الثلاثاء، 2 أغسطس 2011

بلدية خان يونس تطلق حملة تنظيم واسعة بمناسبة شهر رمضان المبارك

kolonagaza7

بلدية خان يونس-المكتب الإعلامي
أطلقت بلدية خان يونس، جنوب قطاع غزة، حملة واسعة لتنظيم الشوارع في مركز المدينة ومحيطها من تكدس البسطات والباعة المتجولين وذلك بهدف المحافظة على الشكل الجمالي والحضاري للبلدة القديمة التي تشهد إزدحاماً موسمياً إستثنائياً ، والعمل على إتاحة الفرصة أمام المصلين في الساجد للتعبد دون مؤثرات خارجية التي تمثلها الضوضاء الصادرة عن الباعة والمتسوقين.
وشددت البلدية خلال بيان مكتوب وزع في خان يونس اليوم، أن الشهر المبارك يشهد حركة مرورية وتجارية كثيفة وخاصة في فترة ما بعد الظهر الأمر الذي يتطلب جهداً غير عادي من البلدية سواء في مجال النظافة وتنظيم الحركة داخل المدينة وخاصة المناطق القريبة من المساجد، مناشداً جميع المواطنين الالتزام بالترتيبات التي حددتها البلدية.
وبحسب البيان فإن إدارة البلدية قد قامت بمنع مرور عربات الكارو والتكاتك إلى مركز المدينة من دوار السنية شرقاً حتى عمارة جاسر غرباً ومن نهاية شارع جلال شمالاً حتى شارع شبير جنوباً وذلك من صلاة الظهر وحتى المغرب يومياً وطيلة الشهر الفضيل، وفي المقابل سيتم السماح ببيع الخضار والفواكه بأنواعها فقط في شارع السكة الحديد حتى مسجد الشهداء ومن مفترق أحمد عبد العزيز شرقاً حتى بداية شارع شبير غرباً.
وحددت إدارة البلدية في بيانها المنطقة المحيطة بمعلم الجندي المجهول لبيع المأكولات الشعبية والمرطبات والمخللات والعصائر شريطة أن يتم إزالة أية آثار لهذه البسطات بعد انتهاء البيع (أذان المغرب)، فيما تم السماح للمحال التجارية ببيع القطائف والمخابز على الرصيف وأمام محلاتهم فقط، مؤكداً بأن البلدية لن تتهاون في بقاء أي بسطة بعد آذان المغرب حيث ستتم إزالتها فوراً.
وحول وضع البسطات في شارع البحر الرئيس أوضح البيان بأن البلدية ستعمل على تنظيم وترتيب الشارع بالكامل بحيث يبقى مفتوحاً أمام عبور المركبات وبخاصة الإسعاف والمطافىء، محذرةً من مغبة تجاوز تعليماتها حيث ستصادر البضاعة أياً كانت حتى نهاية شهر رمضان.
وطالبت البلدية في بيانها كافة المواطنون الإلتزام بتعليماتها وخططها الرامية إلى تنظيم البيع والشراء في مركز المدينة، حتى لا نفسد على أبناء شعبنا فرحتهم بهذا الشهر الفضيل ، مؤكدةً على ضرورة الحفاظ على نظافة شوارع المدينة سيما القريبة من بيوت الله.

الثلاثاء: 2 أغسطس (رمضان) 2011م

yours; Saeb z. Lqan

journalist Public Relations Office
Municipality Of khanyounis
E mail: saebpress@hotmail.com
Office Tel : 2054451
Mobile : 0599481754
: 0599726992

مشاركة مميزة