الاثنين، 29 أغسطس 2011

أهالي المعتقلين : قرار الرئيس منقوص ولا يلبي طموح شعبنا وجزء من الأسماء في القائمة مُفرج عنهم منذ مدة

kolonagaza7

أمامة-28/8/2011م
أعربت لجنة أهالي المعتقلين عن أسفها الشديد لعدم إلتزام حركة فتح بما تمّ الاتفاق عليه في اجتماع القاهرة الأخير معتبرة قرار الإفراج عن بعض المعتقلين دون الآخرين منقوصاً ولا يلبي طموحات شعبنا.
وفي تعقيبها على قرار الرئيس محمود عباس بالإفراج عن 40 من المعتقلين السياسيين، أكّدت اللجنة على أنّ "قرار الرئيس محمود عباس بالإفراج عن عدد من أبنائهم المعتقلين قرارٌ منقوصٌ ولا يُلبّي طموحات شعبنا".
وأكّدت اللجنة على "أنّ ربع الأسماء في القائمة مُفرج عنهم أصلاً ومنهم من هو معتقل في سجون الاحتلال " .
وأضافت اللجنّة "أنّ جزء كبير آخر من الأسماء في القائمة صدر لصالحه قرارات بالإفراج من المحاكم ولم تطبق من قبل الأجهزة وبعضهم أنهى المحكوميات الصادرة ضدهم أصلا".
واختتمت اللجنة تصريحها بالتأكيد على أنّ الإفراج عن عدد قليل من المعتقلين السياسيين في ظل هجمة الأجهزة الأمنية الأخيرة هو التفاف على كلّ الاتفاقات ومحاولة بائسة لذرّ الرماد في العيون".
وكانت لجنة الأهالي قد أصدرت بيانا صحفيا أكّدت فيه أنّ الأجهزة الأمنية اعتقلت 75 من أبنائها خلال شهر رمضان المبارك فقط، وأنها لا تزال تواصل احتجاز قرابة 120 من المعتقلين في مختلف سجون الضفة، ومن بينهم ثلاثة معتقلين أمضوا أكثر من أربع سنوات وأربعة أمضوا أكثر من ثلاثة سنوات وستة أمضوا أكثر من سنتين و12 آخرين أمضوا أكثر من سنة، بالإضافة إلى 20 معتقل أمضوا أكثر من ستة أشهر.

مشاركة مميزة