمه.
وأكد نتنياهو أن المفاوضات المباشرة "هي الوسيلة الوحيدة لإجراء مفاوضات جدية بين القادة في المنطقة حول القضايا الجوهرية"، على حد تعبيره.
وقد بدأ نتانياهو مساء الخميس تشكيل فريقه للتفاوض كما جاء في بيان صادر عن مكتبه، وسيتولى قيادة هذا الفريق مندوب رئيس الوزراء الصهيوني الخاص الى المفاوضات المحامي اسحق مولشو المكلف منذ اشهر عدة باجراء اتصالات مع واشنطن تمهيدا لاستئناف المحادثات. وهذا المقرب من نتانياهو المعتاد على مهمات حساسة، كان اول مستشاري رئيس الوزراء الذي التقى الزعيم الفلسطيني التاريخي ياسر عرفات في 1996 اثناء ترؤس رئيس حزب الليكود الحكومة الاسرائيلية للمرة الاولى.
وهذا الفريق لا يضم وزير الخارجية افيغدور ليبرمان الذي لن يتوجه حتى الى واشنطن في الثاني من ايلول/سبتمبر، بحسب الصحافة العبرية.

مشاركة مميزة