الاثنين، 8 أغسطس 2011

الوزير المدهون: الاتفاق علي تنفيذ برامج تدريبية في مجال السينما والمسرح

kolonagaza7

غزة – وزارة الثقافة
قي إطار جولته الخارجية، أكد وزير الثقافة د.محمد إبراهيم المدهون علي إبرام عدد من الاتفاقيات الثقافية في جمهورية مصر العربية، إلي جانب مناقشة العديد من القضايا الثقافية ذات الاهتمام المشترك، للمساهمة في إحداث حراك ثقافي يضاهي الحراك الثقافي الحاصل علي المستوي العربي والدولي، و إعداد كوادر ثقافية ذات خبرة وكفاءة عالية في شتي المجالات الثقافية والفكرية.
من جانبه شدد الوزير المدهون علي عمق ومتانة العلاقات الفلسطينية المصرية، مثمناً الدور البارز لمصر في مساندة القضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني، داعياً إلي مزيد من الدعم والتأييد نصرةً للقضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني المحاصر في قطاع غزة.
في ذات السياق أكد الوزير المدهون علي أنه تم الاتفاق على عقد برنامج تدريبي في مجال السينما والمسرح في مصر لعدد من أهل الاختصاص في قطاع غزة، إلي جانب عرض مسرحية " خالتي صفية والدير " في قطاع غزة، وعرض مسرحية فلسطينية في مصر، مؤكداً أنه تم توفير عدد من المنح الدراسية في المعهد العالي للمسرح في مصر للطلبة الفلسطينيين المحبين للسينما والمسرح.
كما أنه سيتم استقبال وفد مدربين متخصص في التنمية البشرية لعقد عدد من البرامج التدريبية في مدينة غزة، للارتقاء وتطوير الكوادر الفلسطينية الثقافية والشبابية.
إيهاب جميل السنوار دائرة العلاقات العامة والإعلام

وزارة الثقافة - غزةجوال/ 0599482213تلفون/ 60/2824850فاكس/2828555www.moc.psmoc.gaza@gmail.com

مشاركة مميزة