السبت، 16 يوليو 2011

لأجهزة الأمنية تستدعي ثلاثة مواطنين وتهدد شقيق معتقل سياسي لمشاركته في مسيرة الأهالي

kolonagaza7

أمامة 16/7/2011-

واصلت الاجهزة الأمنية حملات الاعتقال والاستدعاء السياسي، حيث استدعت للتحقيق ثلاثة مواطنين من بلدة إذنا في الخليل، كما أوقف عناصر من الأجهزة شقيق معتقل سياسي بعد مشاركته في اعتصام الأهالي يوم الخميس.

فقد سلّم جهاز الأمن الوقائي طلبات إستدعاء للمقابلة لثلاثة مواطنين من بلدة إذنا وهم جبريل الجياوي ونجله معتصم الجياوي ولؤي أبو جحيشة.

يذكر أنّ لؤي شرطي مفصول من عمله وهو قريب للنائب محمد مطلق أبو جحيشة وتمّ إرسال طلبات إستدعاء له لأكثر من مرة وداهمت أجهزة أمن السلطة منزل عائلته لاختطافه.

من جهة أخرى، فقد أوقف عدد من عناصر الأجهزة الأمنية الشاب محمد يونس عمرو شقيق المعتقل السياسي باجس عمرو وذلك بعد مشاركته في مسيرة أهالي المعتقلين السياسيين في الخليل أول أمس، حيث قام عدد من أفراد الأجهزة بتهديده وطلبوا منه هويته، وحين رفض إعطاءهم الهوية سحبوا عليه مسدساً وأظهروا له بطاقاتهم.

وكان "الوقائي" في نابلس قد اعتقل الشاب محمود أردنية بعد اقتحام منزله قبل عدة أيام، علماً أنه معتقلٌ سابقٌ لعدة مرات لدى أجهزة أمن السلطة.

وفي شأن متصل، واصلت قوات الاحتلال حملات اعتقال المُفرج عنهم من سجون الأجهزة، حيث اعتقلت الأسبوع الماضي المعلم محمود قصراوي بعد مداهمة منزله في بلدة برقين في جنين، علماً أنه معلمٌ مفصولٌ من وظيفته وأسيرٌ محررٌ من سجون الاحتلال ومعتقلٌ سابق عدة مرات في سجون أجهزة السلطة، كما اعتقلت في قلقيلية الشاب أمجد نبيل نوفل من منزله في المدينة، علماً أنه معتقل سابق وأمضى ثمانية أشهر في سجون الأجهزة.

مشاركة مميزة