الأحد، 7 أغسطس 2011

الأسرى للدراسات : شرطة الاحتلال تعاقب أمهات أسرى من دخول إسرائيل 17 عام متواصلة



kolonagaza7

أكد أسرى سجن شطة لمركز الأسرى للدراسات أن شرطة الاحتلال قامت بالتحقيق مع ذوى الأسرى " على سعيد ، جواد شلحتى ، عنان شلبي ، أحمد كفينة ، عبد العظيم عبد الحق ، رائد الهندي " وجميعهم من نابلس أثناء زيارة أبناهم نهاية الأسبوع الماضى واتخذت قرار بمنعهم من دخول إسرائيل لفترات تتراوح ما بين 5 إلى 17 عام متواصلة تحت حجة تهريب الجوالات للسجن عن طريق الكتب .
وأضاف أهالي الأسرى أن هذا القرار ظالم ومجحف ، وكل القضية أن أحد الأشخاص قام بتوزيع بعض الكتب لإدخالها للأسرى على بوابة السجن دون أي علم لنا بشيء بداخلها ، وفوجئنا بتحقيق الشرطة وتعاملها وقراراتهم الغير مقبولة وحجتهم التى نشك بها .
وأكد الأسرى للمركز أن إدارة السجون قامت بعقاب الأسرى المذكورين داخل السجن " بشهر زيارة ، وشهر كنتينة ، و400 شيكل اضافية " .
من جانبه أكد الأسير المحرر رأفت حمدونة مدير مركز الأسرى للدراسات وعضو لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية أن تلك الإجراءات والقرارات تأتى فى سياق سياسة التضييق على الأسرى التى شارك فيها كل المستويات " السياسية والقضائية والتنفيذية " فى اسرائيل ، والتى تستهدف الأسرى وذويهم .
ودعا حمدونة المؤسسات الدولية كالصليب الأحمر ومفوض حقوق الإنسان فى الأمم المتحدة والمنظمات الحقوقية والانسانية ومجموعات الضغط الدولية للضغط على الاحتلال للكف عن الاجراءات العقابية اليومية والغير قانونية وغير انسانية وغير مبررة بحق الأسرى .
واعتبر حمدونة أن اجراءات التصعيد التى تقوم بها إدارة السجون حالياً مخالفة للديمقراطية وحقوق الانسان التى تسوقها اسرائيل عن نفسها باطلة إلى العالم ، مطالباً المجتمع الدولى بالتدخل لحماية الاتفاقيات الدولية التى تنتهكها اسرائيل

مشاركة مميزة