الاثنين، 11 يوليو 2011

اللواء المقدح في لقاء شامل: طرقنا كل الابواب منذ 63سنه.. واليوم حان وقت العوده

kolonagaza7

ثلاثةٌ وستون عاماً، واللاجئون الفلسطينيون في لبنان، لا زالوا محرومون من أبسط الحقوقٍ المدنية واجتماعيةٍ كثيرة، جعلت من حياتهم "الأكثر مأساوية" بين مجتمعات اللاجئين الفلسطينيين في الدول العربية الأخرى.. والذريعة : الحكومة اللبنانية ترفض توطينهم كي تحمي حقّهم في العودة إلى ديارهم المسلوبة.. ولكن الحقيقة أن القوانين اللبنانية الحائلة دون بروز مجتمعٍ فلسطيني نشطٍ فوق أراضيها، وسياسة العزل والتهميش الاجتماعي المتبعة ضدّهم، أفضت إلى تفكيك الفلسطينيين وبالتالي إضعاف حقّ العودة بدلاً من مساندته..

وفوق هذا كلّه يتباين موقف لبنان إزاء نضال الفلسطينيين من أجل تقرير المصير بشكلٍ يفصل بين الفلسطينيين "الأبطال" في الأراضي الفلسطينية المحتلة، واللاجئين الفلسطينيين "العبئ" في الشتات.. رغم أن لا أولئك ولا هؤلاء يتمتّعون بالحرية.. والأن جاء عهد جديد بحكومة لبنانية جديدة وهذا ما جعلنا نقف لنسمع الآراء التي تعبر عن اللاجئين الفلسطينيين في مخيمات لبنان ، لذلك كان لابد لشبكة الأخبار الفلسطينية من العودة لزيارة اللواء منير المقدح قائد المقر العام لحركة فتح في لبنان ، المطلع دوماً على أنين المخيمات في لبنان، والذي يشارك اللاجئين همّ الفقر والبعد عن الوطن ،لا سيما بأن أسئلتنا تحتاج للجرأة والوضوح التي عودنا عليها اللواء منير المقدح.

ومن هنا كان لشبكة الأخبار الفلسطينية الحظ الكبير في ايجاد وقت في برنامجه الحافل في اللقاءات والاتصالات الصحفية والشعبية لسماع الإجابة على التساؤلات التي يحتاجها أبناء شعبنا الفلسطيني ، ولا سيما إسماعها إلى أذان صناع القرار ، ليس فقط الى لبنان وحكومته بل الى وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" و المجتمع الدولي والإدارة الأمريكية بالإضافة إلى قادة الإحتلال الإسرائيلي مختتماً حديثه بكلمات للرئاسة الفلسطينية .

مشاركة مميزة