الخميس، 11 أغسطس 2011

منتدى الإعلاميين الفلسطينيين يدين اعتقال الاحتلال الاسرائيلي لمدير مكتب الجزيرة

kolonagaza7

منتدى الإعلاميين الفلسطينيين يدين اعتقال الاحتلال الاسرائيلي لمدير مكتب الجزيرة
في أفغانستان الصحفي الفلسطيني سامر علاوي ويطالب بالافراج عنه فورا

يدين منتدى الإعلاميين الفلسطينيين بشدة إقدام قوات الاحتلال الإسرائيلي على اعتقال الصحافي سامر فريق محمد علاوي -47- عاما مدير مكتب فضائية الجزيرة الفضائية في أفغانستان بعد زيارته عائلته في الضفة الغربية المحتلة.
ووفق ما توفر لمنتدى الإعلاميين من معلومات فقد أقدمت قوات الاحتلال على اعتقال الزميل علاوي خلال محاولته السفر عبر جسر اللنبي متوجها إلى الأردن، بعد إنهائه زيارة عائلية لأسرته في قرية سبسطية شمال نابلس في الضفة الغربية المحتلة.
وأفادت جهات حقوقية أن سلطات الاحتلال نقلت الزميل علاوي إلى مركز تحقيق الجلمة داخل مدينة حيفا قبل أن يجري تمديد اعتقاله لمدة أربعة أيام على ذمة التحقيق.
ويعتبر المنتدى أن هذا الاعتقال يأتي استمراراً لانتهاكات الاحتلال المبرمجة لحرية الإعلام، وفي إطار سياسة ملاحقة الصحافيين والتضييق عليهم، حتى لو كانوا يعملون في ساحات أخرى.
ويشير المنتدى إلى أن هذا الاعتقال هو الثالث من نوعه خلال أقل من 45 يوماً، حيث كانت قوات الاحتلال أقدمت على اعتقال الصحافي محمد بشارات "(25عاماً) من طوباس, في 10/7/2011، والصحافي نواف العامر، منسق البرامج في قناة القدس الفضائية في هو ومجموعة من الحقوقيين الفلسطينيين في 28/6/2011.
ويحمل منتدى الإعلاميين سلطات الاحتلال المسئولية الكاملة عن حياة الزميل علاوي، مبدياً خشيته أن يكون اعتقاله ضمن الأساليب الاستخبارية الإسرائيلية الخبيثة، لا سيما أن الزميل علاوي كان معتادا بين الحين والآخر على قضاء إجازته الصيفية في نابلس مع عائلته المكونة من زوجته وأبنائه الستة دون أي عرقلة.
ويؤكد المنتدى أن إقدام الاحتلال على اعتقال الزميل علاوي بعد اعتقال العشرات من الصحافيين الفلسطينيين وقمع الحريات نتاج الحصانة التي يشعر بها قادة الاحتلال في ظل صمت المجتمع الدولي بما في ذلك المؤسسات الدولية ذات الصلة التي يبدو انها تتعامل مع إسرائيل كدولة فوق القانون.
ويستغرب منتدى الإعلاميين، صمت المنظمات الدولية ذات العلاقة، مثل الاتحاد الدولي للصحفيين ومنظمة مراسلون بلا حدود على جرائم الاحتلال، ويطالبها بضرورة رفع صوتها والقيام بتحركات وإجراءات عملية لوقف جرائم الاحتلال بحق الإعلاميين الفلسطينيين والتدخل الفاعل من أجل الإفراج عن المعتقلين منهم.
ويرى المنتدى أن مؤامرة الصمت التي تجابه بها انتهاكات الاحتلال ضد الصحفيين الفلسطينيين كما هو حال مجمل الانتهاكات التي تطال الإنسان الفلسطيني، توفر غطاءً للاحتلال على اقتراف المزيد من الجرائم والانتهاكات.
الصحفيون الفلسطينيين لن يخضعوا لسياسة التهديد والإرهاب التي يمارسها الاحتلال بحقهم، وستبقى حناجرهم وأقلامهم وصورهم تصدع بالحقيقة الكاشفة لجرائم الاحتلال العاكسة للانتهاكات الممنهجة والتعدي على كل القيم والقوانين الدولية والإنسانية التي يقترفها الاحتلال.
الحرية للصحافيين المعتقلين وإرهاب الاحتلال لن يطمس الحقيقة
منتدى الإعلاميين الفلسطينيين
الأربعاء : 10/8/2011م

مشاركة مميزة