الخميس، 18 أغسطس 2011

أجهزة السلطة تواصل التصعيد وتعتقل خمسة من أنصار حماس

kolonagaza7



أمامة-18/8/2011م
واصلت الأجهزة الأمنية حملات الاعتقال والاستدعاء في مختلف محافظات الضفة، حيث اعتقلت خمسة من أنصار حماس في نابلس وطولكرم.
ففي محافظة نابلس اعتقل جهاز المخابرات في بلدة عقربا كلاً من محمد عيسى بني فضل وعلاء بني جابر وعمه فاروق بني جابر وذلك بعد اقتحام منازلهم في البلدة، علما أنّ علاء و محمد كانا قد أعلنا رفضهما الاستجابة لاستدعاءات الأجهزة، كما يذكر أنّ اعتقال فاروق بني جابر جاء عقب رفض الأهالي اعتقال أبنائهم وحدوث مشادات كلامية ومناوشات بين الأهالي وعناصر جهاز المخابرات .
وفي بلدة عورتا اعتقلت الأجهزة أنس يوسف عواد بعد محاصرة منزله ومداهمته في البلدة ، علما أن أنس كان قد أعلن رفضه الإنصياع لاستدعاءات الأجهزة في نابلس.
وفي محافظة طولكرم كان جهاز "الأمن الوقائي" قد أعاد اعتقال الشاب أحمد أبو صلاح من المدينة بعد استدعائه للمقابلة، علماً أنه أسيرٌ محررٌ من سجون الاحتلال ومعتقلٌ سابقٌ في سجون أجهزة أمن السلطة وتعرض خلالها للتعذيب.
وفي محافظة جنين أفرجت الأجهزة عن المُدوّن والناشط الشبابي إسلام أبوعون بعد اعتقاله لمدة أسبوع وعرضه على محكمة مدنية قضت بالإفراج عنه.
واستمراراً لمسلسل التنسيق الأمني أعادت قوات الاحتلال اعتقال القيادي في حركة حماس عوض الله اشتية من بلدة سالم على أحد الحواجز الصهيونية، يذكر أن عناصر من جهاز الأمن الوقائي كان قد داهموا منزله ومحله في محاولة لاعتقاله قبل شهرين.
يشار إلى أن أهالي المعتقلين السياسيين كانوا قد أعلنوا عن تنظيمهم اعتصاماً احتجاجياً ظهر اليوم على دوار ابن رشد في مدينة الخليل.

مشاركة مميزة