الجمعة، 20 أغسطس 2010

الأسرى للدراسات : نقل أحد قيادات الحركة الوطنية الأسيرة من سجن هداريم الى سجن نفحة

kolonagaza7
أكد الأسرى من السجون لمركز الأسرى للدراسات أن ادارة مصلحة السجون قامت بشكل مفاجىء بنقل القيادى الشيخ طلال الباز " 53 عاماً " من مدينة قلقيلية والمعتقل منذ العام 2002 ، والمحكوم 22 عاماً من سجن هداريم الى سجن نفحة .
وأضاف الأسرى أن إدارة السجن بررت الخطوة على أنها قرار من جهاز "الشاباك" بحجة نشاط الشيخ الباز المستمر داخل السجن .
وحمل الأسرى الاحتلال المسؤولية الكاملة من التعرض للشيخ الباز والذي تنقل خلال السنوات السابقة بين أقسام العزل وزنازينه ، فمن عزل السبع الى عزل الشمور في سجن نفحة ، ومن ثم الى عزل هداريم الجماعي .
هذا واكد الأسرى أن أقسام العزل للأسرى متناثرة في أغلب سجون الاحتلال في سجن جلبوع ، و شطة ، والرملة ، وعسقلان ، والسبع ، والدامون ، ونفحة، ومعظم السجون موجود فيها زنازين للعقاب المؤقت بلا إستثناء .
واكد الأسرى لمركز الأسرى للدراسات أن سلطات الاحتلال تقوم بوضع عدد من قيادات الاسرى بداخل العزل من أجل إيقاف تأثيرهم ، وكما يزعمون إيقاف أيضا تحريضهم وتعبئتهم ضد الاحتلال ، وثباتهم على خيار ونهج المقاومة والمطالبة بحقوقهم القانونية ومواقفهم القوية أمام سياسات مصلحة السجون وغطرستها وتجاوزاتها، ورفضهم الحازم والجازم للاعمال التي تقوم بها من سلب للانجازات ، وتضييق على الاسرى ومحاولة يائسة لكسر إرادتهم لكسر إرادتهم وإذلالهم .
ويعتبر القيادى الشيخ الباز من قيادات الحركة الوطنية الأسيرة ، وكان قد أعتقل أكثر من عشر مرات في سجون الاحتلال، وكذلك تم إعتقال أبناءه .

مشاركة مميزة